المقاوم أحمد بن محمد أبو الليث في ذمة الله

المقاوم أحمد بن محمد أبو الليث في ذمة الله
الجمعة 24 فبراير 2017 - 13:40

نعت المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير المقاوم المرحوم أحمد بن محمد أبو الليث، الذي وافته المنية أول أمس الأربعاء بمدينة الدار البيضاء.

وذكرت المندوبية، في بلاغ لها، أن الراحل المزداد سنة 1937 بالدار البيضاء، انخرط في رياض العمل الفدائي والمقاومة السرية بالدار البيضاء ضمن تشكيلة “الهلال الأسود”، مضيفة أن كل الشهادات تجمع على أن الفقيد المبرور كانت له مساهمة وازنة في العمل السري والفدائي ، حيث شارك في العديد من العمليات الفدائية بنفس المدين .

وأشارت إلى أن اسم المرحوم ابو الليث تألق في المسيرة الوطنية التي تحقق بها عهد الحرية والاستقلال ، حيث بصم بأياديه البيضاء مسيرة عمله النضالي بحكمة واقتدار واتزان وتفان ونكران للذات.

وأضافت أن الفقيد المبرور من طينة ومعدن الوطنيين الأبرار الأمجاد الصادقين المخلصين للمبادئ السامية والمثل العليا ومكارم الأخلاق التي تشبع بها ، مخلفا سجلا حافلا بالمآثر الخالدة والإسهامات في الحركة الوطنية والتحريرية.

وسجلت المندوبية أن السيرة الحياتية والمسيرة الوطنية للراحل ستظل شاهدة على غنى وثراء مساره الوطني وحسن سلوكه وصدق طويته ومواقفه الماجدة، ومكرماته البهية ، خدمة ووفاء لشعار المغاربة الخالد: الله الوطن الملك.

‫تعليقات الزوار

8
  • boui
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 14:07

    تغمده الله برحمته ورزق اهله الصبر والسلوان.

  • jimmy recard
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 14:45

    my deepest condolences to his family and Moroccans, he was a man who spend his life for our Independence may ALLAH bless him and grant him the highest level in Janna.
    inna lillah WA inna ilaihi raji3oun

  • مهاجر
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 14:57

    رحم الله الفقيد و أسكنه فسيح جناته، و رزق أهله الصبر و السلوان. و إنَّا لله و إنَّا إليه راجعون.
    لكني أعرف هناك أشخاص ماتو و لم يذكرهم وطنهم بشيء. حاربوا الإستعمار الفرنسي و الإسباني في نفس الوقت، حملوا السلاح، استعدوا لدفع حياتهم ثمناً لاستقلال البلاد، نشروا العلم. تخرج على يدهم علماء أجلاء. لكن لم يذكرهم أحد. لكن إن شاء الله نسأله سبحانه و تعالى أن يجازيهم عنا و عن مغربهم خير ما جارى مجاهدا عن بلده و دينه. و من بين هؤلاء على سبيل المثال لا الحصر آل العبودي من قبيلة اغراوة. نواحي وزان.

  • مواطن
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 15:05

    رحم الله المقاوم احمد واسكنه فسيح جنانه والهم اسرته السبر والسلوان.حسنة فعلتها المندوبية السامية لقدماء المقاومين تجاه المرحوم بالدار البيضاء لما بادرت بنعيه.الا ان مقاومين _ ضحوا بارواحهم ومستقبلهم حين فروا من الجيش الفرنسي والتحقوا بالخلايا الاولى للمقاومة وجيش التحرير بنواحي تازة ضد الاستعمار الفرنسي والمساهمة في الضغط عليه لارجاع السلطان الشرعي للوطن وتحقيق الاستقلال _ امثال المقاوم بنداود بن قدور المغراوي اامحمودي الملقب ب موغيت لم تلتفت المندوبية السامية لنعيه ايام مماته لا من قريب ولا من بعيد. ما هكذا يتم التعامل مع عزاء ابناء الوطن المجاهدين سابقا.انها انتقائية فعلا.

  • ايمان
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 15:36

    تغمد اللّٰه الفقيد المجاهد بواسع رحمته .

  • مخلص
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 16:11

    تغمده الله برحمته واسكنه جناته والهم دويه الصبر

  • عبد الهادي الحافضي
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 16:39

    تغمد الله روح الفقيد ورزق الله اهله الصبر والسلوان عزائي الحار لأهل الفقيد

  • محمد الهاشمي البوفي
    السبت 25 فبراير 2017 - 16:36

    مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا.
    بإسمي و نيابة عن جميع الشرفاء البوفيين حفدة الولي الصالح سيدي علي و سيدي عبد العزيز بن يفو ،أتقدم بالعزاء لكافة أسرة المرحوم المقاوم المجاهد المشمول بعفو اللّٰه
    سيدي أحمد بن محمد أبوالليث الشريف البوفي..

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة