مروحيات وزارة الصحة تتدخل بمدن مغربية‎

مروحيات وزارة الصحة تتدخل بمدن مغربية‎
الخميس 26 نونبر 2015 - 14:20

تدخلت المصلحة المتنقلة للمستعجلات والإنعاش بجهة الشرق SAMU 05، أمس الأربعاء، لإسعاف رضيع في يومه العاشر، من مدينة جرسيف، ويعاني من مضاعفات في الجمجمة والمخ، ناتجة عن عسر أثناء ولادته في المنزل، مما استوجب نقله على وجه السرعة بمروحية طبية.

وتكفل طاقم طبي تابع للمصلحة ذاتها بمرافقة الرضيع على متن المروحية الطبية، وتقديم الإسعافات الأولية له، إلى حين وصوله إلى المركز الاستشفائي محمد السادس بوجدة، لاستكمال علاجه، وفق ما ذكرته وزارة الصحة، في بلاغ تتوفر عليه هسبريس.

وفي اليوم نفسه، تم نقل توأمين خديجين يعانيان من مضاعفات اليرقان، بواسطة المروحية الطبية التابعة للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش بالمديرية الجهوية للصحة طنجة تطوان الحسيمة، وذلك من مستشفى ابو القاسم الزهراوي بوزان إلى المستشفى الجهوي بتطوان، تحت إشراف طاقم طبي وشبه طبي متخصص في طب المستعجلات والكوارث.

وأوردت الوزارة أن التوأمين ولدا في قسم الولادة بمستشفى ابو القاسم الزهراوي بوزان في وقت سابق، وتمت العناية بهما في قسم طب الأطفال، إلا أن إصابتهما باليرقان استدعت إحالتهما على المستوى الثاني.

وزاد البلاغ: “وعند وصولهما إلى مطار سانية الرمل بتطوان، كان في انتظارهما فريق طبي وشبه طبي تابع لمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة لعمالة تطوان، والذي رافقهما إلى مستشفى سانية الرمل قصد الاستشفاء وتلقي العلاجات الضرورية”.

‫تعليقات الزوار

10
  • mre
    الخميس 26 نونبر 2015 - 15:02

    النقل بالمروحية و الرمي في زاوية بالمستشفى حتى حضور الاهل للاداء سواء كان مرضا او حادثة سير. سول المجرب و لا تسول الدعاية !

  • Ahmed
    الخميس 26 نونبر 2015 - 15:02

    Ca fait chaud au coeur de voir l'état au service des citoyens surtout les plus démunis surtout dans ce pays ou le citoyen a longtemps été négligé et abandonné a son sort . on ne peut que féliciter Mr Wardi qui il faut l'avouer a révolutioner ce ministère a nous a rendu un peu notre fierté Marocaine qui a pris des sacrés coups avec ces prostituées Marocaines a l intérieur comme a l'extérieur mais aussi les prostituées intelectuels comme les pseudo artistes sans talents du genre ayouch ou Abidar

  • soloh
    الخميس 26 نونبر 2015 - 15:02

    Les hôpitaux doivent avoir une infrastructure adéquate pour l’atterrissage et le décollage de ces hélicoptères sachant qu'ils n'ont pas besoin d'un grand espace. Souvent ce sont les toits des hôpitaux qui assurent ce service à condition qu'ils aient été construits en conséquence.

  • ilham
    الخميس 26 نونبر 2015 - 17:07

    ياله من رياء ،!!وكأن واقع الصحة بالبلد قد وصل إلى أفضل مستوياته بفضل "مروحية"،كم من مرة عاينا أشخاصا أصيبوا بحوادث سير على مشارف المدن فأزهقت أرواحهم بسبب انتظار يتجاوز الساعات!! ثم يتكلموا كﻻم اﻷبطال الذين يخاطرون بأنفسهم فيطيروا في اﻹليكوبتير ليسعفوا أناس في خطر في رمشة عين.

  • اللهم ان هادا منكر
    الخميس 26 نونبر 2015 - 18:01

    عوض وضع وساءل النقل رهن اشارة المرضى المرجو وضع الاطباء الاكفاء رهن اشارة المرضى في كل انحاء المدن المغربية وشكرا.

  • عزوز - القلعة
    الخميس 26 نونبر 2015 - 18:55

    الوردي واش الناس هادي مدة كاتسناك تفك حريرتك مع الطبا وتجيب لينا الدوا للسبيطارات وتخدم السكانيرات والراديووات. نتا مقابل ديك الفرفارة. هاهيا تلعات هاهيا نزلات… العكر على الخنونة. مول الساكا

  • جحا
    الخميس 26 نونبر 2015 - 18:58

    لم ارى احدا من القراء يثمن على هذه الخطوة, لم نصل حقيقة للمستوى المفترض من الخدمات لكن هذه خطوة في الاتجاه الصحيح.

  • المغربي
    الخميس 26 نونبر 2015 - 20:57

    أين هي التجهيزات و الأطباء و الممرضين الذين سيستقبلون هؤلاء المرضى.كفانا ظحكا على المغاربة.فمستشفياتنا تفتقر إلى أبسط الإمكانيات للعمل،فكان على الوزارة توفير مستشفيات في المستوى مجهزة و تتوفر على يد عاملة كفءة لتقديم خدمات جيدة للمواطنين آخذة بعين الاعتبار للمعايير الدولية.
    حيث نجد في بعض المدن ساكنتها تتجاوز المليونين نسمة و لا تتوفر إلا على مستشفى واحد و غير مزود بالامكانيات للتطبيب،ويطلب من عمال هذه البنايات تقديم خدمات جيدة، اللهم ان هذا منكرا.فكفانا رياءا.

  • oumma france
    الخميس 26 نونبر 2015 - 21:16

    اخواني المغاربة أحمد الله على هذه البادرة الطيبة فمغربنا يسير بخطى جميلة من حسن إلى احسن
    يدا في يد من أجل الازدهار و التنمية لا للتقليل من المنجزات .
    الله أحفظ لينا ملكنا
    و الله الوطن الملك

  • rafik
    الجمعة 27 نونبر 2015 - 10:00

    هل لدينا مستشفيات الحالة منعدمة تماما فيها الاهمال عدم المستوئ المطلوب وكاننا ندهب الئ مجزرة حتئ ابسط الاشياء من الدواء مفقودة رب من قال من اراد ان يبني مسجدا فليبني بيته الاول ..بدلا من اقتناء مروحيات طبية ارفعوا من قيمة المستشفيات وتوفير الدواء بحجم المستشفيات الاوروبية كما ننوه بتشريع الطب المجاني لما نصل لهدا المستوئ نصبح بحاجة للهيلكونتر ..السؤال؟اين ستحمله واتم تعلمون ان الطب في بلدنا خارجي واقتصادي بدلا ان يكون طب داخلي ومهني..نسال الله الصحة وهو الشافي …رفيق

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب