زيادة جديدة في تعريفة النقل بجهة سوس

زيادة جديدة في تعريفة النقل بجهة سوس
الثلاثاء 29 يوليوز 2014 - 10:09

بدون إعلان ودون موافقة السلطات المعنية بالنقل، أقدم أصحاب سيارات الأجرة الكبيرة بجهة سوس ماسة درعة على الزيادة في تعريفة النقل بمبلغ قدره درهمان في معظم الخطوط الرابطة بين المدن بجهة سوس ماسة؛ وأصبحت التعريفة الجديدة بعد الزيادة 35 درهما بدل 33درهما بين تيزنيت وأكادير.

وبرّر مهنيو القطاع هذه الزيادة بارتفاع أسعار المحروقات، الأمر الذي دفع ببعض المواطنين إلى الاحتجاج واستنكار قرار الزيادة التي جاءت غير بعيدة عن الزيادة الأولى بشهور فقط.

هذا واستغربت فعاليات المجتمع المدني بالجهة الصمت المطبق من طرف الجهات المسوولة حيال هذه الإشكالية التي تتكرر بشكل غير قانوني أمام الجهات الوصية على القطاع، كما تتجه فعاليات المجتمع المدني في الجهة تنسق جهودها للاحتجاج على هذه الزيادة.

‫تعليقات الزوار

12
  • Yassin
    الثلاثاء 29 يوليوز 2014 - 10:24

    الامر ادهى وامر مما تتحدثون عنه انا من ساكنة المنطقة وبثلاثة ايام قبل العيد ركبت من مدينة انزكان في اتجاه مدينة تارودانت بمبلغ 50 درهما في حين ان المبلغ العادي هو 27 درهما في غياب تام لاي مراقبة ما دفعني الى الدخول في سجال مع سائق الطاكسي الدي برر الامر انه لا يوجد ركاب من مدينة تارودانت في اتجاه انزكان

  • fahm chwia
    الثلاثاء 29 يوليوز 2014 - 10:53

    Aid mobarak said pour tous les lecteurs de Hespress et ses journalistes et à toys les marocains .
    j'espere lire de bonnes nouvelles aujourd'hui .

  • Mustapha
    الثلاثاء 29 يوليوز 2014 - 11:13

    ألفنا هذا المشهد بربوع المملكة فكل يسير حسب هواه؛ في إنعدام دور المراقبة من طرف الحكومة التي تساهم في إنتشار الفاسد و الزيادات الغير القانونية في وسائل النقل عامة. دون إغفال أثمنة المناسبات التي تتجاوز ثمن الدرجة الأولى بالطائرات.

  • مجدي بوعلي
    الثلاثاء 29 يوليوز 2014 - 11:40

    لا تستغربوا إنها زيادة عادية في عهد حكومة بن زيدان الذ اتسم عهده بالزيادات فلمن ستشكون أرباب الطاكسيات ،فإذا كان صاحب البيت مزمرا فماذا تنتظر من الضيوف؟ إنه زمن العبث، ما عليكم إلا انتظار زيادات أخرى ما لم تحتجوا وبشدة ، أعانكم الله,

  • بلعيد
    الثلاثاء 29 يوليوز 2014 - 11:51

    انه التسيب نتاج اقتصاد الريع و مهادنة بن كيران للفساد.
    المتعمن في طريقة تدبير قطاع الطاكسيات سيجد انه اقتصاد للريع و الفساد . الطاكسي يستفيد من صاحب الكريما و مكتريها و سائقها .بمعنى ان متدخلين من الثلاثة ما كان ان يتواجد. و المواطن البسيط هو من يدفع لهم . فاصحاب الكريمات اغلبهم عائلات فاسية من القاطنين بمحور الرباط الدار البيضاء القنيطرة. و حزب العدالة و التنمية اجبن من ان يهيكل القطاع و لا حتى ان ينتزعه من الداخلية و يجعله من اختصاص وزارة النقل. و المبكي ان بعض العائلات الريعية ما ان تقتني كلبا حتى تبحث عن كريما لتمويل مصاريفه. واظن نستحق اكثر مما يحدث لنا.

  • امازيغي علماني
    الثلاثاء 29 يوليوز 2014 - 13:15

    هذا ما جنينه المغاربة من حكومة تجار الدين فبعد ان كانت تعريفة النقل من تزنيت لاكادير 20 درهما في عهد الاستقلالين "المفسدين في نظر بنكيران" ها هو بنكيران يا فقراء و كداح تزنيت يضيف لكم 15 درهم دقة واحدة و هو الذي قال ان زيادة في ثمن المحروقات لا تستهدف الفقراء بل الاغنياء؛ و كما العادة سنجد اتباع هذا الشخص سيحاولون تبرير هذه الزيادة و الصاق التهمة لاصحاب الطاكسيات، نحن نتضامن مع هؤلاء السائقين فمن حقهم الزيادة في الثمن لان من يتحمل المسؤولية هو بنكيران اولا و اخيرا
    امازيغي علماني

  • le manifestant.
    الثلاثاء 29 يوليوز 2014 - 15:13

    Ce qui prouve que les autorités sont de conivences avec ces sales conducteurs de taxis datant de l'époque de pharaon.Des mercédes compliement vieillotes,des portiers attachées avec du fil de frein de bicyclette.des coussins complément sales,et déchirés.les vitres sont closes 24/24,ne laissant au passager de sentir l'air frais.
    De puis un cerytain que je rends visite à des proches à Inezgane, Laouina Massa.Alors c'est le calvaire.On étoffe à 7 personnes dans ce fut de gaz oil.
    La chose la plus remarquée c'est l'indéférence des conducteurs qui se prennent pour des notables.Avec leur barbe non rasée, des dents noircies,des vêtements d'un graisseu,on n'imagine pas que c'est un conducteur. Il y a aussi les bus faisant la navette Inezgane,-Biougra.Là il faut être très fort pour y prendre place,vu l'entassement des voyageurs.
    Les autorités locales sont absentes,vu que ces taxis circulent devant les Gendarmes,et les Policiers.
    Bravo à nos Autorités.

  • ﻣﻬﻨﻲ
    الثلاثاء 29 يوليوز 2014 - 16:39

    وماذا عن السائق المسكين هل عليه وحده فقط تحمل الزيادات المتكرر ة للكزوال ولا من يحرك ساكنا سبحان الله كاتب المقال من كوكب اخر يضن ان الناس ﻻ يعرفون السبب يقول المثل اذا ظهر السبب بطل العجب.

  • larbi
    الثلاثاء 29 يوليوز 2014 - 17:01

    les propriétaires de TAXI , font la loi ces dérniers temps au MAROC entièrement et ceci avec l'aide des syndicats .
    que cette affaire se termine , car le pays doit avancer et on doit plus avoir recours aux TAXI comme pour les années 50

  • ديوجين
    الثلاثاء 29 يوليوز 2014 - 17:04

    واش عاد اليوم لي كاينة الزيادة اصلا صحاب الطاكسيات خدامين بلي قالها ليهم راسهم يزيدو ولا ينقصوو مقاد عليهم حد والسي ينكيران عاض بسنانيه ف المعطلين والسي رباح مبالي غير مع قنيطرة وماجاورهااااا…. صحاب الطاكسيات الصغار ف انزكان معندهمش خوتهم ف العالم الطاكسي الصغير في انزكان هو اللي يفرض عليك فين يديك ماشي فين بغيتي نت والى جاب الله تلقيتي مع شي حد وقبل راه غير 2 شوارع صغار يعني 7 دقايق يحسبهم ليك ب 35 درهم فين هاد المراقبة ولا وزارة النقل .

  • zagouri
    الثلاثاء 29 يوليوز 2014 - 17:31

    الحمدلله الا بقات على 2 دراهم. اجي تشوف فزاكورة حنا ديما معولين على الزيادة ديال اكثر من سبعين بالمائة وشكون لي مسوق للناس خلص ولا بقا فالمحطة.

  • الرامي
    الثلاثاء 29 يوليوز 2014 - 18:12

    لوكان هذا فقط لسهل ، لكن البلد في أقصى حالات الفوضى والرشوة والزبونية والبطالة والمناصب العليا لفلان وفلان والفقراء يزدادون فقرا والأغنياء كذلك والفساد في البر والبحر والمسؤلون ينهبون أموال الشعب فالقنطرة 1 مثلا ثمنها 100 ألف درهم تقام ب400 ألف درهم وهكذا في كل شيء فالإصلاح في المغرب يعني الفساد….

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب