منع مسيرة "تنسيقية الكرامة" بسبع عيون

منع مسيرة "تنسيقية الكرامة" بسبع عيون
الخميس 27 أبريل 2017 - 07:50

أصدر باشا مدينة سبع عيون، التابعة للنفوذ الترابي لإقليم الحاجب، قرارا يقضي بموجبه بمنع تنظيم “يوم نضالي ومسيرة احتجاجية” كان التنسيق الميداني الكرامة للدفاع عن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية بسبع عيون يعتزم خوضهما، صباح يوم أمس الأربعاء، بمدينة سبع عيون.

وكان التنسيق قد برمج أن يكون هذا اليوم الاحتجاجي متضمنا لمسيرة تنطلق من أمام الثانوية التأهيلية ابن سينا، لتجوب وسط أحياء كل من وادي الذهب وحي السوق، مرورا بحي السعادة و”البام”، لتختتم بوقفة أمام باشوية المدينة.

وعمد باشا سبع عيون إلى مراسلة ناشطي التنسيق بشكل فردي لإبلاغهم بقرار المنع، معللا ذلك بكون “التجمهر في الشارع العام مخالف للضوابط القانونية الجاري بها العمل، ويخل بالأمن العام”.

وحمل قرار المنع المبعوث إلى ناشطي التنسيق الميداني الكرامة للدفاع عن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية بسبع عيون “المسؤولية الشخصية الكاملة إذا لم يتم احترامه”؛ “وذلك طبقا للمقتضيات القانونية”، بتعبير القرار الذي اطلعت هسبريس على نسخة منه.

وأشار المسؤول الترابي المذكور، ضمن القرار الصادر عنه، إلى أن نسخا منه أرسلت إلى كل من عامل إقليم الحاجب ووكيل الملك بابتدائية مكناس وقائد الدرك الملكي بسبع عيون، قصد الإخبار والسهر على تطبيق القرار.

من جهته، قال عبد القادر الوردي، كاتب فرع سبع عيون للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، في تصريح لهسبريس، إن التنسيق الميداني سيرد على قرار المنع بتنظيم وقفة احتجاجية رمزية، مغرب اليوم الأربعاء، أمام مقر باشوية سبع عيون؛ وذلك للتنديد بقرار المنع وبـ”التراجعات الخطيرة فيما يخص الحريات العامة” على مستوى مدينة سبع عيون.

‫تعليقات الزوار

2
  • ايمن
    الخميس 27 أبريل 2017 - 10:08

    الاحتجاج لاجل الاحتجاج فقط اصبح هواية من لاهواية له

  • لمطيري أيوب
    الخميس 27 أبريل 2017 - 13:48

    النقذ الهدام هواية من لا دين و لا ملة له، و أهل مكة أدرى بشعابها.
    تنسيقية الكرامة للدفاع عن الحقوق الاقتصادية و الاجتماعية أحرجت السلطات و المجالس المنتخبة بسبع عيون و أماطت اللثام عن العديد من المشاكل التي تعاني منها ساكنة مدينة سبع عيون بين قوسين، و سلطت الأضواء عن العديد من ملفات الفساد الإداري و المالي بالجماعات الترابية التابعة لعمالة إقليم الحاجب.
    كما استطاعت أن تفضح ناهبي المال العام و لوبيات العقار بالإقليم ( ملف أراضي الجموع ).
    و هذا أبلغ رد على الجمعيات الصفراء و أدوات المخزن المسخرة لضرب هذا التنسيق الميداني الذي أصبح يحضى باحترام الجميع إلا العياشة.

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش