شاطر يراهن على إنعاش "رئة البيضاء" بالاستثمار

شاطر يراهن على إنعاش "رئة البيضاء" بالاستثمار
الأربعاء 20 فبراير 2019 - 08:35

يبدو أن وزارة الداخلية تراهن على تنمية الاستثمار بإقليم النواصر الذي يعد رئة الدار البيضاء، وذلك بعد الفشل الذريع الذي عرفه هذا المجال في عهد العامل السابق حسن الزيتوني، الذي جرى تعيينه على رأس إقليم تنغير.

فمن خلال الأسماء التي تم تعيينها من طرف الملك محمد السادس على رأس بعض العمالات والأقاليم، طفا إلى السطح اسم عبد الله شاطر، مدير المركز الجهوي للاستثمار بجهة الدار البيضاء سطات، الذي تم تعيينه عاملا على إقليم النواصر.

ورأى كثيرون في هذا التعيين رغبة السلطات في الدفع بعجلة التنمية وتشجيع الاستثمار بهذا الإقليم، بعدما عجز المسؤول السابق على تحريك العديد من الملفات وتحويل النواصر وبوسكورة إلى قبلة لرجال الأعمال.

واعتبر بعض المتتبعين أن العامل السابق فشل على مستوى تنمية الاستثمار وعلى مستوى تدبير الشأن المحلي، مبرزين أن العديد من المشاريع التنموية عرفت تعثرا في فترته، وانتشر البناء العشوائي بشكل لافت، خاصة المستودعات على مستوى منطقة أولاد عزوز، الأمر الذي يستوجب من العامل الجديد، عبد الله شاطر، فتح تحقيق معمق فيها، لا سيما وأن بعضها جرى تشييده على أراضي الدولة.

وينتظر المتتبعون للشأن المحلي بعمالة النواصر إقدام السلطات الجديدة على مراجعة رخص التعمير، وفتح تحقيق بخصوصها في حالة ما تبين وجود اختلالات بها، والوقوف على المعايير التي تم اعتمادها لتسليمها إلى طالبيها.

ويطالب فاعلون ومنتخبون بالنواصر العامل الجديد بأن يأخذ مسافة من جميع المنتخبين، سواء كانوا كبارا أو صغارا، وأن يكون منصتا لمختلف الفرقاء السياسيين، حتى لا تتوتر علاقته معهم وتؤثر على تنمية الإقليم.

وسيجد العامل الجديد، عبد الله شاطر، نفسه وهو يلج عمالة النواصر بدون مكتب، بعدما شرع سلفه في هدمه وإجراء تغييرات عليه، على رأسها بناء مصعد خاص بالرغم من كون مكتبه يتواجد بالطابق الأول، وهو الأمر الذي أثار استغراب المتتبعين الذين يطالبون بوضع هذه الولوجيات للأشخاص ذوي الإعاقة.

‫تعليقات الزوار

4
  • البيضاء!
    الأربعاء 20 فبراير 2019 - 10:01

    الدار البيضاء لا يعرف تأهيلها وتهيئتها بشكل متناسق ومتناغم مع الاحتفاظ بطابعها التقليدي الأصيل سوى عاهل المملكة، الذي يتتبع كل صغيرة وكبيرة في جو من المسؤولية الإيجابية في حبه للوطن الحبيب، وخير دليل على ذلك برامج التأهيل بباقي مدن المملكة الشريفة وخاصة ضفتي أبي رقرار والناضور وما تشهده من طفرة نوعية في التطور والنظافة ومحطات لمعالجة المياه العدمة، فشكرا وألف شكر، والسلام عليكم

  • achraf
    الأربعاء 20 فبراير 2019 - 11:26

    اداكان العامل السابق ابان على،الفشل في تظبير،اقليم النواصر فكان احرى بوزارة الداخلية اعفاءه

  • الواقعي
    الأربعاء 20 فبراير 2019 - 12:14

    دابا واحد فشل فكازا و تعاود تعينو و تصيفتو لتنغير او اي مدينة اخرى واش ماشي اهانة و احتقار لتلك المدينة انه تصيفتو ليها واحد فاشل

  • سلام الصويري
    الأربعاء 20 فبراير 2019 - 14:08

    لا ينتظر شءيا فطبيعة التسيير تعتمد على انتظار صارم للتعليمات فخدام الدولة يسيرون الأمور اليومية اما المبادرات والقرارات الحاسمة فليس لهم اَي سلطة عليها فكل شيء يعتمد على المركز والمركز بدوره ينتظر التعليمات من فوق فوق والفوق فوق قد لا يبالي بالوضعية الحقيقية لكل منطقة .
    هذه مع الأسف ضروف التسيير في البلد اما مجالس الجماعات والجهات فلهم دور صوري برتكولي والاستفادة من الريع بدون مساءلة .
    وعليه كل شيء واقف ومجمد منذ زمان اما من اراد الاستثمار فعليه ان يتحمل مشاق البيروقراطية وان يمر بعشرات المصالح ويتحمل العصا في الرويدة ويخضع لشروط مجحفة وبعض الأحيان الى "دهن السير "
    غياب ارادة سياسية للإصلاح من الأعلى ينتج عنه الفشل الذريع والواقع يؤكد ذلك

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة