تسويق 1400 مكان لرسو اليخوت بمَارِينَا طنجة

تسويق 1400 مكان لرسو اليخوت بمَارِينَا طنجة
الأحد 2 غشت 2015 - 03:19

أعطيت بمدينة طنجة انطلاقة عملية تسويق أزيد من 1400 مكان لرسو اليخوت والمراكب الترفيهية “مارينا باي انترناسيونال” في إطار مشروع إعادة تأهيل ميناء عاصمة البوغاز الذي يهدف إلى جعل مدينة طنجة وجهة رائدة لسياحة الرحلات البحرية بمنطقة حوض البحر الأبيض المتوسط، وخصص له غلاف استثماري يبلغ حوالي 700 مليون درهم، فيما يبلغ الغلاف المالي الإجمالي لإعادة تأهيل ميناء طنجة – المدينة يصل إلى 2ر6 مليار درهم، بما في ذلك 2ر2 مليار درهم مخصصة لتجهيز الميناء وتأهيله وأربع مليارات درهم للمكونات الحضرية والعمرانية.

وستوفر “طنجة مارينا باي أنترناسيونال”، حسب بلاغ لشركة تدبير ميناء “طنجة – المدينة”، أفضل عروض الخدمات لمزاولي الأنشطة الترفيهية، بطرح أزيد من 1400 مكان لرسو اليخوت والمراكب الترفيهية، والتي ستكون متاحة، انطلاقا من صيف 2016، لفترة قد تصل إلى 20 سنة.. وتعد منشأة “طنجة مارينا باي انترناسيونال” أول ميناء حضري بالمغرب، وتندرج في إطار إعادة مشروع تأهيل ميناء طنجة – المدينة، الذي أعطى انطلاقته الملك محمد السادس في شهر مارس 2010.

وأبرز الرئيس المدير العام لشركة تدبير ميناء طنجة – المدينة “طنجة مارينا باي انترناسيونال”، محمد وعناية، حسب المصدر ذاته، أن هذا المشروع الضخم سيعرف مستقبلا إقبالا منقطع النظير للسياح المغاربة والأجانب، بفضل الخدمات التي يوفرها الميناء على مستوى الرحلات البحرية الطويلة، والأنشطة الترفيهية، والنقل السريع للمسافرين بين طنجة وطريفة الإسبانية، إضافة إلى البعد العمراني الخاص للميناء الذي سيضم تجهيزات وبنيات ثقافية وساحات عمومية وفنادق وفضاءات تجارية وتنشيطية، وقطبا سكنيا وخدماتيا متميزا، مشيرا إلى أن “مارينا طنجة” ستساهم في تنمية جهة طنجة تطوان من خلال خلق الثروة ومناصب الشغل.

‫تعليقات الزوار

4
  • الحــــــاج عبد الله
    الأحد 2 غشت 2015 - 06:16

    أكيد المغرب يتطور عمرانيا وحضاريا وصناعيا لكن فئة واسعة من البشر لا تريد أن تتغير ولا ان تتحضر، ولا يمكن للمغرب أن ينتظر إلى ما لا نهاية حتى يكون هناك توافق وتتطابق في نظرة المجتمع حول نمط الحياة التي يريدها كل واحد منا لكي يركب الجميع سفينة الحضارة والتمدن.
    مع ظهور وانطلاق سفينة التمدن والحضارة التي اطلقها المغرب ظهر معها قراصنة اعترضوا سبيلها ويحاولون تمزيق شراعها في محاولة يائسة منهم لعرقلة تقمها نحو المستقبل ، ويتجلى ذالك في ظهور بعض الفقهاء الكهنوتيين المستفيدين من التخلف والذين يرون في الحضارة تهديد ل"قيمهم" المتخلفة الغابرة التي لم يعد لها مكان في حضارة اليوم يدعون الناس إلى العودة إلى الخلف والتقوقع حول قيم بالية متخلفة ترفض الانفتاح. وهذا خلق انقسام كبير بين أفراد المجتمع. وانعكس ذالك بشكل واضح على الشارع المغربي الذي ملأته المتناقضات الصارخة بين داعين للعودة إلى نمط حياة بدائية مستمدة من قرون خلت وبين الذين يعيشون حاضرهم بكل ما فيه من سلبيات وإيجابيات.
    وبدل من ان يكون هذا الاختلاف بين المجتمع مصدر ثراء لحياة اجتماعية دينامكية، بات مصدر تهديد للاستقرار والتفتت والحروب والفتن.

  • Amal
    الأحد 2 غشت 2015 - 08:00

    Et oued-zem, tu es où de ces investissements ?!?

  • gmili bnigmil
    الأحد 2 غشت 2015 - 11:13

    مدينة بلا متاحف بدون مسارح ولا دور السينما ولا مكتبات ….فقط الفنادق ووسائل الترفيه للخليجيين،وهل هذه مدينة عالمية

  • الشيخ القرفي حمدي جزولي
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 13:24

    مادا عن اطفال قاصرين قرب مرينا يبيعون الورد و مناديل الورقية و سجائر امريكية,هل هم سيستفدون من مارينا و مرافيقها؟؟

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات