"شرطة الأموال" تحقق مع رئيس "قرية ابا محمد"

"شرطة الأموال" تحقق مع رئيس "قرية ابا محمد"
الأربعاء 29 مارس 2017 - 18:05

أعادت الفرقة الجهوية لشرطة جرائم الأموال بفاس، اليوم الأربعاء، التحقيق مع إسماعيل الهاني، رئيس مجلس بلدية قرية ابا محمد، التابعة لإقليم تاونات؛ وذلك على خلفية شكاية كان أعضاء من المعارضة قد تقدموا بها ضده للنيابة العامة يتهمونه، من خلالها، بالشطط في استعمال السلطة وتبذير أموال عمومية.

جاء ذلك بأمر من الوكيل العام للملك باستئنافية فاس الذي أحيل عليه، اليوم الخميس، المتابع المنتمي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الذي كانت الفرقة الجهوية لشرطة جرائم الأموال بفاس قد استمعت إليه في وقت سابق، رفقة جميع أطراف القضية وبعض الشهود فيها.

وتعود ملابسات هذا الملف إلى دورة ماي من السنة المنصرمة، التي تضمن جدول أعمالها نقطة مخصصة للمصادقة على دعم جمعية خيرية، يرأسها رئيس البلدية، بمبلغ ستة ملايين سنتيم؛ حيث كانت نتيجة التصويت على هذه النقطة قد أتت متعادلة بين عدد المؤيدين والمعارضين، 13 صوتا لكل طرف، مع امتناع رئيس المجلس عن التصويت.

نتيجة اعتبرها رئيس المجلس مصادقة بالأغلبية المطلقة لفائدة دعم جمعيته، ضمنها مقرر الجلسة بمحضر الدورة، وهو الأمر الذي اعتبرته المعارضة، المنتمية لحزبي “المصباح” و”الميزان”، إخلالا بمقتضيات المادة 35 من القانون الداخلي للمجلس التي تنص على أنه في حالة تساوي الأصوات وامتناع الرئيس عن التصويت يعد ذلك رفضا للنقطة المدرجة.

وكانت عناصر الشرطة القضائية التابعة للفرقة الجهوية لشرطة جرائم الأموال بفاس قد انتقلت إلى بلدية قرية ابا محمد؛ حيث باشرت البحث في المستندات المتعلقة بهذه القضية لدى كل من الكتابة العامة للبلدية والسلطة المحلية وقباضة قرية ابا محمد.

‫تعليقات الزوار

6
  • rami
    الأربعاء 29 مارس 2017 - 18:44

    عندما اسمع ان في المغرب هناك شرطة الأموال والشرطة العلمية و البيئية… ، اقول لما لا ان تترك كل ما بنيته في أوربا وترجع آلى المغرب . ولكن عندما اقرأ تعليقاتي المواطنين في هسبريس يتضح لي ان ذلك مجرد وهم وكما يقولون فقهاء الدين :
    العامة لايمكن تواطؤهم على الكذب .

  • الزبداني
    الأربعاء 29 مارس 2017 - 20:00

    اضن انها بادره جد حسنه .حبذا لو تم تعميمها على كل من سولت له نفسه التمادي على اموال الفقراء و الثكالى المنسيون وراء هؤلاء اللصوص اصحاب البطون المنفوخه .اتمنا ان تاخد العداله سياقها القانوني و العادل الى ان يتم استرجاع كل ما اخده من (عرق الجوعى )….

  • Othmane Ouali Alami
    الأربعاء 29 مارس 2017 - 22:48

    لا يفوتني أن أخبركم بأن وكيل الملك أخبر المعني بالأمر هذا الصباح بأنه بريء من كل التهم الموجهة اليه من طرف المعارضة قصد التأثير السلبي على سمعة المعني بالأمر،وأن شكاية المعارضة تبين أنها فارغة المحتوى.

  • مغريبي عاق ؤسلت
    الخميس 30 مارس 2017 - 01:06

    شرطة الاموال فالمغرب اول مرة كنسمعها هي %99 ديال المغاربة هدي يمشيو للحبس.

  • sahraoui sud pays
    الخميس 30 مارس 2017 - 10:10

    nous souhaitons chaleureusement si dirécteure suivre la girouétte des filous minables responsables régionaux des provinces sud pays qui dévorent anarchiquement sans poursuite judiciaire les hectares des terres viérges à culture et des hectares tracés fondés instigués déstinés comme lots des terrains aux citoyens système en dupe en cupidité gruger pour mise" à virement des ventes en cachette aux mafias immobiliers droguistes fournisseurs matériels bureautique et matériel d ameublement et s adonnent en cachetes avec convoitise des coordinateurs mains en cachettes souteneurs des ventes des lots terrain et d autres détournement illicites

  • متحزب
    الخميس 30 مارس 2017 - 13:45

    المعارضة تعارض منحة لجمغية خيرية بدار الطالبة وتعتبرها تبديد اموال عمومية .والله مكتحشمو .للإ شارة المؤسسة تاوي تلميذات السلك الثاني الوافدات من المداشر المجاورة.نقطة سلبية اخرى توجه للمعارضة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة