أساتذة يحوّلون داخليات إلى لوحات فنية بوزان

أساتذة يحوّلون داخليات إلى لوحات فنية بوزان
الخميس 27 أبريل 2017 - 21:20

يقوم فريق فني مكون من فنانين تشكيليين وأساتذة مادة التربية التشكيلية بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بوزان بجولة فنية لتأهيل الأقسام الداخلية بعدد من المؤسسات التعليمية بمختلف الجماعات الترابية لإقليم وزان، تنفيذا لبرنامج “داخليتي” الذي أطلقته مديرية التعليم بوزان تحت شعار: “معا للارتقاء بالأداء التربوي للداخليات”.

ويعمل الفريق المتكون من 5 أساتذة لمادة التربية التشكيلية، هم أنور البقالي وكمال الديان ومصطفى الماجي وطارق بوربعين وشكيب الكرتي، على إنجاز ورشات فنية، ورسم جداريات بكل من داخلية ثانوية ابن رشد بجماعة أسجن، وداخلية علال الفاسي بجماعة ابريكشة القروية، وداخلية الثانوية التأهيلية القرطبي بمدينة وزان، في انتظار تفعيل خطوات مماثلة بمؤسسات تعليمية أخرى.

ويهدف النشاط المذكور إلى الرفع من جودة الخدمات التي تقدمها الأقسام الداخلية على الصعيد الإقليمي، من خلال العديد من الإجراءات والعمليات التي تسعى إلى الاعتناء بفضاءات الأقسام الداخلية ومطاعمها، وتقديم دروس الدعم لفائدة التلاميذ قصد تنشيط الحياة المدرسية، وتحسين ظروف الإيواء لإعادة الاعتبار للأقسام الداخلية.

‫تعليقات الزوار

4
  • حميد
    الخميس 27 أبريل 2017 - 22:10

    و الحكومة تقزم تقاعدهم ولا تساندهم في مواجهة مراهقين مسلحين مقرقبين.ولا تسمح لهم بمتابعة دراستهم الجامعية.وتحرمهم حتى من الحق في الاضراب،فقط اعمل كالبغل ولا تحتج ولا تتكلم، حتى من نشر صورته مع تلاميذه وهم يكرمونه في حملة"استاذي راك عزيز"راسلته النيابة واستفسرته ….. وزيد وزيد .الدولة عندنا تقتل فينا حب العمل والمبادرة

  • اراكم للديسلايك
    الخميس 27 أبريل 2017 - 22:45

    والله ما اخرج على التعليم غير الناس ديال التعليم. واش اعباد الله التلميذ كيقرا 6 سنين في الابتدائي او ما يعرفش يفرق بين الحروف. لا عربية لا فرنسية. اش كيدير هاد الاستاذ ملي ما قادش ا علم تلميذ الحروف. اش كيدير هاد المفتش اللي يعطي النقطة ف السوق قدام شواية اللحم. علاش ما طبقتش الوزارة الترقية حسب المردودية … اودي خليوني ساكت…يا الله اراكم للديسلايك ا الاساتذة اللي ما كيتاقاوش الله في اولاد الناس. احترامي و اجلالي و انحنائي للشرفاء على قلتهم…..

  • اراكم للديسلايك
    الخميس 27 أبريل 2017 - 22:47

    نسيت ان اشكر الاساتذة الفنانين على لمستهم الفنية و الابداعية. فشكرا لكم.

  • امة اقرا
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 01:30

    تحية طيبة لأساتذة الأحرار والغيورين على شباب الأمة بهده المبادرة التحسيسية والعمل الجماعي وحبدا لوتكتب شعارات في اخلاقنا الاسلامية والعلمية لتكون قدوة لأجيال المستقبل ووووو فما نشهده في هده السنين من تدهور وقلة الأخلاق في الشارع وووو لايبشر بخير الا من رحم ربك …

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات