عامل الحاجب يعطي انطلاقة السنة الدراسية الجديدة

عامل الحاجب يعطي انطلاقة السنة الدراسية الجديدة
الأحد 10 شتنبر 2017 - 03:50

أَعطى عبد اللطيف بالشيخ، عامل إقليم الحاجب، انطلاقة الموسم الدراسي الجديد بمدرسة الياسمين، بحضور مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين فاس – مكناس، ورئيس المجلس الجماعي للحاجب، ورئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة، والكاتب العام للعمالة (بالنيابة)، والقائد الإقليمي للوقاية المدنية، والقائد الإقليمي للقوات المساعدة، ونائب رئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني، ومندوب وزارة الصحة، ونائب قائد سرية الدرك بالحاجب، ومندوب التعاون الوطني، ورجال السلطة بالمدينة، ومدراء باقي المؤسسات التعليمية بمدينة الحاجب.

محمد جبوري، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالحاجب، قال في تصريح لهسبريس: “نريد من حدث اليوم التوقيع على سنة دراسية إيجابية بكل المقاييس، وجعلها متميزة، خاصة أننا اشتغلنا على مجموعة من الأوراش لتأهيل المؤسسات التعليمية، سواء فيما يتعلق بتزيين الفضاءات أو الأثاث المدرسي”.

وأضاف: “كما اشتغلنا على خريطة مدرسية مسترشدين بتوجيهات الوزارة واحترام الضوابط بنسبة كبيرة جدا، فيما يتعلق بالاكتظاظ ودعم مستويات التعليم الابتدائي. وعملنا كذلك على الرفع من عدد أقسام المسالك الدولية على مستويي الإعدادي والباكالوريا، وهناك أوراش بيداغوجية أخرى تم فتحها كتكريس اللغة الفرنسية في التعليم الابتدائي”.

ولم يخف جبوري في تصريحه لهسبريس، العديد من المشاكل التي يعانيها القطاع، من قبيل الخصاص الحاصل في الأطر التربوية، والنقل المدرسي في بعض الخطوط، وانعدام الماء الصالح للشرب في بعض المؤسسات التعليمية الأخرى بالإقليم، مشيرا إلى “أننا فتحنا حوارات مع المسؤولين المحليين لأجل إيجاد حل عاجل لهذه المشاكل التي تعيق جودة التعليم”.

حكيم وحيد، رئيس المجلس الجماعي للحاجب، قال: “لم نذخر جهدا في دعم التمدرس من جهتنا كمجلس منتخب، وقمنا طيلة عطلة نهاية الموسم الدراسي المنصرم بحملة نظافة استثنائية لإزالة كل ما لا يليق بمحيط المؤسسات التعليمية، ونتمنى التوفيق لجميع المسؤولين لأداء مهامهم أحسن أداء”.

‫تعليقات الزوار

3
  • كندي
    الأحد 10 شتنبر 2017 - 08:42

    لماذا حضور كل هؤولاء القوم من أجل حدث بسيط, ألم يكن كافيا حضور مدير الأكادمية و مدير المؤسسة فقط,

  • سلام صويري
    الأحد 10 شتنبر 2017 - 09:57

    لماذا بالظبط خدام المخزن هم من يظهرون دائماً في الواجهة وفِي كل مناسبة حتى في قفة رمضان ؟؟؟؟
    للت المخزن يريد ان يبقى داءما في الصورة انه هو الوحيد والاوحد مصدر كل منفعة وخير وما ممثلي السكان فيما يسمى بالديمقراطية مجرد واجهة .
    وهل العامل يتحمل مسؤولية كل مشروع فاشل ؟؟؟طبعا لا لانه لا ينتخب !!
    اذا نحن امام مهزلة مستمرة في تغييب كل ارادة شعبية

  • المجيب
    الأحد 10 شتنبر 2017 - 18:50

    زيارة المدارس وتلامذتها من طرف المسؤولين، عادة محمودة ان لم نقل واجبة ويجب ترسيخها وتعميقها.
    لكن لماذا الانارة بالكهرباء وفي عز النهار المشمس ؟؟ هل معالي الاستاذ او سعادة المدير او حتى هؤلاء الزوار يدفعون من جيوبهم فاتورة الكهرباء ؟؟.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات