المساجد المغلقة بخريبكة تجمع اللجنة الإقليمية

المساجد المغلقة بخريبكة تجمع اللجنة الإقليمية
الجمعة 6 مارس 2015 - 13:15

عقدت اللجنة الإقليمية لمراقبة حالة بنايات المساجد، أخيرا، اجتماعا ترأسه عامل إقليم خريبكة، وخُصص لتتبع وضعية المساجد المغلقة بالإقليم وتسريع أشغالها، وذلك في إطار سلسلة الاجتماعات الرامية إلى اتخاذ التدابير اللازمة لإعادة بناء أو إصلاح وترميم المساجد المغلقة وفتحها حسب الأولويات وداخل آجال معقولة.

واستغل عامل الإقليم المناسبة للتأكيد على ضرورة تسريع وتيرة الإجراءات، في أفق تمكين الساكنة المحلية من أداء شعائرها الدينية في أفضل الظروف واحترام المعايير والمواصفات الهندسية في عمليات البناء والإصلاح والترميم، مشددا على ضرورة عقد اجتماعات أسبوعية للجنة الإقليمية من أجل تسريع عملها، ومواكبة المساجد التي تعرف تعثرا في أشغال بنائها.

واستعرض أعضاء اللجنة الإقليمية لمراقبة حالة بنايات المساجد مختلف الإجراءات المتخذة أو المزمع اتخاذها تجاه المساجد المغلقة، في الوقت الذي أكد عامل الإقليم على توفر الاعتمادات المالية سواء تعلق الأمر بالمساجد الأربعة التي تمت برمجتها من طرف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في إطار شراكة مع وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك، أو المساجد الستة التي سيتم تمويل بنائها أو إصلاحها في إطار دعم الجهة والاعتمادات المخصصة لتأهيل المساجد بالإقليم في إطار الاتفاقية المبرمة بين المجلس الإقليمي والمجمع الشريف للفوسفاط.

جدير بالذكر أن أعضاء اللجنة الإقليمية لمراقبة حالة بنايات المساجد قاموا، رفقة عامل خريبكة، بزيارة لمجموعة من المساجد المغلقة بالإقليم، والتي همت مسجد الشيخ والسعيديين بمدينة أبي الجعد، ومسجدا متواجدا بالجماعة القروية الشكران التابعة لدائرة أبي الجعد، ومسجدين آخرين بكل من الجماعة القروية أولاد بوغادي وآيت عمار التابعتين لدائرة وادي زم.

‫تعليقات الزوار

2
  • بوشعيب
    الجمعة 6 مارس 2015 - 15:31

    بسم الله الرحمن الرحيم.
    وأن المساجد لله فﻻ تدعوا مع الله أحدا.
    جزا الله خير الجزاء كل من يهمه الأمر وكل من يشرف على إقامة المساجد. وإن المساجد فهي للعبادة وذكر الله وتعليم. اﻻجيال القادمة ودروس الدينية وليست للتجارة أو تبنى وتغلق ﻻ تفتح اﻻ وقت قليل من أوقات الصلاة.
    المساجد التي تكون على الطرق الرئيسية من الواجب أن تكون مفتوحة للمسافرين لكي يؤدون الوجبات من صﻻتهم.
    و جزا الله كل من يسهر على هدا العمل الخيري.
    ( إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر )

  • فاطمة
    الجمعة 6 مارس 2015 - 16:58

    المساجد في مدينة خريبكة كلها بنايات جيدة و يرجع الفضل الى المحسنين . فهي معروفة بمدينة المساجد حيت ان جلها تتوفر على مرافق نظيفة و مكيفات و دائماً بفضل المحسنين . لكن الطرق وأضواء المرور وكأنك في أفقر المدن الافريقية اما المساحات الخضراء فلا توجد أصلا . مشاريع المحطة الطرقية و الملعب الكبير لن يرا النور الا بعد 100سنة اما الطريق السيار بين خريبكة وبرشيد 80 كلم بدا الاشتغال فيه سنة2010 ولم يرى النور بعد .هل هده المدينة الغنية مكتوب عليها ان تبقى فقيرة و مهملة .

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة