24 ساعة

مواقيت الصلاة

25/10/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1107:3813:1616:1718:4620:01

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل تعاطى المغرب بنجاعة مع استهداف مغاربة برصاص الجيش الجزائري؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | بيئة وعلوم | وزارة العدل تتلقى شكايات المواطنين إلكترونيا

وزارة العدل تتلقى شكايات المواطنين إلكترونيا

وزارة العدل تتلقى شكايات المواطنين إلكترونيا

في الصورة وزير العدل محمد الناصري

أطلقت وزارة العدل خدمة جديدة لتلقي تظلمات وشكايات المواطنين عبر موقعها الالكتروني http://www.justice.gov.ma/plaintes

وذكر بلاغ للوزارة، أمس الجمعة، أن المتقاضين سيتمكنون من خلال هذه البوابة من تقديم شكاياتهم وتظلماتهم إلى وزارة العدل دون تجشم عناء التنقل إلى الوزارة، إضافة إلى إمكانية إطلاعهم على التدابير المتخذة من طرف مركز تتبع وتحليل الشكايات، الذي سيتولى دراستها وإحالتها على المصالح المختصة بالوزارة.

وأبرز أن هذه الخدمة الجديدة تهدف إلى تجنيب المواطنين عناء التنقل إلى الوزارة للاستفسار عن مآل شكاياتهم، خاصة أولئك الذين يقطنون في مدن وقرى نائية، كما يجسد التوجه الجديد الذي أقرته وزارة العدل، الرامي إلى تحسين وتطوير خدماتها لفائدة المتقاضين.

كما تندرج، حسب المصدر ذاته، في إطار تثمين آلية التواصل العملي مع قضايا وحاجيات المواطنين، ونهج سياسة القرب من خلال الاستماع إلى شكاياتهم.

وأوضح البلاغ أنه تم تصميم هذا الموقع باللغتين العربية والفرنسية، ويستطيع المستخدم بعد اختيار إحدى اللغتين، الولوج إليه من خلال صفحتين رئيسيتين: الأولى خاصة بتقديم الشكاية، يستطيع من خلالها أي شخص يرغب في تقديم شكايته أو تظلمه أن يقوم بتسجيل معلوماته الشخصية بصورة إلزامية، إضافة إلى معلومات حول موضوع الشكاية مع إمكانية إرفاقها بوثائق أو معلومات إضافية.

والثانية، تأتي بعد تأكيد تسجيل الشكاية بنجاح، يتم إشعار المشتكي بمراسلة تتضمن رقم الشكاية والقن السري الخاص بها، حتى يتسنى له معاينة الإجراءات المتخذة بخصوصها من خلال صفحة أخرى خاصة بالتعرف على مآل الشكايات المحالة على مركز تتبع وتحليل الشكايات.

أنقر هنا لزيارة مركز تتبع وتحليل الشكايات التابع لوزارة العدل


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (32)

1 - رشيد الفقير السبت 15 ماي 2010 - 20:42
بدون كلام فارغ لب القضية الذي يملك المال يملك الشرطة و المحكمة و جل قضايا القتل كانت من الممكن عدم حصولها لو قامت الجهات المختصة بعملها
والضرب بشدة على الايدي الرشوة
حسبنا الله و نعم الوكيل اللهم انت فوق كل جبار عتيد اللهم أرنا أنتقامك في الدنيى فليس لنى صبر للأخرة اميييييييين
2 - أبو احمد النجدي السبت 15 ماي 2010 - 20:44
جميل جدا ونتمنى التقدم كذلك في المرجعات الاخرى مثل تجديد البطاقة المدنية والجوازت وغيرها مثل دول الخليج وأوربا وأمريكا
3 - said السبت 15 ماي 2010 - 20:46
ان كنت تربد خيرا لهده البلاد و تعطي جرعة امل لهؤلاء العباد فابدا باصلاح القضاء اجعلونا نحس بالامان فلا امان و لا سلام و لا تنمية و لا طمانينة بدون قضاء نزيه و مستقل اقطعوا دابر المفسدين اللصوص اكلي ارزاق اليتامى و المساكين و محطمي امال هدا الشعب بالعدل الحقيقي نريد مظلة نحتمي من تحتها ركيزتها قضاة يخافون الله و لا يهبون غيره مهما علا شانهم اما غير دلك فهو ضحك و استهزاء و تصغير لهدا البلد الضارب في عمق التاريخ
4 - المظلومة السبت 15 ماي 2010 - 20:48
كاين الله و لله الحمد من لم يأخذ حقه في الدنيا غدا امام يدي الحق الذي لا يغفى و لا ينام سوف يأخذ حقه لان من أسماء الله الحسنى =الحكم العدل
5 - naima السبت 15 ماي 2010 - 20:50
bravo!!!!vraiment c un bon travail,surtt envers nous les marocains résidant a l'etranger,ou ne trouve pas le temps et la possibilité de se rendre sur place pour déposer nos requetes et nos plaintes!!félicitations ,meme si on a une ministére et un ministre qui nous a promis la meme chose sur le site du ministére des mre mais sauf du blablabla!!le site du ministére des mre est le plus faible des secteurs publiques marocains!domage!ce ministére travaille et il fait des projets sauf au télévision et au salons!!
6 - محمد محضار السبت 15 ماي 2010 - 20:52
السيد وكيل الملك حسن مطار يحيل ملف التلاعب في الهبات الملكية على قاضي التحقيق حسن لخويدر ويتابع موظف بالعمالة وتصبح الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في قفص الإتهام بمعية نواب الوكيل العام لذا يشرفني أن أطلب من سيادتكم تعميق البحث في هذا الملف الثقيل مع خطورة الأفعال بمتابعة المتهمين وإحالتهم على القضاء . محمد محضار . *العنوان ب87342
7 - سيدي محمد المرّيخي السبت 15 ماي 2010 - 20:54
أوزعما غادي إقراو كاع دوك الاميلات لي غادي إجيوهوم . نـــــاري على بروتوكول ورمي الرماد على العيون . إلى بغاو احلو المشاكل ديال الناس إمشيو غير ل ديوان المضالم راه كينينين شي ملفات تما ما عمرهوم تحلو ،غملو كاع . أنا ماعرفت علاش حنا عزيز علينا نبانوا أننا خدامين أوحنا ناعسين . أوناس خرين خدامين بلا قوت بلا بلا . أوصدق من قال صطل الخاوي هو لي كيتقرقب . ناس مساكن ماكتحلوا ليهم مشاكلهم في المحاكم بقاوا غير اتحلو ف الفيس بوك .
أوف الحقيقة حتى حنا هدا الجمهور المغريبي الحبيب ، لي دار معانا شي واحد وحلا هي هي هي هي . أوعلاش مانقول هذي مبادرة طيبة أولله إكمل بخير أوعلا خير .
8 - صجرب ما شي طبيب السبت 15 ماي 2010 - 20:56
لو أرادوا فعلا إصلاح القضاء قعليهم طرد كل كتاب الضبط ورجال الشرطة من داخل المحاكم لأنهم يجبرون المواطنين على دفع الرشوة عنوة وإلا تعرصوا لمعاملة استفزازية ...ويكفي ملاحظة مصاريفهم الشخصية ليتبين للدين يريدون الدليل على مدى فسادهم ...
9 - tanjawi السبت 15 ماي 2010 - 20:58
هناك من يتفاءل بالعمل الذي تقوم به وزارة العدل الحالية مع المحامي السابق للقصر السيد الناصري..
و الحق يقال انه يسير في الاتجاه المرسوم من قبل سلفه من اجل اصلاح القضاء ..وهو الورش الذي طالب الملك اتمامه من لدن الراضي رغم قطعه العهد لرفاقه بمباشرة الاستقالة فور فوزه بالامانة العامة لحزبه..
انا متشائل...
التفاؤل ينبع من قرارات صائبة و اخرى صارمة للسيد الناصيري..و شخصيته المتواضعة و الاجتماعية ..و اطلاق سمعه لشكاوى شغيلة العدل...الخ.
لكنني متشائم..
من عقم الوزارة في التنفيذ و خوفها من الاستقلالية التي اصمت اذاننا و نحن طلبة السنة اولى قانون.
و قد اتحول الى متفائل 100/100 و بغض النظر عن كل الامور الاخرى..لو
لو ..تم متابعة من ثبت في حقهم سرقة و تبديد اموال الشعب ..من المسؤولين العموميين المنقوشة اسماؤهم في تقارير المجلس الاعلى للحسابات...انتهى.
10 - ahmed السبت 15 ماي 2010 - 21:00
Bonjour,
Nous avons bien reçu votre Réclamation et nous vous remercions pour la confiance que vous nous témoignez.
Sans réponse de notre part dans un délai de 15 jours, vous pourrez considérer que votre dossier n'aura pas été retenu pour le poste demandé.
Nous nous permettons cependant de conserver votre réclamation dans notre base de données et ne manquerons pas de vous recontacter dès qu'une opportunité répondant à vos attentes se présentera.
Très cordialement.
11 - سوسي اصيل السبت 15 ماي 2010 - 21:02
بادرة طيبة نتمنى نجاحهاان شاء الله.
12 - مغربي حتى الموت السبت 15 ماي 2010 - 21:04
كان على وزارة العدل ان تضع امام المواطنين مكاتب للارشادات والمعلومات .فقبل ان يلجا المواطن الى رفع دعوة على خصمه وحتى لا تذهب كل مجهوداته هباءا منثورا .على الوزارةان تساهم في توعية المواطن قبل ان يتسلط عليه السماسرة والانتهازيون لحلبه وتوريطه في اشياء اخرى .انا بدوري عندي مشكلة مع البنك فكيف يمكنني مواجهته لتمكيني من حقوقي التي نهبها من حسابي??
13 - NASSIM السبت 15 ماي 2010 - 21:06
c est une bonne nouvelle qui va au moins nous permettre de savoir que nous sommes des citoyens vu le nombre incalculable d'injustice que lancent certains juges qui continuent à s'enrichir au depens de nos concitoyens et au dépens de la justice. Ces jugens savent bien que leur jugements sont faux et ne sont basés sur aucune morale et malgré cela ils se moquenet de Dieu et ont oublié qu"ils ont juré de faire régner la loi et le droit. Malheureusement, il n'y a pas un organisme efficace qui les fait payer leurs fautes graves et volontaire de porter atteinte à la justice. Sa majesté les a désigné pour faire regner la loi mais eux sont les premiers à la violer en accepatnt l'argent. Ils sont vraiment trés petits. Enfin la majorité de ces pseudo-juges ne sont que des ivrognes dépendant des black labels et autres. Mais un jour, ils vont payer cela
14 - لعروسي عبد الرحمان - بباريس السبت 15 ماي 2010 - 21:08
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين (ص).
بعد التحية والتقدير الى السيد الوزير المحترم
من فاعل جمعوي و من كل الجالية المغربية بفرنسا المخلصة لدينها و لوطنها ولملكها،لكم مني ياسيدي كل التنويه و الاحترام و بعد.
سيدي نعم أأكد لكم بان حبنا وارتباطنا بوطننا ليتجلى و يترسخ في عدالة نازهة يستوي فيها القوي امام الضعيف وفعلا هذا امام قضاء مستقل ولا نريد بقضاء نرى فيه بعض الأغنيات يدخلون من باب واحد ثم يخرجون من ابواب متعددة والباقية منهم لايعرفون حتي شكلها بل يتحدونها في حين نطبق فصول العدالة على كل الفقراء الذين لا حول ولا قوة لهم، كما لا نريد كذلك سمع كليمة هي التالي (ولكم سيدي القاضي ولمحكمتكم الموقرة واسع النظر ) ، لأنها هي منبع الرشوة في بلادنا و من هنا تندلع جدور هذه الآفة المضرة لبلادنا و لاقتصادها و لسمعتها والله شاهد علينا
باننا نحب وطننا حبا جما و معتزين و مخلصين له كيفما كان الحال و المجد و الخلود للعرش العوي
المجيد .
و السلام عليكم و رحمة الله .
 
15 - عبدالعزيز السبت 15 ماي 2010 - 21:10
بالتوفيق ان شاء الله ..اتمنى ان تكون الامور على احسن ما يرام ..
16 - amine السبت 15 ماي 2010 - 21:12
نشكر وزارة العدل على انفتاحها في وجه العديد من المتقاضين الفقراء اقول الفقراء لان هناك من القضاة ممن يحكمون ضدهم في قضايا تكون لصالحهم مقابل المال ,اما فيما يخص البوابة الجديدة ,تحليل الشكايات فهي مجرد موقع لايحظى باهتمام من طرف المسؤولين عليه حيث ان الشكاوي المرسلة اليهم عبر هذا الموقع يطالها النسيان كما هو الحال للشكاية الموضوعة بالقسم للقضايا المدنية بتاريخ 31/03/2010 خير دليل عدد 1805 القن السري yi51 والسلام.
17 - المرصد السبت 15 ماي 2010 - 21:14
أتمنى من السيد وزير العدل أن ينتبه إلى أن أغلب مواقع وزارته لا تعمل و السبب ربما من إرث الوزير الإتحادي الراحل بوزبع.
18 - wad itmodon السبت 15 ماي 2010 - 21:16
قبل التَّطرق لبعض جوانب هذا الموضوع، الذي نعرضه للنقاش القانوني والفقهي الصّرف، نؤكد للمرة الألف أن القول بان محكمة العدل الخاصة لم تُساهم في الحد من الرشوة، وما جاورها من جرائم الاعتداء على المال العام ادعاء غيرمنطقي، ولاينسجم مع مقتضيات القانون، باعتبار أن تحريك الدعوى العمومية أمام هذه المحكمة كان مُقيَّداً بأمر كتابي من وزير العدل، استناداً إلى مقتضيات الفصلين 8 و17 من قانون 6 أكتوبر 1972، وهو ما يعني بصريح العبارة أن المحكمة كانت تنظر في القضايا المعروضة عليها على وجه التحديد، بعد إذن وأمر وزير العدل، الذي يمثل السلطة التنفيذية التي كانت تتحكم في تحريك مسطرة الدعوى العمومية في هذه الملفات كما أنه من المعلوم أن المقتضيات الزجرية مهما كانت صارمة في تشديد العقوبة السجنية، والغرامات المالية لايمكن على وجه الإطلاق أن توقف الظاهرة الإجرامية، التي تتطور أساليبها الاحتيالية ولكي لانذهب بعيداً في بسط الأمثلة نُذكِّر بأنه في ظل التعديلات التي أُلحقتْ بالقانون المؤسس لمحكمة العدل الخاصة التي قيل بأن سبب وجودها يكمن في الضرب على أيدي الموظفين الفاسدين والمُفسدين انتقلت الاختلاسات خلال مراحل عمرها من الدراهم المعدودة إلى ملايين السنتيمات، ثم ملايير الدراهم، إلى درجة أن صَيْت هذه المحكمة قبل بضع سنوات من احتضارها كان يُرعب المملوءة »بطونهم بالعجين«، وأُحيلت عليها ملفات من »العيار الثقيل« إلا أن بعضها تم توقيف إجراءاته المسطرية قبيل دخول قانون الإلغاء حيز التطبيق، حيث أُخِّرت عدد من جلسات الحكم إلى أجل غير معلوم، في انتظار إحالة الملفات على الجهة التي ارتكب فيها الفعل الجرمي المنسوب للمتابعين بعد هذا الاستهلال المُندرج في سياق المرحلة التاريخية أقول إن إرادة المشرع في مراعاة قضاء متخصص لم يتم احترامها بمبرر قلة القضاة، إذ اضحت قضايا المال العام تعرض في مرحلة التحقيق وهيئات الحكم ضمن القضايا العادية لجرائم السَّرقة، والفساد، والسكر العلني، والضرب والجرح،
19 - مواطن السبت 15 ماي 2010 - 21:18
مجرد شكليات لإيهام من يهمه الامر انهم عازمون على التغيير ...لا اقل ولا اكثر
الله إعاون المسكين أوكان
20 - مواطن السبت 15 ماي 2010 - 21:20
لاشك ان الشكايات متعددة وبامكان الوزارة تتبعها عبر البريد وغير البريد ولكن المهم مادا سيكون مصير الشكاية ليس الروتين المعروف في الاجوبة سواء تعلقىالمر بديوان الظالمين وليس المظلالم على حد تعبير مواطن امي اتقيته صدفة في حي الرياض يسال عن مبنى والي المظالم فعبر بهدا التعريف اغلب الشكايات الموجه للوزارة اجوبتها سطاندار نفس المطبوع معة تغيير في الاسماء كما هو الشان لديوان المظالم الدي يسيره اغلب القضاء المتقاعدين والدين بطبيعة الجحال لهم من يوظفهم بتلك البناية رغم بلوغهم من السن عتيا كما يلحق به القضاء المغضوب عليهم وولا الظالين وهم من يتكلف بالدراسة والجواب فهل يعقل ان تنتظر من شيخ هرم قضى اكثر من 40 عاما بين ركام من الملفات حتى اصيب بجميع الامراض التي المزمنة التي خلقها ىاللله لعباده ان يدرس شكاية مواطن والدليل رئيسه الدي مازال يحضر جلسات المحاكم رغم سنه ولكن هده المرة متقاضيا وليس قاضيا وبوصفه رئيسا للمظالم اه يا زمان
لا جديدفي دولة الاجداد ووزارة العدلية هي الوزارة الاكثر تعقيدافي المغرب لايتحكم فيها لا الناصري ولا بوزوبع ولا احد ولا ادري من يتحكم في هده العدلية المغربية لانك تلاحظ انه مهما بلغ الوزير من قوة الا وصدمتك اخبار تقراها......وللحديث بقية
21 - mohamed السبت 15 ماي 2010 - 21:22
maintenant , on doit fermer "diwan al madhalim" qui depuis sa creation n'a rien fait pour la justice au maroc, sinon un fardeau de plus pour l'economie du pays
22 - حسن السبت 15 ماي 2010 - 21:24
او من بعد? هدا غادي يزيد من الرشوه ...يعني البلاصا للي جايا منها الشكايات بزاف غادي يمشيو ليها يدبرو منها على الصرف...هدشي الا قراو الشكايات
انا اقيم فالخارج ..واحد النهار عيطت على وزاره الخارجيه عبر الهاتف..اقول عبر الهاتف ..استفسر عن مشكل ..فقال لي واحد ..شوف اخاي انا ع بليزير جاوبت فالتلفون...خاصك تمشي البيرو ء4.. واسي انا راني بعيد خمس الاف كلم على البيرو...gالي المهم خصك تمشي البيرو...ههههههههههههملي تانعايطو على شي دوله او نرآسلو بريد الكتروني تايجاوبوك مشي بحال دياولنا
نشر الله يستر عليك
23 - azeddine canada السبت 15 ماي 2010 - 21:26
inshallah c un tres bon pas lahy jibe tissir ,daba kolchi aye hdi rassou , c est une idee fatale , ce site sera tres pris en compte tu peut meme donner des reisegnements et tout ,et aider le ministere et le gouvernement de savoir ce qu ils ne savent pas, pour vu que se soit pris en consideration pour remedier aux besoin du citoyen marocain
le pays avance lahy yassar
24 - marocain de montreal السبت 15 ماي 2010 - 21:28
pourkoi parce que la majorite des marocains on envie de ressortir la soufrance de l injustice dont ils ont etais victimes auparavant
25 - دايز من الطوبيس السبت 15 ماي 2010 - 21:30
هذه طريقة ولكن تبقى بدون فائدة نظرا لغياب الفائدة من وراءها فالشكاية سوف تلقى التجاهل حتى ولو قالوا العكس ولكن على الأقل تبقى محاولة نتمنى لها النجاح ومزيدا من التقدم
26 - محمد عالى السبت 15 ماي 2010 - 21:32
من منا لا يذهب الى قسم الحالة المدنية لتسجيل او سحب القود الخ.... هذه قصة بدايتها في السبعينات عند ضهور عقود * موغا* المعروفة في ذاك الوقت كان الاب مرشح للهجرة وعند قبوله في الدار بيضاء طلبو منه الحالة المدنية وكمى هو معروف المسافة بين سيدي افني كبيرة وعند ذهابه الى قسم الحالة المدنية اخبره ضابط الحالة المدنية في القيسم التابع للجماعة مكان وضع الطلب انه لا يعرف عنه اي شيء وانه غير مسجل وعاد الى الدار البيضاء ولم يجد اي شيء وعاد الى عمالة اغادير اخبروه هنا ان هذا الشخص خارج ارض الوطن لكن عليك احضار كناش الحلة المدنية /المكتب يرفض حتى الكلام على هذا الموضوع وبعد مرور 6سنوات تم تسليم له كناش الحالى المستعمل كا هويتنا كاموطنين وتم تسجل فيه كل العائلة لكن هذه الايام تم تسليم لنا نسخة كاملة من السجل الاول /المسروق /ونحن الان في حيرة ما العمل كي نتعرف على السارق المنتحن شخصيتنا وهويتنا *هده اول رسالة لي
27 - عبد الله اغونان السبت 15 ماي 2010 - 21:34
نشكركم على فتح هذا الموقع لوزارة العدل لتلقي شكايات المواطنين.نسال الله العادل ان يجعلها وسيلة لاحقاق الحق وابطال الباطل.
هذه الايام شخصيا عشت وعاينت كارثة ونموذجا للظلم والعدوان.
مواطن بسيط اشترى شقةمن غرفة وصالون ومراح ومرحاض.مزودة بالماء والكهرباء.40متر مربع في السطح.وامامها شقة اخرى مسكونة الى الان وبنفس المواصفات.بعد خروج الكاري منهاحول اليها متاعه البسيط.وانبرى ثلاثة من جيرانه وهددوه بدعوى ان السكن
موضوع نزاع .وكان الحكم قد صدر
ضدهم.وتجاوزوا كل السلطات والاعراف فقاموابمنعه من الدخول الى سكنه واحتجاز متاعه وابدلوا الاقفال كي لايدخل هو وزوجته وابناؤه.فقدم بهم شكايةكل هذا وهو مشرد يبيت عند بعض اقاربه وزوجته وابناؤه عند اخرين.ثم تلى ذلك شيئ غريب اذ
قاموا بكسر الباب وهدم اجزاء كبيرة من الشقة.وجاء الخبر من الجار القاطن امام المجني عليه
بانهم يخرجون متاعه ويضعونه في سيارة نقل كبيرة قصد اتلافه او احراقه او اخفائه وكنت شاهدا على هذه الجريمة.الى ان حضرت الشرطة وفتح محضر اخر.واطلق سراحهم وحددت الجلسة في 17-5-2010وقد قاموا بمحاولة ابتزازه بادعاء ت وتهم لاعلاقة لها بالقضية الاصليةسعيا منهم لعرقلة سير العدالة.وحاول المجني عليه الدخول الى مسكنه المهدم فرموا اثاثه الى الشارع واحتجزوا قنينة غاز صغيرة مدعين
انه يريد تفجيرها في البناية.كان هناك شهود على ما حدث في حي الركبوت سيدي مومن الجديد وما يزال متاعه متراكما في بيتي.والمجني عليه يطالب بمتابعتهم ورد حقوقه كاملة.وايقافهم عند حدهم ومعاقبتهم بما ينص عليه القانون
وسيظل يتابعهم الى ان يسترد كل حقوقه المادية والمعنوية ويطلب من العلي القدير ان يحق الحق ويبطل الباطل ثم من الجميع شهودو سلطات وصحافة واعلام وقضاة
الوقوف ان يقفوا بحزم الى جانب المظلوم لتحقيق العدالة
.وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون.

28 - atika السبت 15 ماي 2010 - 21:36
السلام عليكم
واش غنقول وزارة العدل دايرة مجهود باش تساير العصر هاد المسؤول الي دار هاد الفكرة باينة عليه عندو دبلوم اعلاميات ( الفكرة مزيانة خاص غير الي يعطيك وقت ويقرا شكايتك اويمكن واقيلا غيديروا سحب القرعة الي عندو زهر اقراو لو شكايتو( الى كانت القضية هكدا اللهم يمشي هاد المزهار يلعب اللوطو او يشارك فشي مسابقة يربح فيها فليسات ينسيوه الشكاوي والصداع( بصراحة وزارة العدل هي الي تحركت شوية خدمت نسبة مهمة من الشباب العاطل بعدما صادقت على فكرة ادماج الاعلاميات الى جهازها وضربت زوج فريخات بحجر واحد( خدمت نسبة هامة من العاطلين وفي نفس الوقت غدي تسهل على المواطنين الحصول على وثائقهم في وقت اقل( نتمنى وزارة الصحة حتى هي تاخد المبادرة وتشغل الشباب وتحسن من خدمات القطاع الصحي في البلاد,,,,,
29 - شريف السبت 15 ماي 2010 - 21:38
أولا على وزارة العدل أن تعدل أولا و قبل كل شيء مع موظفيها..و تعطي بهم المثل..لا أن نتظلمهم و تقصيهم من كل اصلاح..و هي تدعي الاصلاح..كيف سيعمل جيش من الموظفين "الفقراء"بخدمة المتقاضين و تلبية جل طلباتهم و تحسين جودة الاستقبال و نوعية الخدمات..أليس هذا ضحك على الذقون؟..
30 - ع. ط الأحد 20 ماي 2012 - 21:46
أنا مواطن عادي عملت على استتباب الأمن لبلدي مدة 22 سنة وأكثر و بعد تقاعدي النسبي. تعرضت ولا زلت لمشكل نصب و احتيال. لجأت للقانون عبر شكايات عدة، و رغم دلك لم أتمكن من استرجاع حقوقي. و حسب هده الأحداث لاحظت أن الرشوة مشكل خطير، بحيث إن أردت استرجاع حقك فعليك أن تعيد شرائه من جديد من طرف الضابطة القضائية، النيابة العامة و كدا القضاة.
بما أن ما أريد استرجاعه استثمرت فيه كل ما أملك. و الدين ينصبون علي أقسموا أن ما عرضوه علي سوف يشترون به ما أطالب من المخزن بهدا اللفظ. و بالفعل، لقد أوصلتهم إلى النيابة العامة للمحكمة الإبتدائية بعين السبع في حالة اعتقال. إلا أنه بالنيابة العامة تدخل أحد المحامون لا يعرف بنبل مهنة المحاماة. اتهمني بالسب و الشتم لا أساس له من الصحة. فاستغل الموفق السيد نائب وكيل الملك و المسمى ميلود ضومر و أمر بوضعي تحت الحراسة النظرية و استدعى شرطة الدائرة الإدارية بعين السبع الدين حرروا في شأني محضر ظلما و عدوانا، أما حقي في القضية التي أتيت من أجلها تم حفظها وأطلق سراح المتهمين الدين أتهمهم. لجأت للسيد مطار وكيل الملك لم يكلف نفسه عناء استقبالي. ما المعمول؟
31 - ع. ط الأحد 20 ماي 2012 - 22:00
كي أكمل لكم على تعليقي: أرسل شكاية بكل ما حصل معي بالنيابة العامة إليكترونيا لوزارة العدل و توصلت بالتأكيد لكن لا يعطيني جوابا في صفحة المآل. المرجو منكم أن ترسلوا لي كل عناوين الجمعيات الحقوقية التي يمكن أن تساعدني على فضح السر في ما وقع لي ولكم جزيل الشكر
32 - ايمان الخميس 24 ماي 2012 - 01:05
السلام عليكم
بعد طرق كل الابواب ولم يجبني احد اود ان اكتب هنا لعلي اجد من يرشدني ومادا افعل ان لي اخ مسجون مند 2سنوات تقريبا لم يحكم بعد ؟وللاسف مرض في السجن عندما دخل كان لديه التهاب في الجيوب الانفية زاد عليه الحال بدء يطلب العلاج ولكن تأخر تقريبا سنتين وهو ينزف يوميا اكتر من لترين من الدم واخيرا اخدوه الى الطبيب بعد سنتين ليجد ان لديه سرطان ونحن الان لا نريد الى العلاج اتجهنا الى وكيل الملك رفض الى المحكمة الكل رفض كتبت رسالتين الى مركز الشكايات التابع لوزارة العدل اتصلت بالهاتف مع اني خارج المغرب اتصلت بعدة وزارات ادارة السجون المهم كالكرة كل واحد يرميها للاخر لا اعرف مادا افعل واين اتجه غلقت كل الابواب ااتسال كيف لا يسمح للسجين بالخروج للعلاج لا ادري مادا افعل ادا كان احد يعرف ارجوكم ساعدوني والدال على الخير كفاعله
المجموع: 32 | عرض: 1 - 32

التعليقات مغلقة على هذا المقال