الوالي اليعقوبي ينفي "إقالته" بمجالسة الوزير لفتيت

الوالي اليعقوبي ينفي "إقالته" بمجالسة الوزير لفتيت
الخميس 25 ماي 2017 - 19:33

فنّد محمد اليعقوبي، والي جهة طنجة- تطوان- الحسيمة، الشائعة الرائجة بقوة منذ أمس، على لسان بعض نشطاء “حراك الحسيمة”، والقائلة بإقالته من لدن وزارة الداخلية بسبب “تجاوزات وفشل في المهام”.

اليعقوبي حضر مساء اليوم الخميس إلى مقر عمالة إقليم الحسيمة؛ وجلس بجانب عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، ضمن لقاء تواصلي مع هيئات المجتمع المدني وجمعيات آباء وأمهات وأولياء تلاميذ المؤسسات التعليمة بالمنطقة.

واستعرض الوالي تفاصيل برنامج “الحسيمة .. منارة المتوسط” أمام القاعة التي كانت حاشدة، في سياق التعليمات الملكية في التفاعل المستعجل مع مطالب ساكنة مدينة الحسيمة والمناطق المجاورة لها.

‫تعليقات الزوار

16
  • medmed
    الخميس 25 ماي 2017 - 20:00

    أظن أنه من خيرة الولاة في المغرب والله و أعلم

  • خالد.ف
    الخميس 25 ماي 2017 - 20:08

    بعضهم أولياء بعض ، هما في كفة واحدة ! و هل بإمكان الفتيت أن يقيل وليا !؟ خدام الدولة لا سلطة لهم على بعضهم !!

  • سلوى
    الخميس 25 ماي 2017 - 20:09

    السي الوالي لماذا كل هذا الإصرار على الكرسي أرجو أن ترحل في هدوء قبل تفاقم الأوضاع فأرض الله واسعة وأهل الريف لا يريدونك شكرا

  • الوجدي
    الخميس 25 ماي 2017 - 20:09

    من المؤكد أن علاقة جميع المغاربة بمختلف مصالح الداخلية يشوبها كثير من الريبة والتنافر. المواطن المغربي يتطلع إلى جيل جديد من مسؤولي الداخلية يتوفر فيهم شرط الإنسانية والرحمة والتفهم بعيدا عن العجرفة والقسوة والتعالي على مطالب المواطن المسحوق. التعيينات يجب أن تراعي حسن الخلق والتواضع و …وجها يبتسم.

  • عبدالكريم بوشيخي
    الخميس 25 ماي 2017 - 20:13

    الوالي محمد اليعقوبي من خيرة الاطر المغربية معروف بصرامته و تفانيه في خدمة الصالح العام و مؤهلاته و جديته في العمل هي التي اهلته لتقلد منصب والي على جهة طنجة الحسيمة التي تعتبر من اهم الجهات و عن التطور الذي تعرفه في جميع القطاعات و الاستثمارات الضخمة تحتاج الى رجل بتلك المواصفات للسهر على تنفيذها اما دعوة المدعو الزفزافي لاقالة والي كفء و عملي تعكس حالة الغرور التي يعيش فيها هو يبحث فقط عن استمرار شهرته التي يعتقد انه بناها في خضم الاحداث التي تعرفها الحسيمة بهذه التصريحات التي تدل على انه بدا يتلاشى تدريجيا و النزول نحو الحضيض بنفور ابناء الاقليم منه بعد ان استهلكت تلك الشعارات فالوالي اليعقوبي حينما تنتهي مهمته سيترقى الى منصب ارفع لانه يستحق ذالك.

  • حسيمي من روطردام
    الخميس 25 ماي 2017 - 20:16

    هرستو لينا الراس بهاد "الحسيمة منارة المتوسط"
    هادي قرن أوحنا كانسمعو بها أو شيحاجا ماشفناها.
    باراكا من الأسامي.. ضربو فالصح و المعقول.

  • abdou
    الخميس 25 ماي 2017 - 20:18

    يظهر انه يقول الصراحة ببساطة بل ويعرف واجباته و حدوده ،الصراحة لم يعطي لاحد الفرصة ان يحعل منه كبش فداء خلال التطورات الاخيره في منطقته،لقد كانت ردود افعاله توحي انه موظف اكتر من ان يكون رجل مبادرات.

  • Simpatisant
    الخميس 25 ماي 2017 - 20:22

    بسم الله الرحمان الرحيم
    اود ان اشير الى ان متزعمي الحراك بالحسيمة كان لهم الفظل للدفع بعجلة التنمية بالاقليم الى اقصى سرعة و ذالك بجلب الوالي اليعقوبي الى عين المكان لانه هو الوحيد اعيد الرجل الوحيد الذي له القدرة و الكفاءة لتحقيق هذه المهمة الصعبة وليعلم اهل الحسيمة ان وجود اليعقوبي باقليمهم هو ربح حقطقي المنطقة . و اتحدا ايا كان ليقوم بهذا الور الصعب جدا ولو اجتمعت الحكومة بكل مكوناتها لن تستطيع وان كان لاحد الشك فيما اقول فليقترح اي شخص يقوم مقام اليعقوبي. اقول هذا الكلام و ليعلم القرء اني من اعداء هذا الوالي لان صرامته لا تقاص ولو مع اقرب مقربيه…فلهذا اقول لسكان الحسيمة و نواحيها ان يستفيد قدل المكان من وجود هذا الرجل النادر من حيث قدراته العملية و ليتركو الكلام الاجوف الذي يتقنه جاليوا المقاهي و هم الاكثرية
    س.ل مقاول من طنجة

  • بنعلي
    الخميس 25 ماي 2017 - 20:28

    أعتقد أنه لتخفيف الاحتقان بمجموع جهة طنجة تطوان الحسيمة ،يجب التعجيل بإعفاء و محاسبة هذا الوالي و من يقف وراء تجبره و تجاوزه للقانون و استنزافه للمال العام في مشاريع مشبوهة،و وضع حد لعجبه و أنانيته و تهميشه و احتقاره و إذلاله للكفاءات ،و اقتصاره على تلميع الواجهات و المحاور الكبرى للإيحاء بأن المنطقة تشهد أوراش للتغطية على ما تعرفه من استحواذ على أملاك البسطاء لفائدة أولياء نعمته، مقابل هوامش مدن و بوادي تعيش ساكنتها بؤسا و حياة بدائية و هشاشة و بطالة لا شك ستكون لها تبعات غير محمودة.

  • Ysf
    الخميس 25 ماي 2017 - 21:11

    يجب ان يكون وزيرا لداخلية في اصل

  • medmah
    الخميس 25 ماي 2017 - 21:17

    اقول للوالي هنا ارتكبت خطا كان حريا بك ان ترد على هذا الخبر ودع الناس يترقبون الى ان يتبين لهم افتراء من اشاع الخبر وبذلك يفقد مصداقيته انك مسؤول لست مضطرا الى الرد على سفهاء ينشرون الاشاعة لانهم بذلك يدفعونكم الى الوقوع في شراكهم انصحك اذا كانت الاشاعة غير مضرة تجنب الرد عليها

  • ريفي
    الخميس 25 ماي 2017 - 23:06

    من الافضل ان يستقيل؛او سيقال من مهمه شخص غير مرغوب فيه من طرف الشعب؛ولو قام بعمل جاد اهتم بالجهة على قدر الاستطاعة وقام بواجبه الوضيفي ؛لم يقول هذا الشعب ارحل.ولكن مشي غير هذا الشخص الذي لا يقوم بواجبه تجاه المواطنين
    امثاله كثرو بزاف.منتخبو الجمعات في الحسيمة في حملتهم الانتخابية قالو ووعدو المواطنين بكل شيء وهم لم يرون شيء على ارض الواقع من يريد الفتنة في هذه الحالة،العالم راه تبدل وخاصة المغرب ؛يعني كن واقعي مخلص ؛او اترك السياسة.قلب على شي خدمة اخرى؛على الدولة ان تفيق من نومها الوضع اصبح خطير .ولكم واسع النضر.

  • noureddine
    الخميس 25 ماي 2017 - 23:40

    ELYAKOUBI est un homme honnête et audacieux fils de beni znassen

  • العربي ابن العربي
    الجمعة 26 ماي 2017 - 00:23

    والله تم والله انه من خيرة الولات في المغرب رجل بمعنى الكلمة و من يرى العكس يزور تطوان و الفنيدق و طنجة والي يعمل بجد و بشهادة من عرفه عن قرب خصوصا عمال الشركات المكلفة بالبنية التحتية حيت يقوم دائما بمراقبة الاشغال بنفسه دون بهرجة و هده والله الا شهادة في حق الرجل في سبيل الله هدا هو الحق

  • saood
    الجمعة 26 ماي 2017 - 02:40

    بدون ان ينتظر دعاة الحراك اقالة الوالي اليعقوبي لانه عصي عن الاقالة والكل كان يعرف الخصومة التي كانت بينه وبين حصاد لما كان هذا الاخير والب على طنجة ورغم استوزار حصاد لم يستطع زحزحة اليعقوبي لا لشيئ سوى ان اليعقوبي ادمج في الداخلية من الفوق ولم يقترحه اي وزير لان اسمه هو اليعقوبي وما ادراك ما عائلة اليعقوبي والفاهم يفهم اما العامل الزهر فالمسكين اطيح به مع اول ريح هبت مثله مثل العديد من رجال السلطة وفي الحقيفة كانت تنقيلاتهم خير لهم وهم يعرفون المغزى من كلامي

  • MIN AYNA LAKA HADA ??
    الجمعة 26 ماي 2017 - 04:31

    Le petit flic Bassri qui est devenu ministre de l Intérieur disait que: "" le Ministère de l Intérieur connait tour et est au courant de tout ce qui se passe au Maroc…"""" . donc le Ministre de l Intérieur connait tous les responsables des détournements qui sont passés par la province d Al hoceima…il suffit d appliquer le principe : MINAYNA LAKA HADA??
    Bassri disait aussi que " le ministère de l Intérieur est la femme de ménage de tous les ministeres…."""
    on attend un véritable nettoyage…en commençant d abord par le ministère de l Intérieur….

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 14

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 3

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 2

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 3

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 20

حملة ضد العربات المجرورة