12 لائحة تتنافس على مقاعد برلمانية بالحسيمة

12 لائحة تتنافس على مقاعد برلمانية بالحسيمة
السبت 24 شتنبر 2016 - 15:32

بلغ عدد لوائح الترشيح التي ستخوض غمار المنافسة في الاستحقاقات التشريعية لسابع أكتوبر المقبل، على مستوى إقليم الحسيمة، 12 لائحة تتبارى على أربعة مقاعد.

وتمثل لوائح الترشيح، المودعة لدى المصالح المختصة بتلقي الترشيحات، 12 هيئة سياسية وهي، حسب ترتيب إيداع التصريحات بالترشيح، حزب الاستقلال (وكيل اللائحة نورد الدين مضيان) وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (وكيل اللائحة عبد الحق أمغار)، وحزب الأصالة والمعاصرة (وكيل اللائحة محمد الحموتي)، وحزب التجمع الوطني للأحرار (وكيل اللائحة عصام الخمليشي).

كما تمثل لوائح الترشيح، حسب الترتيب الرسمي، حزب الحركة الشعبية (وكيل اللائحة محمد الأعرج)، وحزب العدالة والتنمية (وكيل اللائحة نجيب الوزاني)، وأحزاب فيدرالية اليسار الديموقراطي (وكيل اللائحة حسن المرابط)، وحزب التقدم والاشتراكية (وكيل اللائحة احمد الدويري).

وتمثل لوائح الترشيح، أيضا، حزب النهضة والفضيلة (وكيل اللائحة رشيد بوفنوس)، وحزب الديموقراطيين الجدد (وكيل اللائحة ياسين الفاسي)، وحزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية (وكيل اللائحة جمال شعو)، وحزب جبهة القوى الديموقراطية (وكيل اللائحة محمد موحا).

ويصل عدد مكاتب التصويت المخصصة للناخبين 607 مكتبا للتصويت، فيما يبلغ عدد المكاتب المركزية 54 مكتبا.

‫تعليقات الزوار

4
  • ولد زايو
    السبت 24 شتنبر 2016 - 16:09

    ومن يمثل الشعب من الباعة المتجولين من أجل 50 درهم في اليوم إذا حالفهم الحظ؟ ومن يدافع عن اليد العاملة المستغلة من طرف شركات أجنبية ب 2000 درهم فقط والاشتغال طيلة الأسبوع؟.ومن منكم يدافع ويمثل من قلت حيلتهم مع رؤساء البلديات من أجل إصلاح ما أفسده مهندس البلدية المتواطئ مع الشركة من أجل تهيئة المدينة مؤخرا.؟ومن منكم يدافع عن احترام توقيت العمل لدى الموظفين الجالسين في المقاهي في الصباح ووقت الغذاء ؟؟ والملاحظات كثيرة..

  • متتبع
    السبت 24 شتنبر 2016 - 16:41

    اصبحنا نسمع مصطلحات توحي بالشجار في هده الانتخابات نسمع تتنافس تتبارى تتنازع تتسابق كاءننا في حلبة البوكس او رياظة قتالية من اجل المدالية الدهبية لاكن بالنسبة لهاوءلاء م كل هذا من اجل فيلات في ارقى الاحياء وسيارات فارهة واراظي بتمن بخس ونهب الخزينة وافقار الفقير واغناء الغني ** على امة لاكن بعد انتهاء المباراة او الاستحقاقت عن دون جدارة نسمع تتوارى الاحزاب عن الانظار الى الانتخابات المقبلة والسلام عليكم رفعت الاقلام وجفت الادمغة و بقيت اوراق الانتخابات كالثلج في الشوارع

  • alyouss
    السبت 24 شتنبر 2016 - 19:24

    مرة أخرى ستدخل المنطقة كتاب الارقام القياسية في الفضائح بسبب الوزاني نجيب الذي سيدخل التاريخ من بابه الخلفي "حزب المصباح ( القنديل) يرشح أمين عام حزب الحافيلة "
    الحافلة أصبحت بدون محرك ! المحرك تم تركيبه في القنديل!! الفوضى الخلاقة !!!

  • أبو ذر الريفي
    السبت 24 شتنبر 2016 - 20:07

    ترتيب الأشخاص لا الأحزاب : عبد الحق أعمار أحسنهم وأخبرهم . رجل المبادئ الاشتراكية . يحب أبناء جلدته . ووفر لهم العمل في معامله بالسواني و مكناس والبيضاء لتقاسم معهم الأرباح وكأنهم شركاء لا أجراء .
    برافو .
    ترتيب الأحزاب . البام في الرتبه الأولى . البام هو البديل المرحلي . التصويت للبام هو تصويت انتقامي ضدا على خصمه اللذوذ البيجيدي الذي طعن الطبقة المتوسطة من الخلف ومن الامام .
    سيظهر على حقيقته تنكشف خفاياه تمهيدا للبديل التاريخي فيدرالية اليسار بعد تجديد وتطعيم نخبه بالكوادر الوطنية النقية والمخلصة وتنقيته من الانتهازيين والاورطودوكسيين .
    هفيذا في أفق الاستحقاقات المقبله ل 2021

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين