"استقالة جماعية" من "البيجيدي" بسلا الجديدة

"استقالة جماعية" من "البيجيدي" بسلا الجديدة
الثلاثاء 23 غشت 2016 - 19:05

قدمت بعض الأسماء المنتمية لحزب العدالة والتنمية وشبيبته استقالة جماعية من المكتب الإقليمي بسلا الجديدة، لأسباب تعود إلى “الغياب التام للتواصل الداخلي بين المكتب الإقليمي ومحلية الجماعة القروية عامر، وتهميشها من طرف نفس المكتب”، بحسب نسخة من الاستقالة.

محمد برقية، نائب الكاتب المحلي سابقا لشبيبة العدالة والتنمية، وفي تصريح لهسبريس، أكد أن ثمانية أسماء قدمت استقالتها، ثلاثة منها تنتمي للحزب والباقي لشبيبته، واشتكى من “القمع والإقصاء في حق الجماعات المحلية، خاصة خلال موعد تقديم ترشيحات البرلمانيين عن جهة سلا، في الوقت الذي توجد فيه أسماء انضمت للحزب منذ حوالي خمس سنوات لكن تم إقصاؤها وتهميشها”، بحسب برقية.

وحول حيثيات تقديم الاستقالة في الظروف الراهنة، وما إذا كان للأمر علاقة بالحسم في لائحة العشر الأوائل ضمن لائحة الشباب الوطنية، لم ينف المتحدث ذلك، وأضاف أن “القرار اتخذناه منذ مدة لكن انتظرنا فقط الظرفية المناسبة لتقديمها (الاستقالة)” مؤكدا أن “اختيار المرشح الإقليمي عن دائرة سلا الجديدة كان القطرة التي أفاضت الكأس بعدما تم إقصاؤنا نهائيا من العملية، رغم أننا قضينا سنوات داخل الحزب، ولذلك قدمنا الاستقالة”.

المتحدث نفسه زاد بأن الأسماء التي غادرت الحزب ليس في نيتها التوجه إلى حزب سياسي آخر، مشيرا إلى أنه هنالك بعض الاستشارات لكن لا شيء رسمي بهذا الخصوص.

* صحافي متدرّب

‫تعليقات الزوار

46
  • صالح المجدي
    الثلاثاء 23 غشت 2016 - 19:18

    إن المستقلين من حزب العدالة والتنية في هذا الظرف بالذات أنس انتهازيون دخلوا للحزب ليصلوا للبرلمان وعندما لم يحالفهم الحظ نفذ صبرهم واستقلوا .
    والحزب له ديموقراطيته وعدالة في مراعاة الشروط التي يختار على أساسها الأعضاء . ولعل هذه الانتخابات تغربل المؤلفة قلوبهم والقادمين من أجل المناصب ولاحسرة على مثل هؤلاء فحزب العدالة حافل بالشرفاء والنبلاء والذين لايطمعون في تسلق المناصب .

  • محمد
    الثلاثاء 23 غشت 2016 - 19:18

    ستفوز العدالة والتنمية ولو استقال بنكيران

  • مغربي غيور
    الثلاثاء 23 غشت 2016 - 19:23

    مشيتو فيها يالبيجيدي من كترة الفضايح بديتو كتفرقو

  • aka bouzalim
    الثلاثاء 23 غشت 2016 - 19:23

    العناصر التي كانت تريد المناصب بانت عن حقيقتها

  • hssi
    الثلاثاء 23 غشت 2016 - 19:25

    الباحثون عن المناصب و ……………

  • مافاهم والو
    الثلاثاء 23 غشت 2016 - 19:26

    كنتو تسناو شويا بما عمرو جيوبهم مزيان والا يموتو ويخلليو ليكم البلاصة واللا صافي مابقاش واكل الخبز مع الندالة والتعمية …ايوا لا باس ملي فهمتو

  • بروال
    الثلاثاء 23 غشت 2016 - 19:33

    الباحثون عن الكراسي يستقيلون فهنيئا لكم اصبتم الهدف نريد مرشحين كفؤ في جميع الاحزاب وحبذا ان يكون حاصلا على الاقل على شهادة الباكالوريا حتى يتمكن من كتابة اسمه ونسبه ….

  • ياسين
    الثلاثاء 23 غشت 2016 - 19:37

    أظن أن سيناريو الإستقالات هذا تم التحضير له منذ بضع سنوات قصد إحراج حزب العدالة والتنمية في هذه الظرفية بالذات. وذلك عن طريق زرع بعض الأشخاص بالحزب ثم إستقالتهم فيما بعد كما حصل بالناظور وكما سيحصل في قادم الأيام على ما أظن.

  • مواطن مغربي
    الثلاثاء 23 غشت 2016 - 19:37

    وتتوالى الضربات
    ونحن سنواصل المشاهدة الى اخر جولة
    ان لم تنتهيها ضربة قاضية تسرع وتيرة انسحاب حزب العدالة والتنمية بشكل نهاءي من العمل السياسي
    لانه بصراحة لايعرف غي الشفوي و قلت اليدوي
    والمغرب فوق صفيح ساخن لم يعد يستحمل من يماطل عليه ويكثر الوعود والتبريرات
    المغاربة يريدون الحل والحل السريع لمشاكلهم التى تراكمت وتفاقمت
    بختصار لايوجد من يحكم المغرب بشكل افضل الا الملك شخصيا لم نعد نريد لا رءيس حكومة ولا احزاب تفعل في الشعب ما تريد
    نريد الحكم المباشر من الملك شخصيا لا احد غيره لانه لا توجد مصداقية في اي حزب مغربي نهااااااءيا
    لقد اصبنا بالاحباط لفشل وتماطل الحكومات المتوالية من غير اي نتيجة تذكر
    لا حول ولا قوة الا بالله

  • مراد
    الثلاثاء 23 غشت 2016 - 19:37

    اعتقد ان هناك امور مفبركة تحاك بالعدالة والتنمية الله اعلم من يقف وراءها لأن مانسمعه في الاونة الاخرة اصبح لايطاق

  • عيسى الأحمدي
    الثلاثاء 23 غشت 2016 - 19:38

    العدالة والتنمية خذلت البسطاء من الشعب،ولذلك ستلحقهم لعنة هؤلاء اابسطاء الى يوم الدين،فلن تفلحوا أبدا.
    والأمر بسيط،لقد ملأتم جيوب الأغنياء،فاطلبوا منهم أن يصوتوا عليكم.
    فلماذا تطلبون من الطبقة الكادحة أن تصوت عليكم وانتم لم تعطوها شيئا،بل أعطيتموها البؤس،حتى بتنا نرى الانتحار بالليل والنهار.
    إن الله يمهل ولا يهمل.
    سيفضح الله أمركم جميعا الباوجدة،راه الشعب المغربي شريف أكغادي يبقى ديما شريف،ولي خذل الشرفة لا بد ميلقها.

  • العتروس
    الثلاثاء 23 غشت 2016 - 19:40

    متى سيأتي اليوم الذي نرى البواجدة يجرون اذيال الهزيمة ويتساقط قياديهم رؤوس الفتنة وعباد الرذيلة واحدا تلوى الاخر .لقد هرمنا من اجل تلك اللحظة التاريخية

  • حمزة
    الثلاثاء 23 غشت 2016 - 19:40

    هذا الحزب لم يخلق التوازن في المغرب

  • سلاوي
    الثلاثاء 23 غشت 2016 - 19:40

    أولا الاستقالة تهم بوقنادل وليس سلا الجديدة (من باب ضبط المعطيات) والحزب يتوفر على كتابة إقليمية لمدينة سلا ولا وجود لشيء اسمه المكتب الإقليمي لسلا الجديدة.
    لا مشكل في من يريد مغادرة الحزب لأنه لم يتبرمن وهو العضو منذ خمس سنوات بالحزب قوي بثقة الشعب ونضال أعضاءه الصادقين الذين تتجاوز عضوية بعضهم الخمسة سنة دون تسلق أو جري خلف المناصب.
    واصلوا قصفكم أعداء الإصلاح

  • skizo
    الثلاثاء 23 غشت 2016 - 19:48

    الذي يستقيل من حزبه وفي هذه الظرفية فليس إلا مسترزق وانتهازي وليست له مبادئ ودخل لعالم السياسة لينتفع منها وليس لخدمة الوطن والمواطن..وسنسمع غدا أنهم إلتحقوا بحزب الجرار . الفيلم كله اتضح. والله سيميز الخبيث من الطيب. يجب على العدالة والتنمية أن تبدأ بعملية تمشيط وغربلة في صفوفها وأن يطردو المتآمرين والمسترزقين الذين يبيعون ذممهم من أجل دنيا زائلة.

  • روسو بوعنزة
    الثلاثاء 23 غشت 2016 - 19:51

    گاليك حزب تكشبيلا توْلوْلا حافل بالشرفاء والنبلاء …. واش بحال هاذوك ديال الصباحيات على شط البحر ؟ اللحية والحجاب في عين ذياب…إوا هايوا…سر فر عيط جبد…..إوا هايوا….

  • ساخطة
    الثلاثاء 23 غشت 2016 - 19:53

    إن الله يمهل ولا يهمل كثرت فضائحكم يا من دخلوا علينا باسم الله ورسوله يا من خرجوا من "المساجد "الآن بانت حقيقتم وطمعكم في المناصب لن تذهب دعوات المظلومين هباء "اللهم إني مظلوم فانتصر"

  • abouama
    الثلاثاء 23 غشت 2016 - 19:53

    هذا الحزب لا يصلح لشيئ مازادنا الا الفقر والبطالة وكثرة الفساد في المسؤوليات.

  • الدائرة
    الثلاثاء 23 غشت 2016 - 20:02

    هي الدوائر تدور من ادى دوره فليغادر كما فعل بالاتحاد الاشتراكي من قبل ليبقى خدام الدولة يديرون خيوط اللعبة السياسية فهي اولا واخيرا لعبة فلم و لن يكون لاي رئيس حكومة صلاحيات انما هي املاءات يجب عليه تنفيدها فرفقا بانفسكم يا من تنتظرون التغيير (وتسنا اجن حتى يطيب اللحم)

  • يوسف
    الثلاثاء 23 غشت 2016 - 20:04

    لندعم جميعا حملة zero pjd .لقد طفح الكيل وما عاد لنا ما نخسره.

  • الصحراوي بن تافيلالت
    الثلاثاء 23 غشت 2016 - 20:12

    اللهخ تعالى يخلص المغرب والمغاربة من هذه الأحزاب التي لا ترى إلا المقاعد الحجكومية وكراسي البرلمان
    ..وفوق ذلك يعطون الحق للنساء بالارتقاء بكراسي الحكومة والبرلمان الذين لاحق لهم شرعها ودينيا ..لإال رسول الله صلى الله عهليه وسلم ، المرأة ناقصة عقل ودين ، وقال عليهخ الصلاة والسلام ، لن يفلح قوم ولوا أمرهم إمرأة ..وحرام على المرأة أن تجلس كرسي القضاء ..وحرام عليها دينيا أن تتوسط الرجال ..وفال عهليه الصلاة والسلام ..لأن يضرب أحدكم في رأسه بيمخيط من حديد خير له من أن يمس أمرلأة لاتحل له فما بالكم بالقبلة واللمس باليدين ..هل هذا هو الأسلام ..لا حجاش لله ..المسلمة تبقى بدارها أو بمدرستها أو تطبيبها للأطفال والنساء ..أنشري ياهسبريس جزاك الله عن الأسلام والمسلمين الحقيقيين ..

  • anti-pjd
    الثلاثاء 23 غشت 2016 - 20:16

    ستاقلو ولا بقاو!! النذالة والتعمية حزب يحمي الزنا ويريد ايهامنا بان نائب المرشد وخليلته كانا يتذاكرن في امور الزواج في مكان خلاء متلصصين ومختبئين عن اﻷعين خوفا من أن تصيبهم عين حسود فتفسد مخطط الزواج!!! أسيرو تنعسو!! عاودو هاد التخربيق للي تيرضع صباعو!! حنا عقنا وفقنا وما بقيناش كانطيقوكم.بالمناسبة علاش تم التعتيم على اﻷشياء التي وجدت داخل السيارة وتحفظات عليها الشرطة ملي تم إلقاء القبض على هادوك الحيبانات واللي من بينها قرعة ديال كوكا خاوية و فوطة فازكة( مبللة)ماشي بالماء ولكن شي سائل!! راه صيفتوها للمختبر باش يعرفو شنو داك السائل!!؟؟ واش هادا هو الفطور؟؟فضحكم الله سبحانه وتعالى اللي كاتبيعو و تشريو بإسمه.

  • ملاحظ
    الثلاثاء 23 غشت 2016 - 20:18

    الشعب ضحية الاسلاميين الدين رفعوا شعار محاربة الفساد وفشلوا فشلا دريعا لضعفهم و كلنا فيهم الله.
    . ضحية اليساريين و الحداثيين بعضهم قد يكون صادق في شعارات محاربة الفساد الا انه صادق في محاربة دين هدا االشعب و ادا لا خير فيهم و يسبحون ضد االتيار و لن يفلحوا ابدا .
    ضحية المخزن الدي يرفع شعار الدين الإسلامي و يستغله لحماية الفساد و المفسدين .

  • قهرتينا ابنكيران
    الثلاثاء 23 غشت 2016 - 20:20

    والله آسي بنكيران مانسمحو ليك لهنا لا لهيه هلكتينا حنا أصحاب العداد المشترك أصحاب الغرف واش عندي بيت وكنخلص 300 و400درهم في الماء والكهرباء رآه الحماق هذا.

  • مغربي
    الثلاثاء 23 غشت 2016 - 20:29

    هذه نتيجة العجرفة و التحكم للأمين العام للحزب حيث لا ديموقراطية على مستوى الحزب و لا على مستوى أخد القرارات داخل الحكومة، إرحلوا يا منافقين، إرحلوا يا تجار الدين، نتمنى الزوال لهذا الحزب، حزب تبحث عناصره على الغنى (التشبث بالكراسي) و لو على حساب الشعب من أجل الحصول على الثروة و المال و بعدها الله يحفظ علاش ناويين؟؟؟

  • منافقين
    الثلاثاء 23 غشت 2016 - 20:35

    هذو منافقين وليس لهم مكان في السياسة واصبح يذهب الى المعاصرة كل من خان حزبه سياسة الصهاينة اليوم معك وغدا عليك وعلى حزب العدالة ان يبحث عن اناس غييرون على المغرب

  • MOHAMED
    الثلاثاء 23 غشت 2016 - 20:36

    المتحدث نفسه زاد بأن الأسماء التي غادرت الحزب ليس في نيتها التوجه إلى حزب سياسي آخر، مشيرا إلى أنه هنالك بعض الاستشارات لكن لا شيء رسمي بهذ

  • zazou
    الثلاثاء 23 غشت 2016 - 21:01

    Prière de tous les vrais marocains de ne pas voter pjd écrasez les, au moin les autres partis sont plus au moin représent peu de danger que le pjd .

  • النقيب المتقاعد
    الثلاثاء 23 غشت 2016 - 21:12

    من الاحسن ان يزول هدا الحزب من الخريطة السياسية و 7 اكتوبر المقبل سيكون يوم التحرر من قبضته …هدا ادا دهب المغاربة الى صناديق الاقتراع.

  • الدين بعيد عن السياسة
    الثلاثاء 23 غشت 2016 - 21:22

    حزب لا عدالة و لا تنمية ، انتهت مدة صلاحيته . لقد جيء به لتهدئة الوضع ،والآن الى مزبلة التاريخ لقد خذل الشعب بوعوده الكاذبة .ولا يجب إقحام الدين في السياسة ، لأنهما خطان متوازيان ولا يلتقيان مهما امتدا .

  • محمد من سلا
    الثلاثاء 23 غشت 2016 - 21:30

    يا مغاربة يامسلمين ياغيورين على المصلحة العليا تذكرو قولة الثور الاسود عندما قال للاسد. .قتلت يوم قتل الثور الابيض. قصة الاسد والثيران الثلاثة. . اللهم لا تولي علينا من لا يخافك ولا يرحمنا امين

  • مقالب فيكس
    الثلاثاء 23 غشت 2016 - 21:31

    هذه مناورات مخزنية تهدف إلى أمر واحد : أن لا يفوز العدالة و التنمية لأن مهمته في قناعته قد انتهت (امتصاص الربيع أو بالأحرى الخريف العربي و إسناد المهام السيئة كالزيادة في الأسعار وهدم البناء العشوائي والاقتراض من صندوق النهب الدولي..إلخ لحكومة بنكيران حتى تُلام هي و ليس غيرها أي المخزن أو حكومة الظل.. أو سمها ما شئت. آن الأوان لرمي "الكلينيس" فس سلة القمامة كما ذكر خالد الجامعي ذات يوم.

    طبعا ستنطلي هذه الألاعيب على أصحاب ردود الأفعال والعاطفيين و لن تنطلي على من شعارهم : " لست بالخِبِّ و لا الخِبُّ يخدعني "

  • لعبة الكبار
    الثلاثاء 23 غشت 2016 - 21:49

    انتظر كما تشاء !!!!!

  • الوجداوي
    الثلاثاء 23 غشت 2016 - 21:49

    السؤال المطروح هو : لماذا الكل يقصف حزب العدالة والتنمية ومن كل الجهات للإطاحة به ؟ إنه لغز محير !

  • Samar
    الثلاثاء 23 غشت 2016 - 22:28

    من يقول أن هناك أمور مفبركة على العدالة والتنمية ؟؟هذا الحماق اسيدي مابقيناش بغينا هذا العدالة. ..أنا أول من صوت من أجلهم ودافعت عنهم لكن ندمت. ..حزب الفضائح بامتياز لم نجن منهم غير الفم كان أملنا كبير فيهم لكن خذلونا من يصوت لهم فقط من يحصل معهم على الكعكة العفو على حكومة الويل أضعف حكومة في التاريخ.

  • وجدي
    الثلاثاء 23 غشت 2016 - 22:47

    ما أثارني هو ما جاء في الفقرة الثانية من المقال " في الوقت الذي توجد فيه بعض اﻷسماء انضمت للحزب منذ حوالي خمس سنوات لكن تم إقصاؤها و تهميشها " وهذا يعني أنهم إنضموا إلى الحزب على – طمع – و ليس حب في المبادىء الحزبية و هنا يتضح انتماءهم الحزبي جاء بعد وصول الحزب الى رئاسة الحكومة و تسيير دواليبها و عندما لم يفلحوا للوصول الى تزكيتهم لﻹنتخابات القادمة فضلوا اﻹنسحاب و اﻹستقالة ولكن بتحفظ حتى تتضح اﻷمور …/…

  • marocain
    الثلاثاء 23 غشت 2016 - 22:56

    كتائب البيجيدي دائما تقدم التبريرات الواهية لتوالي فضائح الحزب سواء تعلق الأمر بالفساد الأخلاقي أو سوء التدبير أو اﻹستقالات…باختصار،حزب فاااااشل لم يستطع ترميم حتى بيته الداخلي فكيف يمكنه تسيير وتدبير شؤون الدولة….؟؟؟؟!!!! يالله يا جيش النواقص(-) دسلايك،هادشي فاش فالحين..

  • ex-pjdiste
    الثلاثاء 23 غشت 2016 - 23:01

    هذا ما سیحدث فی مجموعه من المدن المغربیه….لان البیجیدی یحتکر المناصب ویعتمد سیاسه السید و المرید……ویرشح نفس الوجوه.وتبقی شبیبه الحزب طیله السنه تبحث عن الاصوات لیستفیذ منها الاسیاد او مت یسمی کبار الحزب وهکذا الی ان یرث الله الترض ومن علیها….

  • moslim
    الثلاثاء 23 غشت 2016 - 23:03

    لن تستطيعوا إسقاط بنكيران
    فهو وجه الإعتدال في المغرب
    فمابعد الإعتدال إلا الضلال
    فالمغاربة لم يقولوا كلمتهم بعد
    فالتعاليق ليست إلا تلفيق
    نعم هناك بعض زيادة في الأسعار
    لكن سرقة أموال الشعب ليست عنوانها
    ونتحدى من يقول أن بنكيران سارق
    50سنة من الرًدْمَة لايمكن إصلاحها في 5سنوات
    إن شاء الله لن تنتصر إلا العدالة الإنتخابية
    المهم هي القاطرة أما العربات المملوءة بالمتواطئين فيمكن تغييرها

  • زمرةبنكيران تصادراختيارالباجدة
    الثلاثاء 23 غشت 2016 - 23:05

    إن الفضائح المدوية التي تلاحق الباجدة وحركتهم المذهبية الظلامية تبين حجم الفساد المستشري في صفوف هاذين التنظيمين، و لا نعرف لماذا يستمر انصارهم و حواريهم وجحافلهم في الانتظام داخلها والانتصار لطغمة الفساد و فضائحها المدوية من أمثال الكوبل الباجدي بنحماد و النجار التي تتحكم في توجههم المذهبي الايديولوجي و قرارهم السياسي.. ‏‎ ‎

  • Riad
    الثلاثاء 23 غشت 2016 - 23:35

    تعبر هذه الاستقالة في مثل هذه الظروف عن قوة هذا الحزب الذي كافح من اجل تنمية و اصلاح الاوضاع بالمغرب. و تلقيه لمثل هذه الضربة يجب ان يحثه على اعادت النظر في تطوير اليات اختياره لاعضاء هذا الحزب. مع العلم ان هناك اعداء لهذا الحزب يهذفون و باساليب غير شريفة لزعزعة الاستقرار و الثقة التي منحها المصوتون للعدالة و الحرية ،

  • الانتهازية باينا لعمى فالظلمة
    الثلاثاء 23 غشت 2016 - 23:42

    لم ينعمو بنصيبهم من كعكة بن زيدان فتمردو على حزبهم لينتقلو الى كعكة حزب اخر حين يتولى الحكم يا انتهازيين لمذا لم تستقيلو عام او عامين قبل الانتخابات لإثبات مصداقيتكم ، حتى درتو المنشفة لما تبقى من الميزانية ، فضيحتكم باينا لَعمَى فالظلمة

  • سعيد
    الأربعاء 24 غشت 2016 - 00:02

    اتمنى من المغاربة مقاطعة الانتخابات لقطع المصاصة على المفسدين الفاسدين

  • ملاحظ
    الأربعاء 24 غشت 2016 - 00:04

    باي باي حزب الفضائح والفشل والخيانة الزوجية والهكتارات والكات كات واللحية والحجاب فعين الدياب،باي باي حزب الريع والفشل والقهقهات واﻹستقالات،حزب زواج المتعة والزواج العرفي…..يقولون ما لا يفعلون…إلى مزبلة التاريخ…لا أرانا الله وجوهكم مرة أخرى ولا حتى في المعارضة،لأنكم والسياسة،خطان متوازيان لا يلتقيان

  • عبد الكبير
    الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:56

    لماذا كل هذا اللغط الاخوة المستقلون قدروا انهم لم يعودوا يجدوا ذواتهم في الحزب فقدموا استقالتهم وهذا حقهم ، كما قدموا طلب الانخراط سابقا , اين الاشكال؟ قدموها في الوقت المناسب او غير مناسب لايغير شيئا.الانخراط في هيئة والاستقالة منها حقان متوزيان ,

  • sekserbalo
    الأربعاء 24 غشت 2016 - 17:59

    فين كانو شحال هذا ، يلا بان ليهم ماكينش التواصل …
    واهاذ الماركة ديال الناس تيضحكو على أمة كاملة.
    باش تعرفو راماكينش أحزاب، عندنا غيإنتهازيين فهاذ البلاد، إمكن غادي توصل 100 حزب فالمغرب؛ أنا بعدا مابقيتش عارف شحال من حزب عندنا.

صوت وصورة
خلافات في اجتماع لجنة العدل
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 18:42

خلافات في اجتماع لجنة العدل

صوت وصورة
الفهم عن الله | رضاك عن حياتك
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | رضاك عن حياتك

صوت وصورة
أسرار رمضان | نعمة الأم
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 17:00

أسرار رمضان | نعمة الأم

صوت وصورة
أطباق شعبية | اللوبيا
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 16:00

أطباق شعبية | اللوبيا

صوت وصورة
الحيداوي يغادر سجن الجديدة
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 11:32 4

الحيداوي يغادر سجن الجديدة

صوت وصورة
ملفات هسبريس | ثورة البيتكوين الثانية
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 11:00 1

ملفات هسبريس | ثورة البيتكوين الثانية