تكريم رمزي لصاحبة أعلى معدل "باك" بسطات

تكريم رمزي لصاحبة أعلى معدل "باك" بسطات
السبت 24 يونيو 2017 - 07:46

استقبلت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بسطات، الجمعة، كريمة نور الهادي، صاحبة أعلى معدل عام في الباكالوريا على مستوى مديرية سطات الذي بلغ 19,13، حيث جرى تسليمها شهادة الباكالوريا وهدية رمزية شخصية من المدير الإقليمي لسطات، بحضور والديها وبعض أساتذتها ومدير ثانوية الرازي العمومية التي كانت تدرس بها كريمة نور الهادي.

صاحبة أعلى معدل بمديرية سطات احتلت المرتبة الأولى بسطات، والثالثة على المستوى الوطني. وكانت قد أكدت، في تصريح سابق لجريدة هسبريس الإلكترونية، أنها حصلت على معدل 19,33 في الامتحان الوطني، و19 كمعدّل في المراقبة المستمرة، وبلغ معدل الامتحانات الجهوية 18,85، لتجتاز امتحانات الباكالوريا بمعدل عام وصل 19,13 شعبة العلوم الفيزيائية بالثانوية التأهيلية الرازي التابعة للمديرية الإقليمية بسطات.

أحمد الغنامي، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بسطات، قال إن نور الهادي كريمة الحاصلة على أعلى معدل بالمديرية الإقليمية محتلة بذلك المرتبة الثالثة على المستوى الوطني، جرى استقبالها اليوم رفقة أبويها وبعض أساتذتها، من أجل تسليمها شهادتها المستحقة وتهنئتها، والتنويه بجميع المجهودات المبذولة من لدن جميع المتدخلين، حيث شرّفت المديرية الإقليمية بسطات خاصة، والإقليم عامة، متمنيا النجاح للمسار الدراسي للحاصلة على أعلى معدل بسطات.

وأوضح المدير الإقليمي، في تصريح لهسبريس، أن سطات حصلت على المرتبة الخامسة من بين 16 مديرية إقليمية بجهة الدار البيضاء سطات، معتبرا إياها مرتبة مشرّفة تستحق تبليغ التهاني لكل الناجحات والناجحين؛ وهو ما يتطلب مزيدا من العمل للحصول على المرتبة الأولى، مشيرا إلى أن المديرية الإقليمية شرعت في إعداد المتعلمين المترشحين للدورة الاستدراكية، التي لا ينبغي إغفال أهميتها؛ وذلك بتقديم الدروس في إطار الدعم المؤسساتي بجميع مراكز امتحانات المستدركين التابعة لمديرية سطات.

‫تعليقات الزوار

4
  • عزام
    السبت 24 يونيو 2017 - 10:56

    شخصيا لا أرى فائدة ترجى من هذا التسابق المحموم والإصرار على الإفتخار باامعدل الخارق بين نيابات التعليم في أقاليم المغرب!؟.كل نيابة وكل أكاديمية تفتخر بأن التلميذ الفلاني هو الأول او الثاني او الثالث وغدا الرابع الحاصل على أعلى معدل في كامل التراب الوطني.انا أستاذ متقاعد للغة والأدب الفرنسيين من الثانوي إلى العالي أحمل -بكل تواضع-بشهادات في الأدب الفرنسي والمجال التربوي مع تداريب عديدة في فرنسا أقول ذلك لأثبت معرفتي بالعملية التعليمية والتربوية وبناء على ذلك ألخص موقفي أن هذه الدعاية للتلاميذ الذين حصلوا على معدل تقريبا 20 على 20 هذا الخبر يضحكني..إنه لا يدل بثاثا على نجاح المؤسسة التعليمية في المغرب بل فقط يخفي إخفاقات وزارة التربية الوطنيةالغارقة في الفضائح…أضيف أنه اليوم اصحى سهلاالغش في الإمتحانات بفعل وسائل الاتصال الحديثة..!! كفى من التهريج ويكفي وضع السؤال الآتي :ما هو مصير "المتفوقين"السابقين لم نعد ننسمع عنهم أي خبر…:عزام

  • abdelilah
    السبت 24 يونيو 2017 - 11:01

    حصلت على الباكالوريا الخاصة بي سنة 1998 شعبة علوم رياضية ، و حينها لم تكن سوى شعبتي علوم رياضية او تجريبية ، و صرت ابكي الاطلال على مستوى التعليم في التسعينات حيث ان يحصل طالب على 14 كمعدل في شعبة الرياضيات فيمكن اعتباره من النوابغ في حين يمكن لاي تلميذ تجاوز هذا المعدل بكثير في شعبة العلوم التجريبية. و بعد ظهور شعب كعلوم الفيزياأ صرنا نسمع بمعدلات خيالية في هاته الشعبة بالذات ، فاين شعبة العلوم الرياضية التي كانت مصفاة للنوابغ بعد الاعدادي بمقرراتها المعقدة.

  • ابو العلوم
    السبت 24 يونيو 2017 - 14:43

    ان تكريم الفائزين بالمراكز الأولى شىء جميل لتكريس ثقافة الاعتراف ذاخل المجتمع المغربي. وهذا سوف يخلق مستقبلا جو تنافسي بين التلاميذ وبين الفاعلين التعليميين. مع الأسف الشديد أن مستوى التعليم اندحر بسبب عصابات التعليم من الأساتذة والمعلمين الذين اصبح همهم بيع الساعات الإضافية رغما عن القانون الذي يمنعها (انا لا اعمم هناك فئة شريفة تناضل بقوة )…ونجد بعضهم ينازعنا في حق التكريم والفرحة بشباب وشابات ابلين البلاء الحسن لنيل هذا المركز.

  • الصراحة على عين ميكا
    السبت 24 يونيو 2017 - 18:47

    مبروك للمتفوقين ونتمى حض سعيد للمقبلين على الدورة الإستدراكية اما بنسبة لمعدلات المرتفعة راجع لكون البرنامج الامتحانات القديم والجديد يتيح لطلبة نسبة كبيرة لنجاح.

صوت وصورة
تفاصيل متابعة كريمة غيث
الخميس 18 أبريل 2024 - 19:44

تفاصيل متابعة كريمة غيث

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 104

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 97

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 4

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري