شرطة طنجة توقف مصوّرا لـ"مؤخرات النساء"

شرطة طنجة توقف مصوّرا لـ"مؤخرات النساء"
الخميس 18 فبراير 2016 - 16:27

تمكنت عناصر الشرطة السياحية بطنجة، من إيقاف شخص بمنطقة “السوق دبرّا”، إثر ضبطه متلبسا بتصوير مؤخرة إحدى السيّدات خلسة بواسطة هاتف ذكي.

وكانت الضحية قد انتبهت للفاعل وهو يقوم بتصوير جسدها من الخلف بشكل خفيّ، فبدأت بالصراخ والشجار معه، ليدافع عن نفسه بأنه يقوم بالتصوير “لمحاربة المنكر”، مطالبا إياها بستر جسدها والكفّ عن “التعري”.

الحادثة أثارت انتباه عدد من المواطنين الذين حاصروا الفاعل، قبل أن تتدخل عناصر الشرطة السياحية وتقوم بتفحص هاتفه، ليتضح أنه يحتوي على حوالي 30 صورة لمؤخرات نساءٍ التقطها لهنّ خلسة في شوارع طنجة، بمبرر أن فعلته تلك “أفضل من الزنا”.

مصدر أمني أفاد هسبريس بأن المتهم، وهو في الأربعينات من عمره، ويقيم بحيّ “جنان قبطان”، كان يختار نوعا خاصّا من النساء لتصويرهنّ، كما ضبطت لديه لفافات حشيش، اعترف بأنه يتعاطاها.

عناصر الشرطة السياحية سلّمت الموقوف للدائرة الأمنية الأولى، التي فتحت معه تحقيقا أوليا، قبل أن يتم تسليمه لعناصر الشرطة القضائية لتعميق البحث معه.

‫تعليقات الزوار

27
  • karim
    الخميس 18 فبراير 2016 - 16:43

    و بحال هادو كتارين و موجودين محيت القانون الجنائي المغربي ليس زجريا ! شهر او شهرين و صافي كيخرج من السجن ! بحال ليقتل ،7 أو 15 سنة و كيخرج ويعاود يقتل ! وا عباد الله ردو الإعدام وتشوف الأمن و الأمان لغتولي

  • الطنجاااوي
    الخميس 18 فبراير 2016 - 16:47

    الصراحة…

    من تخرج غير ساترة لنفسها…تعرّض نفسها لتصرّفات مريضي النفس..

    المجتمع الفاسد يكون فيه نظام متكامل…فيه المؤخرات المعروضة في الشارع…ومريضي النفس يصوّرون السلعة..

    المجتمع الصالح نظام متكامل…فيه الستر..وغض البصر

    حتى أقطع الطريق عن نوع سئمناه من المعلّقين: هذه العادة مستوردة من مجتمعات غربية…

    فلا تصدّعوا رؤوسنا بكلام من قبيل أنه في المحتمعات الغربية لا تحدث هذه الأمور…لا تتحدّثوا بالكذب.

    التعرّي…وتصوير المؤخرات…كلاهما تقليد مستورد.

  • حلا
    الخميس 18 فبراير 2016 - 16:49

    اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ومن هذا النوع من البشر.لا حول ولا قوة الا بالله.اش هاذ المصيبة?قال لك ينهى عن المنكر ومعاه لحشيش?واقر في الاخير لماذا يصور. حذاري يا نساء المغرب اتقين الله في ما تلبسن هناك من يتربص بكن ليفضحكن في المواقع بعرض صوركن وفيديوهاتكن.من لم تكثرت لعرضها فهي الملامة فلا تتباكى وتدعي بانها مظلومة.الظاهر اننا اصبحنا في غابة تستباح فيها الاعراض بلا خوف ولا ارتياب.كل شيء مباح باسم الحرية.

  • امة الله
    الخميس 18 فبراير 2016 - 16:51

    مااكثرهم!! اللي مصورش بالكاميرا كيصور بعينيه.. الله يستر على عبيدو ويهدي الناس

  • Soufiane
    الخميس 18 فبراير 2016 - 16:51

    يصور المؤخرات كانهن في طريقهن الى الانقراض!
    المؤخرات في كل مكان!

  • Haj harvey
    الخميس 18 فبراير 2016 - 16:52

    اللهم إنَّ هذا لمنكر، لكن هل للشرطة السياحية الحق في فحص هاتف الضنين بُذون تصريح من النيابة؟ طبعا الشرطة خرقت القانون و القضاء سوف يطلق سراح الموقوف، و إلا ستصبح القضية مسألة رأي و خرق خصوصية مواطن . لا حولة ولا قوة إلا بالله

  • عبدو
    الخميس 18 فبراير 2016 - 16:54

    هذا الذكر مريض نفسي ويجب عرضه على طبيب مختص نسأل الله تعالى العفو والعافية في الدنيا والآخرة قولوا اااامييييين

  • الستر هو الحل
    الخميس 18 فبراير 2016 - 16:56

    خبر كيضحك وكيبكي صراحة، هدي للي كنسميوها دصارة وصلت الجرأة لتصوير أعراض الناس، لكن بعض النساء منهم البنات الله يهديهم متيلبسوش ملابس فضفاضة كيعملوا الأسباب التي تخلي الشباب ينظر إلى المؤخرات قبل ما يصرف النظر عنها. المسؤولية مشتركة.

  • Adil. C
    الخميس 18 فبراير 2016 - 16:56

    حنا لعرب النفاق و لكبت.. شعوب مريضة.. يصور مؤخرتها ليستمتع بها في خلوته… ثم يطالبها بلبس محتشم و يقول هذا منكر… عند الشرطة يقول هذا أفضل من الزنا… هذا في دولة متقدمة مكانه مستشفى أمراض العقلية….

  • josef
    الخميس 18 فبراير 2016 - 17:04

    مكابث و مأكثرهم باش تيعجبوني هذ الرجال تا إحاربوا المنكر بالمنكر أو كثر منو، تلقاه ما إصلي ما إصوم و تاإتحشش و إشرب المسكرات… وقدام الناس تلقاه داير فيها مرشد و داعية … وسير غ قاد راسك و عائلتك و أهلك و بهكذا غا إتقاد المجتمع وخا أنا راجل ولكن ماشي من هذا النوع.

  • بودرة ع الكريم
    الخميس 18 فبراير 2016 - 17:07

    إنه المسخ و السادية بعينها ، حقير و وضيع من يلجأ إلى هذه الأفعال المشينة !!! . إنه كائن لا يمت إلى البشرية بصلة . إنه التخلف و الهمجية بأبشع صورها .

  • حلا
    الخميس 18 فبراير 2016 - 17:09

    اذا لم تسلم الاوربية ببلدها من المكبوتين الذين هجموا عليهم كلاجئين;فكيف لبنت بلدهم ذلك?لا يمكن ان نرفع المسؤولية عن المراة فمن اختارت ان تلبس نوعية اللباس الفاضح الكاشف لاعضاء الجسم الضيق المثير الذي يبرز الصدر وغيره ماذا ستنتظر من مجتمع كمجتمعنا? من ارادت السلامة تحسن اختيار لباسها.لم تسلم حتى لابسات الجلابة فكيف بالسراويل الضيقة.ثم ان هؤلاء من ياججون الحملات ضد المغربيات من دول اخرى بسعيهم لفضحها ونشر مثل تلك الاشرطة.وهم يسترون او يفنذون كل نقيصة عن بنات بلدانهم ويدعون الطهر والعفاف.كلا الطرفين اذا له قسط من المسؤولية في تشويه سمعة المغرب.

  • يوسف من البيضاء
    الخميس 18 فبراير 2016 - 17:11

    الحمد لله بعد ماش ملتحي
    كانقرا التعليق في البداية خشيت ان يكون كما يقولون سلفي .والمصيبةواش جمايسكت هذوك الابواق ..سلفي اخواني ملتحي داعشي وهابي جميع الاوصاف والالفاظ غانسمعوها اليوم …والحمد لله مولاها حشايشي

  • الكبت الجنسي المزمن
    الخميس 18 فبراير 2016 - 17:12

    المؤخرات ملك خاص ولا يحق لأحد التطاول عليه ويدخل حسب الجمعيات الحقوقية في إطار الحرية الفردية ،لقد قلبت كل المفاهيم والأعراف وعلينا أنفسنا وألا نلقي بها إلى التهلكة ، هذا الشخص إن كان مكبوتا فليرحل إلى شواطئ البرازيل وبعد تكحيل عينيه الفارغتين مدة يرجع معافا من بلية تتبع المؤخرات .

  • hassan
    الخميس 18 فبراير 2016 - 17:13

    مثل هذه الصور والفديوهات تقبل على اقتنائها الشبكات العالمية الإباحية ،ما جعل العاطلين عندنا يتخذونها حرفة يسترزقون بها . ولو كانت لهم اعمال لشغلتهم عن مثل هذه التفاهات .

  • حسيمي من روطردام
    الخميس 18 فبراير 2016 - 17:21

    فعلا إنه عمل مقزز و يبعث على الغثيان، لكن و كما نقول في عاميتنا:
    الدبان كيتحط على لوسخ، شرف الله قدركم.

  • نور نجيب ناجي
    الخميس 18 فبراير 2016 - 17:26

    من حقها أن تبرز مؤخرتها ومن حقه أن ينظر إلى مؤخرتها فنحن في بلد ديمقراطي ولكل مواطن كامل الحق في النظر والتصوير.

  • الشيخ سرسار
    الخميس 18 فبراير 2016 - 17:27

    لابد من القبض ايضا على الرابور الفاشل سابقا الشيخ سرسار فقد قام بنفس الشيء ببدعوى انه يحارب المنكر لكن الحقيقة تغدية الكبث المرضي والهوس الجنسي

  • مواطن مغربي
    الخميس 18 فبراير 2016 - 18:44

    التكنولوجيا فتحت المجال آمام هويات جديدة وغريبة ، في الماضي كنا نجمع الطوابع أو العملات أو الفراشات أو المعلومات في دفتر الذكريات ، الآن هناك من يهوى جمع صور المؤخرات .

  • lym
    الخميس 18 فبراير 2016 - 19:08

    c est la consequence d un peuple qui manque de l education,de l occupation qui vit encore au moyen age,qui voit dieu partout,il est temps de se reveiller et de changer de mentalite

  • الطنجاااوي
    الخميس 18 فبراير 2016 - 19:16

    إلى الأخت حلا…

    ألم تقرئي خبر تكذيب حادث التحرّش الذي تعرّضت له الألمانيات..وكيف أنه كان خبرا ملفّقا…وثبت أنه كان ضمن سياق نقاشات في ألمانيا حول مدى قبول أو رفض المزيد من المهاجرين اللّاجئين.

    أحسن تعليق هو الذي شبّه تصوير المؤخّرات بأنه مثل الذباب يحط فقط على القاذورات…

    أي: واحدة مريضة بالجنس تعرّي مؤخّرتها…وواحد مريض بالجنس يصوّرها.

  • bourit said
    الخميس 18 فبراير 2016 - 20:16

    المؤخرات او المقدمات هذا لا يعني الشعب بتاتا ,نحن العرب والمسلمين نباد ونقتل كالنعاج والمحضوض منا يعيش عيشة الذبانة فالبطانة ,ما هي حالة هذه حياة لاكريمة بل كلها استبداد وضلم وحجرة وعنصرية بيننا,لا شيء يبشر بخير وتقول لي المؤخراة! ,مالي ومال هذا المصور المريض القلب ,انه غراب يتبع سوؤاة النساء ,ربما عند البعض هو فنان تشكيلي يستحق التنويه والاحترام ,وما ادراك قد ينال جائزة او يقلد من طرف الملك …ما ادراك حين داك يصبح الامر عاديا, اليس كذلك!!!!

  • خالد خليل
    الخميس 18 فبراير 2016 - 20:24

    انه يدخن الحشيش مريض نفسيا ومريض في قلبه. لكن لا يجب علينا ان نلقي كل اللوم ع الرجال فقط! فالرجل له غريزة. والنساء لا يخجلن من لباسهن ويثرن الفتن. الرجال ماشي ملائكة والعيلات شياطن هي هي

  • حلا
    الخميس 18 فبراير 2016 - 20:54

    اخي الطنجاوي،لم اسمع بخبر تكذيب حادث التحرش لاني لم اتابع بقية الاحداث من كثرة ما اصبت بالاحباط.لكن المهم هو ان يتم تكذيبه بنفس القوة التي روجوا له بها.ام ان الامر مر هكذا كان شيىا لم يكن.كان للحدث تداعيات خطيرة على الجالية المغربية بالخصوص.لان الامر بدا وكانه تحريض وهذا سيعرض لاعتداءات.

  • HOSSAIN
    الخميس 18 فبراير 2016 - 21:38

    الكبت اربعين سنة ولا يغض النظر بل يصور مؤخرات النساء السّمينات وذلك لما يختلي يستعمل يده بمشاهدة الصور مريض يجب معالجته ، يلاحض ان البنات وعمرهم يفوق 50 سنة وهم مازلن عازبات والرجال 60 سنة ولم يعرفوا سعادة الزواج والحلال والطمئنينة فالاسباب عديدة والكبت هو النتيجة.

  • simo marmouchi
    الجمعة 19 فبراير 2016 - 01:17

    من الأولى ستر العورة أو غض البصر

  • zainab
    الجمعة 19 فبراير 2016 - 14:37

    و الله و أنا أقرأ التعاليق خصوصا في الفيسبوك أرى أن الأمة ضاعت و ضعفت أمام الشهوات ،أين حشمة النساء كالمرأة التي ما بدا إلا شيء من رجلها فصرخت وا معتصماه،و أين المعتصم الدي أقام الحرب لينتقم لها،أين الرجال؟؟الكل مشغول بالجنس و القدارة

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات