السلطات تسترجع شوارع من محتليها في الناظور

السلطات تسترجع شوارع من محتليها في الناظور
الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 08:03

شنّت السلطات المحلية بمدينة الناظور حملة لتحرير الملك العام في أماكن معروفة وسط المدينة؛ وعلى رأسها “القيسارية” وأزقة “سوق اولاد ميمون”.

وقد تمكنت السلطات المحلية، مدعومة بالأمن الوطني والقوات المساعدة، من حجز عدد من العربات المجرورة وسلع للباعة الجائلين الذين يفترشون الأرصفة.

وتأتي هذه الحملة بعد أن حل فريق من ولاية الأمن بوجدة من أجل المشاركة في حملة تمشيطية لتحرير الملك العام وكشف هويات مجهولين بالناظور.

وقد شهدت المدينة تحركا أمنيا غير مسبوق، خصوصا بالشوارع الرئيسية وعلى “كورنيش” المدينة، قصد محاربة الجريمة وتتبع إنفاذ القانون.

‫تعليقات الزوار

18
  • مراقب
    الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 08:27

    يجب ان يعمم الامر في جميع مدن المملكة ، والضرب بيد من حديد على مخالفي القانون .

  • TAGADA
    الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 08:38

    J espère que les responsables de la ville d agadir et sousslande on générale puissent faire la même chose de leberer les rues et les espaces de ces elferachas et les propriétaire des cafés.

  • التهامي أبو محمــــــــــــود
    الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 08:41

    ليت الحملة تشمل كل المدن للقضاء على هذه الفوضى التي تنتشر يوما بعد يوم مع ما لها من آثار سلبية على الأمن والمحيط

  • marocaine
    الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 09:06

    العقبة لمدينة وجدة …………………………….

  • tahar
    الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 09:20

    كما نلتمس من السلطات المحلية توسيع الحملة الامنية لتنقية الشوارع والحدائق من المتسكعين والمتسولين والمجرمين سواء بالمدينة او الاحياء الهامشية ،ولا ننسى بني انصار التي تعج بالوافدين من مختبف الاعمار وهم يتجولون ويتسولون ويسرقون امام الملاء ، في شارع رئيسي يوصل الى مليلية وهم في حالة متسخة اغلبهم من الاطفال والنساء وشكرا للجهات المسؤولة على حفظ الامن من اجل الامن

  • السنفد
    الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 09:26

    واش هدا القانون مطبق غي في الناضور وبعض المدن .والمدن الاخرى اصحاب مقاهيها متنفدون ام مادا اسفي مثلا حالة شارع ارباط وشارع كيندي وبوعودة

  • ناظورية
    الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 10:42

    مشكلة هذا البلد هو انه ليس هناك قانون يطبق للابد ودون الاخلال به,هناك فقط حملات تظهر من حين لاخر مرة تشد ومرة ترخي,,ليست المرة الاولى التي نسمع فيها ان الملك العام تم تحريره ونفرح ونتنفس الصعداء لكن بعد فترة تعود ميمونة لعادتها المشؤومة,,مدينة الناظور اصبحت جوطية مفتوحة وكل شي اصبح يباع في اهم الشوارع وكانت تنصب ما يشبه الخيام لباعة متجولين ينامون جنب خردتهم في الحي الاداري ,,مهزلة نتمنى ان لا نعود لرؤيتها مرة اخرى وهؤلاء الباعة الذين اغرقوا شوارع الناظور اقول لهم عودوا الى مدنكم واسترزقوا الله والله يخلي هاد التهريب اللي شوه بهاد المدينة

  • rodéo
    الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 10:57

    شئ جميل ان نرى شوارعنا نظيفة من مخلفات الباعة الجائلين و لكن هناك اشكالية هي من اين سيحصل هؤلاء الشباب على قوت يومهم ؟ على الدولة و مجالس الجهات التفكير جديا في الأمر و إلا العواقب معروفة : تنامي الجريمة و المخدرات و الإعتداء…..

  • hamid chaoui
    الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 11:13

    خذوا العبرة يا مسؤولي مدينة فاس من نظرائكم بالمدن اﻻخرى تحركوا وانسوا ولو للحظة مصالحكم الشخصية

  • الحسني
    الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 11:14

    نعم باسمي اطالب بتحرير الشوارع والطرقات من الباعة الجائلين والمجرمين بصفة خاصة

  • مرتن بري دو كيس
    الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 11:21

    مخليين وجدة وغاديين للناضور…نقيوا باب داركم عاد عاونوا الجيران….والاكثر من ذلك خصهم محاربة الدراجات التريبورتور…لا بلاكة لا اسيرونس ..لا شيفور في عقلو لا احترام القنون..شيفور مقرقب هاز معاه فريق ..وحارق الصطوب..بسرعة مهولة…فكروا شوية راه حتى انتما اولادكم ونساكم وواليديكم وانتما كاع كتمشيوا فالطريق العمومي..كتمشيوا فالخطر مع هدا المجرمين….خصهم بلايك بحال لاموطويات الصغار…تخليوهم بلاش كتشاركوا فالجريمة….

  • من الناظور
    الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 11:35

    انها مجرد حملة فقط ما بين 15يوم و30 وسيستمر الحال على ما هو عليه هاوءلاء ليس لديهم استمرارية سيقبظون عليهم الرشوة ويرجعونهم الى اماكنهم انها مناورات

  • اشقيقر
    الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 11:44

    لا أظن أن هناك مدينة مغربية تضاهي مدينة فاس في هذه الظاهرة …. الباعة المتجولين ، لم يعودوا متجولين ، بل استقروا فوق الأرصفة وفوق الطرق العمومية وأغلقوا الطرقات والممرات في وجه الراجلين والسيارات على حد سواء … إنها الفوضى بامتياز ، وضعف سلطة الدولة وذهاب هيبتها .

  • Mina
    الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 11:58

    للأخ الوجدي الذي يظن أن الأمن الوجدي لا يفعل سوى مساعدة الناظور لتحرير الملك العام، هذا واجبهم وليس مساعدة مجانية لأن أمن الناظور ماهو إلا ملحقة لأمن وحدة كما هي جميع الخدمات بالريف المحاصر منذ الإستقلال الوهمي، ثم هذه المبادرة أتت بعد الشكايات المتكررة من سكان الإقليم وإلحاحهم، فما عليك أنت وسكان وجدة إلا بفعل نفس الشيئ، حين يطالب أهل الريف بحقوقهم تسارعون بالقول أنكم تعانون مثلهم ،أنا متأكدة أن التهميش في الريف مقصود، ومع ذلك ما الذي يمنعكم من المطالبة بحقوقكم؟ هل تنتظرون من المسؤولين المتقاعسين أن يهرعوا لتفقد احتياجاتكم؟ هذا لن بحدث أبدا، سترونهم فقط أثناء الحملات الإنتخابية.

  • مصطفى
    الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 11:59

    بغينا حتى السلطات ديال سلا يحررو لنا شارع النصر المغلق كليا التابع لبلدية العيايدة وكدااك شارع ابن الهيثم تصورو أن الشارع عندو طريق كتدي وطريق كتجيب ومع دالك فهو شبه مغلق وخاصة في حي الإنبعاث والدليل على دالك هو أن الطاكسيات ما تايبغيوش يهزو الناس أما بالنسبة للمقاهي فحدث وﻻ حرج ماعرفناش هاد المسؤولين على هاد المنطقة بالضبط آش كايديرو وبعدا حاجة زوينة عندنا في سلا البوليس عندنا حاضي عالماطر اللي ماعندهمش البلاكة وﻻ مادايرش الكاسك . واللي تايمريسيو والمقرقبين و الشمكارة لاقييت الحرية خاصة حتا يكمل الكوطا عاد يبداو. يقلبو عليه وهاديك الساعة تايولي مسعور وعاكيزبر فالغادي والجاي تايقول مع راسو أنا غادي غادي

  • ملاحظ
    الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 12:29

    ادهبوا عند اصحاب مطاعم السمك قرب المركب التجاري الدين احتلوا الطرق المعبدة للسيارات. ادهبوا الى اصحاب المقاهي الدين اغلقوا ممرات الراجلين les trotoires .لا تكدبؤا على الناس .

  • فاضل
    الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 13:07

    نعم هاد الشي مزيان يكون النظام و هل تساءلنا ما مصير هاد الباعة الذين يسترزقون من الشارع للانفاق على اسرهم و ما هو البديل او التعويض لهاؤلاء بلاد الحكرة ديما تنطبق القانون غي على الفقراء علاش متحررناش من الشفارة لسرقو خيرات البلاد و ثرواتها

  • aziz
    الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 14:29

    على الدولة توفير الشغل للعاطلين جراء هده الخطوات المستهدفة وشكرا.

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52

“أش كاين” تغني للأولمبيين

صوت وصورة
الماء يخرج محتجين في أزيلال
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:30

الماء يخرج محتجين في أزيلال

صوت وصورة
كورنيش يشتكي الإهمال في سلا
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:14 3

كورنيش يشتكي الإهمال في سلا

صوت وصورة
ابن يجهز على الأب بالجديدة
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 12:47 9

ابن يجهز على الأب بالجديدة

صوت وصورة
قصة | صابرين مزيكير
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 10:50

قصة | صابرين مزيكير

صوت وصورة
ملفات هسبريس | أزمة المياه
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 23:30

ملفات هسبريس | أزمة المياه