24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/09/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4907:1513:2416:4419:2320:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل تؤيد عودة التجنيد الإجباري بالمغرب؟
  1. الملك سلمان يأمر بإصدار رخص قيادة السيارات للمرأة في السعودية (5.00)

  2. علاقات الرباط ونواكشوط تتجاوز الفتور الساكن إلى التوتر الساخن (5.00)

  3. عطش ثلاثة ملايين قروي يلاحق الوزيرة أفيلال داخل البرلمان (5.00)

  4. السلامي: ملامح "الأسود" مكتملة .. وتحضيرات "الشان" متواصلة (5.00)

  5. نواب يطالبون لفتيت بإدماج المقدمين والشيوخ في الوظيفة العمومية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | توقيف مقاطعين لاستدراكية كلية الاقتصاد بطنجة

توقيف مقاطعين لاستدراكية كلية الاقتصاد بطنجة

توقيف مقاطعين لاستدراكية كلية الاقتصاد بطنجة

أوقفت عناصر أمنية، صباح اليوم الاثنين، حوالي 10 طلبة من داخل حرم كلية العلوم القانونية والاقتصادية، إثر تنظيمهم لوقفة احتجاجية رافضة لاجتياز امتحانات الدورة الاستدراكية في شعبة الاقتصاد والتدبير.

وكان الطلبة قد واصلوا احتجاجاتهم المستمرة منذ الجمعة قبل الماضي، مصرّين على تلبية ملفهم المطلبي المتمثل في مراجعة نقاط الامتحانات التي وصفوها بالكارثية، إضافة إلى وضع حد "لمجموعة من الاختلالات بالكلية".

وردد الطلبة مجموعة من الشعارات الرافضة لاجتياز الامتحانات والمنتقدة لتصرف عمادة الكلية، خاصة بعد "عقد اجتماع مع مجموعة من الأساتذة وتم التوصل إلى حلّ جماعي، لكن العميد رفض التوقيع على الوثيقة التي تؤكد ما تم الاتفاق عليه"، يورد الطالب "رشيد.ا" في تصريح لهسبريس.

في المقابل، دخل مجموعة من الطلبة الرافضين للمقاطعة، الذين وصفهم المقاطعون بـ"الفئة القليلة"، قاعات الامتحان.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - طالب مواظب الاثنين 17 يوليوز 2017 - 15:41
المقاطعة تأتي دائما من الطلبة الفاشلين
2 - omar الاثنين 17 يوليوز 2017 - 16:07
هذه مشكلة حقيقية البارحة فقط تلميذ يعترف انه نام خلال الامتحان ثم استيقظ فقدمت له الاجوبة وقال ان الاساتذة ضريفين هو نفسه سيصبح طالبا وسيحتج وسيقاطع لان الامتحان صعب وكارثي وسيدعي انه هو ورفاقه الذين غشوا مثله لايستحقون هذه النقط الكارثية فهم تسطا اغلب الدول الان لاتعترف بالشهادات المغربية بعد ان كان الطلاب يحتلون المراتب الاولى في تخصصات كثيرة واستطاعوا التفوق على ابناء البلد واعترفوا لهم بذلك وفي اعتقادي ان جيل مطيح سرواله لن يرفع اطلاقا مستواه الثقافي
3 - Guillaume الاثنين 17 يوليوز 2017 - 16:10
اوقفوهم وارجو طردهم أو اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حقهم. اقطعوا رأس الأفعى الآن وفي هذه الأيام. من يقاطع هذا اختيار شخصي وليتحمل الشخص مسؤوليته أما أن ترغموا الطلبة على المقاطعة فهذا الرد عليه يجب أن يكون قاسيا الطرد أو إعادة السنة مع غرامة مالية من 50000 درهم. اضربوا الجيب و الأمور ستستقيم.
4 - أحبك يا وطني الاثنين 17 يوليوز 2017 - 16:50
ما تعرفه الجامعة المغربية في السنوات الاخيرة من اضرابات الطلبة غير المبررة ومقاطعاتهم للامتحانات يشوه صورة الجامعة المغربية ويؤدي الى ضياع وهدر في ساعات العمل .لقد أصبحت الظاهرة خطيرة وينبغي على الدولة التعامل معها بحزم وبجدية . كذلك ينبغي ان يكون عمداء الكليات مستعدين لربط الاتصال بالجهات الامنية في كل لحظة لحفظ الامن الجامعي والسير العادي للمحاضرات
5 - moodda الاثنين 17 يوليوز 2017 - 17:30
غريب هذا الزمان.... لقد اصبح الطالب يحاسب الاستاذ حسابا عسيرا على النقطة ويدعي بانه اعلم من الاستاذ ويطالب باعادة تصحيح ورقته... بينما هو يستهتر طول العام ولم يدرس حرفا!!
6 - عبد الرحمن الاثنين 17 يوليوز 2017 - 17:40
سيواصل طلبة كلية القتصاد احتجاجاتهم السلمية المستمرة منذ الجمعة قبل الماضي، الى ان يتم تلبية ملفهم المطلبي المتمثل في :
- اعادة تصحيح الامتحانات .
- تغيير عتبة الدعوة الى الامتحان الاستدراكي من 3 الى 0 كما هو الحال مع الكليات الاخرى .
- منع كل اجراء من شانه ان يفرض على الطالب شراء الكتب ( التجارة في الكتب و الساعات الاضافية م اهم الاسباب التي ساهمت في تفشي الفساد في الجامعة .)
- غياب الاساتذة في الاسابيع الاولى يجب ان يكون مبرر ......
7 - immmad الاثنين 17 يوليوز 2017 - 17:42
من المفارقات الغريبة التي وقعت ان احد الطلبة اقام العالم واقعده من اجل اعادة تصحيح ورقته، لكنهم لما احضرو ورقته للاطلاع على مدى صحة ادعاءاته وجدو الورقة فارغة والطالب اكتفى بكتابة الاسم والرقم فقط!!!!!!!
8 - About majd الاثنين 17 يوليوز 2017 - 18:32
ما يقع في الجامعات المغربية كارثي حقيقة والسبب هو الوزارة الوصية الجامعات تعمل بدون قوانين التسيير يتم حسب هوى بعض الأشخاص كأنها ضيعة بها حيوانات أو كأنها سوق عشوائي وليس مكان للعلم والمعرفة والأدب والأخلاق والقانون الطلبة والأساتذة كلهم ضحايا غياب التنظيم والقانون والدكتاتورية وقانون الغاب ابكي أحيانا من الحالة التي وصل لها التعليم العالي بحكم اتصالي بالطلبة والأساتذة على السواء والضحية هو الإنسان المغربي في المستقبل في الحقيقة ظروف العمل والتحصيل العلمي أصبحت منعدمة في غياب تام لأولياء الطلبة من أبناء الشعب والعملة السيئة تواصل عملها بطرد العملة الحسنة والفساد يسند بعضه بعضا للقضاء على ما تبقى من أمل
9 - لطيفة الاثنين 17 يوليوز 2017 - 19:00
لارقيب ولاحسيب على اساتذة الجامعة. الطلبة يصدمون بالنقط ولايعرفون هل فعلا تلك النقط حقيقية ام ان الاوراق لم تصحح بتاتا. على الاساتذة ان يضعو الاوراق المصححة لدى الادارة ويطلع عليها الطلاب . كماهو الحال في التعليم الثانوي
10 - عبد ربه الثلاثاء 18 يوليوز 2017 - 15:39
لقد أضحى لزاما على مدبري الامتحانات بالجامعة اقتفاء أثر التدبير المعمول به في الامتحانات الإشهادية: أوراق تحريرذات أرقام سرية، لجن المراقبة وإعادة التصحيح، إرجاع الأوراق إلى العمادة ووضعها رهن إشارة الطلبة وأوليائهم، وضع عناصر الإجابة وسلم التنقيط... وهذه هي الشفافية. دعني أن الأستاذ الجامعي منزه عن الشبهات.
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.