وقفة بمراكش تطالب بإطلاق سراح "معتقلي البيجيدي"

وقفة بمراكش تطالب بإطلاق سراح "معتقلي البيجيدي"
الجمعة 26 ماي 2017 - 07:13

احتشد العشرات من التنظيم الشبابي لحزب العدالة والتنمية بمدينة مراكش في وقفة احتجاج تنديدا باستمرار اعتقال من باتوا يعرفون بـ”شباب فيسبوك”، وهم ثمانية شبان متابعون بتهمة “الإشادة والتحريض على الإرهاب”، على خلفية تدوينات فيسبوكية نشروها عقب اغتيال تنظيم “داعش” السفير الروسي بتركيا.

ورفع المشاركون شعارات “تبرئ المعتقلين من تهمة الإرهاب”، ورددوا هتافات من قبيل: “الحقوق والحريات مرمية في المزبلات”، و”المعتقل خلا وصية لا تنازل عن السلمية ولا تنازل على الوسطية”، و”بفضلك مولانا جود علينا واهلك من طغى وتجبر علينا”.

أمينة الإدريسي العمراني، برلمانية سابقة عن حزب العدالة والتنمية، أوضحت في كلمة لها بالمناسبة أن “الساحة التي تعرف أشكالا احتجاجية من أجل مطالب اجتماعية نظمت بها وقفة من أجل التضامن مع معتقلين قضوا أكثر من خمسة أشهر دون ذنب”، وفق تعبيرها.

وأوردت الفاعلة السياسية ذاتها أن “إضراب المعتقلين عن الطعام ليس شكلا نضاليا يسعى من خلاله الشباب إلى بعث رسالة سلبية، بل هو مجرد إدانة لمسوغات الاعتقال والتهم الثقيلة التي يتابعون بها”، وناشدت العمراني المضربين “وقف شكلهم الاحتجاجي؛ لأن الوطن في حاجة لهم، ولتيار الوسط والاعتدال”.

وأضافت أن “الدولة العميقة استغلت فرصة خطأ غير مقصود وقع فيه شباب لضرب تيار الاعتدال والوسطية، الذي يمثله حزب العدالة والتنمية، الذي وقف سدا منيعا أمام الفساد وواجه لوبي المصالح الذي يغتني على حساب المواطنين”، وطالبت الملك محمد السادس بـ”التدخل لإنصاف الشباب المضربين عن الطعام”.

‫تعليقات الزوار

6
  • moha
    الجمعة 26 ماي 2017 - 07:26

    …. أضافت أن "الدولة العميقة استغلت فرصة خطأ غير مقصود وقع فيه شباب لضرب تيار الاعتدال والوسطية، الذي يمثله حزب العدالة والتنمية، الذي وقف سدا منيعا أمام الفساد وواجه لوبي المصالح الذي يغتني على حساب المواطنين"!!!!!!!!!!!!…. هؤلآء آلأغبياء لآ زالوا في سبات عميق. ومن آلصعب أن يستفيقوا لآن مخدر آلعبودية وآلتهجين آلديني قد آستولى على وجدانهم. فذوقوا سوء ما دعم كبيركم

  • متتبع
    الجمعة 26 ماي 2017 - 07:39

    لن نتضامن معكم يا عدالة وتنمية انكم تذوقون من نفس الكاس التي سقيتموها لضحايا 20 يوليوز وساقول لكم ماكنتم تقولونه لاساتذة الغد عندما كانوا يناضلون في الشارع ضد المرسومين : خاصهم الترخيص باش ينزلوا للشارع .هادو دصرو خاصهم يترباو .دابا انقلب السحر عليكم .اللي دار الذنب يستاهل العقوبة

  • مراكشي
    الجمعة 26 ماي 2017 - 08:33

    سبق وحذرهم بنكيران عندما بدؤوا يتطاولون على وزارات القصر مطالبين باقالة التوفيق، ثم الحملة التي خاضوها ضد اخنوش ومنهم من اعلن ولاءه لاردوغان. حذرهم بنكيران ووصفهم بالصكوعا ثم قال لهم هذه دولة ماشي لعب الدراري لكنهم لم يفهموا وضنوا انهم تمكنوا من المغرب ولا صوت يعلوا على اصواتهم. والان راه كيوديوا بسبب تهورهم اللهم لا شماتة

  • عمر
    الجمعة 26 ماي 2017 - 09:07

    الشعب يريد اطلاق جميع المعتقلين بالسجون المغربية وكذالك في دور إعادة التربية ( مامربيين وما نترباوش ) وتسريح جميع الحراس بالسجون و الأمن والدرك وحتى لاتهظم حقوقهم تمتيعهم برخص بائع متجول إن كنا فعلا دولة ديموقراطية حتى يدوق بعضنا بأس بعض .

  • محمد
    الجمعة 26 ماي 2017 - 09:45

    إلى السيدة أمينة الإدريسي : ما وجه الصحة في قولك " أن الوطن في حاجة لهم " وهم يشيدون بالإرهاب . أنتم هكذا ، تستعرضون عضلاتكم في المواقع وتجيشون السذج وحينما تقعون في قبضة القانون تشرعون في التباكي وادعاء المظلومية . الوطن في حاجة إلى العقول والسواعد التي تشيد وتبني وليس إلى " المراهقين السياسيين " الذين يحترفون العنتريات على صفحات الفايسبوك .

  • و محمد
    الجمعة 26 ماي 2017 - 13:25

    بالامس القريب تم تفجير ارگانة والكل ندد كون العمل ارهابي. اليوم المنددين بالارهاب يشيدون به. الارهاب يقتل والتضامن يكون مع ضحاياه. يجب محاربة الارهاب كيفما كان لونه. لافرق بين من يفجر مسجد ومن يفجر كنيسة او معبد.

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب