تأخر إعلان النتائج يثير تذمر طلبة معاهد بمراكش

تأخر إعلان النتائج يثير تذمر طلبة معاهد بمراكش
الأربعاء 27 يوليوز 2016 - 06:40

يشتكي مجموعة من طلبة شعبتي التجارة وتدبير المقاولات وتقني متخصص في وكالات الأسفار بمعاهد التكوين المهني من تأخير الإعلان عن النتائج، بعد حوالي شهر ونصف من اجتياز الامتحانات.

عبد الحميد موقتي، طالب بالسنة ثانية شعبة تدبير المقاولات، أوضح لهسبريس أن الطلبة يعانون من التأخير في الحصول على نتائجهم، ومن غياب أي مخاطب بجميع المعاهد، كباب دكالة وجبل لخضر، لتقديم توضيحات للمستفسرين وتسهيل الولوج إلى المعلومة بما يضمن حق المتدربين في استقرار وضعهم الدراسي والمهني.

وطالب المتحدث ذاته المسؤول الأول عن تدبير هذه المؤسسات بجهة مراكش أسفي بالإفراج عن لوائح نتائج هذا الموسم، وتمكين الطلبة من الوقت الكافي لاختيار مستقبلهم المهني، دون تماطل أو تسويف.

المدير الجهوي لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بتانسيفت، عبد الرحيم بناني، أوضح، في تصريح لهسبريس، أن أبواب كل المعاهد مفتوحة، مضيفا أن الإدارة تقدم النتائج خلال شهر يوليوز، ومؤكدا أن الأولوية تعطى للطلبة الذين يسعون إلى متابعة دراستهم في الإجازة المهنية.

المسؤول ذاته أورد أن ما يناهز 95 في المائة من نتائج الطلبة تم إنجازها، نافيا أن تكون الإدارة عائقا أمام طموحات الطلبة، ومنبها إلى أن الشواهد تقدم طيلة شهر يوليوز بعد الإعلان عن النتائج، وبعد هذا التاريخ يمكن محاسبة المؤسسة، يقول بناني.

‫تعليقات الزوار

3
  • AMAL
    الأربعاء 27 يوليوز 2016 - 10:04

    On souffre du même problème à Béni Mellal pour 1ère année nos parents ne peuvent pas voyager malgré les hausses températures en attentes des résultats alors que les profs sont en plein vacances!!!

  • مهتم
    الأربعاء 27 يوليوز 2016 - 12:07

    تصريح المدير كذب في كذب . التجانا الى المعهد في شهر يوليوز لطلب النتائج اخبرونا بانها لن تكون واجدة الى غاية 27 يوليوز مع العلم اخر اجل لتسجيل في الجامعة لمتابعة الدراسة في الاجازة المهنية هو 24 يوليوز . واش بغاو هذ اللا مسؤولين تحطيم مستقبل خريجي معاهد التكويين . هذو مابغاو والو بغاو غير يقراو سعدوهم سهلوا امورهم والله هدشي كيكره فكولشي .

  • ملاحظ
    الأربعاء 27 يوليوز 2016 - 12:41

    ان السبب الحقيقي في تاخر النتائج هو عدم تمكن مكتب التكوين المهني من تكنولوجيا المعلوميات المستعملة في تهييئ المحاضر وعمليات التقييم بصفة عامة.هذه العملية تمت اعادتها عدة مرات ،وكل مرة تظهر أخطاء تستوجب الرجوع الى نقطة الصفر. ولهذا يجب تشكيل لجنة مستقلة عن المكتب (افتحاص خارجي) من اجل التحقق من صحة النتائج قبل الاعلان عنها. اما ما اشار اليه ممثل المكتب بمراكش فهو بمثابة ذرء الرماد في العيون ولا يمت للحقيقة بصلة.

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 94

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 86

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 4

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة