نقابات تحتج ضد "إعفاءات التعليم" بتاونات

نقابات تحتج ضد "إعفاءات التعليم" بتاونات
الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 19:35

نظّمت مختلف النقابات التعليمية بتاونات، صباح اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مقر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتاونات، استنكرت من خلالها قرارات الإعفاءات من المهام التي طالت عددا من الأطر التعليمية العاملة بالمديرية ذاتها.

ورفع المشاركون في هذه الوقفة الاحتجاجية، والذين يتشكلون من أطر تربوية وإدارية تمثل مختلف المهام، شعارات تندد بهذه الإعفاءات التي نسبوها إلى وزارة الداخلية من خلال ترديد شعار “إدانة تعليمية لوصاية الداخلية”.

وانخرطت في هذا الاحتجاج ست نقابات تعليمية، فضلا عن نقابة مفتشي التعليم والجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب والجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب والجمعية الوطنية للحراس العامين والنظار ورؤساء الأشغال ومديري الدراسة.

وأجمعت الهيئات والمنظمات النقابية والجمعوية المعنية، من خلال البيان الداعي إلى هذه الوقفة الذي تتوفر هسبريس على نسخة منه، على عدم احترام المساطر الإدارية والقانونية التي يجب اتباعها من لدن الإدارة في قرارات الإعفاء من المهام، واصفة هذه القرارات بكونها “حملة ممنهجة وغريبة تستهدف الشغيلة التعليمية، ضاربة عرض الحائط النظام الأساسي للوظيفة العمومية، وكل المساطر الإدارية الجاري بها العمل”.

كما اعتبرت الهيئات النقابية والجمعوية ذاتها هذه الإجراءات “تعسفا إداريا غير مقبول”، معلنة تضامنها المبدئي مع ضحايا هذه الإجراءات التعسفية، ومطالبة بالتراجع الفوري عن قرارات الإعفاء التعسفية في حق الأطر التعليمية.

يذكر أن قرارات الإعفاء، التي اتخذتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، طالت أربعة أطر تعليمية تابعة للمديرية الإقليمية لتاونات؛ وهم مدير إعدادية فناسة باب الحيط، ومفتش لمادة التربية الإسلامية، وملحق تربوي، إلى جانب مفتش للكتاتيب.

‫تعليقات الزوار

2
  • الصراحة على عين ميكا
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 19:45

    نضام السيسي كوبي كولي تقوية الامن وزيادة عناصره وزيادة للأجور وطرد ومحكامة المعارضين.

  • Philosophus
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 21:20

    المطلوب: اضراب انذاري لمدة يوم كامل، إذا لم تتراجع الداخلية، اضراب وطني لمدة ثلاثة أيام، فالمؤشرات توحي بأنه سيكون اضرابا ناجحا بجميع المقاييس وسيكون لحظة فارقة في تاريخ الوظيفة العمومية بالمغرب

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة