24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقعون لجوء المغرب إلى القوة العسكرية أمام استفزازات البوليساريو؟

قيم هذا المقال

4.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | سلطات أكادير تشن حملة ضد الكلاب الضالة قبل زيارة وفد "الفيفا"

سلطات أكادير تشن حملة ضد الكلاب الضالة قبل زيارة وفد "الفيفا"

سلطات أكادير تشن حملة ضد الكلاب الضالة قبل زيارة وفد "الفيفا"

باشرت سلطات مدينة أكادير حملة لقتل الكلاب الضالة، في مناطق تاماراغت وتاغازوت وتاوريرت، في ما يشبه حملات منظمة من أجل التصفية النهائية، تزامنا مع زيارة وفد للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، التي تنطلق ابتداء من يوم الاثنين حتى الـ19 من شهر أبريل الجاري، من أجل مراقبة جودة الخدمات والملاعب المغربية، التي رُشِحَتْ لاستضافة مونديال 2026.

ونقل موقع " les observateurs" أن سلطات مدينة أكادير قتلت، منذ ليلة الخامس من أبريل، أزيد من 30 كلبا في الثلاث أماكن المذكورة، والتي تقع بجوار مدينة أكادير، وتعد قبلة للعديد من السياح الأوروبيين الذين يزورون المدينة.

وعزا شهود عيان، للمصدر ذاته، سبب الحملات التي تُشَنُّ في هذه الفترة إلى الزيارة المرتقبة لوفد من "الفيفا"، للاطلاع على تجهيزات المدينة، التي قَدّمَهَا المغرب ضمن المدن المرشحة لاستقبال مباريات مونديال 2026، غير مستبعدين أن تَنطلق بموازاة مع هذه العملية حملة أخرى لجمع المتسولين بشوارع عاصمة سوس.

وأورد المصدر ذاته العديد من تصريحات السياح الذين يقطنون بمنطقة تاغازوت، وأكدوا أنهم "استيقظوا ليلة الخامس والسادس من أبريل على وَقْعِ دوي إطلاق نار بالقرب من شاطئ بانوراما بتاغازوت، حيث لاحظوا توافد رجال بالزي العسكري برفقة عناصر الدرك الملكي، ليباشروا إطلاق النار على الكلاب، في حالة انشراح ومزاح".

وأكد أحد السياح، الذين وثقوا واقعة القتل بواسطة هاتفه النقال، في حديث مع المصدر، أنه تمت مصادرة هاتفه من قبل شرطي وهو يهم بتصوير مشهد القتل، ليتم مسح كل الصور التي التقطها للصيادين وهم يقتلون الكلاب، ثم طلبت منه الشرطة الرحيل، مخبرين إياه بأن العملية تتم تحت إشراف والي الجهة.

وفي السياق ذاته، أورد الموقع الخاص ببرنامج "مراقبون"، الذي تبته القناة الفرنسية، أن السياح وفي تجوالهم بمنطقة تاماراغت يصادفون في طريقهم العشرات من الكلاب المقتولة والملقاة على قارعة الطريق بشكل عشوائي، ملاحظين وجود ترقيمٍ على آذان الكلاب المقتولة.

تجدر الإشارة إلى أن نشطاء مدنيين بالمدينة أطلقوا، موازاة مع "عمليات القتل"، عريضة إلكترونية، منذ التاسع من أبريل الجاري، وتمكنوا من جمع أزيد من 1400 توقيع، من أجل وقف العملية؛ في الحين الذي راسل العديد من السكان مجلس المدينة، مشتكين من "اجتياح الكلاب الضالة وقطعان الابل" للمدار الحضري لأكادير.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (47)

1 - Driss الأحد 15 أبريل 2018 - 20:14
غتديو غي دنوب دوك الكلاب ... اما المونديال موحاااال واش تديوه
2 - Aburayan الأحد 15 أبريل 2018 - 20:15
دزنا على قبال شي وجاه ملاح، اما حنا نستحقو جميع الموبقات من كلاب مسعورة و متسولين و فراشة و فوضى جولان و مشرملين و زيد وزيد...
3 - وعزيز الأحد 15 أبريل 2018 - 20:21
لا تنسوا المراحيض العمومية ...
و لا تنسوا حالة الحافلات العمومية ..
و لا تنسوا الأزبال ... والنظافة ...

و لا تنسوا انهم يبحثون في ما قد لا يخطر على بالكم ...
قد يركب احدهم طاكسي و يعطيه السائق ، التفاصيل التي لن تعطيها له لجنة من اللجن او ....
(( العرس ليلة تدبرو عام )).... من صاحب هذا المثل ؟؟؟
السنا نحن ؟
4 - Hamido الأحد 15 أبريل 2018 - 20:21
أدن انتم تعرفون الاختلالات الموجودة في المغرب.تعرفون أن كثرة الكلاب الضالة ووجود المتسولين أمر مخزي ويوحي أن الوطن ليس بخير.ثم لماذا تفعلون هدا من اجل الأجانب.؟ألا يستحق المغاربة مدينة جميلة ونظيفة؟
5 - amine2 الأحد 15 أبريل 2018 - 20:21
حتى قتل المغرب لكلابه تسيل عليه مداد صحف اجنبية و الله بزاف على الحضية
6 - rachid الأحد 15 أبريل 2018 - 20:22
On attend toujour la derniere minute et jusqu q ce que quelqu un va nous visiter .les marocains n ont pas droit a ce que ca soit propre c est seulement pour les etranger.dommage
7 - Ziryab الأحد 15 أبريل 2018 - 20:24
واعرة هادي ههههه سلطات أكادير تشن حملة ضد الكلاب الضالة قبل زيارة وفد "الفيفا"
لماذا لا تكملون هذا التعايش السلمي و التسامح الذي كان سائدا قبل خبر زيارة الفيفا ؟
8 - ابن الجنرال الأحد 15 أبريل 2018 - 20:24
أين هي جمعيات الرفق ب الحيوانات حتى الكلاب يريدون إبادتها لأجل كأس العالم .
9 - أكاديري من المانيا الأحد 15 أبريل 2018 - 20:31
هههه مثل حال كل المدن ، ننتظر زيارة الملك حتى تستطيع رؤية الشوارع نظيفة والأشجار في ليلة وضحاها أثمرت البرتقال والتفاح هههه
يعني هاد الكلاب للشعب المغربي ويستحقها ، وعندما يأتي الأوربيين بسبب موضوع تافه وفاشل تنظيم كأس العالم يتم إزالة هذه الكلاب الضالة هههه
مسكين الشعب المغربي. .
10 - محمد الأحد 15 أبريل 2018 - 20:34
واش غي لكلاب دالزقة؟ والكلاب البشرية...راه حتى هي عندها أنياب مسمومة. وخا سيدي جمعوهم مني يدوز المونديال اورجعوهم. راهم موالفين مع المواطن. عادي جدا.
11 - Aha ya Baha الأحد 15 أبريل 2018 - 20:35
ضحكت كثيرا على هد النفاق شحال خاصنا نكدبو انخبيو ؟ اعني خايفين على الاجانب باش مايتعضو من الكلاب الضالة من بعد الزيارة ايطلقو لهم حر باز , ماتنساو انزكان الدشيرة تيكيوين ايت ملول تخرج في الليل يهجمو عليك الكلاب الضالة مستعمرين منطقة كلها
12 - من واشنطن الأحد 15 أبريل 2018 - 20:37
شعب كاموني. أمات فينا كل حس نبيل؟!
لماذا دائما يجب أن ننتظر قدوم من نهاب جنابه كي نقوم ونفعل أشياء كان يجب فعلها من دون حضوره؟هل أعضاء الفيفا فقط من يحق لهم رؤية كل شيء جميل في هذا البلد؟
والله أحيانا أستنكف عن الكلام من شدة عجزنا وتخادلنا ورفضنا إعمال القانون ونكران الذات.
13 - Zirlo الأحد 15 أبريل 2018 - 20:38
السوءال لماذا لا تكون هذه التعبءة داءمة و مستمرة و في جميع المدن؟ الا نستحق ان نعيش في مستوى باقي الشعوب الحرة؟ هذه الايام الكل مستنفر النظافة ، الامن، التشوير ........
14 - موحا الأحد 15 أبريل 2018 - 20:39
أين هي المراحيض؟ سيقضون حوائجهم في الشارع ،سيتبولون على الجائط
15 - Agadir oublier الأحد 15 أبريل 2018 - 20:53
remarque^^ cette delegation ils vont pas faire attention au chiens dans les rues au contraire ces gens aiment les chiens ^^par contre ils vont êtres attensionner et leurs regard sur les mandions dans les rues et la proprete de la ville et des toilettes et les jeunes dans tous les coins de la ville sans travaille ^^ etc responsables marocains pensent qu'ils sont plus intelligent que les autre
16 - الحل مع الصين؟؟؟ الأحد 15 أبريل 2018 - 20:54
تعتقدو مع ششركة صينية وتحل مشكلة الكلاب. سيكون عقد طويل الامد!!!

كاس العالم بزاف علينا في هاد الساعة. أمريكا سبقتنا بالاف السنين ديال التقدم. المهم عندهم هو البشر والسلامة. وهاد شي في المغرب عاد معندناش حتى في القاموس اللغوي.
هما عندهم صبيتار لكل 25000 نسمة مزوّد حتى بالروبوت والنقاوة 5 نجوم.
والشبكة الطرقية والمطارات و المترو الانفاق والقطارات ومراكز الربط والتحكم عن بعد. أزيد عليها مراكز الدفاع المدني والاستشعار بالأخطار عن بعد.
17 - بوبي براون الأحد 15 أبريل 2018 - 20:55
واوواو، نتوما معامن؟ هدوك لكلاب لفيفا شافوهم فالاقمار الاصطناعية. هوما عارفين علينا كتر ماحنا عارفين علا راسنا
18 - كلميمي الأحد 15 أبريل 2018 - 20:58
ننتظر حتى تحل لجنة الفيفا ببلادنا لنقضي على الكلاب الضالة. هذا ما يسمى بالضحك على الذقون. هل بعدم رؤيتهم للكلاب الضالة سيمنحون المغرب نقطا جيدة ومعدلات مقبولة ؟ هل محاربةالكلاب الضالة هي ما ينقص الملف المغربي الذي لا يرقى حتى لتنظيم كأس قارية من المستوى الرفيع ؟ و هل وهل عشرات الأسئلة لا جواب لها عند الجهات الرسمية وباﻵحرى جوابها يغلب عليها طابع التفاءل الزائد عن اللزوم مدعوم بمساندة وهمية من دول الجوار.

الحصول لا حول ولاقوة إلا بالله
19 - أيمن الرباطي الأحد 15 أبريل 2018 - 21:00
السلام عليكم
مزيان ديروا حملة على الكلاب الضالة ولاكن إمتاش غادي ديرو حملة على الصحة و حملة على النقل وحملة على المجرمين حملة على النضافة المراحيض العمومية .....
20 - مريم الأحد 15 أبريل 2018 - 21:14
ولاتنساو الكلاب الاخرى التي تنهب في خيرات البلاد
21 - Oh Oh الأحد 15 أبريل 2018 - 21:17
قضية كانت ساهلة ماكانوش ايقتلهم من الافضل عملو عقد مع الصين بيع والشراء بعد اسبوع ماتشوف مازال كلب يتجول حر في أزقة المدن والقرى المغرب
22 - محمد الأحد 15 أبريل 2018 - 21:19
كان بالإمكان أخذ هذه الكلاب الى مركز للحيوانات الى حين وفاتها بشكل طبيعي مع تعقيم الإناث. اين الرفق بالحيوان؟ نحن بعيدين عن اوربا وامريكا في هذا المجال. ينبغي خلق جمعيات في كل مدن المملكة لكي لا نشاهد حيوانات تعيش وسط المدن والأزقة.
23 - بنوتة الأحد 15 أبريل 2018 - 21:21
ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء و لكم في المرأة التي دخلت جهنمم لأنها عذبت قطة خير مثال..
24 - لنتحرك لإيقاف هذه الهمجية الأحد 15 أبريل 2018 - 21:26
كم أشعر بالإشمئزاز حين أقرء خبرا عن قتل الكلاب أو أي نوع من الحيوانات وهذا إن دلٌ على شئ فإنما يدُل على وحشية وقساوة قلب من يقوم بذلك
لكن ألا يعلم هؤلاء المجرمين القتلة أن قتل الحيوان بلا سبب حرااام مثل قتل الإنسان وكل من كان سببا وراء قتل أي كلب سيتعاقب على ذلك بالدنيا قبل الآخرة

وأستغرب لسكوت الشعب ومعهم جمعيات الرفق بالحيوان المنتشرة بكل مدن المغرب تقريبا فما هو دورها إن لم تتدخل الآن لإيقاف هذه الهمجية والوحشية في حق حيوانات بريئة لا ذنب لها سوى أنها وجدت نفسها بالشارع ولم تجد مكان آمن يأويها ويعتني بها

لو علمو هؤلاء الوحوش طيبة وإنسانية وحنان ووفاء الكلاب لقتلو أنفسهم أولا لأنهم أولى بالقتل مادام يملكون تلك القلوب القاسية
أنا منذ صغري وأنا أربي الكلاب فهل يعلم هؤلا القتلة أن الكلب يحزن إذا مرض أو سافر أو مات أي فرد من أفراد العائلة التي يعيش معها؟؟؟ وممكن أن يصوم عن الأكل حزنا على أيٌ أذى يحصل لمن يكفله؟؟
الكلب ممكن أن يُغامر بحياته لأجل إنقاد صاحبه وهذه الصفات الجميلة انقرضت حتى في بني البشر لكن الكلاب مازالت تحافظ عليها ولذلك لا يسعني سوى أن أقول حسبنا الله ونعم الوكيل
25 - ابن ايت اورير الأحد 15 أبريل 2018 - 21:49
بحال هاد الكلاب لي عندنا مطلوبين في الدول الاسيوية بكثرة يمكن للمغرب يصدرهم مها يتخلص منا ونها يريح اافوس ههههههههههه
26 - زهير الأحد 15 أبريل 2018 - 21:52
أنصح سلطات مدينة أكادير، بدل من قتل الكلاب الضالة، تصديرها إلى الصين و كوريا الشمالية للإستهلاك !
27 - ربيع الأحد 15 أبريل 2018 - 21:59
الشرطي عمل راسو ذكي معارفش ان الزمن تطور و موجودة تطبيقات استرداد الملفات المحذوفة
28 - محمد المانيا الأحد 15 أبريل 2018 - 22:06
ما ذنب هذه الحيونات . الفيفا تبحث عن أشياء أخرى. طرق محفرة المراحيض العمومية غائبة. الشمكارة. التسول عند إشارة الضوء. حافلات نصفها مكسر. وزيد وزيد.لا تحملوا بالتنظيم وانا أتمنى دالك.
29 - Maroc 2026 الأحد 15 أبريل 2018 - 22:16
pour les responsables marocains dans ce domaines juste pour renforcer leurs ^^bizness^^ et leurs comptes a l’étranger rien d'autre eux meme ils savent bien que la candidature du maroc ne passe pas voila le scénario bien étudier
30 - عبد الله الأحد 15 أبريل 2018 - 22:16
أتمنى ألا يمنح المغرب تنظيم المونديال غيرة على شرفه و عرضه
31 - مبارك الأحد 15 أبريل 2018 - 22:51
اكادير في حاجة ماسة الى حملة مسؤولة مسؤولية الراعي عن رعيته كفى من غض الطرف ليس محاربة الكلاب الضالة فقط وماذا عنالذعارة والخطفة والمخالفات المتعمدة والاعتداء علئ الطالبات نهاراوسرقتهن بالتهديد بالسلاح ابيض والفرار بالدراجات لنارية الخ........
32 - مواطن الأحد 15 أبريل 2018 - 23:09
إعدام الكلاب الضالة أفضل حل للقضاء على هذه الظاهرة المشينة للمجال الحضري لاكادير و حل ناجع جدري بتكاليف قليلة . أما الجمعية المدافعة عن الكلاب الضالة لا تمثل ثقافتنا و مصالحنا و إنما تدافع عن قيم مستورة لا تمت لنا بصلة زيادة لاسترزاقها من الدعم المالي الذي يستفيذ منه أعضاؤها مثل تلقيها مبلغ مبالغ مالية كبيرة من بلدية أكادير و إحدى المؤسسات السياحية لتعقيم الكلاب و هذا هدر للمال العام .
33 - nabil الأحد 15 أبريل 2018 - 23:13
ca c est a l image des responsables marocain ,jouer sur les aparences ....les chien parcequ on les vois partous...je sais pas un jour ce qu ils vont faire des pauvres? les ramasser et les cacher quelque par.
les egoit c eest pas ,c est pas dans l agenda puisqu on les vois pas......
34 - mourad الاثنين 16 أبريل 2018 - 00:02
لعكر على لخنونة
اش خاصك العريان لخاتم ا مولاي
والمستشفيات و المحطات و اسلوب السياقة و المراحيض ولحافلات ووو
اخليو عليكم لكلاب فالتقار
35 - paco الاثنين 16 أبريل 2018 - 00:49
vous pouvez m;amenez avec ses chiens au moin je serez loge nouri le veterinaire gratuit please
36 - Citoyenne du Monde الاثنين 16 أبريل 2018 - 02:53
Toute cette campagne tourne autour de l'argent et la corruption. Ce projet d'abriter la coupe du monde est mal parti car il est déjà entaché de sang, le sang de chiens innocents qui ne demandent qu'à vivre en paix. Dans les pays qui se respectent il y a les refuges municipaux (rien à voir avec la fourrière marocaine et il y a les refuges des associations ou privés. Jusqu'à quand va t-on supporter la barbarie dans ce pays?
37 - خليل الاثنين 16 أبريل 2018 - 03:07
لا أفهم كيف يفكر بعض المعلقين الذين يرفضون التخلص من الكلاب الضالة، فنحن لسنا ضد الحيوانات ولا مع الإعتداء عليها أبدا، ولكن إذا أصبحت هذه الحيوانات ضارة وتشكل خطرا على الإنسان فيجب بكل تأكيد اتخاذ موقف حازم والتفكير في حلول ناجعة، فالكل يعلم طبعا خطورة الكلاب الضالة، فهي المعيل والناقل الأول لداء الكَلَب الذي أزهق أرواح البشر على طول التاريخ ولا زال حتى اليوم يشكل تهديدا حقيقيا للبشر، كما أن الكلاب تعد حيوانات خطيرة بمهاجمتها للإنسان دون رادع أو خوف، فآلاف الأشخاص يتعرضون سنويا لعضاتها والكثير منهم يصاب بتشوهات وعاهات مستديمة بسببها، لذا نرجو منكم التفكير في مصلحة البشر قبل الكلاب
38 - Mustafa الاثنين 16 أبريل 2018 - 05:00
هذه عملية في قمة التخلف والوحشية, الكلاب ليست بالحشرات او البكتريا كي يتم قتلها بهذه الطريقة. هذه حيوانات ذو درجة عالية من الادراك. وان دل هذا على شيء فانه يدل على مدى الانحطاط الاخلاقي والانساني الذي اصاب المجمتع. اما الغباء في هذه العملية ان قتل الحيوانات لن يوصل الى شيء. ان ارادوا حل جذري للمشكلة عليهم اخصاء هذه الحيوانات والتعاون مع الجمعيات الحقوقية والتي هي على اتم الاستعداد لرعايتها كي لا تعود الى انجاب المزيد منها, خصوصا ان هذه الحيوانات تنجب بشكل كبير. اخيرا, نحن في عالم التواصل الاجتماعي والانترنت, من الغباء ان يظن هؤلاء ان عملياتهم القذرة هذه لن يصل سيطها الى لجنة كأس العالم او العالم المتحضر, انها وصمة عار وصورة سيئة.
39 - مواطن من ألمانيا الاثنين 16 أبريل 2018 - 07:15
آلَمْزَوَّقْ من بَرَّا آشْ حَالَكْ من الدَّاخلْ

كل هذه الهيللة على كأس العالم

فقط الكلاب لي شوهوا المنظر

في نظري مسؤولي المغرب هم من شوهوا المنظر

اتخبيو الشمس بالغربال

وماذا بعد المونديال...؟ ترجع الكلاب تسكن في أكادير

كلاب المغرب كبرت في الشمس لحمها لذيذ

الصين تحب لحم الكلاب ستدفع لكم ثمن عالي كي تتمكنوا من المراحيض العمومية وربما الصين ترسل لكم مراحيض متنقلة

كوريا الصين عندها كل شيئ لكن لا ترغب في المونديال
40 - مواطن من المهجر الاثنين 16 أبريل 2018 - 08:31
ردا على : 37 - خليل

أنت لا تفهم كيف تفكر الناس

ولكن تفهم كيف يفكر مسؤولي المغرب للمونديال ، ادخل معهم لتاخذ المونديال

في رأيك هذه الكلاب أصبحت ضارة للإنسان عن أي انسان تتكلم..؟

أظن أنك تقصد الفيفا والزوار اذا اخذت المونديال

اما الشعب يعيش مع الكلاب الضالة وامراضها منذ سنين ولن يحرك احد ساكنا

المونديال حذاء كبير عليكم ولا تظنون جماعة الفيفا اغبياء

سيما اذا حن عليكم اصحاب القرار ((بني صهيون)) غوتشيلد

ومشكل الكلاب ليس فقط في اكادير بل من طنجة حتى لكويرة

والمشاكل لا تحصى وليس فقط الكلاب الضالة

لكن انتم تعيشون في الأوهام وتموتون في الوهام

والشعب يعيش في عالم وأنتم في عالم آخر
41 - كارتة المحمدية الاثنين 16 أبريل 2018 - 08:49
مسؤلية من؟ الكلاب الضالة بالمحمدية كلما طرقت باب اي مسؤول بمدينة المحمدية الى و اجابك بععدم التخصص ويرمي بالمسؤولية الى جهة معينة.لدرجة انني تبعت كل الجهات و المصالح و عدت خاوي اىوفاض من الجماعة الى المصلحة الخاصة بالصحة الى الطبيب المختص الى العمالة الى ...مالى نهاية .انه فعلا الضحك على المواطنين.فما الفاءدة من كل هاده المصالح و الادارات و الاجهزة ان لم تتمكن من معالعجة ضاهرة الكلاب الضالة التي اصبحت تحضر التجول في الشارع العام و تعترض المارة و تهدد الساكنة لقد ضقنا درعا من هاده الا مبالات من الادارة الترابية لتملصها من مسؤليتها.فمادا سنفعل هل يخرج مواطن الى الشا رع ليزيل الفوضى بفوضى اكبر منها؟
42 - سكرته الاثنين 16 أبريل 2018 - 09:37
حنا تنسناو الدولة باش تنق لنا الشارع اصلا شكون توسخ ولوج الزبل من غيرنا حنا لخصنا تعاون مع أبلة إلا كنا حنا نقين منلحوش الزبل غي الأرض والطوبص وفالمحطة الشعب خاصوا اتربا على النضافة فس ألمانيا في كل دار كول حاجة تتاح بوحدها الكرتون مع الكرتون الشياطة تاع المكلة بحدها الزاج بوحدوا البلاستيك بوحد وهذا باش الدولة متخصرش الفلوس على ود أنها تخدم تاني كل حاجة بحدها الله أجب لفهمناأما عطينا والو
43 - محمد المانيا الاثنين 16 أبريل 2018 - 09:40
هده الحيوانات لا تحمل السلاح الأبيض ولا تسرق هواتف ولا تغتصب اطفال و لا نساء ولا تسرق أموال الدولة وتهريبها خارج الوطن.هذه المخلوقات اللتي لا تتكلم للدفاع عن نفسها. فهي تبحث عن لقمة عيش فقط . ....الرفق بالحيوان.جملة غريبة في المغرب.
44 - محمد الماني ا الاثنين 16 أبريل 2018 - 10:29
إلى خليل رقم 37 نحن نريد التخلص من المشرملين وأصحاب الأسلحة البيضاء ومغتصبين الاطفال والنساء .نريد التخلص من ناهبي أموال الشعب . أما هذه الكلاب تبحث عن لقمة عيش والرفق بها فقط.
45 - bou الاثنين 16 أبريل 2018 - 14:01
يجب عليكم ان تقتلو المتسولين والمجنونين والمتشرديين والحماق والعاطلين عن العمل والشباب والمسنين وأطفال الشارع لا حول ولا قوة إلا بالله اتقو الله يا فساق يا مسؤولين يجب عليكم أن تعلمو أن الله سوف يحسبكم وليس الوفد الفيفا
46 - Karim الاثنين 16 أبريل 2018 - 15:39
أكادير تتزين قبل زيارة الملك تحارب كلاب الضالة قبل زيارة الفيف يعني ولاد البلاد لا يساوون شيئ أمام سلطات المدينة
47 - احمد الاثنين 16 أبريل 2018 - 15:41
اتقوا الله فى البهيمة المعجمة وفى كل كبد رطبة أجر وصدقة والله رفيق كتب الاحسان والرفق فى الأمر كله ويعطى عليه ما لا يعطى على العنف وما بالهم وبال الكلاب اى ليدعوها فى حالها .كما بالأحاديث الشريفة
المجموع: 47 | عرض: 1 - 47

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.