24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/08/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1406:4813:3617:1220:1521:36
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

تلويح وزراء بالاستقالة من الحكومة؟
  1. كولر يُسخن رمال الصحراء .. والمغرب يواجه معارك انفصالية جوفاء (5.00)

  2. مبادرة السبسي لمساواة الإرث تثير جدلا دينيا ودستوريا في تونس (5.00)

  3. تعثر أشغال ملعب الناظور يثير "استياء عارما" (5.00)

  4. سفيان البقالي (5.00)

  5. إيقاف مشتبه في تعنيفه لسائق حافلة بمكناس (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | "تعويضات التنقل" تثير احتجاج أساتذة بالجديدة

"تعويضات التنقل" تثير احتجاج أساتذة بالجديدة

"تعويضات التنقل" تثير احتجاج أساتذة بالجديدة

نظّم عدد من أساتذة وأستاذات التعليم الثانوي التأهيلي، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية وسط ثانوية ابن خلدون بمدينة الجديدة، قبل أن ينقلوا شكلهم الاحتجاجي إلى مقر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، من أجل المطالبة بصرف تعويضات التنقل المرتبطة بحضور المداولات الخاصة بالبكالوريا.

وأوضح خالد عنّوس، أحد المشاركين في الوقفتين الاحتجاجيتين، أن مجموعة من الأساتذة تكبدوا مشقة التنقل إلى مدينة الجديدة، قادمين إليها من البئر الجديد، وسيدي اسماعيل، وأولاد افرج، وأولاد غانم، واثنين شتوكة، وغيرها من المناطق التابعة لنفوذ المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالجديدة، من أجل حضور المداولات الخاصة بنتائج الباكالوريا.

وأضاف المتحدث ذاته، في تصريح لهسبريس، أن "المدير الإقليمي للوزارة أكّد في مناسبة سابقة أن جميع العمليات المرتبطة بامتحانات الباكالوريا والتعويضات ستمرّ في ظروف جيّدة، قبل أن يفاجأ الأساتذة والأستاذات بغياب التعويضات عن التنقل، ما دفعهم إلى فتح حوار معه حول الموضوع".

وأشار عنّوس إلى أن "المدير الإقليمي للوزارة أكّد وجود تعويضات التصحيح فقط، مع تقديمه وعودا بإمكانية صرف تعويضات التنقل لاحقا، ما اعتبره المعنيون مجرد إعادة لسيناريو السنة الماضية، قبل أن يركب المسؤول سيارته ويغادر المؤسسة التعليمية"، مضيفا أن "المتضررين لم يتقبلوا الوضع، وقرروا نقل احتجاجهم إلى مديرية التعليم للمطالبة بتعويضاتهم كاملة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - Prof الاثنين 19 يونيو 2017 - 20:35
يتفاضى مدير الأكاديمية ومندوبي المديريات والمسؤولون الجالسون في قاعات مكيفة بتعويضات خيالية. وسيتحودون على ما تبقى من الميزانية المخصصة للإمتحان. أما الأستاذ وكذلك الإداريين من مدير وحراس عامون وأعوان رأس الحربة في العملية خاصة في فترة الإمتحانات التي تصادف الشهر الكريم رمضان مع الحرارة المفرطة فيتم إستغلالهم والإستحواد على تعويضات عرق جبينهم. فلا يمكن الحديث عن إصلاح التعليم وعملية تنظيم الإمتحانات رجعية ومتخالكة.
2 - مجد الاثنين 19 يونيو 2017 - 20:44
اتقوا الله كتحتجوا على 200 درهم حسبي الله و نعم الوكيل
3 - وكر للمخدرات الاثنين 19 يونيو 2017 - 20:58
اقول هذا وانا مسؤولة عما اقول: ان الجامعة الدولية بالرباط تعتبر وكر من اكبر أوكار للمخدرات بكل اصنافها. و80 في المئة من طلبتها تتعاطى لنوع على الاقل من انواع المخدرات. انشري يا هسبريس حتى اذا صادف الحظ اباء احد الطلاب بهذا المعهد ان ينتبه ويتفقد ابنه او ابنته وفلذات اكبادهم في هذه الافة. اقول هذا عن دراية وعلم. وانا مسؤولة عما اقول. انشري ياهسبريس ولكم جزيل الشكر والامتنان.
4 - سلمى الاثنين 19 يونيو 2017 - 21:07
يخدمو بيك ويسدوا الثغرات ومين يقضيو بيك حاجة ومين يجيوا الخﻻص الله يعاون حتى العام الجاي يتقاسمو البينكا بينهم وانت يعطيوك 2فرانك مع العلم انك انت اللي تستحق اكثر بعملك وما قمت به هما غير يحكمو فيك ويتخلصو اكثر منك الموظف الصغير ديمن مهضومة حقوقو وساكت
5 - محماد الاثنين 19 يونيو 2017 - 21:15
و ما بالكم بالذي يتنقل على نفقته للذهاب إلى مقر عمله (42 كلم) يوميا منذ 2002. التعويضات للوزراء و النوام البرماءيين و الموظفون السامون بتشديد الميم. و الشطاحون و الشطاحات.
6 - ana الاثنين 19 يونيو 2017 - 21:16
لو كنتم برلمانيين لاخذتم تعويضات خيالية وبحسي مسي
7 - الحسين الاثنين 19 يونيو 2017 - 21:51
القضية ماشي ديالت 100 و لا 200 درهم، راه أغلب هادوك الاساتذة يتنقلون يوميا وكايخلصو من جيوبهم...الاشكال هو أن تعويضات التنقل غي حالة 200 أستاذ تصبح مبلغ مالي مهم ..و يكون من نصيب المدير الإقليمي أو أحد أعوانه..تخرجت من ENS مراكش ولم نتلقى مبالغ منحة شهرين يونيو و يوليوز و عندما بحتث في الأمر وجدت أن المدرسة تقوم بنفس الشيء طيلة هذه السنوات الأخيرة وكل سنة تربح أكثر من 40 مليون سنتيم من المنحة. أودي ..لي هضرتي عليها تلقى الشفرة..أينما وليت وجهك فتمة شفار...
8 - زكي عنب الاثنين 19 يونيو 2017 - 22:30
تمنيت ولو لمرة واحدة فقط أقرأ مقالا فيه احتجاج رجال التعليم عن شيء آخر غير " المال " ؟؟؟؟؟ " فين ماشفتي المطالبة بالفلوس تجد المعلم أو الأستاذ وقادرين ميقريوش العام كامل على 200 أو 300 درهم .. دابا هاذا تخليه يخلص عليك شي غداء أو عشاء ، طبعا لن أقبل وسأحلف بأغلظ الأيمان أن أدفع ثمن الوجبة مهما كلف الثمن ... أستغفر الله .. " تبدلوا شوية وديرو ليكم همة وشان " ... خليونا نبدلو رأينا فيكم .. راه واحد المناظر كنشوف حينما أجالس رجال التعليم في المقهى أغرب من الخيال ، والطريقة اللي كيطلبو بها المشروب والطريقة باش كيخلصو والأسئلة اللي كيطرحو ووووو ، كتندم علاش جلست معاهم ... شكرا هسبريس
9 - مجرد كلام الاثنين 19 يونيو 2017 - 23:21
والله العظيم انا رجال التعليم هم اكبر مشكل في المغرب المشكل انهم بدون مستوي جل التلاميد مستواهم ضعيف وتجد الاستاد يحتج انا انحشم في بلاستكم عيب وعار تلاميد ميعرفش يكتب حتي سميتو
10 - ألحدادي الثلاثاء 20 يونيو 2017 - 00:19
حينما نجد شخصا يطال بحقه تقوم قائمة الأخرون لماذا أنت تطالب بحقك؟ لماذا لاتسأل نفسك لماذا أخذت حقي؟ هل رأيت فقط ما أخذه أنا ولم تر ما يأخذه غيرك؟هل طلعت مذكرة عن إلغاء التعويضات؟ هل تعويضات التنقل لللمصححين هي التى ستلغى؟ المشكل واضح كيتمنو لو أنك تقوم بالتصحيح مجانا التعويضات هزيلة وعوض الزيادة فيها الغوها، حشوما
نحن نطالب فقط بحقنا فما ضاع حق وراءه طالب


شكرا هيسبريس
11 - قانوني. الأربعاء 21 يونيو 2017 - 09:54
بحصل الموظف على تعويضات إذا كانت المساقة 32 كيلومترا.
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.