مُصلُّون يطالبون بفتح مسجد في الرباط

مُصلُّون يطالبون بفتح مسجد في الرباط
الخميس 28 ماي 2015 - 08:40

وجهت فعاليات مدنية بمنطقة الأقواس التابعة لمقاطعة يعقوب المنصور في الرباط، رسالة إلى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، تطالب من خلالها التعجيل بإدراج مسجد “بلال” في الاصلاح، وفتح أبوابه في وجه المصلين.

وشدد الموقعون على الوثيقة التي تتوفر عليها هسبريس، أن خبرة تقنية تمت للتأكد من سلامة البناء وتم من خلالها إغلاق المسجد بتاريخ 30/04/2015، داعين التوفيق لإعطاء التعليمات من أجل توفير وتجهيز فضاء مؤقت قرب المسجد المذكور لتأدية فرائض الصلاة خلال شهر رمضان.

وأكدت الفعاليات أن المنطقة تتوفر على فئة هامة من المصلين كبار السن “يتعذر عليهم أداء الصلاة لأن المسافة بين الحي والمساجد المجاورة بعيدة”.

‫تعليقات الزوار

3
  • majus
    الخميس 28 ماي 2015 - 13:16

    le proble se pose aussi pour le quartier nahda 3 a rabat. une association a ete notament creee en vue de faire les demarches necessaires pour la construction d une mosquee?un dossier complet a ete realise et presente a tous les responsables a chaque echelon et en dernier ressort il a ete transmis au wali pour siganture???l association assure que tant de bienfaiteurs pourrait prendre tendre la main et notament les habitants mais cette signature walienne tardes a venir??il est a signaler que les mosquees environnants sont un peu eloignes et le quartier comptent tant de retraites qu il trouvent difficile de s y rendre !alors allah yahdik al wali.

  • عبدالله عبراوي
    الخميس 28 ماي 2015 - 13:46

    السلام عليكم من بنى مسجدا بنى الله له بيت في الجنة وبهده المناسبة وارجو ان تنشري فنحن سكان حي مولي العربي العلوي بمبرزكة البيضاء نحتاج الى مسجد لاداء صلات الجمعة في اماكن محترمة لا في الازقة ووسط العربات اامجرورة والكلام الساقط من بعض الباعة المتجولين ليي لدينا مسجد للصلاة الجمعة فكل ما هنالك من مساجد لا تتوفر فيها الشروط لاداء صلات الجمعة او تراويح مما يجعل ااحي عبارة عن سوق بالابواق في رمضان وربما تسمع تكبرة وتركع وامامك اازال يقراء زذالك من كثرت المحلات التي تفتح لحجة التراوبح ولاتعرف من هو الامام كل من هب ودب يؤم بالناس يا محسنين يا حامي حما الملة والذين نسالك بالله العظيم ان تبني لنا مسجدا في حيينا والله لايضيع اجرك وتكون صدقة جارية طرقنا بابك يا مالك البلاد فنحن جنود وراءك الة الامام ياهمام وحفضك الله ورعاك وحغضك في ولي عهدك واسرتك الشريفة امين

  • حزين
    الجمعة 29 ماي 2015 - 00:30

    مسجد بلال وما ادراك ما مسجد بلال، أواخر الثمانينيات اوائل التسعينيات كان المصلين يحضرون من كل نواحي العاصمة ليحضروا خطيب من أروع خطباء المغرب. الزمن يقضي على كل شيء…

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات