حملة تضامنية تدفئ مئات القرويين في صفرو

حملة تضامنية تدفئ مئات القرويين في صفرو
الأربعاء 22 فبراير 2017 - 00:20

استفادت أزيد من 600 عائلة بالجماعات القروية لأدرج وتافجيغت بإقليم صفرو من خدمات حملة تضامنية لمواجهة آثار البرد والصقيع أطلقتها عمالة الإقليم.

واستهدفت هذه القافلة التضامنية التي نظمت بشراكة وتعاون مع “جمعية جيبر للتنمية القروية والبيئة”، بالخصوص، تقديم الدعم والمساعدة عبر توزيع كميات من المواد الغذائية، وكذا بعض الأغطية والملابس على ساكنة مجموعة من الدواوير المتواجدة ببعض المناطق النائية والمنعزلة التابعة ترابيا للجماعتين القرويتين أدرج وتافجيغت.

كما شملت هذه المبادرة الإنسانية تقديم خدمات طبية وإجراء فحوصات وكشوفات لفائدة أزيد من 2000 من ساكنة هذه المناطق القروية.

واستهدفت هذه الحملة الطبية التي نظمتها المديرية الإقليمية لوزارة الصحة بصفرو بشراكة وتعاون مع “جمعية السعد” تقريب الخدمات الطبية والصحية من المواطنين الذين يتواجدون بالمناطق النائية، وتقديم المساعدة لهم ودعمهم على مواجهة آثار موجة البرد والصقيع التي تعرفها هذه المناطق خاصة خلال هذه الفترة من السنة.

وتميزت هذه الحملة الطبية التي عرفت تعبئة مجموعة من الموارد البشرية واللوجستية بتوزيع كميات مهمة من الأدوية على المستفيدين.

وتم في إطار هذه القافلة التضامنية والإنسانية توزيع كميات مهمة من الملابس لفائدة 200 من تلاميذ المؤسسات التعليمية المتواجدة بالجماعتين القرويتين أدرج وتافجيغت، وذلك بمبادرة من “جمعية مقالع الرمال بإقليم صفرو” بشراكة وتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية والتكوين.

‫تعليقات الزوار

5
  • خدمة
    الأربعاء 22 فبراير 2017 - 02:06

    اش من حملة تضامنية؟ هاد الناس خاصهوم حقوقهم. و من حقهم الوصول لرعاية الطبية، الامن، الغداء الخ…
    المواطنين والجمعيات ليسو هم المسؤولين عن ضمان هذه الرعاية. يجب على الحكومة ان تقوم بعملها و بناء البنية التحتية الضرورية (الطرق،مؤسسات…) لمواطنيها.
    الحملات التضامنية ليست حلا للمشاكل التي تعانيها هذه الفئات.

  • لاجئ في وطنه
    الأربعاء 22 فبراير 2017 - 07:02

    ها هما المغاربة لي خاصهوم الإدماج اسي الوزير بيرو و الوزير الشغل لي بغيتو تغرقو المغرب بالمهاجرين الأفارقة هذو أبناء الشعب المغربي الذين ينتظرون الإدماج في وطنهم بظل إغراق الشوارع المغربية بالمهاجرين الذين تطردهم الجزائر و ترفضهم أوروبا و تريد جعل المغرب مكب نفايات أفريقيا و المتوسط

  • متتبع
    الأربعاء 22 فبراير 2017 - 13:45

    2 كيلو سكر، بيدو الزيت، 5 كيلو دقيق، مانطة من النوع الرديء و الرخيص.. و زايدينها بالتشهير و كثرة البروتوكولات.. زعما زعما راه كا نتهلاو ف الشعب..وكل عام نفس السيناريو .. نحتاج تنمية حقيقية.. باراكا ما تكذبو على الشعب.. يسرقون و ينهبون الملايير و يعطونك 2 كيلو دقيق غامل .. آش هاد الشوهة آعباد الله.. واش بهاد الطريقة غانحاربو الفقر و نقاومو البرد !؟!؟

  • Adrej
    الخميس 23 فبراير 2017 - 10:10

    إذ تم توزيع "مساعدات" على البعض من ساكنة جماعة أدرج القروية و حرمان البعض الآخر خاصة قاطني دوار أيت امساهل بنسبة 100 % و بنسب متفاوتة في بعض الدواوير الأخرى بحجة أنهم إستفادوا من برنامج توزيع المدافىء.
    و توازيا مع هذا تم الضحك على دقون الساكنة من طرف أطباء ينتمون إلى جمعية جيبر حضرت في إطار ما يسمونه " الحملة الطبية " في حين أنها كانت حملة لطرح أسئلة على من حضر "شنو كيضرك…؟ هاك الدوا" إضافة إلى ما تخلل ذلك من أحداث سياسوية من طرف المسؤولين و بيادقهم… !!!!
    و بين اليوم الأول المخصص للنساء و الثاني للرجال عاش أبطال هذه الحملة ليلة شبيهة بليالي ما كنا نسمع عنه عبر كتب الثاريخ عند العرب شربوا و رقصوا على أنغام أحيدوس و على تمايل أجساد شيخات الأطلس و كانت قنينات كؤوس الخمر سيدة الجلسة، في حين فوض الفقراء ممن جاؤوا من أجلهم أمرهم إلى ربهم آملين في المستقبل خيرا…

  • Khalid
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 00:09

    Bonsoir pour le commentaire Num 4 au contraire Monsieur il y avait des bonnes prestations médicales de la part du staff avec la distribution des médicaments gratuit il faut remercier l'équipe par son esprit du bénévolat.apropos de la soirée un grand merci à l association giber c était vraiment incroyable plein de respect mutuel

صوت وصورة
احتجاج عمال  شركة "كيتيا"
السبت 16 مارس 2024 - 01:11

احتجاج عمال شركة "كيتيا"

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | قصة قراصنة سلا
الجمعة 15 مارس 2024 - 23:00 1

مع الصديق معنينو | قصة قراصنة سلا

صوت وصورة
المدينة القديمة | شفشاون
الجمعة 15 مارس 2024 - 22:30

المدينة القديمة | شفشاون

صوت وصورة
ملفات هسبريس | الساعة الإضافية في المغرب
الجمعة 15 مارس 2024 - 22:00 8

ملفات هسبريس | الساعة الإضافية في المغرب

صوت وصورة
رمضانهم | يوسف التمسماني من إسبانيا
الجمعة 15 مارس 2024 - 21:30 2

رمضانهم | يوسف التمسماني من إسبانيا

صوت وصورة
الفهم عن الله | أمراض العصر
الجمعة 15 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | أمراض العصر