حملة أمنية تنهي مظاهر الفوضى بشاطئ بوقانا في بني أنصار

حملة أمنية تنهي مظاهر الفوضى بشاطئ بوقانا في بني أنصار
الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 23:31

شهد شاطئ بوقانا التابع ترابيا لبلدية بني أنصار حملة أمنية قادها رئيس المنطقة الإقلمية لأمن الناظور، نبيل لعوينة ، وذلك لمنع السيارات من الولوج لداخل الشاطئ، وتوقيف المخالفين للقانون.

تحرك رئيس أمن الناظور تم استجابة لدعوات فعاليات جمعوية من أجل التدخل العاجل لمنع السيارات من الولوج لداخل الشاطئ والركن بمحاذاة المياه، معتبرين ذلك يشكل خطرا على المصطافين ويهدد سلامتهم البدنية.

الحملة المفعلة شارك فيها رئيس أمن الناظور الذي قاد دراجة رباعية العجلات، إضافة لفرق الخيالة وسيارات الجر وأمنيين، حيث أسفرت عن إيداع عدد من السيارات بالمستودع البلدي لمخالفتها القانون، كما تم حجز معدات لتدخين الشيشة.

ويعتبر شاطئ بوقانا المحاذي لميناء بني أنصار قبلة للعديد من المصطافين بإقليم الناظور، غير أن الوضعية التي كان عليها والمتسمة بغياب كلي للأمن جعلت العديد من الأسر تفضل التوجه صوب شواطئ أخرى.

‫تعليقات الزوار

10
  • حاتم
    الأربعاء 29 يوليوز 2015 - 01:11

    هاد الشي والو، طنجة تكري الباراسول صحة، تجيب ديالك عي سيبو، كلشي كيفرشوه باراسولات و كراسى تهدر معاه يجيوك 20 واحد بالسيوفة، ترهيب كبير السيبة هاد العام، اثمان لا تصدق، الباركينغ بعشرين درهم و لا يهرس الطونوبيل، حرب الحوم و تصفية الحسابات في البحر بلا هدرك عليها في اشقار، سيدي قنقوش، كل بحر، القتيل الانتحار التحرش الجماعي الشي الي عمرو ما كان فطنجة ولا فيها هاد العام في غياب كلي للامن و تقصير كبير جدًا اي نعم تقصييير كبير اليوم طاحو 2 ناس ماتو بسبب الكريزاج و لا تحرك ولا طرد اطر ولا والو، سي عبد اللطيف الحموشي اصلاح يبدأ في توفير الامن ماشي في قول لا تعينات بالفلوس بعد الآن، شحال هادي كانو شي حوم ما نقدروش ندخلوها في ليل و دابا طنجة كاملة نهار و ليل تدور فيها خايفة، ما عندنا ما نعملو بشي سياحة ولا صناعة بلا امن

  • ابو اسراء
    الأربعاء 29 يوليوز 2015 - 01:13

    الله الوطن الملك قبل ان تقع كارثة لا قدر الله يحيا العدل ويحيا المخزم

  • habib
    الأربعاء 29 يوليوز 2015 - 02:17

    غالبا ما نرى سياح اجانب يطوفون المغرب بدراجاتهم الهوائية وهم في كامل السعادة لان ذالك يمتعهم حقا و يتدوقون جمال الطبيعة بروحهم و عقلهم علما ان لديهم من المال ما يستطيعون شراء ارفه السيارات اما الجهلة عندنا فلم يكرهوا ادخال سياراتهم لغرف النوم و التباهي بها امام الملأ كانهم صنعوها.

  • yassin dahbi
    الأربعاء 29 يوليوز 2015 - 09:34

    أنا من عشاق مدينة طنجة
    مدينة طنجة لها مؤهلات طبعيية تجعلها وجهة سياحية مفضلةلدى العديد لكن موخرا لوحظ إستغلال غير عقلاني لجل الشواطاء كمتال دهبت إلى شاطي سيدي كنقوش البحر بآكمله محجوز
    من طرف أناس (موالين البرصلات و الكراسي) بل أصبح عبارة عن مقهى وليس مكان للستجمام وأخد قسط من الراحة مع العائلة

    لمرجو التدخل الفوري للسلطات كي يمكننا الخروج مع ابنائنا ابدون خوف

  • marwan
    الأربعاء 29 يوليوز 2015 - 12:10

    انا من مرتادي شاطىء بوقانا نظرا لجماله ولقربه ولكن الذي يؤلمني هو قمة استهتار الناس بنظافة الشاطىء وايضا لا مبالات المسؤولين والقاءمين على ذلك. المرجو من البلدية القيام بحملات لتنضيف الشاطىء واقامة اماكن مخصصة لرمي الازبال . راه عيب وعار هادشي كل عام نفس المشكل وحتى الناس الله يهدي ما خلق وصافي. ا عباد الله لي دار شي وسخ يجمعو.

  • هشام
    الأربعاء 29 يوليوز 2015 - 12:38

    مع اقتراب الانتخابات بيعت الشواطئ للشبيحة لكي يستغلوا المواطنين مقابل الدعم في الحملة الانتخابية. فالشواطئ هذه السنة تعرف نفس المظاهر في المغرب كله.

  • casawi
    الأربعاء 29 يوليوز 2015 - 13:48

    انا من اشد المعجبين بشاطئ بوقانا . أزوره تقريبا كل صيف و دائما أتأسف لما اشاهده من خروقات : سيارات و دراجات نارية و عادية تمر أمامك و أنت جالس تتمتع بزرقة مياه البحر. شاطئ بوقانا يتوفر على مقومات طبيعية لكي يكون من أروع الشواطئ المغربية ينقصه التفاتة المسؤولين المحليين و وعي المواطنين . تحية لمسؤولي على هذه الخطوة .

  • ابو نوفل
    الأربعاء 29 يوليوز 2015 - 15:24

    بسم الله الرحمان الرحيم جلالة الملك محمد السادس المرجو انقاد مدينة طنجةامنيا اطال الله في عمرك والسلام

  • محمد بنجدي
    الأربعاء 29 يوليوز 2015 - 17:03

    الشواطيء في المغرب كله في حاجة إلى الحماية.البعض يقوم بخصخصة غير معلنة للشواطيء،وتواطؤ بعض المسؤولين واضح للعيان.الولوج المجاني لأي شبر من الشواطيء حق للجميع مغاربة وسياحا.باستثناء المناطق ذات الإستخدام الأمني والعسكري والسيادي،والباقي من حق الجميع التمتع به دون مضايقة ومجانا.
    يجب منع كراء أجزاء من الشواطيءلأي كان.ويجب منع احتلال الشواطيء من طرف أصحاب الباراصولات والكراسي،وأصحاب المقاهي والفنادق والإقامات.
    نحن في حاجة إلى قانون يمنع كراء الشواطيء ويجرم احتلالها.
    الولوج إلى الشواطيء هو جزء من حقوق الإنسان.والشاطيء ملك عام.

  • مغربي
    الأربعاء 29 يوليوز 2015 - 18:08

    عقبال شاطئ السعيدية الذي أصبح سوق عكاظ فترى بائعي الذرة المشوية و الفشار بائعي في عرباتهم بائعي الأناناس في عرباتهم الذي يقفون في الشاطئ يحجبون رؤية الأفق البعيد و كأننا جئنا لمشاهدتهم طاولات أصحاب السجائر الذي يزاحمون المصطافين و يزعجونهم بالافتراش وسط العائلات زد على المتجولين الأوساخ في كل مكان غياب الدوريات الأمنية

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة