"نواب الرئيس" يقلبون الطاولة على احجيرة بوجدة

"نواب الرئيس" يقلبون الطاولة على احجيرة بوجدة
الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 10:00

اتهم أعضاء المكتب المسير للجماعة الحضرية لوجدة (عشرة نواب للرئيس ينتمون جميعا لحزب الأصالة والمعاصرة)، رئيس المجلس عمر احجيرة، المنتمي لحزب الاستقلال، بـ”الإصرار على العناد في الاستفراد بجميع القرارات والاستحواذ على جميع الملفات”.

واستنكر المكتب المسير لجماعة وجدة، في بيان له توصلت هسبريس بنسخة منه، موقف اللامبالاة الذي أصبح ينتهجه الرئيس تجاه المكتب في سابقة تتعارض كليا مع مقتضيات القانون التنظيمي رقم /14113 والنظام الداخلي للمجلس، مع إدانته لما أسماه “المقاربة الارتجالية للرئيس في التعاطي مع قضايا الساكنة تغليبا للحسابات الانتخابية عوض طرح رؤية شاملة ومندمجة تهم مصلحة المدينة ومستقبل تنميتها”.

المصدر ذاته حمّل الرئيس “المسؤولية الكاملة في مجموعة من التجاوزات غير القانونية والأجواء غير الإيجابية التي أصبحت تطبع العلاقة بين أجهزة المجلس نتيجة الجهل التام بالقوانين المنظمة للتدبير الجماعي”، وفق ما جاء في البيان.

وأشار البيان إلى أن المكتب الجماعي يشجب ما وصفه بـ”الخرق السافر للقانون والتجاوز المفضوح للديمقراطية التشاركية، وما ترتب عن ذلك من تداعيات وخيمة وانعكاسات سلبية على سير المجلس وانتظارات الساكنة وتطلعاتها إلى التغيير المنشود”.

كما عبّر مكتب جماعة وجدة عن استغرابه لـ”السرية التامة التي تعامل بها رئيس المجلس مع مراسلة رئيس جهة الشرق بخصوص تهيئة حامة بنقاشور، حين طرحها للنقاش داخل المكتب، الأمر الذي يتأكد معه إرادة الرئيس في تحويل المرافق الجماعية الحيوية إلى مصدر للريع الاقتصادي لفائدة جهات معينة دون احترام القانون والحياد والشفافية والنزاهة والمصلحة العامة” ، بالإضافة إلى التنديد بـ”تهريب مشروع تهيئة سوق زنقة عطية، ويتبرأ من تبعات ما قد يترتب عن عدم احترام الضوابط القانونية في تهيئته وإعادة هيكلته واستغلاله لأغراض انتخابية” .

وأشار البيان إلى أنه “في الوقت الذي تشهد فيه المدينة أزمة اقتصادية خانقة، وبدل التفكير في خلق أنشطة مدرة للدخل وفق مقاربة تشاركية مع أعضاء المكتب، يستفرد الرئيس باتخاذ القرارات المتعلقة بمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية”.

وقد حاولت هسبريس الاتصال مرات عدة بعمر احجيرة، رئيس جماعة وجدة، لأخذ وجهة نظره في الاتهامات الموجهة إليه من طرف نوابه في المكتب المسير، إلا أن هاتفه ظل يرن دون مجيب.

‫تعليقات الزوار

7
  • pam
    الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 10:19

    بدأ البام ينقلب على حلفاءه، الاستقلال مكانه مع الباجدة

  • samiro
    الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 11:44

    لقد جاء التركتور لكي يحرث الارض كلها لانها لم تكن صالحة لزراعة ما يفيد المجتمع , ان التراكتور سيحصد في الخريف كل ما جاء أمامه لانه جاء دوره ليحكم البلاد بعد ما طال انتظاره . اما بنكرا الي مزبلة التاريخ , الياس جاء لينهظ بالبلد ومعه الكثير من التجار والمقاولين لأجل تنمية حقيقية بالبلد تحياتي لكل واحد أراد الخير للبلد والتقدم , اما الأحزاب القديمة لم نرى منها الا الفساد والمفسدون

  • ملاحظ
    الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 11:44

    للأسف ان هذا المجلس لا يكترث بالعامة و مشاكلها. ان كل اهتماماتهم تصب نحو المناصب وسرقة المال العام. افهل هناك من يحاسب هؤلاء المسؤولين. لقد اصبح المسؤولون الجماعين في وجدة مليونيرات بفعل سرقة المال العام.
    فهناك من ينتزع شجر الزيتون من وجدة بداعي الحساسية. وهناك من يوقف مشاريع حيوية لعدم توصله بقهوته و حدث و لا حرج. الله يهدي…

  • واحد من الناس
    الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 12:23

    يا عباد الله ..ما رأيت هذا الذي يقع في المغرب في أي بلد آخر : رئيس جهة او جماعة حضرية كل نوابه هم أعداؤه المتربصين به ؟؟ كيف ييتمكن هذا المكتب من الاشتغال واسداء الخدمات لمواطني جهة وجدة …امثال هؤلاء سيقضون مدة ولايتهم كلها في تصفية الحسابات والاخقاد بينهم..وسيبقى الشأن العام المحلي بوجدة راكدا وعالقا ..
    ايعقل هذا في لسياسة ..اهذه سياسة وتدبير للشأن العام المحلي ام هي حرب تبدا بمجرد تولي القيادة والمسؤولية ؟ الا يكمكن ترك الحسابات الحزبية بعيدة عن حوائج الناس والمواطنين بمجرد تعيين المكتب المسير ورئيسه ؟ الا يمكن الترفع عن هذه الخلافات الحزبية بعيدا عن مصالح الناس؟ متى سنعيش زمنا يتعاون فيه الحزب والحزب المعارض على قضاء مصالح المواطنين ؟ ان السياسة في بلدنا ليست عملا واجتهادا للصالح العام ..انها عمل لقهر المعارض واقباره و التسلط عليه ..
    لا بد من حل لهذه الظاهرة في بلادنا ..

  • Ahmed
    الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 13:40

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللذي يقع في مجلس مدينة وجدة إنما يدل على الإنحطاط الأخلاقي لذى الأحزاب السياسيه
    ويدل كدالك على إستهزاء المسؤلين المركزين بالرباط بالمواطن الوجدي .
    كيف يعقل أن ينفرد شخص بقرارات المجلس …..! ولمادا…؟
    مع العلم أن هذا اشخص مرفوض من طرف الساكنة (نتيجة الإنتخابات ) !!!
    و رئيس سابق لنفس الجماعة .!!
    السؤال المحير:كيف لوزارة الداخلية تقبل بهذا ؟
    مؤخرا إسبانيا أعادت اإنتخابات التشريعية …..! ونحن أ لا يمكننا نعيدها بمدينة واحدة …؟
    إدن فهو الإستخفاف بالمواطن الوجدي المغلوب على أمره ….
    إدا أسندت الأمور لغير أهلها فأنتضر …….!

  • عزالدين رفاعي الورطاسي
    الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 13:44

    الحمد لله على خروج جماعة بام المشكل بهم نواب رئيس جماعة وجدة، ببيان خاوي الوفاض، ببيان يفضحون فيه انفسهم باعتبارهم مكتب مسير لجماعة وجدة، بيدهم الحل والعقد، بيدهم كل اللجن ، هم من يعرقلون العادي للجماعة رغم انهم اغلبية، هم من يقاطعوا جلسات الدورات، هم من لهم التفويضات في كل القطاعات،،،، والامور كانت هادئ ،، لماذا هذا البيان في هذه الايام بالضبط،،، مصالحهم الشخصية تعرضت للتهديد،،، لا احد في جماعة بام متمرس في السياسية،، بل السياسة بالنسبة لهم وسيلة من اجل وضع خاتم التفويض في الجيب،، وانهم مشكلون بفسيفساء من اشخاص نبذتهم احزابهم وتجمعوا عند جماعة بام،،، ان حمام بنقاشور الذي كان يريد ان يفوت لاحد جماعتهم هو من اغضبهم،،،، كما ان ذكر " العشبة والغبرة" خلال الدورة الماضية هي من ايقضتهم،،، كما ذكر من اين لك هذا،، هو من جعلهم يخرجون ببيان لا قوة له قانونية ،،، خاصة وان رئيس الجماعة غائب عنه،،، فلا يمكن ذكر بيان باسم المكتب،،، بل بيان باسم نواب الرئيس او المستشارين.
    انتهى الكلام.

  • رأي وجدي
    الأربعاء 29 يونيو 2016 - 01:55

    الإثنان أو بالأحرى ثلاثتهم كلاب الاستقلاليون استغلاليين لبام شلاهبية و البجدي باجدا الكل مسقي من ملعقة واحدة إنما العيب فينا اللي كنتاخبوا على اللي يدهسنا

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 2

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة