مبحوث عنه بجريمة قتل يسلم نفسه لأمن الجديدة

مبحوث عنه بجريمة قتل يسلم نفسه لأمن الجديدة
الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 11:50

بعد مرور أسبوع على وقوع جريمة قتل راح ضحيتها شاب بمدينة الجديدة، إثر تلقيه طعنة غادرة بواسطة سكين، بحي بن ادريس، على يد أربعيني من ذوي السوابق العدلية، سلّم المعني بالأمر نفسه، مساء الاثنين، إلى إحدى الدوريات الأمنية بحي بوشريط، بعدما ضيّقت الأجهزة الأمنية الخناق عليه، بغلق مختلف مداخل ومنافذ المدينة في وجهه.

وأفادت مصادر هسبريس بأن المصالح الأمنية كانت تسارع الزمن، منذ لحظة وقوع الجريمة، من أجل الوصول إلى المتهم في أقرب وقت، قبل أن يستسلم وينتقل بمحض إرادته، رفقة بعض أفراد عائلته، إلى دورية أمنية قرب مسجد “بلحمدونية”؛ حيث تم نقله إلى مقر المنطقة الأمنية، ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، بناء على تعليمات النيابة العامة.

وأضافت المصادر ذاتها أن المعني بالأمر سبق أن حُكم بـ15 سنة، قضى منها 10 سنوات، على خلفية الضرب والجرح المفضي إلى الموت دون نية إحداثه. وبعد خروجه من السجن بفترة، دخل في مشادات كلامية مع شاب بدرب بن ادريس، بحي القلعة، قبل أن يستل سكينا من تحت ملابسه، ويوجّه لغريمه طعنة كانت كافية لإزهاق روحه، ليختفي بعد ذلك عن الأنظار لمدة أسبوع.

‫تعليقات الزوار

14
  • السعيدي
    الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 12:03

    مجرم ذو سوابق حوكم ب 15 سنة وقضى منها 10 سنوات، بمجرد خلافه مع الضحية أسدل سكين كان بحوزته ليتركه صريعا في مستنقع من الدم.
    أريد أن أعرف لماذا مجرم كهذا لم يكمل عقوبته الحبسية،
    أتمنى من صاحب الجلالة إلغاء العفو الملكي لأمثال هؤلاء المجرمين وقطاع الطرق.

  • مغربية خالصة
    الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 12:12

    هدا الشخص على ما يبدو لا يصلح ان يعيش داخل جماعة لانه بعد ان قضى عشر سنوات بين القضبان لجريمة الضرب و الجرح المفضيين الى القتل دون نية ارتكابه يغادر السجن و لم يتغير فيه شيء بل تسلح بسكين استلها في اول فرصة و اردى شابا بريئا قتيلا . هل نعتبره ضرب و جرح مفضي الى الموت دون نية احداثه ؟ الا يدل حمله لسلاح قتال رغم بياضه انه ينوي القتل حتى دون ضرب و جرح ؟ برايي المتواضع انه خلق ليقتل و ليزرع الرعب وسط المواطنين و السجن لا ينفع فيه حتى و ان كان مؤبدا و انجع وسيلة للتخلص من هدا الميكروب هو الاعدام و لا شيء غيره و لا يهم ما سيقوله عني هؤلاء الدين يناهضون عقوبة الاعدام على انه عمل بشع .

  • مواطن
    الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 12:47

    راه بسيف ما يقتل حيت توحش الحبس الاكل والشرب والفراش والحراسة ليل نهار والتلفزة والمخدرات وحقوق الانسان وزيد وزيد
    لاش غايصدع راسو ويمشي يقلب علا خدمة ويكري فين يسكن ويشري مياكل وكولشي متوفر ليه فابور يكفيه يقتل وها كولشي بين يديه شبيك لبيك ها الحبس بين يديك

  • khalid
    الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 13:22

    ما يضحكني لدرجة البكاء هو ان الدولة ممثلة بالامن و الداخلية تقول انها ضيقت عليه الخناق فسلم نفسه، اي انهم يقومون بواجبهم، حبذا لو ضيقتم عليه الخناق وهو داخل السجن بعد ان تحكموا عليه في المرة الاولى بحكم ثقيل و لا يعفى عنه، من اراد ان يعفوا عنه فليسكنه معه في بيته لا ان يطلقه في الشوارع يقتل الابرياء.

  • مغربي حر من بلجيكا
    الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 13:52

    هذا المجرم حوكم ب 15 سنة بعد إرتكابه جريمة قتل قضى منها 10 سنوات ليشمله العفو.وبعد مدة وجيزة من خروجه من السجن ها هو يعيد الكرة ويرتكب من جديد جريمة نكراء في حق أحد المواطنين ليرجع من حيث أتى.،في حين يصدر القضاء المغربي الأحكام الظالمة والجائرة والتعسفية في حق المعتقلين المنتمين للتيار السلفي ويقدمون كأكباش فداء وبمدد تتراوح ما بين 10 سنوات كأدنى مدة إلى المؤبد كأقصى مدة مع العلم أن القضاة يعلمون جيدا أن حوالي 85 % منهم بريؤون من التهم التي نسبت إليهم والطامة الكبرى انهم لا يعرفون طريقا للعفو. بالله عليكم يا إحبتي هل سمعتم يوما ان أحدا منهم عثر عليه مشرمل أو إعتدى على أحد الأشخاص بسيف في واضحة النهار أمام مرآى ومسمع المارة؟؟؟،هل سمعتم بأحد منهم إعتدى على أحد ابوبه؟؟؟،هل سمعتم بأحد منهم زنى بالأصول؟؟؟هل سمعتم ، هل سمعتم؟؟؟؟

  • احمد
    الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 14:12

    أمثاله كثير
    نسأل الله العافية
    على الدولة أن تضيق على هذه الأنواع من البشر فإن سيماهم في وجوههم . المراقبة والخضوع لتفتيش أينما وجدوا وعدم التساهل معهم وجزرهم
    ففي كل حي ترى هذه الانواع
    عجبا ماذا تنتظر السلطة حتى تقتل الأنفس
    الناس تستنجد

  • العدل
    الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 14:37

    من المسؤول عن موت الضحية علما ان الجاني هو مجرم ذو سوابق كان محكوم عليه بالسجن لمدة 15 سنة واطلق سراحه بعد 10 حسب المقال.

  • الفنيدقي
    الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 15:38

    السجون المغربية هي عبارة عن ثكنات تمارس فيها جميع أنواع الجريمة و الفساد.. بعيدة كل البعد عن ما يسمي باعادة التأهيل, بحيث السجين يبقى معظم الوقت داخل الزنزانة بدون دورات تكوينية و لا حملات تحسيسية… كما يجب تفرقة المساجنين حتى لا يكونوا عصابات داخل أسوار السجن و خارجه فيما بعد

  • ابو هند
    الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 16:05

    عجبي على رجل دخل السجن جراء اقترافه لجريمة قتل انسان ولم يرتدع او يغير سلوكه لكنه تمادى في غيه وقتل انسانا بريئا مرة اخرى انه الة قتل مبرمجة لازهاق الارواح لكنني لي راي اود الافصاح عنه وهو الجزاء من نفس العمل وكما تدين تدان انه لا يستحق الشفقة بل عليه ان يذوق من الكاس التي سقاها للاخرين قال تعالى ( ولا تقتلوا النفس التي حرم الله الا بالحق ) فعلى الساهرين على سلامة هذا المجتمع ان يضرب بيد من حديد على مثل هؤلاء والسلام

  • الحــــــــاج عبد الله
    الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 16:25

    المسؤول الأول عن الجريمة هو الأب الذي يخلف الأبناء
    بدون أن يبني لهم المستقبل.

    ومسألة العفو عن السجناء هي سنة تنتهجها دول العالم كله ليس حبا في المجرمين ولا عطفا عنهم وإنما لتخفيف من المصاريف التي تتطلبها السجون وكذا الاكتظاظ.
    فلولى العفو لما اصبح عدد السجون يفوق عدد المدارس، وعدد السجناء أكثر ممن هم في الحرية، ولما أصبحت كل ضرائب المواطنين الصالحين الذين وينتجون الثروة الوطنية تصرف على هؤلاء المجرمين، لأن السجين لا ينتج أي شيئ و يتطلب نفقات كبيرة: حراس واطر إدارات واكل وشرب وكهرباء وماء ولوجيستيك و..

    نوليو حنا خدامين والمجرمين يأكلوها باردة في السجون التي أصبحت كالفنادق كل سجين له سرير خاص وله الهاتف والانترنات والتليفزيون وحمامات واصبحوا يأكلون حتى في مطاعم (سيلف سيرفيزس) وتزورهم حتى زوجاتهم وخليلاتهم من تجل المتعة !

    الذي يجب سنه في القوانين هو ان تكون فترة السجن مرافق بالأعمال الشاقة أو تخفيض العقوبة مشروطة بالعمل، مثلا : كل خمسة أيام عمل يخفض له يوم في السجن، على العلم أن لدينا الكثير ما يمكن لهؤلاء أن يقوموا به، كحفر وضق الطرق في البوادي مثلا أو حفر الأنفاق أو ما شابه هذا !

  • عبدو
    الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 16:42

    كيف يعقل انه مجرم خطير ولم تعثر عليه الشرطة بالعكس تركوه يسلم نفسه بعد أسبوع ماذا لو ارتكب جريمة أخرى

  • RH amido
    الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 16:57

    فالسجن يمكنلو يلقى أمور اخرى منغير الأكل والشرب.غراءز اخرى….

  • Moslim
    الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 17:26

    حنا المسلمين معدناش لحبس نوكلو ا نشربو حنا عندنا حدود من قتل يقتل من زنى يجلد من سرق تقطع يده من قدف امراة يجلد ال اخره شوفوا راه الذي قال لنا هذا هو ارحم الراحمين هذا هو الحق و الظلم معندهم في محاكمهم

  • الهاشمي كمال
    الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 17:43

    بسم الله الرحمان الرحيم ،قال الله عزوجل ،ولاتقتلوا النفس التى حرم الله إلى بالحق.وقال عزوجل ولاتعتدوا ان الله لايحب المعتدين.سبحان الله نحن نعيش التخلف وجهل وزمن الطوغات اللهم لاتواخدنا بما فعل السفهاء منا، وأنا أطالب باعدامه وفق الشريعة الإسلامية وسلام عليكم .

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب