"ماستر سيكولوجية الإعاقة" يغضب طلبة بالمحمدية

"ماستر سيكولوجية الإعاقة" يغضب طلبة بالمحمدية
الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 10:10

هدد طلبة ترشحوا لـ”ماستر سيكولوجية الإعاقة” بجامعة الحسن الثاني في المحمدية بشن حركة احتجاجية مع بداية السنة الجامعية، للتعبير عن رفضهم لـ”إقصائهم من ولوج الماستر رغم توفرهم على الشروط التي وضعتها الكلية”، وفق تعبيرهم.

وأكد علي فتح الله، المتحدث باسم “تنسيقية الطلبة المقصيين”، أنهم يعتزمون الدخول في أشكال احتجاجية ورفع دعوى قضائية أمام المحكمة الإدارية في حالة عدم توصلهم إلى حل مع عمادة الكلية.

وأوضح المتحدث ذاته، في تصريح لهسبريس، أن “القبول في مسلك ماستر سيكولوجية الإعاقة يستوجب حصول الطالب على إجازة في علم النفس، في وقت تم قبول طلبات طلبة آخرين حاصلين على إجازة مهنية لا تخول لهم بحكم القانون متابعة الدراسات في أي شعبة”.

وأضاف فتح الله: “جرى قبول طلبات من تخصصات بعيدة كل البعد عن تخصص علم النفس، من قبيل الدراسات الإسلامية والعلوم القانونية والأدب العربي، في وقت تم إقصاء طلبة حاصلين على إجازة علم النفس بمعدلات جيدة وذوي خبرة مهنية”، على حد قوله.

وأكد المتحدث ذاته أنه “عند استفسار الطلبة المتضررين عن أسباب إقصائهم من الترشح للماستر فوجؤوا برد غير مسؤول من طرف مسؤولة الشعبة التي تحججت بمبرر الاختيار الإلكتروني للطلبة”، وأضاف: “التنسيقية طلبت الجلوس إلى طاولة الحوار مع عميد الكلية بحر الأسبوع الجاري”.

‫تعليقات الزوار

6
  • احمد
    الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 11:16

    من قال لكم ان حاملي الاجازة المهنية غير مسموح لهم بمتابعة الدراسة …

    بل شهادتهم اكثر تخصصا في المجال وأولي بان يواصلوا بها الدراسة

  • Saida
    الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 13:24

    النتائج كانت صدمة كبيرة بالنسبة لطلبة علم النفس بالرباط ايضا ، الذين تم اقصائهم من ولوج هذا الماستر وتم قبول 4 طلبة فقط مع العلم ان هناك طلبة بمعدلات عالية وكفاءات عالية ولكن تم اقصائهم لحد الان لم نفهم كيف تم هذا الانتقاء العشوائي لا يعقل ان يتم قبول طلبة حاصلين على اجازة بمقبول ويتم اقصاء طلبة حاصلين على اجازة في علم النفس بمستحسن وجيد والفاجعة الكبرى هي قبول طلبة من تخصصات بعيدة كل البعد عن موضوع الماستر ، الله المعين ما دمت في المغرب فلا تستغرب

  • محمد يوسف
    الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 14:31

    الأسبقية تعطى دائما في التسجيل للطلبة ذوي التخصص، كما أن تعليل الأستاذ المشرف يحب أن يكون مبررا، شافيا و مقنعا. المهم أن يُفتح حوار جاد من طرف المسؤولين بعيدا عن كل توثر.

  • مغربية
    الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 14:42

    لاعلاقة لاجازة المهنية بمجال علم النفس

  • Albert Camus
    الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 18:55

    This isn't the first time such faculty deprives its students from what is rightfully theirs, corrupt professors protect each other when they get busted for an act of mischief, we've lost all hope of getting a decent education, since most of these lecturers threaten students verbally that they wouldn't pass if they didn't feel like it. Most of us choose to keep quiet for a period of 3 years because it feels easier. We now suffer the consequences of their undeserved grading policy that have destroyed the dreams and hindered the paths of countless students…

  • مغربي باستغراب
    الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 23:12

    ربما الأسبقية لمن يدفع الحبة أكثر . عندما يصل الفساد الى مؤسسة الجامعة فلا تستغربوا . كل شيء متاح …

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30

احتجاج أساتذة موقوفين