اعتصام ليليّ يتحول إلى مسيرة احتجاج في الحسيمة

اعتصام ليليّ يتحول إلى مسيرة احتجاج في الحسيمة
الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 21:42

تحول اعتصام ليليّ بساحة محمد السادس في مدينة الحسيمة، اليوم الاثنين، إلى مسيرة احتجاجية للمطالبة بتحديد المسؤوليات ومعاقبة المتورطين في قضية مقتل “سماك الحسيمة” محسن فكري.

“سلمية .. لا حجرة لَاجْنْوِيَة”، و”الشعب يريد من قتل الشهيد”، و”قتلُوهم عدمُوهم أولاد الشعب يْخْلفُوهُم” و”إيمَازِيغْن .. إيمَازيغْن”، و”الشهيد خلّا وصيّة لا تنازل على القضيّة” و”الريف أرضِي حرّة .. الحُكْرَة تْطْلَع برّا”، حزمة من الشعارات التي صدحت بها حناجر الغاضبين من بين أخرى رفعت في المسيرة الليلية ذاتها.

وعمد السائرون غضبا في شوارع الحسيمة إلى تنظيم ذاتيّ، على تشكيل سلاسل بشرية، لحماية ممتلكات الأغيار من أي إيذاء غير مرغوب فيه؛ كما جرَى إفراز لجنة للشعارات حتّى يتم الالتزام بالمطالب التي تهمّ مقتل الشاب محسن فكري على وجه التحديد.

‫تعليقات الزوار

52
  • مكناسي
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 21:56

    قمة التنظيم والانضباط.
    تحية لأحرار وطني.

  • طارق
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 21:57

    صافي دخلو لديوركم و خليوا التحقيق ياخد مجراه و ديم الساع إلا مكان والوا عاودوا خرجوا حنا بلادنا مناقصهاش الفتن راه أعداء الوطن كيتشفاو فينا لمن تونس لمن الجزائر لمن مصر خدموا عقلكم شويا

  • مغربية. ...
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 21:59

    صافي دابا ولات غي الحموضة عيقتو الراجل دابا راه بدا يتحاسب في قبرو دعيوا معاه. …. حماضيتو صافي الشيء اذا زاد عن حده انقلب إلى ضده

  • مارية
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 21:59

    قلة الشغال الله يرحم لي مات و يجازي الظالم و لكن مصلحة البلاد فوق كل شي نعلو الشيطان

  • Témara 78
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 21:59

    تحية نضالية الى كل المتظاهرين وقلوبنا معكم

  • Rachid
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 22:00

    العز ليكم وليا .بغيينا نعيشو من غير ادية

  • مواطنة
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 22:02

    لا للفتنة و الخراب نعم لمعرفة الحقيقة و تحديد المسؤليات اللهم اجعل هدا البلد امنا احدرو فكل الدول الغيورة من المغرب تريد وقوعه في المشاكل .

  • zakia
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 22:02

    اللهم نجينا من الفتن…أش جاب راية ديال امازيغ للهضرة

  • محمد نضور
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 22:02

    هدي رها فوضة ماشي عتصام العدالة واخدة مجرها بي تدخول من سيدنا ونتوما اش مزال بغين

  • amazigh
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 22:03

    ماذا ستفعلون بمسيراتكم هذه ؟؟؟السيد رحمه الله …..اتركونا من المزايدات الخاوية والصبد في الماء العكر…الدولة فوية على ردع كل من يريد ان يستغل ملف المرحوم

  • المغربية
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 22:04

    كلنا متضامنين مع محسن ولكن ماشي بهاذ الطريقة الطلاب ميقراوش والفوضى والتخريب هذا مبقاش تضامن ولا تخربيق ومحاولة زرع الفتنة في لبلاد ولكن انا على يقين بأن المغاربة واعيين وفاهمين هاذ الشيء.
    #الله_الوطن_الملك

  • korn
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 22:07

    نعم للاحتجاج، نعم لمحاسبة كل من كان السبب في مقتل المرحوم الشهيد حتى يكون عبرة، لكن بطريقة تليق بنا نحن كمغاربة الاحرار .
    راه العدو كيطربص بنا اخوتي المغاربة من كل جانب فانتبهوووووو.ثم انتبهوا. من الفتن، ما نخليوش الثغرة منين ادخلونا. والله ارحم هاد السيد و ان لله وانا إليه راجعون.

  • hnina
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 22:07

    يجب توقيف الجاني فورا و محاكمته حتى يطفأ غضب المحتجين. لا يمكن ان نترك الفرصة حتى يستغلها الخونة. اللهم اجعل بلدنا امنا يا رب.

  • مواطنة
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 22:11

    تبارك الله عليكم يا ابناء الريف. منظمين وما مشيتوش مع الفتنة. ووقفتو فوجه من يريد استغلال القضية لمصالح شخصية او لزعزعة امن البلاد. ما بعتوش دم اخيكم وحافظتو على مطلب التحقيق النزيه والاقتصاص من المجرمين فقط. شخصيا كنت خايفة من الفتنة ويجرونا لما اصاب دول عربية اخرى. الحمد لله على وعيكم بمصلحة الوطن

  • Casawi
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 22:13

    ريافا رجولة
    تنظيم مسيرات حضارية في المستوى راقي جدا وكلام صائب ضرب المخزن مع الحائط طولا وعرضا

  • طحن_مو
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 22:13

    تحية للمنظمين على هذه الدروس المجانية لمن يهمهم الأمر، إلى من ينشر الاشاعات ويحاول كسر شوكة المتظاهرين، تنظيم في المستوى وشعارات منتقاة بدقة، شكرا لكم لقد شرفتم الريف بهذه الصورة الرائعة التي سوقتموها للعالم

  • zar
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 22:13

    الانتهازية والانتهازيون دائما يتحصنون الفرص للركاب على مئاسي الاخرين لغرض في نفوسهم المريضة ونفوس من يدفعهم من الحاقدين على هذا الوطن العزيز (ريفي حر)

  • رشيد منار
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 22:13

    كلنا ضد الحكرة والظلم….ومع أن لا يذهب دم فكري هباء. …ولكن هذه المسيرة وأهدافها إلى أين وما هو سقفها المطلبي والأمني. ..

  • Gala
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 22:14

    تغمد الله الفقيد برحمته الواسعة واسكنه فسيح جناته. حسب شهادة شريكه في التجارة فقد قتل المرحوم خطأ والسبب هو اللامبالاة من طرف الشخص الذي أغلق الباب على الفقيد. التحقيق في القضية جاري وبأمر من الملك. وزير الداخلية زار أسرة الضحية لمواساتها. بعد هذا كله لماذا تستمر المظاهرات ؟ أظن أن تكون هناك أهداف أخرى تخريبية ومن وراءها أناس أعداء لوطنهم.

  • عقنا بكم
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 22:16

    نتوما ممسوقينش الراجل ليمات..نتوما باغين غالفوضى و أهداف خاوية..مالكم ما داتوا هادشي ملي استهزاء بسيد الخلق سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام..شوفو ان الله غالب على أمره..الله. الوطن.الملك

  • Abdelmoula
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 22:17

    Un sit-in qui se transforme en manifestation de contestation et de revendication, c'était là la dérive à laquelle il fallait s'attendre vu l'attitude passive et l'absence d'initiative du gouvernement. Comme on dit la nature a horreur du vide, et dans le cas actuel c'est ce vide qui a engendré ces dérives dont l'ampleur reste limité jusqu'à présent. Mais il faut admettre que plus le vide persiste et plus les voix s'élèvent entraînant automatiquement un climat d'instabilité voire même une situation de chaos.
    C'est pour cela qu'il faut agir pour confiner avec tact et doigté la fureur qui grandi, tout en préservant le droit de la population de contester et d'exprimer sa douleur avec dignité, responsabilité et objectivité. Le sang des martyrs est cher, mais l'unité et la stabilité sociale le sont encore plus. Ce qui est certain et irréversible c'est que la justice doit suivre son cours et sévir dans la légalité et l'impartialité les plus absolues.

  • متتبعة
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 22:18

    كلنا صدمنا بمقتل محسن فكري رحمه الله .والملك اهتم شخصيا بهده القضية .فمن الصواب توقيف هده الاحتجاجات .فالرسالة وصلت بعمق .والله يفعل خيرا .

  • مغربي قح
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 22:19

    مزيدا من الصمود أيها الاشاوس..المغرب كله معكم وأي تهور في قمع الاحتجاجات السلمية سيكون ثمنه غاليا بلا شك..

  • Abdelhak
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 22:19

    دم الشهيد لن يذهب سدى والله فوق الجميع مهما علا الباطل فالحق آت لا محالة.

  • بلادي أولى من راسي
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 22:19

    نحن المغاربة نعيش في أمن واستقرار وهذا بفضل الله
    المملكة المغربية تسير بثبات نحو الأفضل تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده
    وهذا ما يجعل الاعداء يتربصون بهذا الوطن الحبيب فلهذا احذروا المحرضين على الفتنة وحافظو على بلدكم المغرب ,فإن هناك منظمات وجمعيات وصحفيين ودعاة يعملون لحساب أجندة خارجية ماسونية صهيونية ,يريدون أدنى حدث يركبون عليه لتنفيذ مشروع أمريكا الصهيو صليبي وهو مشروع الشرق الأوسط الكبير يمتد من العراق إلى المغرب ,فكونوا حذرين من هذا المخطط الشيطاني وفي الأخير المغرب فوق
    جميع المغاربة بعد الله تعالى،

  • maazouzi
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 22:24

    ابقوا اوفياء لدم الشهيد الذي مات من اجل البحث عن قوت حلال في مهنة التجارة النبيلة لكي لايمد يده لآحد وحتي لايتهمه آحد بالتواكل
    حافظوا طبعا علي السلمية لكي تحافظوا علي املاك مواطنين امثالكم فالذنب ليس ذنبهم
    انما المسؤول ليس مايصطلح عليه بالمخزن هذا مصطلح فضفاض استخدم لسنوات ولم يعد له معني
    المسوولون اشخاص ذاتيون ويجب تقديمهم للعدالة وانزال العقوبة
    المسؤولون من اعطي الامر ومن نفذ وهذا في القانون يعاقب باقسى العقوبات
    والجريمة مكتملة الاركان والآوصاف
    وهل سيآخذ التحقيق اسابيع وشهور بينما الآدلة قد تنطق بنفسها لتدين هذا التصرف البشع والمتهور
    تظاهركم اقل ماتهبونه لآي مواطن غيور لكي لاتموت الغيرة والوطنية الحقة
    في كل بلدان العالم لوبيات تتحكم في الاقتصاد لكن كرامة المواطن مصانة لكي يستمر في الكفاح من اجل قوت يومه
    سلميتكم لتجنب الفوضي والاحتقان
    لكن لمن يصر علي احتقار واستفزاز واستبلاد المواطنين اما حان الوقت لآن يراجع حساباته هو من قد يدفع الشعب الي المجهول
    نستحق مابين الفوضي ومابين الاحتقار
    – سيادة القانون فوق الجميع وتكافؤ الفرص من آجل العمل الائق الذاتي او المآجور والعيش الكريم

  • مغربية
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 22:25

    مسيرة نضالية سلمية راقية بجميع المقاييس.تكرس للصورة الحقيقية للشعب المغربي الواعي الذي لن تنطلي عليه حيل ودسائس الراغبين في ضرب استقرار المغرب بجره الى الفتنة والهاوية.نحن ضد الفساد ضد حگرة المواطن ايا كانت الجهة المسؤولة.رغبتنا في التغيير والاصلاح رغبة جامحة لكن في ظل الاستقرار وتحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة.عاش الملك عاش المغرب ابيا وفيا لشهدائه

  • م . الفقيري
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 22:26

    حذار من تسييس القضية و زرع نار الفتنة بين المغاربة نحن جميعا من سيدفع الثمن غاليا . وما يحدث في العالم العربي خير دليل .لنا الثقة الكاملة في ما ستسفر عنه نتائج التحقيق . إخواني المغاربة حافظوا على وحدتكم ووحدة صفكم عربا كنتم أو أمازيغ .كلنا مسلمون و آصرة العقيدة أوثق من أي آصرة أخرى .

  • خالد.ف
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 22:29

    حذاري اخواني المغاربة ، الأحداث تتسارع الواحدة تلو الأخرى ! هناك خفافيش الظلام تعمل بكد كي توقظ الفتنة داخل بلدنا الآمن ! لا شك أن المرحوم مات مغدورا و ليس للسلطة يد في ذلك على حسب ما يروى ! تذكروا أن لبلدنا أعداء كثر يتحينون الفرص ! أليس من الغريب أن تقع الواقعة أثناء زيارات الملك الميمونة لأفريقيا الشرقية من أجل مصلحة البلاد !؟ و المغرب على وشك تنظيم تظاهرة الكوب 22 و جل بلدان العالم ستشارك و سيعود ذلك قطعا بالنفع على البلاد ! ** يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله و الرسول و أولي الأمر منكم **

  • وفاء لروح الشهيد
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 22:29

    أضن أن في تصريح أسرة الشهيد و في و عود المسؤولين بتطبيق القانون بشكل صارم في حق مرتكمي هذه الجريمة ما يكفي لكي يتوقف الشرفاء من أبناء هذا الوطن على التظاهر بجميع ربوع البلاد و انتظار ما ستسفر عنه نتائج التحقيق و ما سيتخد من اجراءات في حق المتسببين في مقتل الشهيد "محسن فكري" لأن ما أصبح نراه ونسمعه من شعارات لا علاقة له بالحدث وبحيث أصبح يستغل الظرفية الساعون إلى الفتنة و التفرقة علينا كمغاربة أن نحافظة على تميزنا و وحدتنا و لا نجعل أنفسنا مطية يركبها أعداء الوطن و المندسون المسخرون .
    رحمة بروح الشهيد الذي كان مغربيا يؤمن بوحدة و طنه و شعبه ، لقد أصبحنا نرى أعلام من ناضل ضدهم البطل عبد الكريم ترفع على أرضه الطيبة التي سقاها باطهر الدماء الآلاف من شهداء المنطقة في حربهم ضد المستعمر, فلا علم إلا علمنا الوطني و لا شعار إلا شعار الله الوطن الملك
    دام المغرب عظيما و موحدا بشعبه و ترابه من شماله إلى جنوبه.
    عاش المغرب
    عاش ملك المغرب
    عاش الشعب المغربي

  • الخبر مقدس و التعليق حر
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 22:29

    هذا هو التضامن لحماية بعضنا البعط من شطط السلطة و المخزن و الادارة. و هذه هي الاحتجاجات المحكمة التنظيم لاحجرة فيها و لا جنوية و لا تخريب و نهب ممتلكات المواطنين و حتى لا يتذرع المخزن و السلطة بعذر الفوضى ليمنع و ينقض على الاحتجاجات. الله يعطيكم الصحة و ينوركم و يخليكم لبعضم كالبنيان المرسوس يحمي بعضه بعضا. روحي معكم.

  • لا للفتنة الذءاب
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 22:31

    وباركة من احتجاجات الخاوية او باركة من الفتنة الحاقدة بعض القلوب السوداء تدس حقدها لهذا البلد عن طريق طيبوبة هذا الشعب العظيم ولكن ليس كل ما يتمنى المرء يدركه لا يا حاقدين للوطن لن تنالو مرادكم باذن الله ستقعون في شر نواياكم تستغلون نقط ضعف هذا الشباب لتخريب البلاد كفى نفاقا وتلاعب بعقول الناس اينك يا بنكيران ألم تقل انك انقذت المغرب من الربيع العربي هيا الان اظهر لنا براعتك لتوقيف هذه الاحتجاجات الفارغة كي نتأكد انك انتقدت البلد للمرة التانية

  • فريكس
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 22:31

    الاحتجاج الحضاري بدون تخريب الممتلكات الخاصة والعامة حتى يظهر الحق ويزهق الباطل كلنا محسين فكري

  • yaknimos
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 22:31

    رحم الله محسن فكري وننتظر ماسيسفر عنه التحقيق الذي يباشر الآن ولن نتساهل كمغاربة مع المتورطين وإذا كان والد محسن ينتظر نتيجة التحقيق فما ذخل الأعلام الأمازيغية العنصرية والشعارات العنصرية ؟ هل قتل محسن لكونه ريفي ؟ هل أمي فتيحة القنيطرية ريفية ؟ هناك بعض المرتزقة العنصريين الذين يتباكون ليس على موت محسن أو غيره ولكن على مجد عرق معين ولغة معينة في جميع المناسبات .ما حكم من خرجوا من مدن المغرب حزنا على موت محسن هل يرفعون بدورهم الأعلام العنصرية وينادون بسيادة عرق دون آخر ولغة دون اخرى في مغرب واحد وراية واحدة . . .

  • Aissa
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 22:37

    يا إخواني وأخواتي الرسالة وصلت لمرحلة العالم وصلتهم هذه المأساة ، لا لمسيرات أخرى اجتنبوا الفتنة فكروا في مستقبلكم في أمهاتكم في إخوانكم في اخواتكم في أبناءكم الفتنة ستقودكم إلى التشرد والقتل أنظروا إلى سوريا كيف تشردت آلاف الأسر في جميع البلدان ، لا تتركوا الغضب و الشيطان يسيطر على عقولكم ، هناك أشخاص ليس لهم ضمير قلوبهم قاسية لا تشاركوهم في مغالطتكم ، آلان أتركوا القانون يعاقب المجرمين ، بلد آمن يعني أسرتك في أمان. حافظوا على وطنكم ، في هذا الزمن الأمن ليس له ثمن. مستقبلكم بين أيديكم لا تضيعوه.

  • La Marocaine
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 22:39

    bravooooo Ryafa, je salue votre courage, votre amour du patrie, votre organisation et votre discipline. fière de vous, tous contre 7ogra contre la mentalité pourrie du Makhzen mais gardons l'unicité et la paix de notre chèr Maroc

  • من طنجة
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 22:41

    ماشاء الله عليكم ايها الريفيين ايها الحسيميين هنيئا لكم على هذا التضامن والتأخي والتضامن فيما بينكم .. انتم الرجال .. سيصفونكم الكثير بالفتنة والخونة ولكن ان ا على يقين تما ان كل هذا ماهو الا غيرة على ما يحدث في وطنكم . وان تدخل الأجنبي فأعلم انكم اول من سيحمل السلاح ..
    غاضبون على حكام الوطن . ووطنيون على خدام الدولة
    اعانكم الله

  • مولات التويشيات
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 22:41

    هادشي مزيان التضامن ديال الشعب ضد الحكرة و الضلم و كلنا بكينا دم على الفقيد الله يرحمو و يصبر الاهل ديالو و لاكن اللي مخوفني في الموضوع هو امكانية استغلال الفرصة من طرف اعداء الوطن و تسللهم بين صفوف المتضاهرين قصد اشعال الفتنة لهادا يجب السيطرة على الوضع و يجب ان لا يتطور الامر اكثر من اللازم و هادا لمصلحة البلاد مناقصينش شفايا ديال العديان باراكا علينا غير ديك الفضيحة ديال داك المتعلم اللي ما ساهلش ضرب لينا الطر و البندير.

  • باااز
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 22:45

    قلة مايدار صعيييبة لقوها سبة فين يدوزو لوقت

  • مغربية حرة
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 22:52

    يارب من أراد ببلدي شرا اللهم اجعل كيده في نحره ، واحفظ بلدنا المغرب شعبا وملكا ،الله الوطن الملك ❤️

  • سهيل من تطوان
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 23:24

    ماشاء الله على شباب مغربنا العزيز و الحبيب، نظام في التسيير + احترام مطلق للقانون + تحديد المطالب في تقديم الجانين للعدالة و محاسبتهم فقط، المغرب في آمان مادام شبابنا واعون و يحترمون القانون، استطاعوا هؤلاء الشباب من تأطير انفسهم و تأطير المسيرات الاحتجاجية بشكل احترافي و ينمّ عن الحكمة و العقلانية في احكامهم، تنظيم اقسم لكم بالله لو كان كلفّ به احد المسؤولين او الوزراء لكنا رأينا مجازر و اعتقالات و تعنيف، لكن نحمد لله على تدخل ملكنا الحبيب بتعليماته السامية، و من هنا يتبين لنا ان حامينا الأول بعد الله هو الملك، اما المسؤولين و الوزاراء و السياسيين مجرد انهازيين يركبون أمواج المناصب على حساب معاناة الشعب، نتمنى من جلالة الملك ان يقوم بحملة تنظيف و غربلة للنظام الإداري و العسكري و السياسي و الاقتصادي و الاجتماعي من كل المفسدين الذين يجثمون على صدور الشعب لدرجة اصبح فيها الشعب يطحن و يحرق و يجلد و يمثل به امام الملئ و بكل برودة دم.

  • مغربي
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 23:25

    حداري ايها المغاربة
    حداري نعم تالمنا ولكن حافظوا على الوطن
    الاعداء يتربصون
    الالم كبير و لكن العقل يجب ان يكون اكبر
    يمكن ان نحدث التغيير و لكن بشكل حضاري
    انظروا الى تونس الى مصر الى اليمن الى سوريا الى العراق الى ليبيا ….
    الوطن العربي يتفتت
    ويبقى المغرب هو بصيص الامل
    الاعداء يتربصون
    سوف نفقد كل شئ
    حافظوا على الوطن
    اين هي دمشق/حلب/الموصل/بغداد/
    اين الحضارة الشامية موطن المفكرين الفلاسفة علماء الرياضيات الجبر الموسيقى الطب
    انكم سوف تحرقون انفسكم بانفسكم
    سوف يدخل الرعاع حثى فراشكم و يستبيحون حرمة منازلكم
    اتريدون ان تكونوا لاجئين في مخيمات
    حافظوا على 12 قرنا من الحضارة
    الوطن امانة في اعناقنا تركها اباؤنا واجدادنا
    حافظوا على الوطن يا شباب

  • التمسماني
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 23:30

    قلة ما يدار. سيروا خدمو على راسكم و انتوما دايرين فيها ضحايا.
    المرحوم حتى هو عندو نصيب من المسؤولية في هادشي اللي وقع. الله يرحمه و يغفر له

  • jawad
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 23:39

    اتمنى من الامن ان يتخد الاجراءات اللازمة لاقاف هذه الفوضى فهي كالعدوى تنتشر بسرعة مادامت أيادي خارجية خفية تقحنها يوما بعد يوم. لا يجب التساهل معا المناهضين و الفوضاوين كما حدث في تونس و مصر و سوريا. الأمن فوق الجميع

  • مواطن مغربي
    الثلاثاء 1 نونبر 2016 - 00:03

    انا لله وانا اليه راجعون!
    الله يرحم الفقيد.
    أجر الله والديه وإخوته وجميع أفراد عائلته وأصدقائه وكل له غيرة على هذا البلاد، المغرب الحبيب الموحد بجميع مكوناته.
    وأرجو من جميع الإخوة احترام روح الفقيد وأن يحكموا شرع الله في هذا المصاب الأليم.

  • الطنجاوي
    الثلاثاء 1 نونبر 2016 - 00:38

    الحسيمة الاحتجاج الحضاري .** يا أعداء المغرب. فالمغاربة الأحرار يحتجون يتظاهرون ضد كل من سولت له نفسه أن يحتقر المواطنين أو يدوس كرامتهم. لكنهم لا يؤمنون بالفوضى والانفلات الأمني. فنحن لدينا ما يجمعنا جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

  • سنا
    الثلاثاء 1 نونبر 2016 - 02:50

    اقصا العلم المغربي سيغضب باقي المغاربه الذين خرجوا …اغلب هذه الاحتجاجات بها علم عرقي واين علم البلد …لاللعنصريه والكراهيه بدا المغاربه بالغضب على اقصا علم البلد ..اصبح الامر مقصودا مامعنا هذا ..رفع علم غير علم البلد يعتبر اهانه وخيانه المغرب واحد موحد …بساليتوا بزاف …

  • aziz
    الثلاثاء 1 نونبر 2016 - 03:36

    تحية نظالية لأهل الريف وأهل الحسيمة على الصمود من أجل إظهار الحقيقة والإسراع بالتحقيق ولكن السؤال أين هو المنتخبين من كل هدا اللغط المسؤولية كاملة تقع على عاتق المجلس الجهوي والمجلس الإقليمي والبلدي أكبر الغائبين في هده النا.زلة اد يكمن في دور المنتخبين في إرساء الحكامة الجيدة ومراقبة المساطير وتطبيق القوانين ولكن على ما يظهر هؤلاء المنتخبين الفاشلين لا زالوا لم يستوعبوا الأدوار المنوطة بهم ولا هم لهم غير النهب والسرقة والصفقات التي تدر. عليهم أموالا من الربع عير ابهين بمصلحة المواطنين

  • حميد
    الثلاثاء 1 نونبر 2016 - 03:39

    لابد ان يظهر التحقيق حقيقة ما جرى في مقتل المرحوم محسن تغمده الله برحمته حتى تهدا الضمائر و حتى ينال كل ذي حق حقه ان شاء الله

  • elyuba
    الثلاثاء 1 نونبر 2016 - 07:23

    بدا الجنجويد الاخواني في الظهور، عقلية بدوية متخلفة وجامدة، فرق كبير بين من يناضل من اجل الكرامة الانسانية وبين تاجر دين يشتغل لدى قناة الجزيرة

  • mohamed
    الثلاثاء 1 نونبر 2016 - 07:57

    يجب التحقيق في القضية مند بدايتها وعدم التستر على كل من ساهم في القضية

  • لعسارة
    الثلاثاء 1 نونبر 2016 - 10:00

    الى بغتو المعقول اعباد الله اش طلعو الي الكاميو داير فيها بطال على السلطة الله ارحمو

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 7

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 8

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير