"الحكم الذاتي بالريف" تؤسس 3 فروع

"الحكم الذاتي بالريف" تؤسس 3 فروع
الثلاثاء 19 غشت 2014 - 23:15

أعلن المكتب السياسي للحركة من أجل الحكم الذاتي للريف عن إشراف المنسق العام، عبد الإله استيتو، على تأسيس 3 فروع جديدة بالمنطقة.

وقال بلاغ صادر عن التنظيم، توصلت به هسبريس، إنّ الفروع الجديدة تهم كلا من ميضار وقاسيطا وابن الطيب بالريف، حيث تمّ تكليف الناشط خميس بتكمنت بمهمة التنسيق بين التقسيمات الثلاث المستحدثة للحركة.

ذات الوثيقة أفادت أن تأسيس نفس الفروع، دون الكشف عن تركيبتها من لدن المكتب السياسي للحركة من أجل الحكم الذاتي للريف، قد عرفت نقاشات بشأن “المستجدات ذات الصلة بعمل الحركة” و”تعميق التداول في خطة عمل لتوسيع آليات الاشتغال وتوضيح الرؤى الأيديولوجية” وفق تعبير ما توصلت به هسبريس.

‫تعليقات الزوار

44
  • lahcen de temara
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 23:40

    لاحول ولا قوة إلا بالله زعمة بغيتو الخير لبلاد بالتفرقة (يد الله مع الجماعة)
    مبقيت فاهم والو في هذا الناس شي عندو راية بوحدو شي باغي حزب بوحدو شي باغي دولة بوحدو

  • abdou
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 23:42

    je amazigh pur. Mes anfants ont des noms puremment amazighs. Et je dis que ces gens sont des animaux . Quelle fortune y a t'elle au Rif?x

  • أبو خليل
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 23:45

    إلى أين يا أهلنا بالريف ؟ أصبحت للفتنة ثلاثة رؤوس… تحركوا قبل أن يبلغ السيل الزبى. ما مدى مشروعية ما يصبو إليه هؤلاء الحالمين ؟

  • مغربي ساخط على بانكيمون
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 23:48

    مزيان أسيدي السكة الحديدية وصلت للناظور من جيوب المغاربة ومشاريع الموانيء تنجز من جيوب المغاربة والسوبرمارشيات وأنتا أجي قولي حكم ذاتي ،، لايوجد عندكم شيء تفعلونه في القرى الناءية غير الاجتماع على الدكوك والتخربيق
    المغاربة في الشرق والوسط الشمالي وجبال الأطلس هم من يستحقون الحكم الذاتي ، مدن لها تاريخ عريق وعظيم تهمش وقرى وفيلاجات في الريف أصبحت لها مطارات ،،، خليني ساكت

  • ١محمد١
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 23:56

    ما هذا الهراء

    الدول تتكتل في كيانات لكي تدعم بعضها بعضاًو أنتم تبحثون عن حكم ذاتي يقزمكم!!!! ما هي الأجندة الخارجية التي تدعمكم و ما هي أهدافها؟؟؟؟!!!!

  • rifi de france
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 00:09

    a certains commentateurs nous les rifains nous contribuons plus que n'importe autres identité a l' économie marocain grâce a les RRE vous avez qu'à faire un tour en Europe pour savoir a quoi il ressemble un être humain de RIF bref on est très distinguer pour s'identifier comme les autres marocains

  • وطني غيور
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 00:14

    بصفتي مواطن مغربي ادعوا السلطات العليا للبﻻد وكدا جميع المسؤولين بما فيهم رئيس الحكومة ووزارة الداخلية ووزارة العدل إلى اتخاد إﻻجراءات الﻻزمة في حق هده المجموعة من الخونة التي تدعي الحكم الداتي ﻻلريف. فكيف يفسر سكوت الدوائر المسؤولة عن هؤﻻء الحرمين الدين يدفعون البﻻد إلى حرب أهلية ؟ نعم انهم معروفون واحدا واحدا فهم خونة وعمﻻء تحركهم أيادي معروفة ، وكل هم هده الشرذمة هو الجري وراء أموال البترودولار .فمرة أخرى ادعوا الجميع إلى إنقاذ ما يمكن انقاده قبل تفشي العدوى بين اﻻنتهازيين من احزاب ومنضمات الفتنة وقبل أن تعود الكلمة للمغاربة الوطنيين اﻻحرار ……..

  • جمال الريفي المغربي
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 00:18

    انا ريفي من ميضار ..هناك حفنة تتحرك لا شغل لها الا السيبسي ..وهناك 10شباب معطلين ..متمردين ينسقون مع حفنة من بن الطيب وقد رفضت تفرسيت هذا الاقتراح …هؤلاء مدعمون من حفنة من جالية في بلجيكا ..يفقهون شئ في حقوق الانسان وبعضهم شيعة لا يتعدون كلهم مئة على 4 مليون ريفي ..تفاهات لهذا ايها المعلقون لا تشتمو الا رياف فهم رجال يحبون بلدهم .

  • karim min anvers
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 00:20

    انا في العادة لا احب التعليق على مواضع هسبرس، لكن تعليق رقم 4 استفزني لان اكتب شيئا. مالكم اخوتي لمغاربة كلكم وليتو محليلين ديال الجزيرة او كلشي وليتومنظرين ديال نظريات المامرة . واش بقتوا بلا شغل؟ كلما هدار شي حاد فشي حفرة خاسكم تجمعوا ريافة كلهم فسلة وحدة. هدوا ديال الحكم الذاتي مكيعرفهم حد بلا ك اكونوا كيمثلوا شي حد. حنا الي 99,99% من سكان ريف الاغلبية الساكة. داينها فشغلنا اومكيهمنا لا حكم ذاتي لا سياسة لا زفت. خلو كل وحد اغني لليله.

  • مغربي 100%
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 00:28

    و قطع إلى إسبانيا و دير الحكم الذاتي هناك اما هنا ما عندك والو……

  • oujdi
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 00:28

    السلام عليكم
    كامازيغي قح من الريف لايشرفني و لا احب ان ينوب عني مثل هؤلاء دعاة الفتن. فانا مغربي احب كل المغاربة الاقحاح من طنجة الى لكويرة.لا للتفرقة و الفتن.

  • SOUSSI ACHELHEY
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 00:32

    En regardant la photo ce qui est le plus frappant est certainement le grand portrait du roi l'unificateur ,le drapeau reunificateur le reste n'est que comparses qui font leurs petit travail mesquin sans aucune considération ,les vrais rifains sont pleins d'oseille et n'ont aucun intérêt à ce mêler à ce genre d'attrape nigauds .
    N'est-il pas simplement question d'inciter ceux du sud à faire du même ????????????????????
    Une énigme pour ceux qui trouvent plaisir à se tortiller les méninges .

  • مغربي
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 00:34

    حرر بعدا الريف من اسبليون عاد نوض للحكم الداتي را اقدم تراب عربي امازيغي مازال مستعمر بالعالم يوجد على بعد مائة متر من شواطئ الحسيمة حبدا لو تضافرت الجهود لطرد المستعمر الدي عاث فسادا في الريف مند اكثر من خمسة قرون

  • rifinio
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 00:35

    كل ريفي يطمح للاستقلال عن هذا التسلط العلوي العروبي ونحن كانت لنا دولة بعملتها وعلمها بقيادة أميرنا عبد الكريم الخطابي.

  • غريب
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 00:35

    غريب امر من يطلب بالحكم الذاتي و ان بحث في حياتهم الشخصية تجدهم لا يحكمون حتى انفسهم فما بال ان يحكموا بلادا اناس لا يعرفون للقيم عنوانا و تجدهم يطالبون بالحكم لست اتكلم عن اهل الريف بل عن هؤلاء الدين يطلبون الحكم الذاتي بالله عليكم هل هدفكم ان نغدوا كالعراق !!! و قبل ان تطالب بالحكم هل درست ما مؤهلاتك ااقتصادية و ما هي حيثيات ان تطالب بالحكم و الله اني لا ارى في هؤلاء الى فتنة يزرعونها .
    سلام علينا كمغرب موحد ان وصل هؤلاء الى هدفهم ، فحتى امريكا تعاني من ويلان الحكم الداتي فخدوا العبرة و كفى تنططا ام لكم مصالح خفية تريدون تحقيقها من وراء المطالبة بالحكم الداتي ؟؟؟
    شكرا على النشر

  • أمازيغي مغربي قح
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 00:43

    حركة من أجل الحكم الذاتي بالريف.
    عن أي حكم داتي تتكلمون وهل هده
    اﻻرض التي تؤويكم جئتم بها من ألمانيا
    الشرقية سابقا أو من المجر.
    سبحان الله من كان أصله مطهدا ومطرودا
    وانعم الله عليه بالحرية والشرف ولم يشكر
    لله فإن هده النعمة ستزول.
    فاﻻمازيغ اﻻحرار هم سكان اﻻطلس المتوسط وكفى بالله شهيدا.

  • لعبادي
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 00:54

    اولا من رخص للجمعية.تانيا من يمولها .تالثا اينهيالسلطات المحلية.رابعا هل اعظاء الجمعية ينتمون الى حزب ما …اريد جواب ..مغربي اصيل

  • أمازيغي حر
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 01:19

    واضح أن الحركة جرثومة فرنكوفونية مريضة بالأنانية والانتهازية والارتزاق… للصعود على أكتاف الريفيين الأحرار…
    والدليل أنهم لم يكتبوا الأمازيغية – في اللافتة – حتى بحروف تيفيناغ؟؟؟؟؟

  • adil
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 01:59

    الحماق فبه و فيه و حماق هاد الناس زاد على حدو زعما الريف فيه البترول و القمح و المصانع حتى الا استقلو راه عندهوم باش يتمعشو
    مساكن كيشوفو الاموال ديال الحشيش مكدسة في ابناك الناضور كالو صافي درنا لاباس
    و متكفيكم حتى شهر ديال خلاص الموضفين و هانتوما فايييييت
    سيرو قلبو على ديسك اخر راه حتى مغربي من اي منطقة من ربوعه لن يسقط في شراككم و خا ديرو اللي درتو لانهم تعلمو من درس الصحراء ما كاين لا استفتاء و لا يحزنون اللي بغا المغرب كيف ما هو مرحبا بيه االي كايقلب على شي حاجة اخرى يمشي عند الجيران يشوف كيفاش عايشين

  • Hlima Ibrahim
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 02:20

    أغلب الريفيين هم انفصاليين منذ أيام عبد الكريم الخطابي الذي كافح من اجل تأسيس الجمهورية الريفية. هم من نشروا علم القبائل الجزائرية، الدخيل، في المغرب تحت ذريعة كاذبة بأنه علم البربر! يفضلون التقرب للإسبان (الذين سمموهم بالغازات) أكثر من التقرب للمغاربة من مناطق أخرى. حارب المغاربة إنفصال هاته المنطقة من قبل، و يجب أن يحاربوه اليوم كذلك. كما يجب رفض و محاربة الحكم الذاتي لأقاليمنا الجنوبية. لأن هذا العمل الغير المسؤول سيؤدي إلى تقسيم المغرب مستقبلا.

  • Benali
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 02:52

    Quelle foutaise . Ces gens qui parlent d'autonomie avec quoi pendent-ils? Ont-ils un chouia ( un tantinet) de cervelle. Ah! j'ai oublie,ils veulent etre des chefs de quelque chose pourquoi pas chefs de gouvernement il y a de la tentation dans l'air

  • abd ennour Rachid
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 03:02

    je croix que c est le moment de couper des tetes ,je nesais pas comment ces gens pensent,il ya des pays qui souhaitent ce regrouper et devenir une seule force, et ces gens la voulent se diviser pour devenir plus facille pour n importe qui de les briser, le roi hassan 2 essayait mainte fois de grouper les pays de grande magreb, et ces gents la essayer de diviser le petit magreb, peut etre ils voulent une vivre sous la souvereinte des espagnols, qui sait? il faut que les autorites faire quelque shose avant qu il est trop tard. a mon avis nimporte qui qui veut etre president, , on lui donne une chance mais avec une condition, qu il declare ses proprietes aussi que celle de sa famille, plus il present son projet pour le pay, sil est bon on lui accept, et apres 5 ans, s il nest pas reussi on lui coupe la tete, et prndre tous son argent et ses proprietes, de cette facon on trouve seulements les gens dui savent et ont l intension de travailler le paysqui vont demander de devenir president.

  • hassan-mis narrif
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 03:57

    بنادم مكلخ مكيعرفش حتى اشنو معنى الحكم الذاتي.بغينا نسيرو حياتنا بنفسنا اوصفي تحت السلطة المركزية لي كاينا ف رباط! فهمتوا ملا غادي نشرح بلفرنسي؟؟؟

  • saadoun
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 04:35

    rammassez ces conneries et lancez les dans l ocean. au lieu de travailler l economie vous cherchez les problemes.

  • MOHA OU MOH de RACHIDIA.
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 05:25

    L'autonomie pour le Rif soit ,et pourquoi pas?.
    Quelles ressources dont disposerait le Rif qui lui permettraient de se developper ?
    Le canabis par exemple?
    Le Rif est une region montagneuse tres pauvre qui ne vit que de l'argent envoyes par les expatries rifains residents en Europe et l'argent des contribuables du reste du Maroc .
    Si le Rif veut se detacher du reste du Maroc et bien il ne pourra plus compter que sur ses propres moyens pour survivre.
    Le Rif subira alors les consequences de son acte qui provoquera son isolement dont il sera seul responsable.
    Les arrivistes et opportunistes de Stitou et consort allaient conduire les rifains a leur perte assurement.

  • abdelghafour
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 05:27

    انا امازيغي 100% لا تمثلني هذه الحركة وطول مدة حياتي لم ارى شخص يتفق مع هؤلاء زارعو الفتن

  • صرحان
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 06:22

    من هؤلاء المرتزقة احدرو منهم هم مستغلين الفرص و الوضاع و الاوقات المناسبة لشن هجومات على وحدتنا الوطنية فكلنا مغاربة ما معنا الحكم الداتي هل هي مجموعة من تتاجر فى المخدرات فعندما دخلت الحكومة لمحاصرتهم ارادو ان يلعبو لعبتهم المكرة لكننا نحن المغاربة الاحرار نحب شعبنا بكل اصوله و نحب ملكنا

  • مغربية ملاحظة
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 07:39

    اليوم نرى كل الانجازات الكبرى من موانئ ومطارات وشركات وشواطئ وقطاع السياحة من مستحسن الى احسن وطرقات جيد كل هذه اموال الشعب صرفت من اجل تحضر المدن الشمالية وتاتوا انتم اليوم وتطالبون بالحكم الذاتي والله هذه زوينة والله شبعتوا. وشبعتوا حرية هذه ارض الوطن منذ ان فقهنا على وجهها اذهبوا الى قمم الجبال لتروا كيف الساكنة تعاني من كل شيئ مازالت تنتظر دورها في الاصلاح وانتم بالدارجة بغيت طيروا وبغيتوا تقسموا البلاد وانتم من يزرع الفتنة والله يجب على الدولة ان تعاقب هؤولاء في عهد محمد السادس عرفنا العديد من الحريات حرية التعبير الاعلامي والسياسي وغيرها,,, لكنكم ماطلعوش في الراس,,,

  • nadorstraat_rif
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 08:04

    نعم للحكم الذاتي في الريف الحل الوحيد الى رقم ا4 السكة الحديدية ديالك ديها اسير بحالك وعندك تنسا متخدش معاك الشركات العملاقة التي دشنتها في الريف والمشاريع الكبيرة اللي دشنتها الدولة اسيدي شكرا ماخلتونا ناقسين من حتى شي حاجة قالك فلوس الشعب وامتا كان عندكم لفلوس مكنكلو غي رزقنا والله يخلف على ابناء الجالية الى نتا لي غتصدق على ريافة حنا مواكلينش الحمد لله البركة موجودة فلا تحلم ان يمد اليك ريفي يده الحكم الذاتي الى مكانش اليوم غيكون قاليك فلوس الشعب واش الشفارة ديالكوم خلا شي فلوس للشعب وخليني ساكت اكون تحشم

  • الياس
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 08:48

    اطالب -انا الموقع اسفله- بمنحي حكما ذاتيا على نفسي و حرية اختيار علمي و نشيدي الوطنيين و شكرا . توقيع : الياس الحر .

  • مغربي غيور
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 08:53

    على الدولة أن تتدخل لمنع هذه الترهات والانزلاقات والفشوش الخاوية قبل فوات الأوان راه ريافة خطر على الوحدة الوطنية .

  • مواطن
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 09:33

    لاحول ولا قوة الا بالله
    هل ستقبل الولايات المتحدة مثلا قيام جمعية في بلادهم تدعوا الى تفكيك الولايات المتحدة وقيام نظام مستقل في كاليفورنيا، لماذا تتجه بعض الأيادي لتخريب الوطن.
    لقد حاول المستعمر في الأربعينات بكل الوسائل اثارة الفتن وتفريق الأمازيغ عن العرب ولم ينجح لأن أجدادنا كانوا أكثر حكمة وتبصرا من جيلنا الحالي وكانوا أكثر ايمانا واخلاصا لوطنهم، وقدموا أرواحهم فداء للوطن، أما الآن فنرى كثيرا من معاول التدمير تتربص بهذه البلاد والمصيبة أنها من أبناءه، متطرفين من كل الألوان صحراويين وأمازيغ واسلاميين وريفيين متطرفين ينتضرون الفرصة لإشعال نيران الفتن ولهم عبرة بالشرق وما يجري في العراق وسوريا وليبيا.
    اللهم احفضنا من الفتن ماظهر منها وما بطن، اللهم اجعل المغاربة أمة واحدة مترابطة متحدة من طنجة الى لكويرة ملكا وشعبا اللهم آمين.

  • عبده
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 09:53

    هؤلاء ليسوا لسان أهل الريف الحبيب،انظروا إلى العالم حولكم،تكتلات اقتصادية للدفع بعجلة التنمية سعيا للرخاء والسلم الاجتماعي،بينما هذه الحفنة من أشباه المثقفين سامحهم الله يضيعون أوقاتهم في الدعوة إلى الفُرقة والتفرقة:(ولا تفرقوا)،مستغلين سذاجة البعض وتعلقه بأمازيغيته،"أوْدّي حنا أمازيغ،إلى بينا الحكم الذاتي غنقسموا بلادنا على خمسة،آش هاد الهبال"اصرفوا أوقاتكم إلى ما فيه مصلحة البلاد والعباد.

  • nadorstraat_rif
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 11:17

    ارى انكم تكنون كل الحب لاهل الريف ما شاء الله ونعمة الاخوة جزاكم الله خيرا هذا ما يجعلنا متشبثين بكم من يرى تعاليق مثل هذه سوف يندم لانتماءه للمغرب السبب الوحيد لكرهكم لاهل الريف هو انهم لم يركع لكم ويخالفكم الرءي وانهم يريدون اقتسام الثروة على جميع المدن المغربية حقهم كباقي المغاربة في كل شيئ وانتم تعرفون هذا هو الاختلاف ان تقول لي انك اكثر حب للمغرب مني فانت مخطئ, هل دماء اجدادك التي سالت من اجل الوطن ام دماء اجدادي ?والان نتهم بالمرتزقة والله لن اقول لك انك انسان طيب حتى تكون كذالك ولن انافقك اذا كنتم فعلا تريدون الخير للبلد فابتعدوا عن اهانة اهل الريف وهل تعرفون معنا الحكم الذاتي?ام انكم كنتم على سبب لاخراج ما في داخلكم

  • abdelkebir de vilvoorde
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 11:34

    Je dit a (Rifi de France) avec son commentaire a deux balles soit disant que les rifes en Europe sont distinguer ,moi je leur dit j habite en belgique et la plus par des rifes ici c des voleurs des trafiquant des chômeurs et pire encore ils ont aucun dignité

  • رسالة مواطن
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 12:22

    لكل خائن يلعب الاعيب الملتزمة الضيقة ومتواطي مع اﻷعداء في الخارج ويحلم انه اذا تقوقع في زاوية سا يصبح سنغفورة ولا هونك كونغ اقول هذا الوطن مات واشتهذ فوق ترابه ملايين منذ التاريخ حتى يبقى اسمه المغرب، اﻷعداء المعروفون للجميع هم من يلعب على العرقية والتفرقة ويحلمون بتشتيت وتمزيق هذا الوطن، ولكن مداما هناك رجال في هذا الوطن لن يحلم أحد بكسر شوكة المغرب من سبتة المحتلة الى الكويرة المحررة التي هي ستبقى في عيون اﻷعداء المتربصين

  • تاوجدات
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 13:37

    خير الكلام ما قل و دل ، لن يرفرف في سماء المغرب إلا علم واحدعلم المغرب أحب من أحب و كره من كره ، و العصى لمن يعصى .

  • Fouad
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 19:18

    الكثير هنا يتكلم بدون الرجوع للتاريخ فالريف الكبير تم تحريره بدماء ابنائه و تم تأسيس جمهورية الريف فيه قبل ان ينزل عليه التحالف المغربي الاسباني و الفرنسي بشتى الاسلحة المحرمة دوليا و قتل الالاف من ابنائه فيما السلطان يتمتع بعطلة في جزيرة كورسيكا و له الحق ايضا في تأسيس جمهورية و ليس فقط حكم داتي مادام ليست هناك تعويضات عن الحرب الكيميائية و المطالبة باعتدار رسمي من حكومتكم المغربية و ايضا التهميش المتعمد الدي يطال المنطقة و تواجد اكبر نسبة من مرضى السرطان و عدم وجود مستشفى خاص بهدا
    لقد مللنا نحن ابناء الريف من التهميش الدي يطالناا
    انشري يا هسبريس

  • مغربى
    الخميس 21 غشت 2014 - 15:16

    لا حول ولا قوة الا بالله …………انظر الى قلة الامان مادا يصنع بصاحبه؟……….. الى طاعة النفس الامارة بالسوء الم يقل الله تعالى وعتصمو بحبل الله جميعا ولا تفرقو…ص……….عجبا عجبا متى كانت الفرقة خيرا اليس الاهنا واااااااحد ؟ ونبينا واااااااااااحد ؟ وقراننا وااااااااحدا ؟ ولغتنا واحدة ….لغة القران واهل الجنة…..وديننا واااااااااااااااحد؟ وجغرافيتنا واحدة ؟
    وقبلتنا واحدة؟……………………لمادا الفرقة الحمقاء تسكننا.

  • samir
    الجمعة 22 غشت 2014 - 15:26

    saludos desde nador!!
    paea aquellos que dicen ser rifeño para luego criticar al rif,dejad engañar a la gente soys arabes y punto,dicho esto quiero recordarles a muchos comentaristas que rif es la regios que mas contrebuye a la economia de un pais lleno de corruptos, un pais al que le interesa exterminar la palabra rif y el idioma amazigh

  • arabe d europe
    السبت 23 غشت 2014 - 22:48

    c est quoi cette difference parceque vous vendez de la drogue et vous vivez avec les allocations familles la oui je ne veux pas etre comme vous monsieur le riffi de france

  • waamar
    الإثنين 25 غشت 2014 - 23:47

    ربما هؤلاء عاطلون عن العمل ويريدون الضرب على وتر الحكم الذاتى ليلفتوا اليهم الانتباه ..وربما هم يريدون الدخول الى عالم السياسة من بابه الواسع..ونحن على مشارف تتﻻنتخابات المقبلة…وان لم يكن لا هذا ولا ذاك ..فهم مجموعة من…كما سماهم الحسن الثانى رحمة الله عليهواللى كلاه ظهرو وبغا العصى واش دير لبه..
    شكراهييبريس…

  • عبدو
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 11:08

    أن مشروع الجهوية المتقدمة سيبطل كل هذه النزعات الفردية التي تدعو الى الشتات ويتسنى لكل جهة تنمية اقتصادية و اجتماعية .

  • Rifain
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 01:19

    أنا ريفي من ميضار ولن اسمح لهلاء الفاشلين ان يتحدثو باسمي واسم أقرباءي
    لكن لا يجب ان نعيرهم اى اهتمام كي لا نصنع منهم شعراء كما قال احد شعراء الجاهلية عند ما هجاه أناس جاهلون ،
    وشكرا

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب