منعشون عقاريون بالمحمدية يشْكون "تعسف الإدارة"

منعشون عقاريون بالمحمدية يشْكون "تعسف الإدارة"
الجمعة 21 يوليوز 2017 - 09:32

احتج المنعشون العقاريون الصغار بمدينة المحمدية على ما أسموه “تعسف الإدارة”، بسبب تماطلها في منحهم رخص البناء بعدة تجزئات سكنية؛ وهو ما يعمق معاناتهم.

ووجه المنعشون العقاريون الصغار إلى جانب بعض الأشخاص الذين اشتروا بقعا أرضية في تجزئات سكنية ضمنها “تجزئة الفلاح” للاستثمار فيها وإعادة بيعها، في وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة المحمدية، انتقادات واسعة إلى السلطات؛ على رأسها العامل علي الشكاف، يتهمونه بعرقلتهم والوقوف ضدهم في إنشاء مشاريعهم السكنية.

وطالب المحتجون سلطات المدينة بمنحهم تراخيص البناء، مؤكدين أنهم يتوفرون على شهادات الملكية وتصاميم من الوكالة الحضرية؛ غير أن مصالح عمالة المحمدية ترفض منحهم تراخيص البناء.

وقال عبد الخالق الهشومي، أحد المنعشين، في تصريحه لجريدة هسبريس الإلكترونية، “نواجه عراقيل كثيرة من لدن المصالح الإدارية، إذ لا يتم تسليمنا رخص البناء بالرغم من توفرنا على وثائق المحافظة العقارية”.

وأضاف الهشومي أن “المنعش العقاري الصغير يتفاجأ بخروقات من لدن الإدارات، سواء بالجماعة أو العمالة أو الوكالة الحضرية”، مشيرا إلى أنه “لا يتم الترخيص لشركاتنا بالبناء”.

وناشد المتحدث نفسه الملك محمدا السادس بالتدخل لإنصاف المنعشين العقاريين الصغار بمدينة المحمدية من تعامل الإدارات بالمدينة، وأن يقوم بالتفاتة لسكانها لكونها تعيش على وقع مجموعة من المشاكل والعراقيل.

من جهته، أوضح إسماعيل حيسي أن تجزئات، وضمنها “تجزئة الفلاح”، لا يتم الترخيص فيها للمستثمرين الصغار، بدعوى أن هناك مشاكل في التحفيظ لصاحب التجزئة.

وشدد المتحدث نفسه على أن السلطات “كان الأجدر بها أن توقفنا في البداية، وليس بعد أن قطعنا جميع المراحل الإدارية”.

وأوضح المستثمر أنه “في حال ما لم تتجاوب السلطات مع مطلبنا، سنقوم بالتصعيد وسنلجأ إلى الملك محمد السادس لإنصافنا، كما قد نعتصم أمام مقر العمالة”.

واضطرت مصالح العمالة، حسب ما علمته الجريدة، إلى عقد اجتماع مع ممثلي المنعشين المحتجين، حيث استمع العامل الشكاف إلى مطالبهم، واعدا إياهم بمناقشة الملف مع رئيس الجماعة الترابية وباقي المتدخلين لإيجاد حل توافقي يرضي جميع الأطراف في أجل لا يتعدى حدود المعقول.

‫تعليقات الزوار

6
  • dans domaine
    الجمعة 21 يوليوز 2017 - 09:59

    في المحمدية العقار تحتكره شركة واحدة وتجد مشاريعها في كل مكان و بشكل مستفز للمواطن . فقدنا مساحات خضراء كثيرة وسط المحمدية أظن أن الجمعيات متواطىة لأنه لا يمكن السكوت على هذه البشاعة

  • abdo
    الجمعة 21 يوليوز 2017 - 11:53

    انهم السمسارة يتعاملون بعجرفة مع الضعيف و ليس لهم الحق في اقتناء البقع لانهم ياخدونها بدهن السير يسير و يحرمون الموظف و العامل البسيط و لكم في رياض السلام و ما جورهما المثل الواضح ضف المنعشين المتوسطين و الكبار الدين لا يوقفهم احد سوى الله – المحمدية قمة الفساد في كل الميادين عمومية ام خصوصية امنية و جمعوية

  • wood
    الجمعة 21 يوليوز 2017 - 12:41

    لقد سبق و عبرت اكثر من مرة ان ازمة العقار و غلائه هي في اغلبها مصطنعة . و الهدف منها التضييق ما امكن على المواطن البسيط الراغب في اقتناء بقعة سكنية لبناء مسكن يستجيب للمواصفات المعقولة . .ليجد في النهاية الحل الابسط هو اقتناء شقة سكنية بمبلغ خيالي . فالدولة بدل تنظيم الاقتصاد و حماية المواطن من جشع شركات العقار تتوتطأ معهم لاستنزاف المواطن البسيط و حشره في سكن اقل ما يمكن وصفه بالغير اللائق !!!

  • من أبماء المحمدية
    الجمعة 21 يوليوز 2017 - 12:52

    بلدية المحمدية جهزت أرض السوق القديم ومنحته لمستخدميها وموظفيها وكأن الأرض لها ولا حق لباقي الساكنة في الإستفادة من ممتلكات مدينهم التي هي للجميع .الداخلية عليها التدخل لإنصاف الساكنة وخاصة المحتاجين منهم

  • tito
    الجمعة 21 يوليوز 2017 - 13:01

    يجب على الشعب الابتعاد على عصابات البناء وان لا نساهم في مبتغاهم لكي نحاربهم

  • لطيفة
    الجمعة 21 يوليوز 2017 - 17:03

    الاسمنت في كل مكان. نحن نختنق في بني يخلف. مافيا العقار تبني في الصناديق وتمتص دم الناس البسطاء. ولاحديقة في المستوى. فقط الاقامات التي تنمو كالفطر الاسود. ولا منعش عقري فكر في خلق مجال اخضر. يراكمون الملايين وكادو ان يحجبو عنا الشمس.عقلية بدوية جشعة

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز