تنظيم حملة مفتوحة للتبرع بالدم بمدينة وجدة

تنظيم حملة مفتوحة للتبرع بالدم بمدينة وجدة
الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 20:50

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، بشراكة مع المركز الجهوي لتحاقن الدم وجمعية المتبرعين بالدم بالجهة الشرقية، بمقر الأكاديمية بوجدة، حملة مفتوحة للعموم للتبرع بالدم.

ويأتي تنظيم هذه الحملة بغية زيادة المخزون من هذه المادة بالجهة الشرقية، وبهدف الإسهام في إفشاء ثقافة العمل التطوعي والتضامني.

وقال مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، محمد ديب، إن الأكاديمية تحرص، خلال كل سنة دراسية، على تنظيم حملة للتبرع بالدم لترسيخ ثقافة التبرع بالدم على صعيد قطاع التربية والتكوين بالجهة ولدى عموم المواطنين.

وأضاف، في تصريح صحفي، أنه سيتم تعميم الانخراط في هذه المبادرة الإنسانية والمواطنة على صعيد المديريات الإقليمية، كما كان الشأن خلال الموسم الدراسي الفارط، لا سيما في مؤسسات السلك الثانوي التأهيلي من أجل ترسيخ سلوك التبرع بالدم لدى التلاميذ والتلميذات، بالنظر إلى الحاجة المتزايدة إلى هذه المادة.

من جانبها، أشارت رئيسة جمعية المتبرعين بالدم بالجهة الشرقية، رابحة هراس، إلى أن هذه الحملة وجهت للمشتغلين في قطاع التعليم بالدرجة الأولى، ولعموم المواطنين كذلك، لافتة إلى أن حملات التبرع بالدم بجهة الشرق تستهدف كل القطاعات والشرائح المؤهلة للتبرع بالدم.

وأضافت، في تصريح مماثل، أن وضعية مخزون الدم بالجهة الشرقية تظل، في الوقت الراهن، “مستقرة”، مذكرة بأنه تم تنظيم حملة للتبرع بالدم، مؤخرا بمدينة بركان، استمرت لمدة أسبوع واستقطبت أزيد من 700 متبرع.

ولم يفت هراس أن تؤكد على أن الحاجة تظل مستمرة إلى التبرع بالدم، داعية إلى نشر هذه الثقافة على نطاق واسع، لأن توفير كميات الدم اللازمة يعد “مسؤولية الجميع”.

‫تعليقات الزوار

6
  • وجدي
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 21:19

    مدينة وجدة تعد بﻻ منازع الرائدة وطنيا في ثقافة التبرع بالدم. ادكر عندما كنت اقطن فيها كنت متبرعا منتظما وعندما اتبرع كنت اجد طوابيرا من المتبرعين في مركز تحاقن الدم بوجدة يضحون بوقتهم في سبيل رسم البسمة على شفاه المرضى.اﻻ انه وبعد ان غادرتها مضطرا الى مدن أخرى دهشت لغياب ثقافة التبرع في هده المدن .بحيث ان مراكز تحاقن الدم فيها تكاد تكون مقفرة

  • مواطن
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 21:56

    ما يتبرع بالدم غير لمعرفش فين كيمشي، كيتبرع وهو مغفل من هذه المافيا.

  • وجدي
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 22:26

    علاش أصحاب القرارات و التقارير و المقررات التعليم و وزارته خلاو شي دم فاﻷساتذة و التلاميذ . سيروا عند سكان طريق زعير و تجار مجلس النواب و مافيا العقار و لوبيات البحار و الجبال و أرباب اﻷحزاب و خاصة الحزب اللي على بالكم ، أم هؤلاء دمهم ملوث و نتن.

  • الله المستعان
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 01:44

    نتبرعوا بالدم الا بقا فينا شي دم حلبتونا من لفوق ولتحت تبيعوا لحمار حشا يامعين وظحكوا علا من شراه يخخخخخ وطن ياخد ولا يمد الله يعفوا علينا من منكم كبير وصغير

  • السعدي
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 12:26

    أحيي بكل تقدير واحترام هذه الجمعية الخيرية الصادقة في عملها من أجل إنقاذ الحياة. ..واتقدم بكل التشكرات لرئيسة جمعيتها الأخت رابحة هراس التي تشرفت بمعرفتها بإحدى الملتقيات بمدينة مكناس…بفضل مجهودات كل أفراد هذه الجمعية تتصدر الجهة الشرقية أعلى نسبة لواهبي ومتبرعي الدم. ..شكرا هراس.

  • أمازيغي باعمراني
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 14:29

    تبرعوا بالدم راه المسؤولين تايبيعوه يا شعب وبأثمان غالية جدا كانت هناك لائحة على الفيسبوك لأثمان الدم ومكوناته كل على حدة .

صوت وصورة
البياض يكسو جبال مودج
الأربعاء 27 مارس 2024 - 12:15 1

البياض يكسو جبال مودج

صوت وصورة
مغاربة والتعادل مع موريتانيا
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:07 20

مغاربة والتعادل مع موريتانيا

صوت وصورة
المخارق والزيادة في الأجور
الأربعاء 27 مارس 2024 - 00:30 8

المخارق والزيادة في الأجور

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | انتخابات 2011
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | انتخابات 2011

صوت وصورة
قصة | الرجل الذهبي
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 21:30 3

قصة | الرجل الذهبي

صوت وصورة
المدينة القديمة | فاس
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 20:55

المدينة القديمة | فاس