سكان يطالبون بتعبيد مسلك طرقي نواحي زاكورة

سكان يطالبون بتعبيد مسلك طرقي نواحي زاكورة
الأحد 15 يناير 2017 - 17:35

يعيش سكان دوار “ماسكورت”، الذي يبعد على مركز جماعة تزارين التابعة للنفوذ الترابي لإقليم زاكورة بحوالي 50 كيلومترا، معاناة حقيقية جراء هشاشة المسلك الطرقي المؤدي إلى الدوار، وهو ما يزيد من تعميق جراح التهميش والإقصاء الذي ترزح تحت نيره المنطقة منذ عقود.

وتسلك ساكنة “ماسكورت” هذه الطريق يوميا، حيث يواجهون صعوبة كبيرة كل فصل شتاء من أجل الوصول إلى مركز جماعة تزارين لقضاء أغراضهم الإدارية أو التسوق.

ويشير عددٌ من ساكنة المنطقة إلى أن الطريق الوحيدة التي يسلكونها يوميا تعرضت لكل أنواع التعرية، بسبب الأمطار والسيول التي تجرف إليها الأحجار والأتربة؛ وهو ما يعرقل السير عليها في هذه الظروف، علاوة على الخطورة الكبيرة التي قد تسببها للسائقين، خاصة بالنسبة إلى السيارات ذات الحجم الكبير، التي تكون محملة في الغالب بعدد كبير من المواطنين والبضائع.

وأمام هذا الوضع، يضيف سكان المنطقة، إنها ما زالت تنتظر وتترقب طي صفحة هذه الطريق التي طالها النسيان، وتأمل في رؤية مشاريع تنموية بالمنطقة.

وقال أحد أبناء دوار ماسكورت “إن المنطقة ظلت تعيش الويلات منذ فترة طويلة، كما قبعت خارج اعتبار المسؤولين والمنتخبين، ولم تستفد من أي برنامج تنموي”.

بدوره، أكد ابن المنطقة “س.م”، في تصريح لجريدة هسبريس، أن غياب طريق معبد يزيد من معاناة الساكنة، “التي عانت لفترة طويلة من سياسة الإقصاء والتهميش المفروضة عليهم”، مطالبا في التصريح ذاته “الجهات المسؤولة بضرورة العمل على تعبيد هذه الطريق أو إصلاحها، لفك العزلة على دوارهم والدواوير الأخرى المجاورة”.

من جهتها، حاولت هسبريس الاتصال، أكثر من مرة، برئيس جماعة تزارين؛ غير أن هاتفه ظل يرن دون ردّ.

‫تعليقات الزوار

2
  • sais
    الأحد 15 يناير 2017 - 18:56

    صراحة نحن نعيش اوضاع مزرية بهذه المناطق ليس فقط ماسكورت جميع القرى تعاني التهميش. ونشكر هسبريس التي اصبحت تسلط الضوء على مشاكلنا في هذا السجن الكبير الذي يسمونه اصحاب المنافع بالجنوب الشرفي

  • محمد
    الإثنين 16 يناير 2017 - 00:53

    الله معك يزكورة لا صبيطار لا صيحة لا احياء صنعية ولا ولا ولا طرقان ولا جمعات نيضلية ولا ودون صإغة الله معك يبلدي زكورة الله معك

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات