ساكنة تشتكي تضررها من فيضانات بورزازات

ساكنة تشتكي تضررها من فيضانات بورزازات
الإثنين 28 شتنبر 2015 - 23:05

اشتكى قاطنون بحي وادي الذهب وسط مدينة ورزازات، من تعرضهم كل فصل الشتاء للفيضانات، معتبرين أن الضرر يتجدد مع كل زخات مطر، وذلك منذ إحداث التجزئة السكنية.

وقالت شكاية وجهها المتضررون إلى عامل الإقليم، وتتوفر عليها هسبريس، أن حيهم تعرض خلال ثاني أيام عيد الأضحى لفيضانات مهولة، أدت إلى بث الرعب في نفوسهم، وإتلاف أمتعتهم، موردين أن الأمطار حاصرتهم داخل منازلهم.

وطالبت الوثيقة الممهورة بتوقيعات لـ25 متضررا، من عامل الإقليم، التدخل العاجل لدى المصالح المختصة، لـ”وضع حد لهذه المشكلة التي تؤرق بال سكان حي وادي الذهب كل فصل شتاء”، معتبرين أن كل ما أنجز كان بمثابة حلول ترقيعية، رغم الشكايات المتكررة للجهات المعنية، وفق تعبيرهم.

يذكر أن المواطنين ببعض الأحياء بمدينة ورزازات، أمضوا ليلة في العراء بعد التساقطات المطرية القوية التي عرفتها المدينة أيام العيد، حيث ارتفع منسوب المياه بشكل مفاجئ، ما أدى إلى شل حركة المرور في بعض المحاور، وتضرر مجموعة من المنازل.

‫تعليقات الزوار

8
  • أنا
    الثلاثاء 29 شتنبر 2015 - 00:42

    سرهم اكثر دابا غاديين كايبكيو عند القايد و العمالة أو مخليين المرشحين أو غير البارح كلهم كايطبلو لمولاهوم عبد الرحمان و لنور الدين PAM و حالين ليهوم كاراجات ديورهم و تايقولو الدريسي قاد لينا المدينة و دار البافي ايوا سيرو باتو فوق البافي باش تعرفو ثمن النفاق و الأنانية و البيع و الشرا

  • كنت هناك
    الثلاثاء 29 شتنبر 2015 - 01:39

    كنت من ساكني هذا الحي كان في بداية 1985 حيا جميلا. كان سكانه يعرف بعضهم البعض وهناك تكافل وتعاون بين الجميع والشباب يساعد بعضهم البعض في الدراسة والنصائح. غادرت الحي في بداية التسعينيات من اجل الدراسة ثم بعد ذلك هاجرت. كنت ذائما ازور الحي في العطلة وازور الاصدقاء. في هذه السنة كنت اتحدث مع احد الاصدقاء في العطلة وحكى لي ان الحي لم يعد صالح للسكن. ولما استفسرت قال لي: "واد الدهاب مبقاش كيما خليته" لقد انتشر بيع الحشيش والقرقوبي اضافة الى اوكار الدعارة ناهيك عن الكريساج في عز النهار. تاسفت لما سمعت وما وصل اليه حال حينا. لذلك لن استغرب اذا دخل الماء للبيوت او تحول الحي الى السد. الله يكون فعون الجميع

  • Fatema
    الثلاثاء 29 شتنبر 2015 - 02:23

    Tt à fait ana , les citoyens qui ont vendu
    leur voix ne pvt rien reproché aux élus .ils
    n'ont aucune légitimité.
    D autres part les nouveaux salaires ,
    destinés au présidents sont ils déjà prêt ?

  • ليلى مغرواي
    الثلاثاء 29 شتنبر 2015 - 11:44

    انا شاهد عيان من سكان هدا الحي الدي يعاني من ضعف البنية التحية زيادة على السرقة المتعددة للمنازل جراء الباعة المتجولون الدين يكترون بعض المنازل بهدا الحي مع العاهرات في غياب الامن نعم اننا نعاني الكثير في هدا الحي المهمش اين هما المنتخبون واين هي وعودهم الكادبة

  • حميد العباسي
    الثلاثاء 29 شتنبر 2015 - 12:05

    ها أنتم تجنون ثمار غبائكم، كذبوا عليكم و بالامس صوتتم بكثافة دون أن تعوا بأن مدينتكم مستهدفة، حاصروها جغرافيا و سياسيا، فالطرق المؤدية إليها شبه مقطوعة، فانطلاقا من أكادير توقفت الأشغال لمدة تفوق 4 سنوات من أجل بناء قناطر لا يتعدى طولها 5 أمتار هل يستطيع أصحاب القرار فعل نفس الشيء مع سكان الشمال ؟ لا لأنهم يرعبونهم، و أما طريق مراكش، فحدث و لا حرج.
    أما سياسيا، فالجميع يريد أن يفهم على أي أساس تم إسناد عاصمة الجهة إلى قرية الراشيدية مع احترامي لسكانها لان ذلك ليس ذنبهم، ألم يفكروا في كيفية تنقل سكان المحاميد و زناكة مثلا إلى الراشيدية علما بأن جل الإدارات المركزية ستحول إلى الراشيدية ؟ أليس الأمر من صنع أمثال السيد الشوباني "قيس الحكومة" مسنودا بالشيخ أمسكان ؟ أليس ذلك أيضا من غبائكم لأنكم صوتتم لصالحهم من جديد أو بالأحرى لأنكم شاركتم أصلا في الانتخابات لان كل الأحزاب سواسية ؟ أليس ذلك بسبب مستوى برلمانييكم الذين لا يتقن جلهم حتى التحدث بالدارجة ؟
    كونوا على يقين بأنكم سترون ستعانون المزيد مستقبلا.

    حسبنا الله و نعم الوكيل.

  • غيور
    الثلاثاء 29 شتنبر 2015 - 12:37

    المدينة كلها مهترئة لا شوارع لاخراجات الماء لاتشجير،المدينة كلها اوحال وضيات الماء في كل المدينة…ياللاسف اقدم عمالة مع الاستقلال….

  • Afgan
    الثلاثاء 29 شتنبر 2015 - 21:01

    سأبدأ تعليقي بقولي بان من لم ينتفض ضد مسرحيات الفساد ،و بيع وشراء الدمم إبان الانتخابات الجماعية التي كان محترفيها يقدمون منجزاتهم السياسية والمشاريع الوهمية ،التي سعى من وراء تنفيذها بالسرعة الصاروخية التي كلنا شهدنها …ربح الوقت السياسي المتبقي ،على حساب مصالح المدينة اي بمعنى اخر عِوَض تأهيل شبكة الصرف الصحي اولا …وبعدها التبليط…حصل العكس …انه ما يسمى قانونيا هذر المال العام….اكتفي بهذا والله الى سرنا وسركم

    ….

  • abdellah amghari
    الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 - 11:27

    ouarzazate ville sans habittant )))eurpheline(((

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين