محتجون بطنجة يشتكون تجاهل الرباط لتعذيب مغاربة بالعراق

محتجون بطنجة يشتكون تجاهل الرباط لتعذيب مغاربة بالعراق
الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 10:00

عادت عائلات المعتقلين والمفقودين المغاربة في العراق إلى النزول للشارع من جديد، بتنفيذهم لوقفة احتجاجية واعتصام دام الساعتين وسط ساحة بني مكادة بطنجة، حيث نددوا بما أسموه “تفنن الميلشيات الشيعية الطائفية” في تعذيب السجناء وإذلالهم، إلى جانب “اقتحامات مفاجئة للزنازين التي يقبعون فيها وتهديدهم بالقتل”.

واعتبر المحتجون أن تلك الممارسات، التي تطال معتقلين مغاربة في عدد من سجون العراق، تحصل “أمام مرأى ومسمع من إدارة السجون العراقية”، و”بعلم من السلطات المغربية التي يتواجد سفير للعراق بها”، فيما عابوا على سلطات الرباط عدم استدعاء السفير العراقي “لسؤاله حول أوضاع المعتقلين المغاربة المزرية بسجون العراق.. وكأن هؤلاء المغاربة ليسوا بشرا بين الناس..”.

واتهمت تنسيقية عائلات المعتقلين و المفقودين المغاربة بالعراق، الداعية للاحتجاج المذكور، المسؤولين المغاربة بالسكوت عن تلك “الخروقات والانتهاكات”، مضيفة أن “شعارات حقوق المواطنة والإنسان بالمغرب، ما هي سوى أكاذيب لتغطية الحقيقة التي تقول إن مسؤولي المغرب لا يهمهم سوى مصالحهم الشخصية والمحافظة على مناصبهم لا غير”.

وتساءل المصدر ذاته عن مدى حضور ملف معتقلي العراق من المغاربة ضمن أشغال المنتدى العالمي لحقوق الإنسان الذي ستحتضنه مراكش بعد أيام قليلة، “فهل يا ترى للإنسان المغربي المعتقل و المفقود بالعراق اعتبارا و أهمية في هذا المنتدى الحقوقي الدولي الكبير؟ أم إنها مجرد وسائل لتلميع صورة النظام المغربي دوليا ليس إلا..”.

وكشف عبد العزيز البقالي، منسق تنسيقية عائلات المعتقلين و المفقودين المغاربة بالعراق، في تصريح لهسبريس، عما أسماه “تجاهل” المشرفين على المنتدى العالمي لمراكش في دعوتهم للمشاركة ضمن فعالياته، “لﻷسف يظل التجاهل سيد الموقف من طرف السلطات المغربية”، مشيرا إلى مطلب حضروهم، الذي باءت محاولاته بالفشل وفق تعبيره، يأتي ﻷجل التحسيس بالملف أمام المنظامات الحقوقية الوطنية والدولية.

وهدد البقالي باللجوء إلى أشكال احتجاجية تصعيدية في القادم من الأسابيع، من قبيل الاعتصامات أمام البرلمان والوزارات بالرباط، مشددا على أن “كل الأبواب أوصدت في وجه مطالب التنسيقية في تحريك الملف من طرف السلطات.. ولم يبقى أمامنا سوى التصعيد”.

وجددت الجهة الحقوقية المذكورة تحميلها “المسؤولية القانونية والأخلاقية” المرتبطة بالمعتقلين المغاربة في العراق، لكل من حكومة عبد الاله بنكيران “في عدم مطالبتها بمعرفة مصير المفقودين وتسليم المعتقلين”، ولنواب البرلمان “الذين لم نسمع منهم في هذه القضية أي تحرك يذكر”.

مطالب التنسيقية، وفق بلاغ لها توصلت به هسبريس، حملت ضرورة تدخل السلطات المغربية، بشكل فوري، من أجل “تحسين ظروف اعتقال المغاربة بالسجون العراقية، في أفق إطلاق سراحهم أو تسليمهم لبلادهم”، مع “البحث والتحري والكشف عن مصير المفقودين المغاربة في العراق”.

حذرت تنسيقية عائلات المعتقلين و المفقودين المغاربة بالعراق من استمرار انقطاع الاتصال بين أولئك المعتقلين وعائلاتهم لفترات طويلة، داعية إلى تدخل رسمي وحقوقي بغرض فتح تلك القنوات من جديد، في أفق “إيجاد الحل المنصف والنهائي”.

‫تعليقات الزوار

31
  • seen
    الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 10:17

    الأخوة الأفاضل
    هل سألتم أو أخذتو رأي الحكومة عند ارسالكم ابناءكم الى العراق؟؟؟؟؟؟؟؟؟ تخلقون المشكلة بأيديكم ثم تطالبون الحكومة بحلها ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!! ، ان كان هؤلاء المعتقلون قد ارتكبوا أعمال قتل وتفجيرات فلن تستطيع الحكومة عمل الكثير

  • ATLAS
    الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 10:20

    اش مشاو يديرو في العراق ? المتهم هو الدولة
    فيضانات الجنوب اغلب حوادث الغرق سببها تهور سائقي طاكسيات تحدي المياه المتهم هو الدولة
    كفاكم لغطا والسلام

  • رباطي
    الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 10:21

    من الذي ارغمهم على الذهاب الى العراق, لا احد, هم من اختار ذلك, فليتحملوا نتيجة اختيارهم

  • ابو انس الغاضب جدا
    الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 10:37

    عجبت من كل الدول تناصر مواطنيها وتدخر ما لديها من جهد وقنوات اتصال دبلوماسية إلا المغرب؟؟؟هل المغرب له مواطنين كغيره من الدول ام لديه بقرات حلوب لا يرى غير كم ادخلوا من عملة صعبة؟؟؟عجبت من كل دول العالم لا تقف مشدودة الايدي في ما يتعلق بامن مواطنيها ولو اقتضى الامر قطع العلافات الدبلوماسية إلا المغرب ؟؟هل له مواطنين ورعايا في كل الاقطار ام هم مجرد موتى ومنسين كلما غادروا ارض الوطن وحين يعودون بالسلامة نقول لهم مرحبا على السلامة كم جنيتم من دولارات ؟؟اين هي حكومة الظل التي تتشدق بالمهاجرين!؟؟اليس عيبا ان يسجن ابنائنا في افغانيستان والعراق الشيعية ويعدمون ولا تتدخل الدولة كانهم ليسوا بمواطنيها؟؟اليس عيبا ان تجني الدولة الملايير من العملة الصعبة من عرق وجوع المهاجرين ولا تتدخل لإنقادهم !!!؟اوجب مراسلة الامم المتحدة للاجئين ومنظمة العفو الدولية للتدخل في امر السجناء والدولة المغربية المعنية في قسم الانعاش لا يهمها الامر!؟؟حرام عليكم وحرام على هدا البلد الناكر للإحسان .

  • ahmadinov
    الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 10:58

    اللهم لا شماثة.
    ظن هولا المغرر بهم ان الشيعة سيستقبلونهم بالثمر والحليب فوق البساط الاحمر كعادة المغاربة او يرمونهم بالورد. لكن وجدوا ما وعدهم به اميرهم البغدادي مجرد وهم .
    وعدهم بان لكل مجاهد فتاة "يزيدية" او اكثر .وهي نصيبه في الدنيا اما في الاخرة فسينال واحدة او اكثر من الحور العين.
    متى سمعتم ان الله سيجازي قاتل المسلم او البريء المسالم من الديانات الاخرى بما اوهمكم به اميركم الذي بايعتموه عن جهل؟
    فبدل ان تظفروا "بيزيدية "ظفر بكم "يزيد"
    الم تقراوا قول الله تعالى : (( وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيما ً)) .

  • المقاومة
    الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 11:08

    هل هؤلاء دهبوا للعراق للسياحة لكي تطلبوا من السلطات المغربية للتدخل انهم دهبوا الى العراق و سوريا لقتل الابرياء اتريدون ان يستقبلوهم بالورود و لم يدهبوا الى فلسطين المحتلة من طرف الصهاينة المجرمين ام ان فلسطين ليست ارض جهاد ومن يطالب بالدفاع عن الارهابيين اللتكفريين المجرمين فهو منهم ويحمل نفس افكارهم الاجرامية البعيدة عن تعاليم الاسلام . فادا لا ﻓﺮﻕ ﺑﻴﻦ ﺍﻻﺭﻫﺎﺑﻴﻴﻦ ﺍﻟﺘﻜﻔﻴﺮﻳﻴﻦ ﻭﺑﻴﻦ ﺍﻟﻌﺪﻭ ﺍﻟﺼﻬﻴﻮﻧﻲ ﻷﻥ ﻣﺸﺮﻭﻋﻬﻤﺎ ﻭﺍﺣﺪ هو اسقاط الدول وتخريبها .

  • أغروض محمـــاد
    الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 11:12

    إذا وقفت الدولة في وجه من يريد أن يذهب الى الشرق ألأوسخ لممارسة الإرهاب تتظاهرون وتتهمون الدولة وتقولون عنها أنها تخترع قصص وحكايات حول إلقاء القبض على خلايا إرهابية، وعندما يتسلل هؤلاء الى الخارج ويمارسون إرهابهم، ويلقى عليهم القبض تلومون الدولة كذالك لأنها لم تتدخل لإنقاذهم ؟؟

    أي منطق هذا عندكم ؟؟

    نعم هؤلاء ليسوا مغاربة المقبوض عليهم في العراق ولا تشملهم حقوق المواطنة والإنسان بالمغرب لأنهم إرهابيين قتلة، لم يهاجروا الى العراق من اجل العمل وكسب الرزق، ولم تبعثهم الدولة الى العراق من اجل الوطن.

    فهل الدولة من واجبها التدخل للدفاع عن المجرمين القتلة الذين قطعوا الآلاف الكيلومترات من اجل قتل شعوب لا ناقة ولا جمل لنا بها ؟؟

    هؤلاء الإرهابيين يجب أن يموتوا هناك ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه الهجرة والتسلل لبلدان الغير لقتل أهل تلك البلاد.

    يعني حسب منطقكم يجب على الدولة أن تتدخل لدى نظام بشار الذي يقبع في سجونه مئات المغاربة الذين ذهبوا لذبح جيشه ويجب أن نبكي قطاعه الرؤوس القتلة المجرمين ؟

  • قدور
    الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 11:15

    اول دولة لاترد الاعتبار لا لنفسها ولا لمواطنيها هي المملكة الشريفة
    أعوذ بالله من الذل و الجبن والشماتة

  • الناسوتي
    الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 11:30

    تطلبون من الدولة الدفاع عن الإرهابيين؟ أمركم عجيب غريب! لتدافع عنهم جاحش. أما المغرب فيجب أن يدافع عن المغاربة الذين يتعرضون للظلم داخله وخارجه، لا عن من هاجر ليذبح الأبرياء ويقطع رؤوس الرهائن ويغتصب ويسبي الشريفات العفيفات تحت ذريعة العقيدة.
    شخصيا أطلب من الدولة المغربية طلب ترحيلهم إلى المغرب لإعدامهم حتى يكونون عبرة لكل متخلف عقلية ومتوحش فكريا.

  • محمد غنام
    الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 11:38

    هونوا على أنفسكم يا إخوان.
    هل هم فعلا مغاربة أحرار أم فقط من الدرجة 2 ؟
    فعندنا في المغرب "غير النافع", أصحاب الدرجة 2 تحمل جثامينهم في شاحنات القمامة.
    يجب قطع اليأس في أن تذهب حكومة "الاديلوجيات" تبحث على مثل هؤلاء في العراق.

  • مغربى مناضل
    الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 11:45

    الإنسان المغربى هو دائما لا يساوى شيئ سواء حى أو ميت أو داخل الوطن أو خارجه تحكمنا شرذمة فاسدة لا هم لها سوى الظهور فى الإذاعات لتعطى خطب كاذبة منافقة مراوغة تخالف كل أفعالها هل كُرم المواطن المغربى داخل وطنه حتى يكرّم خارجه … !!! عصابة لاهم لها إلا ملأ بطونها بالمال الحرام لا وازع من دين من ضمير …

  • مسالم
    الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 11:54

    ان كان ذهابهم إلى العراق وسوريا من أجل ملاقات حور العين الشقراوات فقد خاب املهم حيث وجدوا رجالا غلاضا مفتولي العضلات. فما ذنب الدولة المغربية ؟ يجب أن يتحملوا عواقب اختياراتهم وتصرفاتهم. وعلى اللذين يحتجون أن يراجعوا أفكارهم لأن أي تدخل لمناصرة هؤلاء "المغرر بهم "يعد في نظري دعما للإرهاب و لاعلاقة للموضوع بحقوق الانسان . أما إذا كان ذهابهم من أجل العمل فعلى الدولة أن تسادنهم وتعمل ما في وسعها من أجل إطلاق سراحهم.

  • حقوقي
    الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 12:19

    اذا كانوا من الارهابيين الذين انضموا الى القاعدة أو دعش فهذا جزاءهم فلا يشرفهم أن يكونوا مغاربة ولا يجب على أي شخص أن يدافع عنهم ما دام هؤلاء ذهبوا الى العراق لتنفيذ أعمال ارهابية وقتل الأبرياء هناك وفي هذا الصدد نطالب الحكومة العراقية أن تنزل عليهم أشد العقوبات وان اقتضى الامر الاعدام لهؤلاء.

  • nour eddine
    الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 13:23

    ماذا تقولون عن عراقي دخل المغرب وقتل مغاربة?ما دخل المغاربة في حرب من صنع الغرب لتقسيم العراق عن طريق زرع الفتنة الطاءفية.الجهاد في فلسطين فقط لتحرير المسجد الاقصى من العصابات الصهيونية ما غير ذلك فهو ارهاب مواطنين في وطنهم.تحملوا مسؤلية جهلكم المغرب غير مستعد لاظافة اعداء لوحدتنا.

  • خالد السوسي
    الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 13:28

    هؤلاء الوهابيين الإرهابيين المجرميين المغاربة يستحقون الاعدام هم لم يذهبوا للسياحة بل ذهبوا لقتل الشعب العراقي المسالم ولسبي النساء العراقيات وملاقات الحور العين والوصيفات لكنهم وجدوا جند المرجعية التي تدافع عن العراقين سنة وشيعة ومسيحيين وايزيديين وجدوا رجال الله احفاد علي الكرار والمدد من جند الخامنئي حفظه الله القائد قاسم سليماني حفظه الله

  • المهدي
    الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 13:34

    نتفهم معاناة هذه الأسر ، لكن التلويح بشعار المواطنة والإنسان في غير محله هنا ولا ينطبق على من غادر أصلا الى تلك البؤر بنية التمرس على التخريب والتفجير والعودة الى هذا البلد لتدمير الوطن والإنسان موضوع شعاركم ، ان كان المعتقلون المنكل بهم ممن تبقى من الجالية المقيمة قبل تردي الأوضاع فنحن معهم ومع تحمل الدولة لمسؤوليتنا تجاههم ، اما من اختار طوعا الذهاب الى هناك متسللا خلسة للالتحاق بالجزارين القتلة في صراع لا يعنيه وأعلن ولاءه لجهة اخرى فكما تبرأ من وطنه يتبرأ منه الوطن ، وعلى نفسها جنت براقش …

  • شهاب
    الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 14:20

    هولاء ارهابيون بحكم القانون لانضمامهم لجماعات مسلحة في دول يسودها انغلات امني و حرب اهلية. السوءال هو … ماذا ذهب بهم الى هناك ؟ ان كان جهاد على رايهم المفروض ان يتحملوا مشقة ذالك ، جل المعتقلين مقاتلون .

  • HAKIM
    الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 14:21

    يجب على الحكومة ان لاتدافع ولا تتكلف بملفات هدة الشردمة هل الحكومة من رسلتهم الى العراق الارهابيين لا مكان لهم في مغربنا الحبيب

  • ابو انس الغاضب
    الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 14:27

    عجبت من الامين الدي ينقطون تدخلاتي بناقص moins-وهم لم يستوعبوا كلامي ان ضد الداعشين الداهبين الى العراق انا اقول الحقيقة المرة بشأن المغاربة المعتقلين لدى العراق بشبهة وليس بجرم يحاكمون ظلما كما حاكمني المغاربة الامين ظلما من خلال المقال ؛المغربي يساوي لا شئ في الخارج ولي حكايات مرة عن معانات المغاربة قي السعودية متلا حيت يضطر البعض لينتسب الى دول اخرى غير المغرب والبلد الامين لا يتدخل في شئ كانهم غير معنين اليس من العيب ان تتدخل بلجيكا فبل ايام في المغرب للبحت عن بلجيكي مفقود في الصحراء والمغرب لا يحرك ساكنا تجاه المغاربة في ارجاء العالم؟؟؟اليس من العار وانا انظر بنفسي لطبيب اجنبي جاء ومعه سيارة اسعاف دولية ليحمل المانيا صوب طائرة في المطار كان يرقد بمستشفى خصوصي ووفروا له كل الامكانيات بينما المغاربة في بوركينافاصو والعراق لا احد يتدخل؟؟؟إن كانت الحولة لا تسطيع تحمل نفقات المغاربة خارج ارض الوطن فلتزل قنصلياتها والاموال الطائلة بدون وجه حق التي تهدر هنا وهناك.

  • الحــاج عبد الله
    الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 14:39

    هؤلاء بدل من أن يخجلوا من أنفسهم ويتوارون عن الأنظار لانهم ولدوا إرهابيين، وفشلوا في تربية وتكوين أبنائهم تكوين سليم وأصبحوا إرهابيين مجرمين، يخرجون للشارع ب(العلالي) لكي يطالبوا الدولة أن تتدخل لإنقاذهم من مصيرهم المحتوم الذي ذهبوا إليه بمحض إرادتهم.

    الدولة لا تنقد من يخالف قوانينها ويذهب خلسة وضدا عليها الى مناطق النزاع، والدول التي تحترم قوانينها تنزع من مواطنيها الجنسية إذا اصبحوا إرهابيين.

  • إشــو الامازيغي القح
    الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 15:36

    يا أخي أنت ذهبت الى العراق لكي تجاهد وتنال الجنة (اوا بقا في كلامك) فما أصابك هناك من تعذيب وتنكيل ليس سوى اختبار من الله تعالى.

    يجب أن تبقى وفي لمبادئك الى النهاية وأن ترضى بقضاء الله وقدره.
    فما يصيبك إلا ما كتبه له لك الله.

    وكلما تمادى الشيعة في تعذيبك والتنكيل بك كلما نلت درجة اكبر في الجنة.
    (كيتنا حنا ألي جالسين هنا بلا جهاد) أما انت فقد فزت ونلت الجنة
    والله المستعان

    أما من يدافع عنك هنا في المغرب فهو لا يريد لك شرف الاستشهاد والفوز بالجنة، يريدون لك أن تعود الى دار الفناء والفساد ويحرموك من الجنة.
    عار أن تحرموا دويكم وأهلكم من الجنة وهم من سافر إليها الآلاف الكيلومترات لكي ينالوها …

    الله المستعان

  • Patriot
    الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 15:36

    L'iraq a le drois de se proteger contre ces terroristes…voulez vous que le maroc defend ces criminels….????
    Ils sont aller en Iraq pour joindre al Qaida, Daech, anuousra et autres groupes terroristes, il faut les interdire de rentrer dans notre pays,

  • عــاشور حمــــــــاد
    الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 16:11

    آسف أن أرى مواطن وأخ لي في الوطن في تلك الحالة، ولكن ذالك للأسف هو من اختار ذالك الطريق.

    لكن حنا هاد الإرهاب ما مسلكناش

    ما عندنا لا بترول ولا غاز ولا شركات عابرة للقارات، حنا ناس نعيش بالتجارة مع الغرب، ونعيش على الفلاحة التي نصدرها، وعلى السياحة وعلى تسويق الاستقرار

    وصورتنا هي بضاعتنا ورأس مالنا.

    وتأتي انت أيها الأمي المتخلف الإرهابي لتقوضها وتتسبب في المشاكل للجميع ؟؟

    ومصالحنا متشابكة مع العالم الإسلامي ومع العالم الكافر.
    وفي هذا العالم قوانين تسيره ويمتثل إليها الجميع ونحن جزء ممن يستوطن هذه الكرة الأرضية الصخرية ويجب أن نمتثل أليها.

    كان عليه أن يسمع لنصاح حكومة بلاده، وان يمتثل لقوانينها، وان لا يذهب الى تلك الأماكن الخطرة … لكن اتخذ قرار الذهاب وعليه أن يتحمل مسؤوليته

  • صامدون
    الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 17:01

    كل من يدافع عن الارهابي فهو ارهابي مثله و يجب معاقبته الا من تاب واصلح فان الله هو الثواب الرحيم.

  • مسلم مع إيقاف التنفيد
    الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 17:45

    من خلال قرائتي لبعض التعاليق خيل لي ان العراق اعتقل دبلوماسين او طلاب مغاربة …وا عباد الله فيقول من القلبة را هادوك مجموعة من الهمج الرعاع اكرمنا الله بخروجهم من المغرب وانا أناشد الحكومة المغربية بشكر نظيرتها العراقية التي ابقتهم في سجونها وإرسال زراوط وقنانب مالحين كعربون تقدير وامتنان باش و يشرملوهوم مزيان

  • مغربية بصح نيت
    الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 18:15

    إلى أبو الوليد
    يبدو أن كثرة شرب بول البعير قد خربت دماغك الشيعة أسيادك والمغاربة بمسلميهم بيهودهم أسيادك
    ونحن لسنا مثلكم طائفيين وأنا أعتب على العراق كثيرا لتساهلها مع المجرمين
    وصدق المالكي السعودية السلولية منبع الإرهاب والنجاسة.

  • Amazigh
    الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 20:46

    il faut que l état marocaine torture aussi les gents qui défend ces terroriste islamistes c est des créateurs des problèmes pour tous les marocains laisser les mourir comme des animaux en Irak

  • mohamed bahamo
    الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 20:56

    من خلال قرائتي لبعض التعاليق خيل لي ان العراق اعتقل دبلوماسين او طلاب مغاربة …وا عباد الله فيقول من القلبة را هادوك مجموعة من الهمج الرعاع اكرمنا الله بخروجهم من المغرب وانا أناشد الحكومة المغربية بشكر نظيرتها العراقية التي ابقتهم في سجونها وإرسال زراوط وقنانب مالحين كعربون تقدير وامتنان باش و يشرملوهوم مزيان

  • مــا مــســوقــش
    الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 21:02

    آش مشاو إديرو هاد الصعالك فالعراق ؟؟؟ مع من تشاورو ؟؟؟ آش بغاو هاد الناس لخرجوا يضاهرو ؟؟؟ ياك ما بغاو الحكومة ترجع الدواعش للمغرب ؟؟؟
    لا فك الله لهم أسرا و لا أرجع الله لهم غربة .
    اللهم قينا شر هؤولاء الخوارج الجدد .

  • hassan
    الأربعاء 26 نونبر 2014 - 04:34

    المتهم هو الدولة. آش مشاو إديرو هاد الصعالك فالعراق ؟ كل من يدافع عن الارهابي فهو ارهابي مثله و يجب معاقبته. يجب على الحكومة ان لاتدافع ولا تتكلف بملفات هدة الشردمة هل الحكومة من رسلتهم الى العراق الارهابيين لا مكان لهم في مغربنا الحبيب

  • Patriot
    الأربعاء 26 نونبر 2014 - 10:44

    Il faut que le maroc remercie l'iraq pour avoir capturer ces terroristes criminels avant de revenire dans notre pays et commettre leurs crimes ici……bravo et merci

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين