24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/06/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:2505:1412:3516:1519:4621:20
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

حراك الريف هل سينطفئ أم يتمدد؟
  1. فريق موناكو الفرنسي يخطب ود المغربي كارسيلا (5.00)

  2. الزاكي أول مدرب مغربي يلامس كأس الجزائر (5.00)

  3. طارق: وعود الانتقال الديمقراطي كذب .. والشعبُ المغربي يَئس (5.00)

  4. نشطاء يُعدّون للحج إلى الحسيمة يوم العيد بأعلام سوداء (5.00)

  5. الهيني: العفو الملكي حل دستوري لمعتقلي الريف (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | عائلة ضحية "أنتي بلاكا" تناشد الملك التعجيل بدفن شهيد الجيش

عائلة ضحية "أنتي بلاكا" تناشد الملك التعجيل بدفن شهيد الجيش

عائلة ضحية "أنتي بلاكا" تناشد الملك التعجيل بدفن شهيد الجيش

لحظات من الوجع والحزن وحالة من الترقب لازالت تخيم على أقارب مولاي مبارك عزيز، الذي قتل في هجوم إرهابي نفذته عناصر مسلحة مسيحية تابعة لميليشيات "انتي بلاكا"، بجمهورية إفريقيا الوسطى، مطلع الأسبوع الماضي، وترك وراءه أسرة مكونة من أربعة أبناء ووالدتهم.

وكان أقارب الراحل، وعدد من الإعلاميين الذين حضروا منذ يوم الثلاثاء إلى منطقة تزارين، انتظروا منذ الساعات الأولى من صباح الخميس وصول جثمان الفقيد إلى مسقط رأسه، حيث سيوارى الثرى، بواسطة مروحية عسكرية، إلا أنه تم تأجيل الموعد لأسباب غير مفهومة إلى يوم الجمعة، ما دفع العديد من الحاضرين إلى طرح عدة تساؤلات حول هذا التأخير والتماطل في تسليم جثمان الراحل إلى أهله.

ولازال بيت عائلة الراحل، إلى حدود مساء الخميس، يستقبل حشودا كبيرة من المعزين، الذي يأتون من مدن ومناطق بعيدة، لتقديم واجب العزاء للعائلة، لتخفيف ألم الفراق الذي تركه الراحل، في انتظار القيام بواجب الدفن.

واستغربت عدد من المصادر المتطابقة، والتي فضلت عدم البوح بهويتها، نظرا لحساسية الموضوع، الطريقة التي تعاملت بها القيادة المركزية للقوات المسلحة الملكية مع عائلة الضحية، والإعلاميين الحاضرين، إذ لم تخبرهم بموعد محدد لاستقبال جثمان الراحل.

وشددت المصادر ذاتها على أن من حق العائلة أن تعرف الوقت الذي سيكون فيه جثمان مولاي مبارك بالمنطقة بالتحديد، لإخبار جميع الأقارب قصد استقباله.

بدوره شدد أحد أشقاء الضحية، والذي فضل عدم كشف هويته، على ضرورة إصدار بلاغ من طرف القيادة المركزية للقوات المسلحة الملكية، لتوضيح أسباب هذا التأخير في استلام الجثمان، مضيفا أن العائلة تعيش ضغطا نفسيا، وتريد أن ترى النعش الذي يحمل جثمان ابنها الشهيد، داعيا بالمناسبة الأمم المتحدة إلى تمكين العائلة من الاطلاع على المحضر الرسمي عن الواقعة التي قتل فيها شقيقه الراحل لمعرفة الأسباب الحقيقية التي تسبب في وفاته.

وأبرز المتحدث ذاته، في تصريح لجريدة هسبريس، أن العائلة ستقوم بجميع الإجراءات القانونية لمعرفة جميع التفاصيل الخاصة بهذه الحادثة الأليمة، مشيرا إلى أنها واثقة من أن الملك، بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية، سيواكب قضية شقيقه الراحل مولاي مبارك، الذي قتل وهو مؤمن بأن التضحية الحقيقة هي أن يضحي المرء من أجل الإنسانية والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين والمقدسات الدينية والوطنية.

وطلبت العائلة، من خلال تصريح أدلى به أخ الضحية، من الملك محمد السادس إعطاء تعليماته المولوية السامية إلى المسؤولين العسكريين للإسراع في تسليم الجثمان لها، إذ إنها لازالت تعيش حالة نفسية محطمة، وتنتظر استقبال الجثمان ودفنه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - ابوزيد الجمعة 19 ماي 2017 - 06:42
عند سقوط ضحايا في عملية ارهابية في اروبا.تتسارع السلطات وعلى راسها رءيس الدولة لزيارة مكان العملية.ويستقبل حاكم البلاد عاءلة الضحايا وابناءهم لمواستهم كما تخصص لهم عند الاعياد الوطنية استقبالات رسمية لتوشيحهم بوسامات شرفية لتؤكد السلطات ان الدولة سوف لن تنسى ابناءها الذين سقطوا ضحايا عمليات ارهابية.
نتمنى من السلطات المغربية ان تهتم بعاءلات الضحايا
مع منح ابناءهم منحات للدراسة .
وان لله وانا اليه راجعون .اللهم ارحم امواا المسلمين وادخلهم فسيح جنتك.امين.
2 - maroc الجمعة 19 ماي 2017 - 07:44
ان لله و ان إليه راجعون رحم الله الشهيد البطل و اسكنه فسيح جنانه
3 - said said الجمعة 19 ماي 2017 - 10:23
انا لله وانا اليه راجعون اللهم اجعل متواه الجنة امين ياربي
4 - محمد رضى توفيق الجمعة 19 ماي 2017 - 21:22
فصراحة لا اعتقد ان المسؤولين لم يهتمو بهذا الموضوع لو كان احد ابناء الشمال او ابناء العاصمة لنههض المغرب برمته اينكم يا من تقولون و تككرون انكم مسؤولون ليس عن السلامة بل انه ابسط الطلبات و الذي هو احضار جثة هذا البطل الشهيد الذي تسعى عائلته الى ارتياح شبه بسيط عند رؤيته و هو مرتاح في قبره فأنادي بمساعدتهم و المطالبة باحد ابسط حقوق عائلته
5 - الغيور على وضعية الجنود الجمعة 19 ماي 2017 - 23:16
لو كان احد المغنيين او ابن مسؤول ما لتسارعت الحكومة برمتها لإحضار الجثمان في الحين لاكن للأسف المرحوم بإذن الله جندي من الجنود الذين وهبوا حياتهم فذاء للوطن وسلامة الإنسانية جمعاء . انا لله و إنا اليه راجعون
6 - صديق العائلة السبت 20 ماي 2017 - 10:08
طلب الجثة امر عادي .لمادا ثم منع الصحافة والإعلام في القضية أليسوا من هذا الوطن حسبي الله ونعم الوكيل لك الله يا موطني المنسي. المهرجانات يخصص لهم الصفحات والشهداء لهم الله بﻻد العجائب والغرائب
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.