حملات طبية تستهدف الفئات المعوزة بخريبكة

حملات طبية تستهدف الفئات المعوزة بخريبكة
السبت 25 مارس 2017 - 02:22

انطلقت، صباح اليوم الجمعة بإقليم خريبكة ، ثلاث حملات طبية في مختلف التخصصات تستهدف المرضى المعوزين بمدينة خريبكة وساكنة عدد من الجماعات القروية التابعة للإقليم.

وتندرج هذه الحملات الطبية، التي تنظمها المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بخريبكة بشراكة مع مؤسسة المجمع الشريف للفوسفاط وجمعيات مهتمة بالمجال الصحي والاجتماعي إلى غاية 26 مارس الجاري ، في إطار المجهودات التي تبذلها وزارة الصحة وشركاؤها للنهوض بصحة المواطنين خاصة الفئات المعوزة، وكذا تفعيل استراتيجية الوزارة الهادفة إلى الاهتمام بصحة المواطنين وتسهيل ولوجهم إلى الخدمات الصحية الأساسية.

وتهم الحملة الطبية الأولى تنظيم قافلة طبية لجراحة العيون (الجلالة) بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بخريبكة تنظمها المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بشراكة مع مؤسسة المجمع الشريف للفوسفاط والجمعية المغربية للتعاون حيث من المتوقع أن تستهدف حوالي 120 شخصا من الفئات الهشة واستفادتهم مجانا من الفحوصات الطبية والكشوفات البيولوجية والعدسات الطبية.

وتندرج هذه الحملة، التي سخر لها طاقم طبي يتكون من 9 أطباء متخصصين في طب العيون، و17 ممرضا وفريق للدعم والمواكبة، في إطار البرنامج الوطني لوزارة الصحة الرامي إلى محاربة داء السداد (الجلالة).

وتشمل الخدمات الصحية للحملة الطبية الثانية، التي تنظمها المندوبية بشراكة مع جمعية القافلة الجراحية بالدارالبيضاء ومؤسسة المجمع الشريف للفوسفاط بمستشفى محمد الخامس بمدينة وادي زم ، تنظيم قافلة للجراحة في تخصصات الجراحة العامة (عمليات كبرى وصغرى) ، والأنف والأذن والحنجرة ، وجراحة الأطفال ، إلى جانب إجراء فحوصات طبية وكشوفات بيولوجية مجانا لفائدة المستهدفين من هذه البادرة التضامنية.

وتستهدف هذه القافلة الطبية ، التي سخر لها طاقم طبي يتكون من 7 أطباء متخصصين في الجراحة ، و21 ممرضا وطاقم للدعم والمواكبة، المرضى المعوزين من ساكنة مدينة وادي زم ودائرتها.

أما الحملة الطبية الثالثة فتهم تنظيم قافلة طبية متعددة التخصصات تستهدف المرضى المنحدرين من الجماعة القروية لأولاد عزوز (دائرة خريبكة) في تخصصات القلب والشرايين وطب الأطفال والطب العام والأمراض الجلدية والجهاز الهضمي وطب النساء والتوليد.

وتستهدف هذه الحملة ، التي توزع خلالها الأدوية مجانا على الفئات المعوزة، وتقديم نصائح وإرشادات طبية لتحسيس المستفيدين بأهمية الوقاية من الأمراض خاصة المزمنة، حوالي 400 مريض من ساكنة الجماعة الترابية.

وقال المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بخريبكة الزيتوني دلدو، بالمناسبة، إن تنظيم هذه الحملات الطبية، التي تندرج في إطار الشراكة التي تجمع الوزارة وعدد من الشركاء خاصة مؤسسة المجمع الشريف للفوسفاط وفعاليات المجتمع المدني، تستهدف الفئات التي تعاني من الهشاشة بإقليم خريبكة وخاصة بعض الجماعات الترابية القروية التابعة للإقليم، وتمكينهم من الاستفادة من خدمات طبية في تخصصات مهمة، وتقديم إرشادات ونصائح من أجل تحسيسهم بالوقاية من الأمراض المزمنة ومساعدتهم للتخفيف من معاناتهم المرضية.

وأبرز أن هذه المبادرة الإنسانية والتضامنية، المنظمة مجانا لفائدة الفئات التي تعاني الخصاص في المجال الصحي، تندرج في إطار المجهودات التي تبذلها الوزارة للنهوض بصحة المواطنين، وتسهيل ولوجهم إلى الخدمات الصحية وبالتالي المساهمة في تفعيل إستراتيجيتها لتحسين ولوج المواطنين إلى الخدمات الصحية، مؤكدا أنه لنجاح هذه الحملات فقد تم تسخير أطر طبية وشبه طبية ومعدات تساعد على ضمان حسن سير الخدمات الصحية لهذه الحملة الإنسانية ذات الوقع الإيجابي على الساكنة المستهدفة.

‫تعليقات الزوار

2
  • محكور
    السبت 25 مارس 2017 - 07:08

    يسرقون رغيفك تم يعطوك منه كسرة ويامروك أن تشكرهم على كرمهم.

  • خالد
    السبت 25 مارس 2017 - 08:44

    تحلقون رؤس القرع حق تروجون على انه انجر ام تخالون الن كل الشعب سدج .
    سياسة التطبيل والتزمير حسبي الله ونعم الوكيل

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات