فشل 250 مهاجرا غير نظامي في اقتحام مليلية

الجمعة 15 غشت 2014 - 17:00

شهدت النقطة الحدودية الفاصلة بين مليلية وفرخانة، على مستوى الحي الصيني “باريو تشينو”، محاولة لاقتحام السياج الحدودي فعلها 250 مهاجرا غير نظامي ينحدرون من دول جنوب الصحراء الكبرى.

وقد أحبطت تدخلات العناصر الأمنية الإسبانية و المغربية المحاولة التي تعتبر الثالثة من نوعها خلال ثلاثة أيام، حيث نوهت السلطات الإسبانية بالتعاون المغربي.. بينما أفادت مصادر أمنية لهسبريس، ضمن تصريحات متطابقة، أن 15 مهاجرا غير نظامي ظلوا معلقين على السياج الحدودي لمدة تزيد عن نصف ساعة قبل أن يتم إنزالهم.

وقد ارتفعت في الأيام الأخيرة محاولات اقتحام السياج الحدودي من طرف مهاجري جنوب الصحراء، حيث سجل ارتفاع عدد القاصدين لمدينة الناظور خلال فترة الصيف، قامين حديثا من دول عدة تنتمي لمنطقة جنوب الصحراء الإفريقية الكبرى.

‫تعليقات الزوار

6
  • سعد كازا
    الجمعة 15 غشت 2014 - 17:43

    وراني مفهمتش كيفاش كيوصلوا لينا هدو راني ماشي ضدهم لكن ضد ابولا واخواتها

  • سؤال اﻷمن المغربي؟
    الجمعة 15 غشت 2014 - 19:01

    اسبانيا تشكر المغرب على تعاونه، ماذا بعد؟ الى أين سيذهبون اﻷن بعد فشلهم؟ الى أين ساتخدهم الشرطة المغربية؟ اليس من المفروض قانونأ ترحيلهم الى الحدود التي دخلو منها؟ وهذا يكفله القانون الدولي ؟ كل شخص دخل حدود دولة بطريقة غير نظامية يعاد من حيت اتى او ترحيله بعد قضاء سجن حق عام الى وطنه ويدفع تذكرة الطائرة او تسفره سفارته الى وطنه او يبعث له اهله ولا يظهر من السجن الا المطار وهذا هوا القانون المعمول به من جميع دول العالم، ولا سيتركو بدون عقوبة سجنية ويتركون هكذا في البلد؟

  • yussef
    الجمعة 15 غشت 2014 - 20:59

    c est le résultat de données les cart de résidence et réglé leur situation pour les africaines subsaharien on vas voir les plus que ça

  • مغربي86
    الجمعة 15 غشت 2014 - 22:14

    اخاف ان بياس هؤﻻء المهاجرون من محاوﻻت اقتحام السياج الحدودي ويتحول هجوههم المتكرر عليه الى هجوم ومواجهات مع القوات العمومية المغربية .

  • ابمان
    السبت 16 غشت 2014 - 10:07

    الافارقة المهاجرين غير الشرعيين باترا يشكلون خطر محدق في المغرب..اننا ناسف لحالهم لكن المخالفات و التجاوزات التي يقومون بها ﻻ يجب السكوت عنها ﻻ يجب للامور ان تتفاقم..يستولون على حارات باكملها و يدخلون منازل غيو مؤهولة عنوة يسرقون و يفرضون قانونهم..يعترضون المارة و ..و… الى متى ستسكت الحكومة على دلك…

  • د. فراس الدليمي
    الجمعة 5 شتنبر 2014 - 17:32

    اولا ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء
    لماذا لا ننظر الى الحالة الانسانية بعين الضمير ياترى لو وقعة شئ لاسمحةالله للمغرب ماذا ستفعلو اولا هذا الفريقي لا يريد الجلوس في المغرب او حتى إذائه فقط كل ماهو الرحيل الى ارض الله الواسعة حتى المهجريين السوريين كذلك لانه بكل صراحة ليس من دولة شريفة فتحت ابوابها للاجئين السوريين ،
    ونحن على دراية كم من السوريين تعرضو للنصب والتشليح من قبل عصابات التهريب ؟
    وكم من السوريين لقو حدفهم في مياه البحار الا يكفي ما حصل لهم في سورية ولا احد تحرك ساكنا اين رحمة القلوب لا اريد ان اتدخل واقول اين دين السلام ؟
    للاسف الشديد بات دين الرحمة والخلاق دين يباع ويشترى بالاقوال ؟
    وهنا تكمون اللعبة السياسية بتوجيه طعناة قاتلة للاسلام ؟
    ويا لسخرية القدر كيف بات حال الاسلام هذا الدين الذي ارسله الله رحمة للعالمين .
    وانا متاكد تماما على الغرب الذي يصنع الوشاية ضدد الاسلام لانها متاكد انه دين رحمة وترابط بين المسلمين لذلك هذه الافعى الانكليزية التي تتوارى عن الانظار هي التي تبث سمومها في جميع اصقاع الارض .
    وللحدث بقية

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة