نشطاء يطلبون تحقيقا مع "مرشح البيجيدي" بتطوان

نشطاء يطلبون تحقيقا مع "مرشح البيجيدي" بتطوان
السبت 9 شتنبر 2017 - 07:15

في الوقت الذي يخوض فيه محمد ادعمار، مرشح حزب العدالة والتنمية بالانتخابات الجزئية التشريعية بمدينة تطوان، معركته لاسترجاع مقعده النيابي الذي أسقط منه، خرجت الجمعية المغربية لحماية المال العام لتطالب بالتحقيق معه في خروقات أخذت بها المحكمة الدستورية التي ألغت مقعده سابقا.

ووجّهت الجمعية، التي يقودها المحامي محمد الغلوسي، شكاية إلى الوكيل العام للملك بتطوان، تطالب من خلالها بالتحقيق مع رئيس المجلس الجماعي لـ”الحمامة البيضاء”، مرشح “البيجيدي” برسم الانتخابات الجزئية التي ستجرى يوم 14 شتنبر الجاري بعدما سبق إسقاط العضوية عنه من لدن المحكمة الدستورية بسبب خرقه للقوانين المنظمة للانتخابات، وكذا الاستماع إلى المرشحين الذين تقدموا بطعون ضده، إلى جانب العمال التابعين للجماعة والذين سخرهم في أعمال خلال الانتخابات التشريعية الماضية.

ولفتت الجمعية الانتباه، في طلبها، إلى أن مرشح العدالة والتنمية في تلك الانتخابات “قام استغلال ممتلكات عمومية تدخل ضمن نطاق المال العام من أجل ضمان نجاح حملته الانتخابية والظفر بمقعد نيابي بمجلس النواب؛ وهو الشيء الذي يخل بالمنافسة الحرة بين مختلف المترشحين للاقتراع، ويمس بصدقية العملية الانتخابية برمتها ونزاهته”.

واعتبرت الجمعية، في شكايتها، أن هذا السلوك “يشكل خرقا سافرا لقواعد القانون والدستور، وضربا للعمل السياسي والحزبي الذي يجب أن يمارس بخلفية ومرجعية أخلاقية تجعل السياسة كخدمة عمومية نبيلة وذات أهداف سامية بعيدا عن المصالح الشخصية والحزبية الضيقة”.

وأشار المصدر نفسه إلى أن رئيس الجماعة “استغل صفته هاته من أجل توظيف إمكانات وموارد الجماعة لخدمة حملته الانتخابية، في ضرب تام لقواعد القانون وأخلاقيات المرفق العمومي”.

وعرجت الجمعية، في شكايتها، على ما أسمته “تسخير ادعمار وسائل مملوكة للجماعة، من ناقلات وحواجز وعمال تابعين للجماعة التي يرأسها والذين يحملون أقمصة مكتوبا عليها “الجماعة الحضرية لتطوان”، كما قام بتسييج الساحة التي عرفت تنظيم مهرجان انتخابي خاص بوكيل لائحة حزب العدالة والتنمية، وخاص بحملته الانتخابية بمجموعة من الحواجز تحمل شارة الجماعة المعنية وتسخير شاحنات تابعة لها” ، مضيفة أن إدعمار “عمد خلال المهرجان المذكور نفسه إلى تزويده بالإنارة من الكهرباء العمومية”.

‫تعليقات الزوار

5
  • التطواني
    السبت 9 شتنبر 2017 - 09:36

    عليكم تقديم محمد إدعمار إلى المحاكمة ومتابعته بشأن هذه الخروقات الذي ٱستغل منصبه لصالح مصالحه الشخصية من تبدير المال العام واستغلال الموظفين والعمال والضعفاء والمركبات أثناء حملته الإنتخابية وتعتبر فترة هذا المرشح من بين أسوأ الفترات التي عرفتها المدينة كما يعرف بسمعته السيئة .

  • متتبع
    السبت 9 شتنبر 2017 - 10:04

    سبحان الله ما بأن لكم التحقيق غبر الان في الحملة الانتخابية ادعمار لم يتبت في حقه أي فساد هدا النشطاء ما عندهم ما يدار تركوا المفسدين الحقيقيين ،سنصوت عليه لأنه ليس هناك ثقة في الأحزاب الأخرى لا داعي لذكرها فهي معروفة سنصوت على حزب العدالة والتنمية ونتمنى لهم التوفيق جميعا كما عهدناهم في جميع المدن التي يسيرونها.

  • المتسائل المعداني .؟
    السبت 9 شتنبر 2017 - 10:54

    ومازاد الطين بلة هو :انتظار قدوم بنكيران لمهرجان خطابي تاييدا لتلميذه المطيع و البار .ولزوم خصومه السياسيين بتطوان الصمت بعد الغاء مقعد ايدعمار . !!!وهم من اقاموا الدنيا وأقعدوها لعزله .
    لك الله ياتطوان …صرت عقيمة ..وابتليت بشرذمة من الانتهازيين !

  • تطواني
    السبت 9 شتنبر 2017 - 13:42

    لا أظن أنه يوجد مترشح لا يستغل الممتلكات العامة إن كانت له القدرة على ذلك ،ثم إن الحملة التي يشنوها أعداء أيدعمار إنما هي للسيع وراء إفساد ما تبقى من هذه المدينة .
    ثانيا:لا توجد انتخابات نزيهة كما يقول البعض إنما هي معارك تزويرية يفوز فيها الأقوى على حساب الدرويش.

  • كاره الظلام
    السبت 9 شتنبر 2017 - 17:14

    جمعية حماية المال العام التي يترأسها المدعو الغلوسي المنتمي لحزب الطليعة العضو في الفدرالية التي تدخل غمار الانتخابات مع مرشح البجدي .
    هناك قوانين للعب وليس الضرب تحت الحزام

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة