متضرر من "الاحتلال" يشكو مستشارا بميدلت

متضرر من "الاحتلال" يشكو مستشارا بميدلت
الثلاثاء 30 غشت 2016 - 10:15

يتهم مواطن بمدينة ميدلت مستشارا جماعيا في المدينة ذاتها بالوقوف وراء الإبقاء على احتلال الملك العمومي في تحدّ للقوانين الجاري بها العمل. واعتبر المواطن ذاته أن “احتلال الملك العام من لدن صاحب فندق ومطعم ومقهى “بوكافر” بميدلت منذ ما يزيد عن أربع سنوات يكتسي بعدا “سياسيا انتخابويا”.

وأفاد محمد بطاحي، صاحب الشكاية والمتضرر من “الاحتلال”، بأن صاحب الفندق بنى “سياجا حديديا مسقفا بالقرميد فوق الملك العمومي أمام المقهى” ويتجاوز عتبة المكان بحوالي ثلاثة أمتار؛ وهو ما أدى إلى “حجب الرؤية عن واجهات المحلات المجاورة للمقهى من جهة الشرق”، حسب محضر معاينة صادر عن قائد الملحقة الأولى ومهندس المجلس البلدي وممثل الوكالة الحضرية وتقني التعمير بباشوية ميدلت.

وعلق المصدر ذاته بأنه على الرغم من الشكاوى المتكررة وصدور محاضر، اطلعت هسبريس على نسخ منها، تقر بأن الأمر يتعلق بـ”بناء عشوائي فوق الملك العمومي”؛ فإنه يتم “تجاهله وعدم إنصاف الجهات المتضررة”، ولم تتم إزالة هذا البناء.

هذه التجاهل يرده صاحب الشكاية، في حديث مع هسبريس، إلى كون أن هناك “مستشارا بالمجلس البلدي منتميا إلى حزب التجمع الوطني للأحرار يقف وراء حماية صاحب البناية نظرا لصلة القرابة التي تربطه به [أخ صهره].

في المقابل، ينفي عبد الكبير الحور، المستشار بالمجلس البلدي بميدلت، كل ما نسب إليه قائلا في تصريح لهسبريس: “الملكية ليست لي.. فكيف أن أكون أن السبب في كل هذا؟”، قبل أن يضيف: “كيف لي أن أكون أنا من يقف وراء هذا الأمر؟ أنا بعيد كل البعد عن كل هذا؟”.

وحسب ما أكده بطاحي أيضا فإنه بعد أن طرق جل الأبواب؛ فقد “أرسل أكثر من عشر شكايات تدعو إلى رفع الضرر وجهت إلى كل من والي مكناس تافيلالت وإلى عامل إقليم ميدلت الحالي وإلى الباشا وإلى القائد ورئيس المجلس البلدي للمدينة، إضافة إلى أكثر من مائة رحلة من مكناس حيث أقطن صوب ميدلت من أجل المطالبة بالإنصاف فقط بتحرير الملك العمومي”، لا يزال رئيس المجلس البلدي يرفض القيام بالإنذار، معتبرا أن الأمر يتعلق بـ”مشكل سياسي محض”، على حد قوله.

وأوضح المتحدث أنه أمام هذا الوضع قرر أن يعرض محله للبيع أو الكراء؛ وهو الأمر الذي لم “يتيسر نظرا لكون كل من يبدي اهتمامه بالعرض يطالب بتحرير الملك العام المجاور له”، قبل أن يضيف قائلا: “هل تريد منا السلطات الجهوية والإقليمية المحلية والمنتخبة أن نحرق أنفسنا أمامها لتنصف أبناءنا؟”.

‫تعليقات الزوار

14
  • طنجاوي
    الثلاثاء 30 غشت 2016 - 10:40

    أتعجب كل العجب ممن يصلي ويؤذي الخلق، يصوم و يؤذي الخلق، يرفع يداه بالدعاء وذمته غارقة في أذى الجيران و الناس عامة، صهاينة في أفعالهم فراعنة في أفكارهم، اللهم اجعلنا من المتقين و ارزقنا حسن الخاتمة.

  • زائر غريب
    الثلاثاء 30 غشت 2016 - 10:43

    يا أخي المشتكي الا تعلم بالحصانة أنها الحصانة تحمي صاحبها وصاحب صاحبها وتجعله فوق القانون ولا يعتبر القانون

  • تغيير المنكر
    الثلاثاء 30 غشت 2016 - 11:02

    اخي المواطن ماتعيشه من خلال شكواك تعيشه الأغلبية ولماذا نرى التناحر بين الأحزاب لتكون لهم السلطة على مثل هذه الأشياء وما خفي اعظم لهذا نقول للأحزاب أنتم تعملون لصالح كم فقط ولاقاربكم وتأتي الزبونية من بعد وأصحاب الرشاوي أما المواطن الضعيف فله الله ولكن لاتحزن الحق يعلى ولا يعلى عليه

  • حاميها حراميها
    الثلاثاء 30 غشت 2016 - 11:25

    هذا هو المغرب الطبقة فاسدة تسعى الآن الكراسي في المجالس المحلية والنواب للمتاجرة بحقوق الشعب و الرشوة و نهب المال العام و المصالح الشخصية، انه اجمل بلد من المفترض انه مسؤول عن تطبيق القانون يتاجر في الشعب صدق من قال حاميها هو حراميها

  • ابن المنطقة
    الثلاثاء 30 غشت 2016 - 11:30

    انا من سكان المنطقة والصراحة هي ان السيد المستشار يتبت عليه فعلا هدا المقال بالحرف اللهم ان هدا منكر

  • حميد
    الثلاثاء 30 غشت 2016 - 11:30

    تحية للجميع. المرجو عدم ربط التعدي على الخلق لا بالدين ولا بالصلاة. الرسول (ص) قال لأصحابه: اذهبوا إلى الحبشة فإن بها ملكا لا يظلم عنده أحد.
    أما المشتكي فعليه ألا يستكين فالحق ينتزع ولا يعطى لذا عليه أن يواصل مسيرته حتى لو تطلب منه الأمر أصعب الاختيارات. ما ضاع حق وراءه طالب.

  • oujdi
    الثلاثاء 30 غشت 2016 - 12:01

    يعيبون على خدام الدولة وهم أكبر المفسدين في هذا البلد. الباعة المتجولين والمحتلين للملك العام. على الدولة أن تضرب بيد من حديد.

  • ملاحظ
    الثلاثاء 30 غشت 2016 - 12:32

    علاقة بالموضوع فانا بدوري عيس نوع من المضايقات من طرف احد الباعة المتجولين "مالين لكرارس" كل صباح ياتي ويقف امام البيت الخاص طيلة اليوم فالتزمت الصمت وقلت في نفسي ربما يفه في يمو ما لكن الشيء الكبر هو انه يغادﻻ المكان ويتﻻكه مملوء بالازبال فلا حول ولا قوة الا بالله. فهدا بلاغ مني ومن كل المشتكين للسلطات المحلية ان تقوم باتخاذ إجراءات قانونية ضد هؤلاء المخترقين للملك العام والسلام.

  • taibi
    الثلاثاء 30 غشت 2016 - 13:32

    Le problème du domaine public est généralise au Maroc,les responsables locaux ferment les yeux ou faire semblant.A Khouribga,au quartier AMAL,rue KHOURASSAN,un laveur d'automobiles et le gardien ont détruitUN ESPACE VERT(jardin public) . Mais personne n'a fait signe.où sont alors les agents de l'autorité locale???

  • السلاوي
    الثلاثاء 30 غشت 2016 - 14:36

    اللهم انه لمنكر أن لا تتحرك سلطة عمالة سلا لتحرير شارع بوكراع بحي الشيخ المفضل مجلس مقاطعة تابريكت، من الفراشة. المقاطعة الحضرية لحي كريمة التي يوجد الشارع بنفوذها غائبة تماما عن هذا الموضوع، مباركة مجلس المدينة القديم( برئاسة التجمعي لزرق) و الحالي(بيجيدي معتصم) لا يقتربون من موضوع الفراشة حفاظا على شعبيتهم، مبررهم في ذلك عدم قطع رزق العباد(الفراشة). و ما ذنب السكان الذين يعانون من الفوضى التي تترتب عن الفراشة وصراخهم وعويلهم ومشاجراتهم، ناهيك عن قطع الطريق على السيارات والطاكسيات و نقل التلاميذ والطوارئ، تنتظر السلطة وقوع مالا يحمد عقباه للتدخل ربما! سلطة بلا جدوى فلا حول ولا قوة الا بالله. لعل السيد العامل أو الوالي أو وزير الداخلية يقرأ هذا التظلم ويعمل على رفع هذا الضرر، سيجازيه الله خيرا.

  • kayssar
    الثلاثاء 30 غشت 2016 - 14:38

    اعرف جيدا هاته المدينة #ميدلت# التسيب في كل شيء ،في العمران في الطرق في الادارات في البلدية في الضرائب، ففيها لا يستفيق الناس صباحا الا بعد الحادية عشرة صباحا، الصباح الباكر فيها غير موجود، وبعد يشتغلون ساعتين ثم موعدنا بعد العصر… وبعد ساعتين الثامنة على الاكثر نامت المدينة،
    بلاد النوم بامتياز فمادا تنتضرون من مستشاريها،

  • اخوكم في الله
    الثلاثاء 30 غشت 2016 - 14:44

    يا أخي أنتم من يصوتوا عليهم، وتعطون اصواتكم لمن لا يستحقها، ولا هو أهل لها مقابل وجبة عشاء أو دريهمات في يوم واحد، وهم يستفيدون من خمسة سنوات من اموالكم ،وحصانة تحميهم هم و أولادهم وأموالهم، ويستعملوها ضدكم وقت الحاجة .و في الأخير تقاعد مريح وشركات تغنيهم عن اصواتهم. استيقظوا يا اخواني من غفلتكم، لأنهم لا يتهافتوا على المناصب الى لمصلحتهم الخاصة.

  • Hafid ezaru
    الثلاثاء 30 غشت 2016 - 15:36

    لا اله الا الله هاد السيد صادق انا ابن المدينة و اصحاب هاد الفندق طغاو حيتاش لقاو المسؤولين فاسدين بامتياز هل يعقل يشتري مجلس المدينة سيارة رباعية الدفع اخر موديل من اجل التنقل الى القرى الجبلية وهو لم يقم حتى بحل ابسط المشاكل بمركز المدينة
    وراكوم عيقتو ديرو خدمتكم او ارحلو
    رباعة دشلاهبية

  • متضرر حتى النخاع يا AMENDIS
    الثلاثاء 30 غشت 2016 - 17:15

    بعد تضحيات جسام و مساعدة من الأهل تمكنت من شقة في السكن الإقتصادي قرب معمل كوكاكولا فحمدت الله، لكن بمجرد استقرارنا حتى بدأت المشاكل مع أوراش حدادة يقطعون الحديد بآلات كهربائية من الثامنة صباحا إلى الثامنة مساء بدون توقف. و لكم أن تتصوروا درجة الضجيج الذي يؤثر على أعصابنا طيلة السنة بما فيه رمضان و العطل و فصل الصيف. و قد سمعت أن أحدهم منح لهؤلاء تسهيلات التواجد وسط السكان بمقابل مادي مع العلم أنهم يشتغلون بالكهرباء بطريقة غير شرعية. أرجو أن تقوم أمانديس AMENDIS بزيارة لديار طنجة و تستوضح الأمر لأنني سمعت أن هؤلاء يزعجون راحتنا بكهرباء مسروقة. نرجو التأكد من الأمر.

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب