موقع لـ"وزارة الوظيفة" يسحب "إلغاء مباريات"

موقع لـ"وزارة الوظيفة" يسحب "إلغاء مباريات"
السبت 8 غشت 2015 - 23:00

تراجع موقع التشغيل العمومي، emploi-public.ma، عن سابق إعلانه إلغاء ثلاث مباريات تهم قطاع التربية الوطنيّة.. وذلك بأن سحب إشعارا بإلغاء المواعيد الثلاثة التي تهم أساتذة أسلاك الابتدائي والإعدادي والثانوي.

وكان ذات المصدر الرسمي قد أعلن إقدام وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني على إلغاء ثلاث مباريات للتكوين تهم 10.000 منصب.. ووفقا لبوابة التشغيل العمومي فإن الإلغاءات التي كانت قد أوردتها، قبل التراجع عنها، قد قدمت بمونها تعني مباراة أساتذة الثانوي التأهيلي من الدرجة الثانية وأساتذة الثانوي الإعدادي للسلم العاشر، إضافة إلى مباراة أساتذة التعليم الابتدائي للدرجة 2.

وبناء على هذا الخلط الذي بصمت عليه البوابة التابعة لـ”وزارة مبديع” فإن مباريات تاهيل اطر هيئة التدريس بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين لم يتم إلغاؤها وستجرى في وقتها والمعلن عنه سابقا، أي يومي 12 و13 شتنبر 2015، وهي مباريات لنيل شهادة التاهيل التربوي وليس مباريات للتوظيف.

‫تعليقات الزوار

20
  • younesse
    السبت 8 غشت 2015 - 23:18

    إو الله إهدينا فين غدي نوصل بهذه الأخبار الخاطئة . تحنا gع مدرنا عليكم

  • ام ساؤة
    السبت 8 غشت 2015 - 23:19

    لا حول ولاقوة الا بالله ما هذا التضارب في اتخاذ القرارات يا بن كيران وحكومتك الا تستحي حكومة الكذب والوعةد الكاذبة

  • abou adam
    السبت 8 غشت 2015 - 23:29

    تصرفات صبيانية تجعل من الدولة كذاك الطفل المدلل الذي يغير رغباته كل دقيقة..يجب تأديب المتسبب في مثل هذه الافعال التي تنتقص من هيبة الدولة..

  • كاره الملحدين
    السبت 8 غشت 2015 - 23:31

    نعم سيدخل مراكز التكوين 10.000 طالب , وبعد التخرج يجتازون مباراة للتوظيف حسب المناصب المالية المخصصة ,و الباقي من المتخرجين يوضع رهن اشارة المدارس الخصوصية , التي لم يعد بامكانها الاعتماد على اساتدة يعملون بالمؤسسات العمومية .

  • محمد منصوري
    السبت 8 غشت 2015 - 23:44

    يتوجب على المقبلين على اجتياز مباريات الولوج إلى المراكز الجهوية هذه السنة أن يعرفوا أن حكومة ابن كيران قد أدخلت تغييرات خطيرة على النصوص القانونية المتعلقة بهذه المراكز.
    سابقا، كان امتحان التخرج من المراكز بمثابة مباراة توظيف، أما الآن، و بمرسوم صادر عن عدو الشعب ابن كيران، أصبحت المراكز تسلم شهادة تأهيل فقط، يتعين على حامليها انتظار إعلان مباريات التوظيف من قبل وزارة التربية الوطنية.
    و خلال هذه السنة أعلنت الوزارة عن 12000 منصب للتكوين، بينما تتوفر على 8000 منصب مالي فقط، ما يعني أن المغرب مقبل على تفريخ فئة جديدة من المعطلين اسمهم " حملة شواهد التأهيل لمراكز التربية و التكوين " …
    لنتعاون جميعا من أجل اسقاط حزب " عفا الله عما سلف " خلال الاستحقاقات الانتخابية المقبلة…
    ابن كيران ينبطح أمام المفسدين الكبار… و يعلن الحرب على الطلبة و الأجراء و الكادحين و صغار الموظفين…

  • كسول
    السبت 8 غشت 2015 - 23:55

    يقول المثل للي داخ يشد الارض حتى الارض ما بقى لنا فيها الحق باش نحيدو الدوخة او حنا في هذ الحالة دايرين فينا ما بغيتو الله ياخذ فيكم الحق

  • hna
    السبت 8 غشت 2015 - 23:58

    مباريات لنيل شهادة التاهيل التربوي وليس مباريات للتوظيف.

  • اتحاد جمعيأت العونات
    الأحد 9 غشت 2015 - 00:00

    علينا ان نكون واقعيين .الوقت تغير والعولمة فرضت وجودهأ ولكن الفساد والتبذير وعدم وضع الرجل المناسب في المكان المناسب .هناك اسباب كثيرة لفشل التعليم والصحة وغيرها .عدم ادأء الضرائب .والتزوير وكلنا نريد المجأنية في كل شيئ .وﻻنساهم وصندوق النقد الدولي يوجه حكومات العالم كفى من الكذب عاى الذقون علينا ان نكون واقعيين ونعرف اﻷسباب والمسببات.

  • محمد
    الأحد 9 غشت 2015 - 00:02

    الأمور واضحة لاغبار عليها ، إنها حكومة فاشلة لا تستطيع تسيير الشأن العام وعلى الشعب المغربي العمل على إطاحتها.

  • غاضبة
    الأحد 9 غشت 2015 - 00:41

    كيف لحكومة مماثلة كحكومة بن كيران ألا تقرر كما تريد وكما يحلو لها وهي اللتي تسير شبابا حقا مثقفا واعيا إلا أنه أخرس لا يستطيع حتى رفض قرارات مصيرية في حقه لما لا تتم مقاطعة هده المباراة وليرينا أصحاب القرار من سيعمل لم لا نتحد ولنصرخ بصوت عال موحد لا لشهادة لا تخول لنا الوظيفة مباشرة.

  • taha
    الأحد 9 غشت 2015 - 00:58

    إنهم يستحمروننا فشكرا على الإستحمار

  • مغربي يفكر في الهجرة بلا رجعة
    الأحد 9 غشت 2015 - 00:58

    الله يأخد فيكم الحق ياحكومة بنزيدان، مسمعناش حتى شي خبر زوين ماكاين غير المصائب الله يطيركم ويسيفتكم بلا رجعة قولو امين ,,,,, لي بغا يدير شي حسنة غاع ميصوت على حكومة بنزيدان ، صوتوا على اي واحد الا بن زيدان راه قهرنا بزاااااااااااااااااااااااااااااااااف

  • mehmet
    الأحد 9 غشت 2015 - 01:38

    سحبتوا الإعلان لأنه كان للتوظيف في البداية وتراجعتوا على التوظيف منين تفضحات الأمور رديتوا الإعلان ولكن هاد المرة من أجل اختيار مرشحين للتكوين. تمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين، إياكم وغضب الحليم ففي أيديكم رقاب الناس وحقوق العباد إن انتهكت لاراد لها إلا الله والله عليكم حسيب رقيب ومنتقم جبار.

  • cartoutre
    الأحد 9 غشت 2015 - 02:15

    il vaut mieux un concours qu'un coup de piston

  • محمد
    الأحد 9 غشت 2015 - 03:30

    لم نفهم شيء الغاء مباريات التوظيف وترك المراكز منح شواهد التاهيل لا حول ولا قوة الا بالله لم نسمع بمثل هده الاخبار الا مع هده الحكومة النوعية لعل نتيجة انتخابات الغرف المهنية هي السبب في تغيير الموقف فانتظروا في انتخابات الجهة والانتخابات الحكومية القادمة نتيجة تخرجكم من ساحة النقاش ولو بالمعارضة لان الجميع عاضب منكم وخاصة الطلبة المعطلين.
    المهم اننا نستغرب في بعض الاحيان الا اننا مع هده الحكومة اصبح الاستغراب عادة عندنا لان الصدمات كانت عديدة وخاصة مع الطلبة المعطلين فهل هناك من قام بتوصية الحكومة لمعاكسة المعطلين الفقراء الدي ينتظرون منهم اهاليهم الحصول على وظيفة تسد حاجياتهم.

  • اليازغي
    الأحد 9 غشت 2015 - 05:55

    لم يعد المغاربة سواسية في الاستفادة مما يدفعونه من ضرائب لهذه الحكومة وحان الوقت لان يختاروا . واعتقد ان على حاملي الشهادات المخولة لولوج المهن التعليمية ان يمتنعوا عن الترشح لخوض المباريات التي أعلنتها وزارة بلمختار وليبحثوا عن بداءل لإخراجه من هذه الوزارة التي عانت من الويلات مع قدومه لها هو تخصص مقولات بيع وشراء وصفقات الأجهزة المقتناة في عهده وعلاه الصدأ بالكثير من المؤسسات ولم يستفد منها تلاميذ المغاربة

  • oujda 2015
    الأحد 9 غشت 2015 - 12:11

    حسبنا الله في مسؤولينا كل واحد يلغي بلغاه الموضوع فعلا خطير جدا من سيضمن للحاصلين علی هذا التكوين الحصول علی وظيفة الحكومة ستذهب الی حالها قريبا وهي تريد ربح الوقت فقط ستاتي حكومة جديدة و ستغير القوانين المتعلقة بهذه المباراة و تتبرأ من هذا الدبلوم و ههي سنوات من عمرنا ضاعت سدی

  • السماوي
    الأحد 9 غشت 2015 - 15:36

    ان وزير الوظيفة العمومية،والذي نعت الموظفين بعدم الكفاءة، هومن يصحح الخطا ، وهذا الوزير يتعامل مع الموظفين باسلوب تهديدي وكانه يضمن اجورهم من ماله الخاص. وكل مرة يخرج بتصريحات لا اساس لها بالمنطق…..انشري ياهسبريس

  • يوسف
    الإثنين 10 غشت 2015 - 11:48

    لو ان هده الحكومة مهتمة بتطوير الادارة كما تدعي لكانت قامت بالاجراء الصحيح و هو اعادة توزيع الاطر الملتحقة مؤخرا بالقطاعات المتماشية مع تكوينهم و مؤهلاتهم فكيف يعقل ان نجد دكتور في الفزياء في مكتب وكيل الملك و دكتور في القانون في في ادارة مثل الغرف المهنية هذا تناقض والهدف منه تاخير قاطرة تطور الادارة كي يبقى المخزن سيد الموقف

  • hassou
    الإثنين 10 غشت 2015 - 16:20

    هدا يعني ان حكومة بن كيران سرقت او الغت المناصب المالية التي اعلنتها في ميزانية 2015 التي تقدر ب 7000 منصب اللهم ابعد عن شر هده الحكومة و عجل بقضاء اجلها مع تحياتي لجميع افراد هسبرس

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 2

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز