نقابيون يحتجون أمام مديرية التعليم في الرحامنة

نقابيون يحتجون أمام مديرية التعليم في الرحامنة
الأربعاء 26 يوليوز 2017 - 06:50

أعلن التنسيق الرباعي المكون من المكاتب الإقليمية لنقابات التعليم بإقليم الرحامنة عن تصعيد لهجته عقب الوقفة الاحتجاجية التي نظمها أمام المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بمدينة ابن جرير سابقا، للمطالبة بإنصاف المتضررين والمتضررات من الحركتين الوطنية والجهوية.

وبعد تقييم المحطة النضالية السابقة، التي خلصت إلى غياب الحوار مع المديرية الإقليمية للوزارة، خاضت المكاتب الإقليمية اعتصاما إنذاريا.

وفي هذا الإطار، أوضح الفاعل النقابي إدريس المغلشي، في تصريح لهسبريس، أن الدواعي الحقيقة للخطوة الاحتجاجية التي خاضها التنسيق “ترتبط بمطلب أساسي يتمثل في رغبة التنسيق النقابي تأسيس منهجية جديدة مع المدير الإقليمي لقطاع التعليم بالرحامنة”.

وقال المتحدث إن “المدير الإقليمي للرحامنة لم يفتح باب الحوار مع الهيئات النقابية، أولا بعدم تجاوبه مع طلب عقد لقاء لوضع تصور لإنجاح الدخول المدرسي المقبل، وثانيا لأن منهجيته يعتريها نوع من الانتقائية؛ لأنه يعطي تفضيلا لفصيل نقابي على غيره من الهيئات النقابية”، وفق تعبيره.

وعاب إدريس المغلشي على المدير الإقليمي دعوة التنسيق الرباعي إلى حفل التميز الإقليمي، مشيرا إلى أن “الأولى هو فتح باب الحوار لمناقشة مجموعة من المشاكل التي تتخبط فيها المديرية”، على حد قوله.

وضرب المتحدث المثال على المشاكل بوجود ما أسماه “معطيات غامضة بخصوص التدبير المالي الغامض”، و”عدم تحيين لا الخريطة ولا البنية التربوية قبل إجراء الحركة الانتقالية”، و”السكنيات بالإقليم التي لا زال أغلبها محتلا”، بحسب تعبير المغلشي.

ونوه هذا الفاعل النقابي بـ”اجتهادات المدير الجهوي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين المهني في حل بعض مشاكل السكنيات بإسناد بعضها للمتضررين”، مشيرا إلى “إطار تربوي ظل يطلب سكنا منذ ثلاث سنوات لم يستفد منه سوى خلال هذا الموسم”، يقول المغلشي لهسبريس.

وللتعليق على الملاحظات المومأ إليها، حاولت هسبريس الاتصال بالمدير الإقليمي لمديرية وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بإقليم الرحامنة، ضواحي مراكش، وكان رده أنه منشغل باجتماع مع عامل الإقليم.

‫تعليقات الزوار

2
  • يوسف
    الأربعاء 26 يوليوز 2017 - 12:57

    النقابات ليست الا مجموعة من السماسرة و التجار اين كانت بالماضي حيث لم يتم الا علان عن المناصب الشاغرة و التكاليف حيث تتركه لنفسها لغرض في نفس يعقوب
    تحياتي و احترماتي السيد الوزير حيث قطعت وزارته الطريق على هؤلاء المرتزقة حيث لم يتم التحاق اكبر عدد من رجال و نساء التعليم باسرهم الا خلال هذا الموسم

  • citoyen
    الأربعاء 26 يوليوز 2017 - 17:39

    وا سيروا خليو اعايكم التعليم في التقار خاليو ابناء الشعب (الفقراء) يقراو -براكا من المشاكل ولي الدراع –

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة