ورشة بأكادير تعرّف بخدمات "الضمان الاجتماعي"

ورشة بأكادير تعرّف بخدمات "الضمان الاجتماعي"
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 07:02

نظمت المديرية الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بأكادير، لقاء تواصليا مع أفراد الجالية المغربية المتقاعدين من بعض الدول الأوروبية، ومع أرامل وأسر المتوفين من هذه الفئة، بغرض توعيتهم حول مستجدات الاتفاقيات الدولية للضمان الاجتماعي بين المغرب ودول فرنسا وإسبانيا وهولندا.

اللقاء الذي احتضنته غرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير، أطّره مسؤولون من الإدارة العامة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، بالإضافة إلى أطر المديرية الجهوية للمؤسسة، وحضره ممثل عن القنصلية الفرنسية بأكادير، وهيئات جمعوية تُعنى بشؤون الجالية المغربية المُقيمة بالخارج.

وخلال هذا اللقاء بسط الحاضرون من المتقاعدين من البلدان الأوروبية جملة من المشاكل والقضايا المتعلقة باستفادتهم من الحقوق التي تخولها لهم الاتفاقيات المبرمة بين المغرب وتلك البلدان، لاسيما الجوانب ذات الصلة بالمعاشات والتقاعد التكميلي واسترجاع مصاريف العلاجات والتعويضات العائلية، بالإضافة إلى انشغالات قدماء المُحاربين في الجيش الفرنسي.

ومن أجل المعالجة الفورية لمُجمل القضايا والإكراهات المطروحة، عمد المنظمون إلى تنظيم ورشة عملية، ضمّت أطر المديرية الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، عملت على المعالجة الفورية لعدد من الملفات المُحالة عليها من طرف الحاضرين، وتقديم شروحات حول المساطر المُلزم اتباعها من أجل استفادة هؤلاء من كافة حقوقهم، في إطار الاتفاقيات سالفة الذكر.

سفيان العقاوي، المدير الجهوي للضمان الاجتماعي بسوس ماسة، قال في تصريح لهسبريس إن اللقاء يروم التحسيس بالخدمات التي يُقدمها الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في إطار الاتفاقيات الدولية، فيما يرتبط بالتغطية الصحية والتقاعد، زيادة على تلقي شكايات المعنيين حول خدمات الصندوق بالجهة، والمشاكل التي تعترضهم في تسوية ملفاتهم، من أجل معالجتها آنيا أو التوجيه والمساعدة على حلها.

‫تعليقات الزوار

1
  • عزيز
    الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 14:44

    ان هادا المكتب يجب عليه احداث مكاتب جهوية صغيرة في كل المقاطعات لانقاص الاكثضاظ الدي تعرفه مقارات cnss لتدفع او تسال على ملف يجب عليك قطع المسافات الطويلة والانتظار خلف الطابور نصف يوم لتنجحوا ضخوا المزيد من الموضفين وبراكا من اتباع البنك الدولي الذي يوصي بنقص الموضفين احنا كانشوفو النقص الحاصل ماكاتلقا احتى معامن اتحضر و تسول

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 2

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز