24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/02/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3407:0012:4615:5218:2319:38
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل تقضي العودة الإفريقية للمغرب على حلم "الاتحاد المغاربي"؟
  1. هل تتقوّى التجارة الإفريقيّة العربيّة بمبادرات ترى النور بالرباط؟ (5.00)

  2. استئنافية سلا تؤيّد إدانة مهندس فرنسي بالإرهاب (5.00)

  3. ألمانيا تحتاج ثمانية أشهر للبت في طلبات اللاجئين (5.00)

  4. زيان يطلق الاتهامات في جميع الاتجاهات .. ويعتبر النواب "بْهَايْم" (5.00)

  5. الأمطار تُغرق شوارع الرباط وسلا .. والسكان يتنفسون تحت الماء (5.00)

قيم هذا المقال

4.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | قبيلة "أولاد بوعيطة" تُطلق "النار" على "الأسد الإفريقي"

قبيلة "أولاد بوعيطة" تُطلق "النار" على "الأسد الإفريقي"

قبيلة "أولاد بوعيطة" تُطلق "النار" على "الأسد الإفريقي"

انتقد أحمد شناوي، المنسق العام لحركة اعتبار قبيلة "أولاد بوعيطة"، ورئيس جمعية "الشاطئ الأبيض للتنمية والبيئة" مناورات "الأسد الإفريقي" التي تقوم بها فيالق من القوات الأمريكية والجيش الملكي المغربي قرب "وادي درعة" قرب مدينة طانطان.

واعتبر شناوي، أن إقدام القوات المسلحة الملكية، دون مسوغ قانوني، على إشعار ساكنة المنطقة بضرورة إخلاء محيط المناورات قبل الخامس من شهر فبراير 2011، أمرا غير مقبول خصوصا وأن قبائل المنطقة تعتمد كليا على رعي المواشي والإبل..

وانتقد المنسق العام لحركة اعتبار قبيلة "أولاد بوعيطة"، بشكل مباشر قائد المنطقة العسكرية الجنوبية، الجنرال دكور دارمي عبد العزيز بناني، "الذي حوّل المنطقة التي تنتمي لقبيلة الشرفاء أولاد بوعيطة إلى مركز للتجارب العسكرية الدولية، التي تشارك فيها قوات من سلاح الجو التابع، أيضا، إلى حلف الناتو".

وتحدث شناوي، في بيان توصلت "هسبريس" بنسخة منه، على أن منطقة العظيم أوريورة الساحلية قرب "وادي درعة "التابعة للنفوذ الترابي لجماعة رأس أمليل قيادة لبيار دائرة القصابي إقليم كلميم، تشهد منذ سنوات عملية شذ وجذب بين ساكنة المنطقة الصحراوية وقوات سلاح الجو المغربي الذي يتخذ من منطقة تبلغ مساحتها 25 كلم مربع هدفا لتداريبه العسكرية، وهو ما يهدد حياة الساكنة بالمنطقة ونمط عيشهم، ويدفع بهم إلى الهجرة إلى المدينة، نظرا للمشاكل الاقتصادية والاجتماعية والصحية الخطيرة التي يعانون منها، على حد تعبير البيان.

يشار إلى أن مناورات "الأسد الإفريقي" التي تجرى سنويا منذ 2007 بنواحي طانطان، هي تعاون مشترك بين الجيش الامريكي ونظيره المغربي على مستوى مسرح العمليات الذي تقوده قوة البحرية الأمريكية، وذلك لتعزيز وتطوير القدرات المشتركة والموحدة، وممارسة التركيز على بناء القدرة على العمل المشترك في مجال الطيران والتدريب، والمساعدة المدنية الإنسانية، والإنزلات البرمائية بالإضافة إلى دعم الاستخبارات وبناء القدرات، وعمليات دعم السلام.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (34)

1 - السي الكومونطاطيير الجمعة 13 أبريل 2012 - 17:30
دولـــة غــنيـــة شعــــب فقـــير
محـــقون تـــماما
الأسبقية لأولاد شعبـــي
عش كريما مــت كريـــما
2 - حسين أمحزون الجمعة 13 أبريل 2012 - 17:40
عنوان دكي

دائما هيسبريس تفعلها
3 - hicham الجمعة 13 أبريل 2012 - 17:47
it's so necessary for our soldiers to get an experience mainly America's one! because of what is happening close to our lovely kingdom ,so it's not enough to have a weapon but you should know how was to used it as well .
so for the peoples who are living around the military place . it's not bad to sacrifice for the country .!
4 - galaxy9999 الجمعة 13 أبريل 2012 - 17:53
الدولة وضعت يدها على أراضي هذه القبيلة المسالمة حيث سلبت منهم ألاف الهكتارات المحادية للشاطئ الابيض و تريد بيعها للشركة الدولية لتنشئ قرى سياحية على أحد افضل شواطئ المغرب . و الله لو كانت هناك قبيلة صحراوية أخرى لسالت أنهار من الدماء قبل أن تنزع منهم الارض بدون وجه حق
5 - خلود الجمعة 13 أبريل 2012 - 18:02
ينبغي انتباه وتيقظ الجهات المحلية والمركزية لهذه المناورات العسكرية الامريكية:
الكل يكتب ويتكلم عن تدريب القوات العسكرية المغربية بتعاون مع القوات العسكرية الامركية . ولكن في الحقيقة ان القوات الامركية هي التي تتدرب على ارضنا التي لها خصوصية لم تتوفر عندهم .يتدربون كيف يخوضون غمار الحرب في مناخ صحراوي متوسطي لم يسنح لهم مثله في اي بلد . حتى في بلاد الخليج فالحرب التي خاضتها امريكا هناك ذات ارضية ومناخ مخالف لمكان التدريب في بلدنا.
امريكا دائما تضع المخططات ذات المذى البعيد (50 او60 عاما) ونحن تخطيطنا لا يكاد ينفك عن انوفنا ....الحذر الحذر الحذر الحذر ....
6 - saber الجمعة 13 أبريل 2012 - 18:07
بلا مغالطات للنوايا يا هسبريس هههه
ضننت ان قبيلة "أولاد بوعيطة" هي من اطلقة النار على المروحية
7 - kamal pays bas الجمعة 13 أبريل 2012 - 18:08
ce lui ki li le titre croi ce cette kabila est responsable du crache de liliko ....
celui ki as ecri ce titre de cette facon doi etre ...ou bien doi allez travailler au cinema.
il devrai dit kabila tawarik tachtaki mine le maroc. c tt
8 - sifdine الجمعة 13 أبريل 2012 - 18:13
وحنا ما كانديرو والو فبلادهم بلادهم دبما نقية
9 - مغربي طنجي الجمعة 13 أبريل 2012 - 18:37
نعم يا أمة محمد (ص)
الأمريكان يتدربون في صحراء المغربية من اجل إيلافهم الجو الحار و أجواء البلاد العربية ... الغرب يخطط لهجوم عليكم يا عرب و نحن يا عرب ندعم الصهاينة و المسونية في بلادنا نعم خدلناكم والله انه عمل الحكومة و نحن المغاربة نرى ولا نستطيع فعل شيء لا يسعنا الا ان نقول لا حول ولا قوة الا بالله
10 - azouy الجمعة 13 أبريل 2012 - 19:03
premièrement le maroc a besoin de larmes américain pour maitre ou poin notre armée et notre pays bie entrainé notre armée ci de ne protege de l énnemis que nous enteure de sude et de nord
11 - mehdi الجمعة 13 أبريل 2012 - 19:08
essentiel c'est le maroc va gagner o coté de l'amerique
12 - jalil الجمعة 13 أبريل 2012 - 19:13
You gonna always say something negative because thats what you are good at!! you did not see that the american army has lost two of their best marines two days ago, you did not see the expenses that the american government has provided so that the training between the american and the moroccan forces go well. Other nations like japan , , south korea and even in europe spend billions of dollars to have these trainings because it helps a lot in the war field . For you it's free and you still complaining . about some freaking nonsense. Ignorance is bad . i hope you understood my message !!
13 - محمد الركيبي الجمعة 13 أبريل 2012 - 20:55
من مدة وأنا اسمع بالصراع القائم بين السلطة المحلية وهذه القبيلة الشريفة بشأن منطقة الشاطئ الأبيض الجميلة. والتي أصبحت في الآونة الأخيرة تجذب الخليجين لها أكثر. فبعد اهتمام الإماراتيين جاءت قطر في شخص أميرها الذي من المتوقع أن يقيم منتجعا على هذه الأرض. ولان القبيلة ورغم صغرها لا زالت متمسكة بأرض أجدادها. فقد عمدت السلطات إلي تفويت هذه الأرض للجيش المغربي الذي يناور عليها الآن مع الجيش الأمريكي على أن يتم يبعها مستقبلا للمستثمرين الذين أصبحوا يتقاطرون على المنطقة بحكم موقعها المتميز وشاطئها الممتد على أكثر من 40 كلم. لا انتمي إلى هذه القبيلة. ولكن. كل ما اعرفه أن نسبها الشريف ينتهي كباقي قبائل الصحراء الشريفة عند علي ابن طالب مرورا بإدريس الأكبر. وهي قبيلة معروفة في تاريخ الصحراء بأنها قبيلة مسالمة. ومن أهل العلم وحفظة القران. كما اشتهرت دون قبائل واد نون بالعسل نظرا لنزاهة أهلها في تجارته. وبالتالي ما يمكن قوله أن كل ما يحدث الآن هو من اجل كعكة الشاطئ الأبيض ليس إلا.
14 - sadam الجمعة 13 أبريل 2012 - 20:57
لاتنتظر قبيلة اولادبوعيطة رد فقد تكفلت هسبريس بالرد في الفقرة لاخيرة
يشار إلى أن مناورات "الأسد الإفريقي" التي تجرى سنويا منذ 2007 بنواحي طانطان، هي تعاون مشترك بين الجيش الامريكي ونظيره المغربي على مستوى مسرح العمليات الذي تقوده قوة البحرية الأمريكية، وذلك لتعزيز وتطوير القدرات المشتركة والموحدة، وممارسة التركيز على بناء القدرة على العمل المشترك في مجال الطيران والتدريب، والمساعدة المدنية الإنسانية، والإنزلات البرمائية بالإضافة إلى دعم الاستخبارات وبناء القدرات، وعمليات دعم السلام.
15 - LE JUSTICIER الجمعة 13 أبريل 2012 - 21:07
peut etre;que ce ne sont que quelques rejetons des séparatistes irrités ;par les manoeuvres de notre vaillantes armée ;qui essaient de créer un peu de zézanie en tentant de manipuler les responsables des associations locales pour l intéret de leur maitres à tindouf
16 - Fox الجمعة 13 أبريل 2012 - 21:10
Le maroc a for besoin des maneuvre avec USMC(usa marins corp)pour la securite de notre. Teritoire car nous avons 3 voisin a risque le mali la moritanie et le sud algerien le monde evoulue et la securite marocain doit aussi (african lion ) une bonne chose pour le maroc c pas les chamaux qui vons nous proteger
17 - المنصف الجمعة 13 أبريل 2012 - 21:55
هل امريكا تنقصها الاراضي لتتدرب في اراضينا .فامريكا شاسعة وبها جميع المناخات وكم من حرب خاضتها ,هل تدربت في المغرب.?ما هذه الافكار ان جيشنا هو المستفيد وليس هم.ام تريدوننا ان نبعثه نحن الى امريكا بعتاده الثقيل وطائراته ليتدرب في امريكا?ووالله لوفعل لقلتم ما لهذه الميزانية المكلفة-ان كان يقدرعليها-فالامرليس بسيطا .اما اولاد بوعيطة فالمصلحة العامة قبل المصلحة الخاصة ولن يبقى الامر الا اياما قليلة.لكن المشكل ان الامور العادية والمالوفة سنوات اصبح لوبي الفساد يحرض على جعلها قضية والخروج للاحتجاج من اجلها لالشيء الا لارباك الحكومة ,ولكن هيهات يد الله فوق ايديهم.
18 - bent agadir السبت 14 أبريل 2012 - 00:11
المصلحة العليا للوطن اولى من مصلحة فرد او قبيلة و الجيش المغربي اذا اخد اي ارض في هذه المناطق فللمصلحة العامة و ليس للاستجمام.
تحية لجيشنا و خصوصا اللي فالحدود .
19 - الغيور على وطنه السبت 14 أبريل 2012 - 00:34
أمريكا تبحث عن مصالحها وتخوض حربا شاملة حتى لا تُحكَم أي دولة بدستور القرآن, والمشكل هو بيادقها والخونة الذين يتباكون ويلطمون وجوههم على سقوط هلكى من العصابات الأمريكية
أين كنتم عندما مزقوا القرآن ووضعوه في القمامة والمراحيض
أين كنتم عندما قام الجنود الذين تدربوا عندنا بمذبحة عظيمة قبل أسابيع وقتلوا عشرات الأطفال والنساء وقاموا بحرق جثتهم في أفغانستان!
فعوض التعاطف مع المسلمين تترحمون على المجرم الذي يذبحهم ويدنس قرآنهم؟
من المؤكد أن المجرمين الصهاينة هم إخوانكم والشعوب المسلمة هي عدوتكم
مذا سيفعل الجندي الأمريكي المتصهين بعد تدريبه في أي مكان, هل سيقصف إسبانيا ليحرر شمال المغرب؟ أم سيقصف جنرالات الجزائر من أجل عيون خونة المغرب؟ أم سيحرر لكم فلسطين من حلفائهم اليهود؟
لا تعرف عصابات هذا الجيش الشاذ وعملائهم سوى سفك دماء المسلمين
من المخزي أن يقف بعض المغاربة مع عصابات شاذة جنسيا + متصهينة حليفة لليهود + تذبح المسلمين في العديد من الدول
أمريكا واليهود راضين عن المغرب لأنه لايطبق القرآن ويتبع ملتهم في نشر الإنحلال والمجون
من يتعاطف مع المجرمين الشواذ عليه تحمل مسؤوليته في الدنيا والآخرة
20 - IZEM LA3WARI السبت 14 أبريل 2012 - 02:21
Au n 20;de quel frère musulmans dont tu parle;est ce nos frères voisins qui nous mènent tjrs la guerre depuis 75;ou notre frère musulman kadhafi qui a équipé le polisario de missiles sam 6 et sam 9 pour faire voir de toutes les couleurs à nos vaillants soldats qui ont supportés le harcèlement jusqu à la construction du mur defensif;ou bien encore de nos fréres syriens pour qui le maroc s est sacrifié en laissant sur le champs de bataille tout un contingent de 1200 soldats;si tu veux t en assurer tu n as qu à te rendre à alkounaitira à la frontière du golan et tu leur demande le cimetière marocain;et lorsque la pseudo rasd est proclamée al assad était le 1er à la reconnaitre;ou encore et enfin pour pour notre frère le défunt yacer arafat;qui n avait pas honte d embrasser abdelaaziz al marrakchi en lui disant que leur combat pour la liberté et identique alors que les marocains se sacrifient tjrs pour la cause palestinienne;si c est pour ces pseudo fréres muslmans que tu parle;non merci
21 - حفير السبت 14 أبريل 2012 - 10:38
ماهي منجزات هذه الجمعية ؟
هل نسقت مع باقي الجمعيات ؟
هل راسلت الجهات المختصة ؟
ماهي وسائل وآليات الجمعيات في التواصل قبل اللجوء للصحافة ؟
هل الجمعية تنشط في الميدان البيئي ؟
هل قامت بدراسات عن اي اخطار بيئية ؟
هل قدمت عدد الاشخاص الذين هاجروا المنطقة بسبب المناورات العسكرية ؟هل توجد اسماء اشخاص وممتلكاتهم المتضررة بسبب المناورات ؟
هل تم تقديم شكاية للسلطات المنطقة ؟
هل تم جمع تواقيع من الساكنة بخصوص التضرر ؟
وفي حالة وجود ضرر من سيستفيد من اي تعويض مستقبلي ها الجمعية وئيسها ام السكان ؟
وماهي وسائل حماية السكان من رئيس الجمعية وجشعه وماوراته السرية مع ئيس الجماعة ؟
هل عملية ابتزاز للسلطة وصراع حزبي بين البام وحزب الاستقلال كما حصل في اقديم ازيك ؟
وهل هي وسيلة لركوب الاضواء وابتزاز اصحاب الحال من اجل اخد بعض الامتيازات من تحت الطاولة كما هو معروف على الجمعيات ؟
الجواب عند السلطة وعند الوزير الاول في خلق قانون يتم به التوقيع على اتفاقية مباشر مع المنتخبين والسكان مباشرة بمباركة الجهات المختصة لدراسة المخاطر البيئية ان وجدت وتعويض اصحاب المواشي يوميا طيلة المناورات
22 - karim tetouani السبت 14 أبريل 2012 - 15:04
نعم يا هسبريس يجب ان يكون رد فعل القاطنين اكثر حدة طبعا من غير اطلاق النار لاننا لسنا في حاجة الى نار ، ولاكثر من هذا كي لا تكون النار هي الوسيلة الوحيدة للتعبير عن الرفض ، على اية حال فرد فعل السكان مفهوم من كل النواحي خصوصا هم من يربح او يخسر وعلى الدولة ان تراعي انعكاسات كل عمل اكان سريا ام معلنا انعكاساته على البلاد والعباد حتى يكون الجميع على علم وتوافق و الا تكون قرارات السلطات العليا هي الآمر والناهي اما الشعب مجرد رعية تقاد الى حيث لا تدري حتى وان اقتضى الامر تنفيذ اجندات خارجية على حسابها على اي فرد هذه القبيلة تطور ايجابي في حد ذاته
شكرآ هسبرييييس.....
23 - الصراحة مزيانة السبت 14 أبريل 2012 - 22:20
أقدم شكر لكنه محدد بشكل خاص, أحيانا أغلب التعاليق التي أكتبها مدافعا عن ديني ووطني لاتنشر لأنها تنتقد الفساد بشكل صريح دون مراوغات وتدافع عن عقيدتي وقرآني وأمتي الإسلامية
وأحيانا قد تنشر بعضها, فالذي إستنتجته أنه ربما هناك عدة مشرفين بعضهم يسمح جزئيا بالردود التي تدافع عن الإسلام وتفضح الخونة المنافقين, وهناك من لايسمح بذلك
فشكري ليس لجريدة هيسبريس بشكل عام وإنما فقط ممن لايمارس القمع ويتواطئ مع أعداء الدين الذين يسبون والله والقرآن والنبي بشكل صريح وهناك من ينشر تعليقاتهم بسرعة البرق.
فليتذكر كل مسؤول في هذا الموقع الإعلامي أن الله تعالى يسحاسبه وأنه سيموت ولن ينفعه أحد في قبره.
عندما نكتب بلغة قوية لفضح الخونة المنافقين أعداء الدين فهذا لخوفنا على هذا البلد وعلى أبنائه ومستقبله, فقد رأينا مصير عدة دول كان طواغيتها يتلاعبون بمقدرات الشعوب وأوصلوها لمهالك ومصائب بسبب عدم إتباع أوامر الله العليا الكتوبة في القرآن الكريم والمثمتلة في السنة النبوية الشريفة
ما تشهده بلادنا مؤخرا يستوجب منا شجاعة في الطرح وعدم دفن الرؤوس في الرمال, عسى أن لانترك السفينة تغرق بالجميع
اللهم وفق المؤمنين
24 - hgwvhpm l.dhkm السبت 14 أبريل 2012 - 22:24
العصابات الأمريكية لن تفسد تلك المنطقة بالدخائر الحية التي قد يبقى مفعولها لعشرات السنين, وإنما قد ينشرون عدة أوبئة جنسية كالسيدا وغيرها, وعلى سكان تلك المناطق الحذر جيدا والإنتباه لأولادهم وبناتهم فقد يتعرضوا للتغرير بالمال أو الإغتصاب, وهذا ما تعود الشواذ القيام به في كل أرض وطئتها أقدامهم من العراق وأفغانستان وغيرها.
بل قبل مدة ووسط تصفيق شديد أقر أوباما السماح لشواذ الجيش الأمريكي بالإفصاح عن علاقاتهم الشاذة وعيش الشذوذ بشكل قانوني
فهل ستضغط أمريكا على الجيش المغربي وتعطيه دروس أخلاقية وتدريبات تطبيقية حتى تنشر الشذود بين أفراد الجيش المغربي؟
من جهة أخرى من المعروف أن المسلم عليه أن يحتاط ممن لايخاف الله
فأنا كمغربي فقدت تقتي بشكل كامل من جيش باع دينه وشرفه وأمته ويتحالف مع شواذ يقتلون أخي ويغتصبون أختي في عدة دول
لاينبغي توقع أي خير من جيش وقادة يخافون أمريكا أكثر من خوفهم الله
ويتبعون أوامرها ولا يلتفتون لأوامر الله العليا في القرآن والسنة التي تحرم التحالف مع أعداء الإسلام
إن لم يستطيعوا أن يساعدوا المسلمين فعلى الأقل عدم التواطئ مع جيش صهيوني يحرق القرآن ويضعه في المرحاض
25 - الصراحة مزيانة السبت 14 أبريل 2012 - 22:26
ربما هذا الإنتقام الرباني هو كمثابة إنذار للجيش المغربي وقيادته العليا.
فالله تعالى يمهل ولا يهمل, وينبغي للمتواطئين مع عصابات الشواذ والمتحالفين مع الصهاينة في الحرب على شريعة الإسلام التوبة والتوقف على خيانة الدين والأمة الإسلامية.
فتحالف الجيش المغربي مع العصابات الصهيونية الشاذة جنسيا هو جريمة كبرى وخيانة عظمى من منظور شريعة الإسلام, لأنه يطبق بالمقلوب المنصوص عليه في آيات القرآن الكريم وأحاديث الرسول العظيم
فعوض أن يساند الجيش المغربي إخوانه المسلمين في العراق وأفغانستان واليمن والصومال وهذا هو الواجب الشرعي حسب القرآن تجده يقوم بالعكس دون أي إستحياء
إن كانوا يخافون أمريكا فالله أقوى وينبغي الخوف منه أكثر
القضية ببساطة إما أن تعبد الله وتتبع أوامره العليا, أو تعبد عصابات الشواذ أو أي طاغية وتتبع أوامرهم العليا
ويجب تحمل المسؤولية الكاملة في الإختيار, وعند إنتقام الله من الخونة لاينبغي للخائن إلا لوم نفسه, سواء كان مدني أو عسكري
26 - bouaitaoui الأحد 15 أبريل 2012 - 01:59
والله إن الرجل شريف ومناضل له أتباع كثر ويعتبر العقل المدبر في القبيلة التي تدعمه كليا.وكذلك جمعيته لها عدة إنجازات.أما عن الحركة فقد نجحت وأصبحت تمثل القبيلة وتضم مئات
27 - MORAD-CANADA الأحد 15 أبريل 2012 - 02:27
MOI JE CROIS QU IL FAUT QU IL PAYS SI ILS PAYE COMME POUR TOURNER UN FILM C EST PAS ACCEPTABLE IL FAUT QU IL PAYS LA LOCATION DU TERRAIN UTILISÉ POUR CHAQUE JOURS PLUS DES TAXES A VERSER A LA REGION ET JE PROPOSE QUE CET ARGENT SOIT VERS. DANS UNE CAISSE POUR LA LUTTE CONTRE LE CHOMAGE POURQUOI PAS D AILLEURS REFLECHIIR A CONSACRER UNE CERTAINE SUPERFICIE BIEN DEFINI AUX ENTRAINEMENTS MILITAIRES ET CETTE SUPERFICIE SOIT LOUÉ OUVERTEMENT A TOUTE ARMÉE DANS LE MONDE MAIS CONTRE ARGENT ET SELON UN REGLEMENT CELA PERMETTRA D EXPLOITER DES ESPACES ET DEVELOPPER LE PAYS.MAIS ATTENTION LOCATION AU JOUR LE JOUR PAS DE 99 ANS COMME DANS CERTAIN PAYS,ON VEUT PAS DE BASE NON PLUS JUSTE DES EXERCICES ET SANS ARMES NI MUNITIONS BIO OU CHIMI OU ATOMIQUE
28 - marocòo الأحد 15 أبريل 2012 - 11:43
اقول لكم يا إخوان أصبرواإن الله مع الصابرين
29 - وادنوني الأحد 15 أبريل 2012 - 14:09
النصر يا أحمد شناوي والله صدق الذين لقبوا سيادتكم بالمهدي المنتظر...شهامتكم ونضالكم كل قبائل واد نون تفتخر به وتعول عليه...فأنتم رجل قانون ،وثقتنا فيكم كبيرة..لم أرى قط شاب بمثل شجاعتك وجرأتك...أنت رمز النضال الشريف...واصلوا
30 - وإعتصموا بحبل الله جميعا الأحد 15 أبريل 2012 - 16:21
أراضي الولايات المتحدة الأمريكية شاسعة جدا وكأن كل ولاية هي دولة بحد ذاتها
كل هذه الولايات متعاونة فيما بينها, وإن وقع إعتداء خارجي على ولاية معينة فلن تبقى الأخرى متفرجة أو تخون الأمة الأمريكية وتتحالف مع الأعداء
فرغم أنهم كفار وصهاينة وشواذ جنسيا إلا أنهم متحدون كالجسد الواحد
نفس الشيئ للإتحاد الأوروبي, فإن قام المسلمون بغزو إسبانبا مجددا فستقف كل دول أوروبا مع إخوانهم ولا يمكن تخيل وقوف فرنسا أو إنجلترا مع غزاة مسلمين لبلد أوروبي
فقط عندنا في الأمة الإسلامية المشتتة والمستعمرة بشكل مباشر وغير مباشر يوجد قطعان من الخونة والمنسلخين عن الإسلام والقرآن والفطرة ويجهلون أن أمة الإسلام كالبلد الواحد ولا حدود وهمية وضعها الإستعمار
فالإعتداء على أي مكان يستوجب دفاع كل المسلمين عن إخوانهم وليس خيانة الأمة والتدريب مع الأعداء
التحالف والتدريب مع من يقتل أخي في عدة دول ويغتصب أختي في عدة دول ويدنس قرآني ويحارب ديني في كل مكان أمر لايمكن أن يقبله أي شخص في قلبه مثقال ذرة من الإسلام
هذا حرام بنص القرآن ومنكر عظيم لا يرضاه الله تعالى ولو قدم المنافقون والخونة كل المبررات
لاتنسوا الموت والحساب
31 - batman spiderman no3man الأحد 15 أبريل 2012 - 21:23
ATLIKOU NARE
ATLIKOU NARE
DARE DARE
32 - moh الاثنين 16 أبريل 2012 - 00:00
الامريكان بعملون في بلادهم ضمن القانون ،مثلا لو حذث هدا الامر في امريك و كان هناك من يشكو هذا الامر لدهبوا الى المحاكم ثم تحكم لصاحب الحق لان في امريك القبائل أو حتى الافراد لهم حق اما نحن في العالم الثالث ؟؟؟؟؟؟؟
الله يلطف بنا و يقنا شر مخلوقاته ما ظهر منها و ما بطن
يجب أن يمر هذا الامر عبر البرلمان
العدل العدل العدل
33 - aziz الاثنين 30 أبريل 2012 - 19:09
c'est le polisario qui veut se planter a cette endroit
34 - احمد سالم ولد اعبيد الاثنين 28 يناير 2013 - 12:24
اولا تحية خاصة وحارة ومربوطة بالمحبة لهذه القبيلة الشريفة المناضلة الكريمة التي تمثل جزء من حضارة هذه الامة ليس في الداخل فقط بل حتى في الخارج ايضا.....وحتى لاأطيل عليكم فانني احذر من له نية غير صادقة تجاههم وتجاه ارضهم فاذا كان من شيم الكرماء تقديم التمر والحليب كرمز للترحيب و المحبة والامن والامان فهولاء يقدمون العسل ومادراك مالعسل قال الله عز وجل ( وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ
ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) صدق الله العظيم.فهل فهم الفاهم او ينتظر لسعات النحل التي لايدري متى وكيف تاتي فاني احذركم واحذر نفسي من هؤلاء الشرفاء وارضهم ربي اجعلني ممن يستمع القول ويتبع احسنه اللهم اني قد بلغت والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
المجموع: 34 | عرض: 1 - 34

التعليقات مغلقة على هذا المقال