أساتذة يحتجون طلبا للأمن والإنارة نواحي سطات

أساتذة يحتجون طلبا للأمن والإنارة نواحي سطات
الجمعة 30 شتنبر 2016 - 22:45

نظّم عددٌ من الأساتذة والأستاذات العاملين بالثانوية التأهيلية أولاد فارس دائرة ابن أحمد التابعة للمديرية الإقليمية سطات، اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية مع التوقف عن الدراسة.

وتأتي هذه الوقفة كخطوة تصعيدية للتنديد بالاعتداءات والتحرشات التي تتعرض لها الأطر التعليمية المعنية بالوقفة، مطالبين بتوفير الأمن والإنارة بمحيط الثانوية التأهيلية لمنع الغرباء من اقتحامها حماية للعاملين بها وللمتعلمين والمتعلمات على السواء، داعين إلى إيقاف أحد الغرباء الذي اعتدى على مدير المؤسسة المذكورة.

نوال المومن، إحدى الأستاذات العاملات بالثانوية التأهيلية أولاد فارس والمشاركة في الوقفة الاحتجاجية، قالت إن الأساتذة العاملين بالثانوية يعبرون من خلال هذه الصيغة الاحتجاجية عن استنكارهم للأحوال الأمنية التي يعرفها محيط المؤسسة، إلى درجة أن الأستاذات أصبحن يستنجدن بزملائهن في العمل من أجل إيصالهن إلى مقرات سكنهن.

وأضافت المتحدثة، في تصريح لهسبريس، أن توافد الغرباء على محيط المؤسسة والذين لا يحترمون العاملين بالمؤسسة عرّض الأستاذات للتحرشات والكلام النابي، وصل أحيانا إلى رمي الأطر التعليمية بالحجارة.

وتابعت الأستاذة العاملة بالثانوية التأهيلية أولاد فارس أن انتشار الكلاب الضالة بمحيط المؤسسة يزيد من معاناة الأساتذة والأستاذات، خاصة خلال انتهاء الفترة المسائية بسبب الظلام الناجم عن غياب الإنارة العمومية؛ وهو ما يؤثر على ظروف العمل.

وطالبت المتحدثة من السلطات المحلية والجهات المعنية بتحمّل مسؤولياتها فيما تعيشه الثانوية التأهيلية من انتشار الاعتداءات على الأطر التعليمية وكذا المتعلمين والمتعلمات، آخرها ما تعرّض له مدير الثانوية؛ وذلك بتأمين محيط المؤسسة التعليمية، وتزويد المقطع الرابط بين الثانوية والشارع الرئيسي بالإنارة، وتنظيم حملة لمحاربة الكلاب الضالة المنتشرة بالعشرات والتي تهدد سلامة الأطر التربوية والمتعلمين على السواء.

تجدر الإشارة إلى أن المدير التربوي للثانوية التأهيلية أولاد فارس تعرّض، خلال الأسبوع الماضي أثناء مزاولته لعمله، لاعتداء على يد قريب إحدى التلميذات. وقد نقل الإطار المعتدى عليه على إثر الحادث إلى المستشفى المحلي ابن أحمد، من أجل تلقي الإسعافات الأولية، وسلمت إليه شهادة طبية حدّدت مدة العجز في 20 يوما قابلة للتمديد، تتوفر هسبريس على نسخة منها. ومن جهتها، فتحت عناصر الدرك الملكي بمركز أولاد أمراح بحثا في الموضوع بالاستماع إلى المدير المعني، في انتظار الاستماع للطرف الثاني في القضية.

‫تعليقات الزوار

5
  • أستاذ الإجتماعيات
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 23:33

    لا خير في أمة لا تحترم المدرس و تهينه.
    و ويل لدولة تريد الجهل و ترعاه.
    فثورة الجهلاء تأتي على الأخضر و اليابس.

  • داود البوبعاني®
    السبت 1 أكتوبر 2016 - 01:56

    لا حول ولا قوة الا بالله. حقيقةً وظعية رجل التعليم أصبحت مزرية. لا احترام ولا تقدير لمجهوداته. والوزارة الوصية دائما ترمي بالكرة في شباك رجل التعليم. بالدارجة "جفاف وصافي" نرجو الله ان يعينكم على تربية ابنائنا و نرفع لكم القبعة على كل التضحيات الجسام.

  • بوجادي غابوي
    السبت 1 أكتوبر 2016 - 07:02

    الحل الوحيد لهؤلاء الغرباء دخلوهم اقرأوا إلى كانوا جاهلين اولا كانو مكبوتين او كيتحرشوا بكم ايستعينوا بوزارة التربية الدينية تشري ليكم مونيكات جنسية او اللي بأن ليكم مكبوت نفخوها اوعطيوها ليه

  • mohamed
    السبت 1 أكتوبر 2016 - 09:54

    نفس الشيئ يتعرض له الاساتذة بمحاميد الغزلان نيابة زاكورة ، مضايقات استفزازات الرشق بالحجارة كلام نابي …

  • الغيور على تعليمنا
    الأحد 2 أكتوبر 2016 - 11:20

    سامح الله المسؤولين على هذا القطاع وتعليمنا في خطر الاكتضاض و غياب و نقص الموارد البشرية

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب