عامل زاكورة يعطي انطلاقة الموسم الدراسي بالإقليم

عامل زاكورة يعطي انطلاقة الموسم الدراسي بالإقليم
السبت 9 شتنبر 2017 - 17:07

أعطى عبد الغني صمودي، عامل إقليم زاكورة، أمس الجمعة، الانطلاقة الفعلية للموسم الدراسي الحالي، وتفعيل المبادرة الملكية “مليون محفظة”؛ وذلك بمدرسة تانسيطة 01 الابتدائية، الواقعة بمدينة زاكورة.

وحسب بلاغ توصلت به هسبريس، من مصلحة التواصل بعمالة إقليم زاكورة، فإن المدير الإقليمي لوزارة التربية والتكوين قدم بالمناسبة عرضا مفصلا عن حصيلة الموسم الدراسي السابق، والإجراءات التي اتخذت لضمان دخول مدرسي ناجح خلال هذه السنة؛ وذلك بتعاون وتنسيق مع مختلف الشركاء، وعلى رأسهم عامل الإقليم.

وأفاد البلاغ ذاته بأن العرض الذي قدمه المدير الإقليمي يوضح ارتفاع عدد التلاميذ المتمدرسين بالإقليم، والذي بلغ 66128 تلميذا وتلميذة، بالإضافة إلى التطور النوعي والكمي للتجهيزات والعتاد الديداكتيكي بمختلف المؤسسات التعليمية، مسترسلا: “في سياق الدعم الاجتماعي الذي يتم تخصيصه لمساعدة التلاميذ وأسرهم في إطار المبادرة الملكية “مليون محفظة”، والتي تمول من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، قام عامل الإقليم بتوزيع المحافظ والكتب المدرسية على التلاميذ”.

وأشارت الوثيقة نفسها إلى أن “هذه العملية خصص لها مبلغ مالي يقدر بحوالي 6 ملايين و400 ألف درهم، وسيستفيد من المبادرة الملكية حوالي 61739 تلميذا وتلميذة”، مضيفة أن “عدد المستفيدين من هذه المبادرة الملكية بلغ هذه السنة ما مجموعه 61879 بالإقليم، ضمنهم 54694 بالعالم القروي و7185 بالوسط الحضري، وتشكل نسبة الإناث منهم حوالي 46 بالمائة، سواء بالتعليم الابتدائي أو الإعدادي”.

وأورد بلاغ عمالة إقليم زاكورة أن عبد الغني صمودي قام بزيارة تفقدية لبعض الأقسام، اطلع من خلالها على سير الدروس، للوقوف على الانطلاقة الفعلية للدراسة بإقليم زاكورة، مبرزا أنه، وبهذه المناسبة، أعطيت الإشارة لتفعيل المبادرة الملكية “مليون محفظة”، حيث جرى توزيع مجموعة من المحافظ والمقررات الدراسية والأدوات على تلاميذ وتلميذات المدرسة المذكورة.

“واستمع العامل والوفد المرافق له لمجموعة من الشروحات التقنية والإحصائية المقدمة من طرف المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية حول مستجدات الدخول المدرسي الحالي، والأرقام الدالة على التطور الكمي والنوعي لأعداد التلميذات والتلاميذ بمجموع الأسلاك التعليمية بالمديرية بزاكورة، وكذلك المجهودات المبذولة من طرف المديرية الإقليمية لتعزيز وتوسيع شريحة المستفيدين من الدعم الاجتماعي بالمؤسسات التعليمية”، يقول البلاغ.

‫تعليقات الزوار

6
  • harrokki
    السبت 9 شتنبر 2017 - 18:14

    Je vais profiter de ce soupçon de liberté d'expression que j'ai, grâce à Hespress pour dire à ces Messieurs , C'est quoi le plus important " bosser où se faire voir qu'on bosse " !!!!??? Si je dis ça en face d'un préfet on me jettera en prison comme un chien , le Maroc d'avant on te jetait en prison même si tu ne disait rien et le Maroc d'aujourd'hui on te jette en prison si tu le dis en face sinon tu peux aboyer en cachette .

  • خليني
    السبت 9 شتنبر 2017 - 18:27

    علاش كل العمال مخنزرين و هوما كيسمعو لمعطيات الدخول المدرسي!!!!!!!؟

  • Maghribi
    السبت 9 شتنبر 2017 - 19:29

    le gouverneur de zagora na rien fait pour la ville est il ne feras rien …
    il ne change jamais il rentre dans son bureau à 11h du matin il quitte a 13h. pour le voir comme citoyen il faut toujours rêve ……..

  • ben addi
    السبت 9 شتنبر 2017 - 19:30

    الا شهار والتسوق للادلاء بانه يعمل وهو اكبر كريثة التي لم تراها زاكورة فقد تراجت زاكورة الئ عهد السبعينيات والدليل انه لم يقام اي مشروع للخواصل ولم يسثتمر اي مسثتمر في زاكورة وان تريد فعل شيء تواج بالرفد او التهديد من طرف دوي النفودوالخارجين عن القنون كما وقع لي في مارس الماضي

  • :آيت زاكوريست.
    السبت 9 شتنبر 2017 - 21:47

    زاكورة مظلومة كثيرا.
    غياب ماء صالح للشرب لأن ماءها مز.
    غياب المسؤلين عن زاكورة و لا يظهرون إلا عند الأكل.
    انعدام مشاريع ..
    لا تبنى إلا مؤسسات تابعة للداخلية.
    عدم إضافة مؤسسة صحية وتعليمية.
    زاكورة تحتاج إلى مسؤولين جدد بكونون في مستوى طموحاتها…

  • :زاكوري.
    الأحد 10 شتنبر 2017 - 22:04

    زاكورة تموت ببطء و فترة الحماية أفضل من هذه الساعة التي تتحكم فيها الداخلية .

صوت وصورة
أحكام قضية الدهس بالبيضاء
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 23:58 1

أحكام قضية الدهس بالبيضاء

صوت وصورة
معرض الحلي الأمازيغية للقصر الملكي
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 23:55

معرض الحلي الأمازيغية للقصر الملكي

صوت وصورة
اعتصام ممرضين في سلا
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 19:08 1

اعتصام ممرضين في سلا

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 24

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 3

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 3

احتجاج بوزارة التشغيل