هيئة حقوقية تطالب بتشديد عقوبة جرائم البيدوفيليا

هيئة حقوقية تطالب بتشديد عقوبة جرائم البيدوفيليا
الجمعة 15 شتنبر 2017 - 11:45

عبّرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش عن قلقها الشديد بخصوص ارتفاع وتيرة الاعتداء الجنسي على الأطفال في مدينة الحمراء ونواحيها، وأيضا الأحكام القضائية المخففة الصادرة في حق المتابعين في الملفات المرتبطة بـ “البيدوفيليا” والتي لا ترقى إلى بشاعة وجسامة هذا الفعل.

وطالبت هذه الهيئة، في بلاغ توصلت به هسبريس، بفتح تحقيق شامل حول الظاهرة وترتيب الجزاءات القانونية اللازمة ووضع حد للإفلات من العقاب في جرائم الاغتصاب والاستغلال الجنسي للقاصرات والقاصرين وإنصاف ضحايا هذا الفعل الشنيع وفقا لقواعد العدل، بتجاوز الأحكام المخففة التي تساعد على استمرار الظاهرة وتفشيها.

وأوردت الوثيقة عينها أن عدد حالات الاغتصاب والاستغلال جنسي لقاصرات في ارتفاع، مشيرة إلى حالة طفلة تبلغ من العمر تسع سنوات تعرضت أخيرا لمحاولة اختطاف واعتداء جنسي قرب ملعب الكولف الملكي بالمدينة سالفة الذكر وهي في طريقها إلى المدرسة.

وأضافت الجمعية المذكورة أنها عاينت حالة الطفلة (ر – م)، التي لم تبلغ بعد 16 سنة، حيث جرى التغرير بها واغتصابها عدة مرات، وفض بكارتها من طرف المدعو (م. ك)، الذي كان يتربص بها، ويهددها بشكل متواصل، إن هي باحت للأسرة التي تقطن بجوار الدكان الذي يمارس فيه ساديته، وفق لغة البلاغ نفسه.

وسجل التنظيم الحقوقي ذاته بإيجابية إيقاف الشخص المعني، ووضعه رهن إشارة القضاء، مؤكدا مجددا أن اغتصاب الأطفال واستغلالهم جنسيا يعد انتهاكا صارخا لحقوق الطفل، ومسا بكرامته وسمعته، وتجاوزا للمواد 32 و33 و34 من اتفاقية حقوق الطفل، وجريمة يعاقب عليها القانون، وفعلا شنيعا مخالفا لتوصيات اللجنة الاممية الخاصة بالطفل.

ودعا البلاغ المذكور الدولة إلى حماية الأطفال من الاستغلال الجنسي والاستعمال الاستغلالي للأطفال جنسيا وفي المواد الذاعرة.

كما دعت الهيئة الحقوقية الجهات المختصة، وعلى رأسها وزارة الأسرة والتضامن، إلى رفع كل أشكال التهميش والإقصاء الاجتماعي عن ضحايا الاغتصاب.

وطالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع المنارة مراكش، بالعمل على إدماج ضحايا الاعتداءات الجنسية في المجتمع؛ وذلك بتوفير مراكز ودور خاصة، لرعايتهم وتعليمهم ومتابعتهم النفسية، وضمان كافة حقوقهم المكفولة قانونيا.

‫تعليقات الزوار

10
  • رشيد من فرنسا ولد الشعب
    الجمعة 15 شتنبر 2017 - 11:59

    هنا في فرنسا والله لم تم لمس فتاة قاصرة وتم التبليغ بك فكن على يقين بأن عشر سنوات تنتظرك ، المشكلة في بلدي أن الدولة أي النظام وجدت ظالتها في خلق شعب متخلف لسرقته ونهب ثرواته ، فالنظام خلق شعبا يغتصب ويسرق ويفجر نفسه ، بينما هي تنهب ثرواته وتذهب بها إلى بنما !! وشكرا

  • كريم
    الجمعة 15 شتنبر 2017 - 12:09

    يجب على دولة تشديد عقوبة البيدوفيليا وزواج القاصرات ، لا للبيدوفيليا بإسم شرع الله !!!

  • Lahsan
    الجمعة 15 شتنبر 2017 - 12:11

    La culture musulmane, qui dresse des murs entre les hommes et les femmes, condamne ces dernières au statut de mineures éternelles tenant entre leurs jambes l’honneur familial dont les mâles sont garants, et les contraint à dissimuler chaque centimètre carré de peau et de cheveux sous des tissus informes, est une formidable machine à créer de la frustration sexuelle. L’une des manifestations de cette incroyable misère sexuelle du monde musulman, c’est le harcèlement sexuel généralisé dont sont victimes les femmes en terre d’islam. L’islam respecte la femme et c’est pourquoi il la voile, osent prétendre les thuriféraires de la religion de la lapidation, jamais à une contradiction près.

  • عبدو
    الجمعة 15 شتنبر 2017 - 12:16

    مؤخرا كنت في زيارة لمدينة الحمراء وطبعا قمت بجولة الى ساحة جامع الفناء واول ما تقبل على هاته الساحة حتى يستقبلك جيش من الاطفال بنات واولاد يحترفون التسول بطريقة تشمئز السائح .حيث يتبعك في خطواتك لمسافة وهم يتسولون اليك.وهنا القصة حيث هناك اطفال تابعون لشبكات تستغل الاطفال بنات واولاود جنسيا وهدا يجري على مرآى ومسمع من الشرطة السياحية والجمعيلت الحقوقية ………

  • الوجدي
    الجمعة 15 شتنبر 2017 - 12:19

    من هو القاضي الذي يحكم هل هو إنسان ثقي
    ثانيا هل هذا القاضي ليس له علاقة بهذه القضية وهنا ستتوضح الرؤية والمقصود إما مرتشي أو يمارس نفس الحالة الاخيرة وشكرا لكم

  • حماد
    الجمعة 15 شتنبر 2017 - 12:20

    في بلدنا الحبيب "قيادي في حزب" يًًًًََََََََتهم علانية بالبيدوفيليا يتم استوزاره.

  • اسلال
    الجمعة 15 شتنبر 2017 - 12:21

    تشديد العقوبة هي الإعدام ونحدو المشكل حتى واحد ما يحس بالمشكل حتى اتغتاصب ولدو ولا بنتو…

  • سعيد
    الجمعة 15 شتنبر 2017 - 12:58

    أستحيي وأقول نطالب التشديد أوايس هذا عار حتى نطالب النشديد وترى المشرع إنسان مثلنا أو يختلف عنى فبديهيا يجب الإعدام أو المأبد أما التشديد لا تليق بمقام الجريمة فدول اللتي نسميها دول الكفر عندهم جريمة الإغتصاب للبالغ لين 15و20 سنة فما بالك بالأطفال فمثلا سعد المجرد لعب مع عاهرة بالغة سافرة فأداقوه المر ولزال في المحاكمة

  • عبدو
    الجمعة 15 شتنبر 2017 - 13:59

    من اعتدا جنسيا علا الاطفال فحكمه الاعدام هاذا هو الحل لوقف هاذا الاجرام والله نعيش في الغابة حسبنا الله و نعم الوكيل

  • الهاشمي
    الجمعة 15 شتنبر 2017 - 16:03

    كيف لا ينظر المشرع المغربي أنه يساهم بأحكامه المخففة على هؤلاء الخبثاء بخلق مجتمع مريض نفسيا وأنه يدمر وطن بكامله ولو على المدى البعيد أين علماء الإجتماع والسيكولوجيا.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 2

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة