حملة تمشيطية تستهدف أكواخا عشوائية ببني انصار‎

حملة تمشيطية تستهدف أكواخا عشوائية ببني انصار‎
السبت 9 شتنبر 2017 - 16:15

بعد توالي شكايات عدة حررتها ساكنة البلدة الحدودية بني أنصار، بإقليم الناظور، بخصوص سوق “الجوطية” العشوائي الـمعروف بـ”الخوردة”، المحاذي للبوابة الحدودية “مليلية”، قامت السلطات بتنسيق مع المجلس الجماعي بتحريك القوات العمومية، أمس الجمعة، لشنّ حملة تمشيطية.

وجرى خلال هذه الحملة التي ثمنتها الساكنة وخلفت ارتياحا كبيرا في أوساطها هدم عدد من الأكواخ القصديرية، التي شيدها مجهولون بعدما سطوا على المساحة الأرضية التي استغلت للبيع العشوائي.

وفي تصريح لمحمد أهلال، بوصفه نائبا أول بالمجلس الجماعي، لهسبريس، فإن الأكواخ المُهدّمة كانت تُتخذ أوكاراً للبغاء وإتيان الرذيلة؛ ناهيك عن اِستغلالها أيضاً للكراء لفائدة المشردين والمتسكعين وَالمجرمين الفارين من قبضة الأمـن.

وسجلت المصالح المعنية، وفق ما أورده المسؤول ذاته، عددا من الحالات المرضية المنتشرة بشكل واسع في أوساط المستغلين لهذه الأكواخ، يتعلق بعضها بفيروس “الإيدز” المعدي، وأمراض أخرى كـ”السل” و”التيفويد”.

وزاد محمد أهلال أن مجلس البلدية مقبل على اتخاذ خطوات أخرى مشابهة، تروم القضاء على استغلال الملك العمومي وتحريره من قبضة المحتلين الغرباء، خصوصاً سوق الخضر الذي يعاني من مشاكل عدة، من قبيل جعله مسكناً يقطنه مجهولون من المتوافدين على الثغر الحدودي قصد العثور على فرصة “الحريك” صوب إسبانيا عبر مليلية المحتلة.

هذا وتم إيقاف عدد من المتشردين واقتيادهم إلى مصلحة الأمن التابعة لبني انصار، قصد التعرف على هوياتهم، قبل إخلاء سبيلهم؛ فيما لاذ آخرون بالفرار إلى وجهات مجهولة، بعد إقدام السلطة على هدم الأكواخ المذكورة وتحرير الملك العمومي.

‫تعليقات الزوار

5
  • عدنان
    السبت 9 شتنبر 2017 - 16:34

    سبحان الله تزيد 10مترولقدام تلقا عالم آخر (مليلية) لاجوطية ولا متسكعين ولا مشرملين.

  • صيحة
    السبت 9 شتنبر 2017 - 16:40

    برافو عليكم أيها الأخوة بالناظور……….نتساءل بدورنا ببني ملال متى يتم تحرير "عين اسردون من قبضة الفراشة والباعة"…..حيث يتم اتجار في المخدرات و الماحيا وتنشر ظاهرة البغاء…؟؟.
    ومتى يتم تحرير شوارعها أيضا من الفراشة….ساكنة المدينة تنتظر….المتسلطون عليها من القرى المجاورة ومن مدن الصفيح شوهوا منظرها….بني ملال تستغيث….فهل سيسمع مسؤولو الجهة صيحتنا؟

  • hassan
    السبت 9 شتنبر 2017 - 16:57

    خطوة إيجابية يجب ان تعم جميع المدن وخصوصا المناطق التي تعرف طرق العبور الى الضفة الاخرى. وبهذا الشكل تزول أوكار الفارين من العدالة والمتسكعين ويرتاح المواطن العادي … سئمنا هذا الوضع فنحن نريد العيش في أمان بلا خوف ولا ترهيب ولا اغتصاب واختطاف

  • رأي
    السبت 9 شتنبر 2017 - 20:51

    متى سيتم تحرير حديقة وملاعب القرب بطريق أولاد زيان بالدار البيضاء من احتلال الأفارقة لهذه الفضاءات ؟ ؟ ؟ أصبحوا يسيطرون على على هذه الأماكن متسببين في تلويث المنطقة بعد أن عمدوا إلى قلع شجيرات لاستعمالهم في طبخ طعامهم زيادة على التبول وقضاء الحاجة في الأماكن المجاورة أمام الملأ دون حياء .ومن أراد رؤية ما يقع ما عليه إلا الذهاب إلى ملتقى طريق أولاد زيان و زنقة المحطة !!!

  • م ع
    السبت 9 شتنبر 2017 - 21:06

    يجب تكثيف الدوريات بالليل و الصباح الباكر مثل أيام البصري. إستغلال كامرات الشوارع و النقط السوداء و ربطها مع مراكز الشرطة لتوجيه الدوريات من أجل التدخل لو كان ضروري.
    أي نقطة سوداء تعرف بيع مخدرات يجب على رجال الأمن تصوير مايجري هناك من خلال نوافد إحدى المنازل هناك. لتحديد التجار و القبض عليهم. هكدا يفعلون في ألمانيا.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة