إسبانيا تشكو نقص عناصر الأمن بسبتة المحتلة

إسبانيا تشكو نقص عناصر الأمن بسبتة المحتلة
الجمعة 18 غشت 2017 - 11:15

قال الاتحاد الفيدرالي للشرطة بإسبانيا إن “وزارة الداخلية الإسبانية تركت أمن وسلامة مدينة سبتة في يد القوات الأمنية المغربية، التي أصبحت تسيطر على تدفقات المهاجرين السريين وتتصدى للإرهابيين”، منددا بـ”النقص الحاصل في عدد الموظفين المرابطين على مستوى السياج المحيط بالثغر وبمختلف النقط الجمركية، رغم أنه تم رفع حالة التأهب الأمني إلى الدرجة الخامسة تفاديا لوقوع هجمات عدائية”.

واستغرب الاتحاد الفيدرالي ذاته من تصرفات حكومة مريانو راخوي “غير المفهومة” تجاه ساكنة ثغر سبتة، وأضاف: “تعبنا من كلام بعض السياسيين الذين يقدمون وعوذا كاذبة بتعزيز حماية الحدود الفاصلة، وهي كلها تصريحات تسعى إلى الحد من شكاوى المواطنين وإسكات صوت النقابات الرافضة لحالة الفوضى التي يعرفها معبر ترخال؛ وذلك في ظل النقص الحاصل في عدد أفراد الحرس المدني”.

وشدد الذراع النقابي للشرطة الإسبانية، من خلال بيان، على ضرورة الاستثمار الاقتصادي والتكنولوجي في المدينة بغية تفادي وقوع أعمال الشغب الناتجة عن الاقتحامات التي يقودها المرشحون للهجرة غير النظامية، مشيرا إلى أن “الحكومة المركزية ملزمة بالتفاعل فورا مع مطالب الجمعيات والنقابات والمنظمات الحقوقية في هذا الصدد، وبالتالي عدم السماح لهذا الوضع المقلق بالاستمرار لفترة أطول”.

صحيفة “إلبويبلو دي ثيوتا” الإسبانية، التي أوردت الخبر، قالت أيضا إن “الاتحاد الفيدرالي للشرطة غاضب من التصريحات المؤسفة لوزارة الداخلية الإسبانية التي تقدم أرقاما كاذبة بشأن أعداد الموظفين المكلفين بحماية أمن ثغر سبتة”، مبرزة أن عددهم الحقيقي لا يتجاوز 470 عنصرا أمنيا، باعتبار أن العديد منهم بلغ سن التقاعد، بالإضافة إلى أن آخرين جرى إعفاؤهم من مهامهم لأخطاء ارتكبوها.

وتبعا للمصدر ذاته فإن السلطات المركزية الإسبانية لا تنوي إيجاد حلول فعلية لهذه المشكلة الخطيرة، موضحا أن “الوضع في مدينة سبتة يختلف تماما عن باقي مدن المملكة الأيبيرية، إذ إنها تواجه خطر التهديدات الإرهابية وتدفقات المهاجرين الوافدين من بلدان جنوب الصحراء الكبرى الإفريقية، وكذا شبح التدافع بين ممتهني التهريب المعيشي الذي يتسبب غالبا في إصابات خطيرة أو وفيات”، على حد وصفه.

‫تعليقات الزوار

6
  • أوديع مصطفى
    الجمعة 18 غشت 2017 - 11:35

    نعم انها وعود كاذبة لأنه بعرف حق المعرفة أن المدينة محتلة يجب الرحيل منها لأن فاقد الشيء لا يعطيه

  • جوووووووووويل
    الجمعة 18 غشت 2017 - 11:47

    ها المعقول وهادا ما أكدت عليه ،
    يقومون بأعمال باسم الاسلام لكي يتدخلون بالقوة ليس بالسياسة ،
    الله يوقف معاكم ياعرب وَيَا افارق المهجر باسبانيا

  • المهدي
    الجمعة 18 غشت 2017 - 14:52

    شكوى اسبانيا من نقص عناصر الأمن المغربية بسبتة كشكوى مدير من نقص الشواش على باب مكتبه ، على اسبانيا والحالة هذه ان توجه مذكرة الى المدير العام للامن الوطني لتوبيخه على هذا التقصير تحت طائلة العزل أو التنقيل وكأن عناصر الأمن المغربية التي تتقاضى أجورها من دافعي الضرائب المغاربة وضعت خصيصا للسهر على سلامة وراحة السبليوني بورقعة !! الله ينعل اللّي ما يحشم أتمنى اكتساحا افريقيا طوفانيا لأسبانيا التي قطعوا الصحاري لبلوغها وليس للاستقرار بالمغرب …

  • اجي انقول لك
    الجمعة 18 غشت 2017 - 15:20

    المغرب ليس بمسؤول عن امن سبة لانها محتلة من اسبانيا فعليها امنها و حماية سكانها و الا استرجاعها لاهلها المغاربة اما المعلقون الدين يربطون الكل بالاسلام فاقول لهم كفاكم من الكذب اصلحوا انفسكم قل ااركوع للغرب اما اااسلام فخير دين وضع للماس كافة و تتبعوا قول الله صبحانه كل امن بالله ز ملائكته و كتبه و رسوله نعم نحن نؤمن بكل الاديان و لا فرق فب ذاك اما الكذب فلا مجال له عند المؤمن وكل له عمله و كفى من الكذب.

  • reanime
    الجمعة 18 غشت 2017 - 15:41

    a tous les commentateurs qui vont revendiquer la marocanite de ceuta et melilla. laissez sebta et Melilla la ou elles sont. vu le nombre de villes du maroc ou règne le crime, les agressions , le vol , les drogues , les viols, la saleté, la corruption , tcharmil, vols des biens immobiliers…. que voulez vous faire avec ces deux belles villes? donnez l'exemple avec les autres villes du royaume ensuite revendiquez ces villes. en attendant que les espagnols les garde pour en prendre soin au moins elles seront préservés.

  • المجيب
    الجمعة 18 غشت 2017 - 20:41

    الى حد الاسبوع المنصرم قامت منظمات اسبانية ومعها صحيفة " المندو" بالتطبيل والتهريج على ان السلطات المغربية خففت الحراسة على المهاجرين السريين بسبب احداث الريف. فهاهي اليوم " فدرالية الشرطة الاسبانية" تعترف بلحمة وعظمة لسانها ان و زارة الداخلية الاسبانية هي التي خففت اعداد السلطات االامنية في سبتة ومليلية.اين انت يا صحيفة "الموندو"؟؟ لماذا لم تنقلي هذا الخبر الذي يضحد ادعائك الكاذب؟؟ اطلب من جميع المغاربة وجميع احرار العالم ان يقاطعوا "الموندو" لانها صحيفة مغرضة وغير احترافية وتنشر البهتان بخلفية عدائية للمغرب.

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب